What I eat to STOP SUGAR CRAVINGS | My Top Tips to get back in shape

لست بحاجة إلى السكر: الأطعمة التي تبدو صحية فقط

التغذية السليمة - ما هي؟ وجبة فطور صحية على شكل موسلي وكوب من العصير الطازج؟ زبادي قليل الدسم لتجنب إضافة أرطال إضافية إلى جانبيك؟ حان الوقت لإعادة التفكير في نظامك الغذائي والتوقف عن تناول العديد من الأطعمة الصحية أو غير الضارة التي ليست كذلك.

موسلي وحبوب الإفطار

ليس هناك دائمًا وقت للطهي في الصباح ، ولماذا تناول دقيق الشوفان الذي لا طعم له إذا كان بإمكانك فقط إضافة الحليب إلى موسلي الخاص بك والاستمتاع بوجبة الإفطار. 100 غرام من الحبوب الكاملة العادية تحتوي على نسبة 83٪ من الكربوهيدرات ، بما في ذلك حوالي 10 غرام من السكر. إذا نظرت إلى الصندوق الذي يحتوي على موسلي المفضل لدينا ، والذي يحتوي على كرات الشوكولاتة وقطع الفاكهة والمكسرات والعسل ، فإن محتوى السعرات الحرارية يزداد ، ولسوء الحظ ليس لصالح البروتينات والدهون الصحية بعد وجبة فطور حلوة وسريعة الهضم ، بعد وقت قصير ، ستشعر بالجوع مرة أخرى ، لأن السكر لا يسمح لك بالحصول على ما يكفي لفترة طويلة.

لست بحاجة إلى السكر: الأطعمة التي تبدو صحية فقط

صورة: istockphoto.com

لماذا لا تأكل الكثير من السكر؟ نحن بحاجة إلى السكر من أجل الأداء الطبيعي. ولكن عندما نستهلك الكثير منه ، لا يستطيع الجسم معالجة كل السكر إلى طاقة ويبدأ في تراكمه في العضلات والكبد والأنسجة الدهنية حتى يتم استخدام هذه المخازن. الاستهلاك اليومي من السكر ، الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية ، هو 50 جرامًا ، علاوة على ذلك ، يصر خبراء التغذية على أن المرأة يجب أن تلتزم بقاعدة 6 ملاعق صغيرة ، والرجال - 9 ملاعق صغيرة. بسبب الاختلاف في التمثيل الغذائي.

من المهم أن تعرف: مع الاستهلاك الزائد للسكر ، هناك مخاطر عالية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة وتصلب الشرايين وأمراض الكبد واضطراب الغدد الصماء. وإذا بدا الأمر بعيدًا وغير قابل للتحقيق ، فإليك الأعراض المبكرة لجرعة زائدة من السكر: الخمول ، واللامبالاة ، والتهيج ، والتعب ، والشرود الذهني ، والشعور المستمر بالجوع ، والرغبة الشديدة في تناول الحلويات ، وتسوس الأسنان ، وحب الشباب والجلد المترهل. لذلك ، تحتاج إلى الحفاظ على كمية السكر التي تتناولها تحت السيطرة.

الزبادي قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية

يقنعنا مصنعو الزبادي أنه عندما نبدأ في تناول الزبادي الخفيف جدًا ، سيعود الهضم إلى طبيعته ، وسيقل الخصر ، والشعور الخفة ستلهم إنجازات جديدة. هذه حيلة تسويقية. من خلال إزالة الدهون من الزبادي التي تعطي منتجات الألبان الطعم والملمس والشبع المناسبين ، يضيف المصنعون السكر والمكثفات والمواد الحافظة والفواكه المعقمة للحفاظ على المذاق الحلو ورائحة المنتج وتحفيز الناس على شراء المزيد والمزيد.

لست بحاجة إلى السكر: الأطعمة التي تبدو صحية فقط

الصورة: istockphoto.com

أشرطة متعددة الحبوب

غالبًا ما تأتي معها لياقة ملحوظة ونشتريها ونستخدمها باستمرار كوجبات خفيفة. الحبوب عبارة عن كربوهيدرات بطيئة وتمنحك الشعور بالامتلاء ، ولكن في كثير من الأحيان في الحانات بالإضافة إلىيمكن العثور على الحبوب الدقيق وزيت النخيل وشراب السكر والمثبتات والمستحلبات. نتيجةً لذلك ، إذا قارنت محتوى السعرات الحرارية في الوجبة الكاملة و 100 غرام من البار ، فمن الأفضل اختيار وجبة صحية ، أو دراسة تركيبة البار بعناية حتى لا تضر بصحتك.

لست بحاجة إلى السكر: الأطعمة التي تبدو صحية فقط

الصورة: istockphoto.com

الفاكهة

إنها مصدر للفيتامينات والمعادن! - قول انت. نعم ، لكن عليك أن تعرف متى تتوقف. تحتوي معظم الفواكه على نسبة عالية جدًا من السكر وبمجرد أن تأكل تفاحتين ، تكون قد تجاوزت بالفعل الكمية اليومية الموصى بها. إذا كنت ترغب في الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن من الطعام ، فامنح الأفضلية للخضروات التي تحتوي على نسبة أقل من السكر ، ولكنها ليست أقل فائدة من الفواكه.

الفاكهة / الخضار / التوت محتوى السكر لكل 100 جرام من المنتج
Apple 10 جرام
موز 12 جرام
برتقالي 9 جرام
عقيق 14 جرام
كمثرى 10 جرام
خوخ 8 جرام
عنب 16 جرام
أفوكادو 0.7 جرام
الطماطم 2.6 جرام
خيار 1.7 جرام
كوسة 2.5 جرام
ملفوف أبيض 3.2 جرام
جزر 4.7 جرام
فلفل حلو 4.2 جرام
بروكلي 1.7 جرام

عصير طازج

ابتكرت الطبيعة حزمة خاصة للفيتامينات والمعادن - الفواكه والخضروات. إنه مزيج من العصير واللب الذي يسمح للشخص بالحصول على أقصى فائدة. لكن بدلاً من مضغ تفاحة واحدة ، نقوم بعصر العصير من ثلاثة ثم التخلص من الباقي. ونحصل على حوالي 30 جرامًا من السكر في كوب من العصير (وهذا هو البدل اليومي للمرأة) ونصف الفيتامينات فقط ، ونرسل الألياف المفيدة إلى سلة المهملات.

لست بحاجة إلى السكر: الأطعمة التي تبدو صحية فقط

الصورة: istockphoto.com

المكسرات والفواكه المجففة

خيار آخر للوجبات الخفيفة الشائعة ، ولكن هنا تحتاج إلى التحكم في الكمية والجودة. هذه هي الفاكهة نفسها ، لكن بدون ماء ، لذا فإن كوبًا من الفاكهة يساوي نصف كوب فقط من الفاكهة المجففة. علاوة على ذلك ، لا ينصح بإساءة استخدام الفواكه المجففة ، حيث يتم استخدام الكبريت في الإنتاج الصناعي ، مما يؤثر سلبًا بكميات كبيرة على الجسم.

في المكسرات ، على العكس من ذلك ، يوجد القليل من السكر ، لكنها عالية جدًا في السعرات الحرارية ، لذلك يمكنك تناولها يوميًا ليس أكثر من كف واحد غير مكتمل. لا تختر المكسرات المقلية بالزيت والسكر والملح والإضافات الأخرى - بالتأكيد لن يكون هناك أي فوائد من ذلك.

كعك الأرز

منتج لياقة بدنية آخر تنصحنا به الإعلانات بذلك ... ولكن إذا كان خبز الحبوب الكاملة يمكن أن يرضي حقًا بكمية قليلة من السعرات الحرارية ، ثم في الهواءسيكون هناك مائة أرز أخرى. لذلك ، مرة أخرى ، لا داعي لتصديق الإعلانات ، فمن الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي وتقرأ التكوين قبل الشراء.

المشروبات الرياضية

قد يبدو أنك إذا تحولت إلى التغذية الرياضية ، فستتمكن من إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة ... لكن من المهم معرفة أن التغذية الرياضية بدون الجمع بين النشاط البدني ستكون إما ضائعة أو تضر بالجسم. إذا كنت تتدرب بقوة ، فبعد تمرين مرهق ، فإن متساوي التوتر ، على سبيل المثال ، سوف يروي عطشك جيدًا ويعيد توازن الكربوهيدرات والماء والملح. ولكن إذا كنت تشربه بهذه الطريقة ، فمن السهل تجاوز الكمية اليومية من الكربوهيدرات ، كما أن زيادة الأملاح ستحتفظ بالرطوبة في الجسم وتؤدي إلى زيادة مستويات السوائل في الجسم وزيادة الوزن. قرص صغير يحتوي على ملعقة صغيرة من السكر ، لكن هذا ليس سببًا للتحول إلى التحلية. يستخدم بدائل السكر الأكثر شيوعًا - الأسبارتام - في العديد من الأطعمة الحلوة: البارات ، والمشروبات ، والزبادي ، والعلكة ، وما إلى ذلك ، لكن العلماء أثبتوا أنه عندما يدخل الجسم ، يتحلل الأسبارتام إلى مكونات ضارة - الميثانول والفينيل ألانين ، وهو سام عند دمجه مع الآخرين البروتينات. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات أن مثل هذا المُحلي يمكن أن يؤدي إلى سرطان الكبد والدماغ ، ويسبب الصداع ، والاكتئاب ، والأرق ، ولا يساعد على إنقاص الوزن ، ولكنه يسبب الجوع ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

لست بحاجة إلى السكر: الأطعمة التي تبدو صحية فقط

الصورة: istockphoto.com

العسل

تقرر أنه لا يمكنك تناول الكيمياء ، ولكن والمُحليات الطبيعية مثل العسل يمكن أن تكون ضارة أيضًا. بالطبع ، يحتوي على عناصر ماكرو وصغرى مفيدة أكثر ، لكن في السعرات الحرارية ليس أدنى من السكر ، في الجسم يتفكك إلى نفس المكونات - الجلوكوز والفركتوز. عند استخدام العسل ، كن حذرًا ، لأن كمية كبيرة من المركبات النشطة من العناصر الغذائية يمكن أن تسبب الحساسية.

يمكنك أن تعيش بلطف ، والشيء الرئيسي هو معرفة متى تتوقف. لا تصدق الإعلانات ، ادرس تركيبة المنتج قبل الشراء. فكر في ما وكميات الطعام التي تتناولها: لا تعتمد فقط على صحة الأعضاء الداخلية ، ولكن أيضًا على المظهر المزهر والمزاج الجيد والكفاءة.

7 أشياء يمكنها أن تغيّر لون عينيك

المنشور السابق أساطير النظام الغذائي. لماذا لا يساعدك مبدأ "أكل أقل"؟
القادم بوست أساطير النظام الغذائي: كلما زاد تناول البروتين ، كان ذلك أفضل

Why Eating Fat Won't Make You Gain Weight

You don't need sugar: foods that only seem to be healthy

Proper nutrition - what is it? A healthy breakfast in the form of muesli and a glass of freshly squeezed juice? Low fat yogurt to avoid adding extra pounds to your sides? It's time to rethink your diet and stop eating many healthy or harmless foods that really aren't.

Muesli and breakfast cereals

There isn't always time to cook in the morning, and why eat tasteless oatmeal if you can just add milk to your muesli and enjoy your breakfast. 100 g of regular whole grain cereal contains an average of 83% carbohydrates, including about 10 g of sugar. If you look at the box with our favorite muesli, which contains chocolate balls, pieces of fruit, nuts, honey, then the calorie content increases, and, unfortunately, not in favor of proteins and healthy fats. After such a sweet and quickly digestible breakfast, after a short time, you will feel hungry again, because sugar does not allow you to get enough for a long time.

You don't need sugar: foods that only seem to be healthy

Photo: istockphoto.com

Why can't you eat a lot of sugar? We need sugar for normal functioning. But when we consume too much of it, the body cannot process all of the sugar into energy and begins to accumulate it in muscles, liver and fat tissues until these stores need to be used. The daily intake of sugar, recommended by the World Health Organization, is 50 g. Moreover, nutritionists insist that women should adhere to the norm of 6 teaspoons, and men - 9 teaspoons. due to the difference in metabolism.

Important to know: With excess sugar consumption, there is a high risk of cardiovascular disease, diabetes, obesity, atherosclerosis, liver disease and endocrine disruption. And if it seems distant and unrealizable, then here are the earliest symptoms of a sugar overdose: lethargy, apathy, irritability, fatigue, absent-mindedness, a constant feeling of hunger, cravings for sweets, tooth decay, acne and loose skin. Therefore, you need to keep your sugar intake under control.

Low-fat and low-calorie yoghurts

Yoghurt manufacturers convince us that when we start eating their super-light yoghurts, digestion will return to normal, the waist will decrease, and the feeling lightness will inspire new achievements. This is a marketing ploy. By removing the fats from yogurt that give dairy products the right taste, texture and satiety, manufacturers add sugar, thickeners, preservatives and sterilized fruits to maintain the sweet taste and aroma of the product and motivate people to buy more and more.

You don't need sugar: foods that only seem to be healthy

Photo: istockphoto.com

Multigrain bars

Very often they come with marked fitness and we buy them and constantly use them as snacks. Cereals are slow carbohydrates and give you a feeling of fullness, but much more often in bars in addition tocereals can be found flour, palm oil, sugar syrup, stabilizers and emulsifiers. As a result, if you compare the calorie content of a full meal and 100 g of a bar, then it is better to choose a healthy meal, or carefully study the composition of the bar so as not to harm your health.

You don't need sugar: foods that only seem to be healthy

Photo: istockphoto.com

Fruit

It's a source of vitamins and minerals! - you say. Yes, but you need to know when to stop. Most fruits are very high in sugar and as soon as you eat two apples, you will already exceed the recommended daily allowance. If you want to get all the vitamins and minerals from food, then give preference to vegetables that contain much less sugar, but are not inferior in usefulness to fruits.

Fruit / Vegetable / Berry Sugar content per 100 g of product
Apple 10 g
Banana 12 g
Orange 9 g
Garnet 14 g
Pear 10 g
Peach 8 g ​​
Grapes 16 g
Avocado 0.7 g
Tomato 2.6 g
Cucumber 1.7 g
Zucchini 2.5 g
White cabbage 3.2 g
Carrots 4.7 g
Bell pepper 4.2 g
Broccoli 1.7 g

Freshly squeezed juice

Nature has come up with a special package for vitamins and minerals - fruits and vegetables. It is the combination of juice and pulp that allows a person to get maximum benefit. But instead of chewing on one apple, we squeeze the juice out of three and throw away the rest. And we get about 30 g of sugar in a glass of juice (and this is a woman's daily allowance) and only half of the vitamins, sending useful fiber to the trash can.

You don't need sugar: foods that only seem to be healthy

Photo: istockphoto.com

Dried fruits and nuts

Another common snack option, but here you need to control the quantity and quality. These are the same fruits, but without water, so a glass of fruit is equal to only ¼ of a glass of dried fruit. Moreover, it is not recommended to abuse dried fruits, because in industrial production sulfur is used, which in large quantities negatively affects the body.

Nuts, on the contrary, have little sugar, but they are very high in calories, so you can eat a day no more than one incomplete palm. Do not choose nuts fried in oil, sugar, salt and other additives - there will definitely no longer be any benefits from this.

Rice Cakes

Another fitness product that advertising advises us so ... But if whole grain breads can really please with a small amount of calories, then in airthere will be a hundred more rice. Therefore, again, you do not need to believe the advertisements, it is better to take the time and read the composition before buying.

Sports drinks

It may seem that if you switch to sports nutrition, you will be able to both lose weight and maintain health ... But it is important to know that sports nutrition without a combination with physical activity will be either wasted money, or will harm the body. If you train hard, then after exhausting exercise, an isotonic, for example, will well quench your thirst and restore carbohydrate and water-salt balances. But if you drink it just like that, then it is easy to exceed the daily intake of carbohydrates, and the excess of salts will retain moisture in the body and lead to an increase in fluid levels in the body and excess weight.

Sweetener

In one a small tablet contains a teaspoon of sugar, but this is not a reason to switch to a sweetener. The most popular sugar substitute, aspartame, is used in many sweet foods: bars, drinks, yoghurts, chewing gum, etc. But scientists have proven that when it enters the body, aspartame breaks down into harmful components - methanol and phenylalanine, which is toxic when combined with others proteins. In addition, studies have shown that such a sugar substitute can lead to liver and brain cancer, cause headaches, depression, insomnia, it does not help to lose weight, but causes hunger, which leads to a set of extra pounds.

You don't need sugar: foods that only seem to be healthy

Photo: istockphoto.com

Honey

It was decided that you cannot eat chemistry, but and a natural sweetener like honey can also be harmful. Of course, it contains more useful macro and microelements, but in calories it is not inferior to sugar, in the body it breaks down into the same components - glucose and fructose. When using honey, be careful, because a large amount of active compounds of nutrients can cause allergies.

You can live sweetly, the main thing is to know when to stop. Do not believe the advertisements, study the composition of the product before buying. Think what and in what quantities you eat: not only the health of internal organs depends on this, but also a blooming appearance, good mood and performance.

Sugar is Not a Treat | Jody Stanislaw | TEDxSunValley

Previous Post Diet myths. Why doesn't the “eat less” principle help you?
Next Post Diet myths: the more protein in the food, the better