دور المشي في فقدان الوزن ، يحكيها صاحب تجربة عبر برنامج عناية

ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

يعد الجري الآن أحد أكثر الرياضات شعبية. هذه طريقة بسيطة نسبيًا وبأسعار معقولة للحفاظ على لياقتك. ومع ذلك ، فإن المشي بوتيرة سريعة ، وفقًا لبعض الخبراء ، هو أكثر صحة بكثير: فهو يساعد على الوقاية من أمراض الجهاز القلبي الوعائي وله موانع أقل. نحن نتفهم كيف يؤثر المشي بوتيرة سريعة على الجسم.

يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية

في عام 2016 ، وجد علماء من مختبر لورانس بيركلي الوطني في كاليفورنيا أن المشي أكثر فعالية الوقاية من أمراض القلب من الجري. قارن الباحثون أداء العدائين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 80 عامًا وأولئك الذين يفضلون خطوات سريعة منتظمة. اتضح أن المشي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 9٪ والجري بنسبة 4.5٪. في الوقت نفسه ، يكون الحمل على المفاصل عند المشي أقل ، وهو أمر مهم لكبار السن.

ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

المشي النشط في الهواء الطلق ينشط تدفق الدم ويقوي القلب والعظام ويقوي العضلات ويحسن النوم ووظيفة الرئة. كما أنها تساعد في تخفيف التوتر ومحاربة التوتر.

ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

مشي النورديك: كيفية استعادة وظائف الرئة وتعزيز المناعة باستخدام العصي

تحسين الصحة أثناء الجائحة عن طريق المشي.

للحصول على أفضل النتائج ، تحتاج إلى المشي لمدة 30-60 دقيقة كل يوم. بالضبط للمشاركة. المشي على مهل ليس تمرينًا جيدًا إذا كنت تريد زيادة القدرة على التحمل أو حرق السعرات الحرارية. يجب أن تكون الخطوة نشطة ، دافئة ، بحيث يصبح الجلد مغطى بعرق خفيف. يمكن زيادة السرعة تدريجياً. إذا ظهر ضيق في التنفس ، فمن الأفضل إبطاء السرعة. مسافة المشي المثالية هي 6-10 كيلومترات.

عمليًا لا توجد موانع

الجري بشكل مثالي يقوي العضلات ويزيد من القدرة على التحمل ، ولكن له أيضًا عدد من موانع الاستعمال:

  • زيادة الوزن (بسبب الضغط العالي على مفاصل العمود الفقري والركبة) ؛
  • أمراض القلب والأوعية الدموية (ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية وفشل القلب وما إلى ذلك) ؛
  • مشاكل المفاصل (الداء العظمي الغضروفي ، الفتق الفقري ، التهاب المفاصل) ؛
  • دوالي الأوردة

المشي ليس له أي قيود تقريبًا. يمكنك البدء به لتهدئة عضلاتك قبل الجري. إنه مطلوب لأولئك الذين يعيشون نمط حياة مستقر. هذا هو التمرين الأمثل حتى لمرضى السكري والربو.

ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

الجري من أجل المتعة. كيف تجعل بدايتك الأولى مريحة للمبتدئين

خارقة للحياة من رياضي متمرس سيعلمك كيفية الاستمتاع بالجري.

يساعد على حرق الدهون وتقوية العضلات

متى الركض والمشي ، تشارك نفس العضلات: الألوية ، ربلة الساق والظنبوب ، وكذلك الرباعيةعضلات وعضلات مؤخرة الفخذ. ومع ذلك ، فإن الجري يستهلك طاقة أكثر. لمدة ساعة من المشي بوتيرة سريعة ، يحترق الشخص الذي يزن 70 كجم ، في المتوسط ​​، 300-400 سعرة حرارية. يسمح لك الركض لمدة 60 دقيقة بالتخلص من 400-800 سعرة حرارية ، حسب كثافة التمرين. الركض ، على سبيل المثال ، ليس بنفس فعالية الركض بفاصل زمني.

ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

ومع ذلك ، عند فقدان الوزن ، من المهم ليس فقط عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، ولكن أيضًا ما الذي يحتفظ به الجسم أثناء التدريب. هناك مصطلح منطقة حرق الدهون - هذا هو نبضة معينة من الانقباضات ، حيث يتم حرق الدهون تحت الجلد بنشاط. تحسب بالصيغة: (220 - عمرك) * 70٪. إذا كان عمرك 40 عامًا ، فسيكون معدل ضربات قلبك لحرق الدهون 126: (220-40) * 0.7.

ولكن هل تمرين القلب هذا فعال جدًا لفقدان الوزن؟ تتحدث إيرينا بريشت ، أخصائية التغذية ومدربة FPA ، عن هذا الأمر على موقع Instagram الخاص بها.

إيرينا: بالنسبة لأمراض القلب ، يتلقى الجسم الطاقة من مصدرين: الدهون والجليكوجين (الكربوهيدرات المخزنة في الجسم). في أي معدل ضربات قلب تقريبًا ، يحرق الجسم كليهما ، لكن نسبة كل مصدر ستتغير تبعًا لشدة التمرين. في أخف شدة (على سبيل المثال ، المشي ببطء) ، تأتي الطاقة من حوالي 100٪ دهون. عندما تكون عالية (على سبيل المثال ، الجري بسرعة على السلالم) ، تكون الطاقة 100٪ تقريبًا من الكربوهيدرات. من خلال التسريع ، نحرق كميات أقل نسبيًا من الدهون والمزيد من الكربوهيدرات. التباطؤ - العكس: زيادة الدهون وتقليل الكربوهيدرات.

ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

ماذا يحدث للجسم إذا مارست الجري كل يوم لمدة شهر

ستؤثر التغييرات على شكل الجسم والمزاج وحتى حالة الجلد.

هناك معدل ضربات القلب حيث تكون أعلى نسبة من السعرات الحرارية المحروقة من الدهون. لكن هناك نقطة واحدة: لا يعني استخدام المزيد من الدهون كنسبة مئوية استخدام الكثير من الدهون بشكل عام. على سبيل المثال ، أنت تمشي ببطء لمدة ساعة بسرعة 3 كم / ساعة وتحرق 300 سعرة حرارية ، كلها تقريبًا من الدهون. إذا ركضت لمدة ساعة بسرعة 9 كم / ساعة ، فإنك تحرق 900 سعرة حرارية. لكن نصيب الدهون نصف فقط والباقي كربوهيدرات. من حيث النسبة المئوية ، لقد حرقت دهونًا أقل (50٪ فقط) ، ولكن بالقيمة المطلقة - أكثر من 450 سعرًا حراريًا.

لا يؤدي التدريب في منطقة حرق الدهون إلى حرق المزيد من الدهون بالقيمة المطلقة. لكن القليل منهم يمكنهم الجري لمدة ساعة دون توقف ، وأولئك الذين يستطيعون عادة لا يحتاجون إلى إنقاص الوزن لذلك ، يوصى بتمارين القلب الأكثر هدوءًا ، والتي يمكن إجراؤها لفترة طويلة دون الشعور بالتعب.

تعتمد كثافة التدريب أيضًا على اللياقة البدنية: يجب أن يبدأ المبتدئون بوتيرة أبطأ ومنخفضة الكثافة ، وتعتبر منطقة حرق الدهون رائعة لذلك.

>
ليس عليك الجري. لماذا المشي أفضل لصحتك وفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

بشكل عام ، المشي ليس فعالاً في إنقاص الوزن مثل الجري ... يمكن قول الشيء نفسه عن تطوير القدرة على التحمل. ومع ذلك ، بالتأكيدإنه بالتأكيد أكثر أمانًا ، خاصة للمبتدئين.

إيرينا: ليست العضلات فقط غير مهيأة للجري ، ولكن أيضًا القلب والرئتين. بالنسبة للكثيرين ، حتى 5 دقائق من الركض - وقبل الإغماء ، يقفز القلب. تعمل الزيادة التدريجية في الحمل هنا ، كما هو الحال في تدريب القوة ، وهناك العديد من الخيارات للقيام بذلك بأمان: ركوب الدراجات ، والقطع الناقص ، والمشي صعودًا. نحن نفقد الوزن بسبب نقص الطاقة. يمكنك أن تأكل أقل وتتحرك أكثر. كلاهما أفضل ، لكن أي نشاط مناسب ، وليس بالضرورة الجري ، حيث توجد مخاطر أكثر من الفوائد للمبتدئين. بدلاً من ذلك ، يمكنك المشاركة بسرعة في أجهزة محاكاة أخرى: الدراجات ، والقطع الناقص ، والمشي صعودًا ، والمشي أكثر.

كنوز المعرفة| الجري أو المشي ايهما افضل لك

المنشور السابق Fitball: كل شيء عن فعالية التدريب على كرة الجمباز
القادم بوست كلا من Converse و Nike: ما هي الأحذية الرياضية التي كان يرتديها أبطال سلسلة Friends

What Will Happen to Your Body If You Walk Every Day

You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

Running is now one of the most popular sports. This is a relatively simple and affordable way to keep fit. However, walking at a fast pace, according to some experts, is much healthier: it helps prevent diseases of the cardiovascular system and has fewer contraindications. We understand how walking at a fast pace affects the body.

Prevent heart and vascular diseases

In 2016, scientists from the Lawrence Burkeley National Laboratory, California, found that walking is more effective heart disease prevention than running. The researchers compared the performance of runners between 18 and 80 years old and those who prefer regular brisk strides. It turned out that walking reduced the risk of cardiovascular disease by 9% and running by 4.5%. At the same time, the load on the joints when walking is lower, which is important for older people.

You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

Photo: istockphoto.com

Active walks in the fresh air activate blood flow, strengthen the heart and bones, tone muscles, improve sleep and lung function. They also help relieve tension and fight stress.

You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

Nordic walking: how to restore lung function and boost immunity with sticks

Improving health during a pandemic by walking.

To get the best results, you need to walk for 30-60 minutes every day. Exactly to engage. A leisurely walk is not a good workout if you want to increase endurance or burn calories. The step should be active, warming, so that the skin becomes covered with light perspiration. The speed can be increased gradually. If shortness of breath appears, it is better to slow down the pace. The optimal walking distance is 6-10 kilometers.

Virtually no contraindications

Running perfectly strengthens muscles and increases endurance, but also has a number of contraindications:

  • being overweight (due to high stress on the spine and knee joints);
  • cardiovascular diseases (hypertension, coronary heart disease, heart failure, etc.);
  • problems with joints (osteochondrosis, intervertebral hernia, arthritis);
  • varicose veins.

Walking has almost no restrictions. You can start with it to tone your muscles before running. It is required for those who lead a sedentary lifestyle. This is an optimal workload even for people with diabetes and asthma.

You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

Running for fun. How to make your first start comfortable for a beginner

Life hacks from an experienced athlete who will teach you how to enjoy running.

Helps burn fat and strengthen muscles

When running and walking, the same muscles are involved: gluteal, calf and tibial, as well as quadriceps and muscles of the back of the thigh. However, running is more energy intensive. For an hour of walking at a brisk pace, a person weighing 70 kg burns, on average, 300-400 kcal. Jogging for 60 minutes allows you to get rid of 400-800 calories, depending on the intensity of the exercise. Jogging, for example, is not as effective as interval jogging.

You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

Photo: istockphoto.com

However, when losing weight, it is important not only how many calories you burn, but also what reserves the body uses during training. There is a term fat burning zone - this is a certain pulse of contractions, in which subcutaneous fat is actively burned. Calculated by the formula: (220 - your age) * 70%. If you are 40 years old, your heart rate for burning fat will be 126: (220-40) * 0.7.

But is this cardio workout so effective for losing weight? Nutritionist and FPA trainer Irina Brecht talks about this on her Instagram.

Irina: For cardio, the body receives energy from two sources: fat and glycogen (carbohydrates that are stored in the body). At almost any heart rate, the body burns both, but the proportion of each source will change depending on the intensity of the workout. At the lightest intensity (for example, walking slowly), energy comes from almost 100% fat. When high (for example, running quickly up the stairs), the energy is almost 100% from carbohydrates. By accelerating, we burn proportionally less fat and more carbohydrates. Slowing down - vice versa: more fat and less carbs.

You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

What happens to the body if you run every day for a month

Changes will affect body shape, mood, and even skin condition.

There is a heart rate where the highest percentage of calories burned is from fat. But there is one point: just because more fat is used as a percentage does not mean that a lot of fat is used in general. For example, you walk slowly for an hour at a speed of 3 km / h and burn 300 calories, almost all of them from fat. If you run an hour at 9 km / h, you burn 900 calories. But the share of fat is only half, the rest is carbohydrates. In percentage terms, you burned less fat (only 50%), but in absolute terms - more, 450 calories.

Training in the fat burning zone does not burn more fat in absolute terms. But few can run an hour non-stop, and those who can usually do not need to lose weight. Therefore, a calmer cardio is recommended, which can be done for a long time and not get tired.

The intensity of training also depends on physical fitness: beginners should start at a slower, low-intensity pace, and the fat-burning zone is great for this.

>
You don't have to run. Why walking is better for your health and weight loss

Photo: istockphoto.com

In general, walking is not as effective for weight loss as running ... The same can be said for developing endurance. However, absolutelyit’s definitely safer, especially for beginners.

Irina: Not only muscles are not prepared for running, but also heart and lungs. For many, even 5 minutes of jogging - and already pre-faint, the heart jumps out. A gradual increase in load works here, as in strength training, and there are many options to do it safely: cycling, ellipse, walking uphill. We are losing weight from a lack of energy. You can eat less and move more. Both are better, but any activity is suitable, not necessarily running, where there are more risks than benefits for beginners. Instead, you can quickly engage in other simulators: bicycles, ellipses, uphill walking, and just walk more.

\

Previous Post Fitball: everything about the effectiveness of training on a gymnastic ball
Next Post Both Converse and Nike: what sneakers were worn by the heroes of the series Friends