لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

جاء المطبخ الياباني إلى روسيا منذ عدة عقود واكتسب شعبية بسرعة. أحب الجميع بشكل خاص السوشي ولفائف. يبدو أحيانًا أنه نظرًا لأن السوشي هو طبق ياباني ، فإنه ليس ضارًا بالشكل ، لأنه في أرض الشمس المشرقة ، لا تقابل أبدًا أشخاصًا سمينين. وفي الحقيقة ، ما الذي يمكن أن يكون ضارًا هناك؟ يحتوي فقط على الأرز والمأكولات البحرية والخضروات وعشب البحر. ولكن الأمر ليس بهذه البساطة.

لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

سوشي ونودلز وآيس كريم أرز. لماذا النساء اليابانيات نحيفات للغاية؟

الفتيات اليابانيات يستمتعن بالطعام دون زيادة الوزن.

الأرز

قد يتغير الحشو ، لكن يظل مكون السوشي دون تغيير هو الأرز الذي يعتبر منتجًا غذائيًا. يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية (115-130 سعرة حرارية لكل 100 غرام) ولا يحتوي على بروتين ودهون تقريبًا ، ولكنه يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات. تمنح الكربوهيدرات المعقدة الجسم الطاقة التي يحتاجها وتجعله يشعر بالشبع لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الأرز ماصًا طبيعيًا يزيل السوائل الزائدة من الجسم ، وفي نفس الوقت السموم والسموم.

ومع ذلك ، يعتقد بعض خبراء التغذية أن الأرز البني فقط هو المفيد ، حيث أن القشر يحتوي على جميع الفيتامينات والسموم. المعادن. ويضيف الأرز الأبيض سعرات حرارية فقط إلى الأطباق ويساهم في زيادة الوزن. على أي حال ، لا يمكن تصنيف الأرز على أنه منتجات ضارة ، فالشيء الرئيسي هو مراقبة الإجراء. ولكن لا يمكنك تسميته حجر الأساس لـ PP أيضًا.

لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

الصورة: istockphoto.com

الأسماك والمأكولات البحرية

فوائدها لا يمكن إنكارها: فهي تحتوي على أوميغا 3 و 6 أحماض دهنية ، والتي لها تأثير إيجابي على حالة نظام القلب والأوعية الدموية. كما تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على بروتينات سهلة الهضم وفيتامينات A و B و H و PP ، والمعادن الضرورية لجسم الإنسان ، مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم. كل هذا نموذجي للأسماك الطازجة ذات النوعية الجيدة. ولكن هل يمكنك التأكد من وجود السوشي في أماكن غير مؤكدة ومشكوك فيها؟

الخضار والطحالب

تمامًا مثل الأسماك عالية الجودة ، لا يمكنك العثور على عيب في الخضار. لتحضير اللفائف ، غالبًا ما يستخدم الخيار ، حيث لا توجد أي سعرات حرارية عمليًا ، والأفوكادو مصدر للأحماض الدهنية والفيتامينات والبوتاسيوم والنحاس والحديد والعديد من المعادن الأخرى. اتضح أن الخضار لها فوائد صلبة ولا تضر بالشكل. كما أن الأعشاب البحرية النوري المجففة لا تشكل أي خطر: فهي تحتوي على الكثير من اليود والحديد والألياف.

لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

ماذا تأكل دون الإضرار بجسمك؟ ألذ 10 أطباق منخفضة السعرات الحرارية

لست مضطرًا للتخلي عن المعكرونة والحلويات.

لماذا السوشي ضار؟

المكونات الرئيسية للسوشي غير ضارة تمامًا ، لذا ما هو الخطر الحقيقة هي أن السوشي ولفائف في روسيا قد خضعت لتغييرات كبيرة بالمقارنة مع الطبق الياباني الأصلي. الأكثر شعبية لدينا هي لفائف مع إضافات إضافية: جبنة كريمة ، مايوالصلصات الصحية وحتى لحم الخنزير المقدد. في كثير من الأحيان ، يتم وضع الأسماك غير الطازجة ، ولكن المدخنة في السوشي ، وهو أمر غير صحي للغاية ، لأنه يحتفظ بالسوائل في الجسم. يتم قلي العديد من اللفائف في زيت عباد الشمس في خبز خاص - تمبورا ، مما يضيف أيضًا نقاطًا إضافية للضرر.

فارق بسيط آخر يكمن في صلصة الصويا والوسابي والزنجبيل ، والتي يتم تقديمها تقليديًا مع الأطباق اليابانية. الوسابي يثير الشهية ، يحتوي صلصة الصويا على الكثير من الملح ، مما يعني أنه يحتفظ بالماء في الجسم ويؤدي إلى الوذمة. ينفي التتبيلة جميع الخصائص المفيدة للزنجبيل لاحتوائه على الكثير من السكر والخل.

لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

الصورة: istockphoto.com

ماذا تفعل إذا كنت تريد السوشي حقًا؟

إذا حاولت الالتزام بنظام غذائي سليم ، ولكن لا يمكنك تخيل الحياة بدون السوشي ، فلا يزال بإمكانك تناولها ، ولكن بعناية. هم أفضل استعدادا في المنزل. الأمر ليس بهذه الصعوبة ، إنه يتطلب بعض الخبرة فقط. وإذا كنت تفضل المطاعم ، فاختر فقط الأماكن المؤكدة ذات السمعة الطيبة. لذلك يمكنك التأكد من جودة المكونات.

أعط الأفضلية لللفائف الكلاسيكية والسوشي بدون صلصات إضافية ومكونات ضارة. يجب أن يكون شعارك أبسط كان ذلك أفضل. استخدم صلصة الصويا المملحة قليلًا واغمس السوشي قليلًا فيها ، ولا تستحم حتى تنقع القطعة تمامًا.

لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

كيف تحل محل سوبرفوودس؟ المتغيرات من النظائر الرخيصة ولكن ليست أقل فائدة

اكتشف الخبراء ما إذا كانت هذه المنتجات لها الخصائص الفريدة المعلنة.

لا تأكل: 4-5 سوشي أو ما لا يزيد عن حصة واحدة من اللفائف ستكون كافية للحصول على ما يكفي. إذا لم يكن توافر الأرز مهمًا بالنسبة لك ، فمن الأفضل أن تقتصر تمامًا على الساشيمي - وهو سمك طازج مقطوع بطريقة معينة. يمكن تناول حساء ميسو قبل الطبق الرئيسي. هذا سوف يرضي الجوع الأول ولن يجلب الكثير من السعرات الحرارية الزائدة. وأخيرًا ، لا يجب أن تأكل السوشي أكثر من مرة واحدة في الأسبوع ، لذلك ستحافظ على الإحساس بالطعام طازجًا ولا تسبب ضررًا غير ضروري للقوام.

أكثر منخفضة السعرات الحرارية هي لفائف رقيقة بسيطة مع الخضار :

  • خيار - 90 سعرة حرارية لكل 100 جرام
  • مخلل فجل - 46 سعرة حرارية
  • كوسة - 87 سعرة حرارية.

بعض السعرات الحرارية العالية هي:

  • دراجون ماكي - 189 سعرة حرارية لكل 100 غرام
  • هاروماكي - 242 سعرة حرارية
  • أوناجي كاني - 277 سعرة حرارية
لماذا السوشي ليس PP؟ حلل مكونات طبقك الياباني المفضل

الصورة: istockphoto.com

من السوشي إلى أقل سعرات حرارية ب> تشمل:

  • السوشي مع السلطعون - 25 سعرة حرارية للقطعة الواحدة
  • الجمبري - 24 سعرة حرارية
  • الأخطبوط - 22 سعرة حرارية
  • التقوقع - 23 سعرة حرارية.

وإلى أقصى إرضاء:

  • سوشي ثعبان البحر المدخن - 51 سعرة حرارية للقطعة الواحدة
  • سمك السلمون المدخن - 38 سعرة حرارية
  • توبيكو كافيار - 37 سعرة حرارية.

من حاد ومن الأفضل رفض السوشي المخبوز ، فهو مليء بالمايونيز والسعرات الحرارية.

المنشور السابق نحو بشرة مثالية. قائمة الأطعمة التي تساعد في التخلص من حب الشباب
القادم بوست ماذا هناك لتضخ؟ 10 أطعمة سهلة لاكتساب كتلة العضلات

Mariko Kosaka - Confusio Linguarum [ Thunder Plains 2015 ]

Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

Japanese cuisine came to Russia several decades ago and quickly gained popularity. Especially everyone loved sushi and rolls. Sometimes it seems that since sushi is a Japanese dish, then it is not harmful to the figure, because in the Land of the Rising Sun you almost never meet fat people. And in fact, what could be harmful there? It contains only rice, seafood, vegetables and nori. But it's not that simple.

Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

Sushi, noodles and rice ice cream. Why are Japanese women so thin?

Japanese girls manage to enjoy food and not gain weight.

Rice

The filling may change, but the sushi component remains unchanged is rice, which is considered a dietary product. It has few calories (115-130 kcal per 100 g) and almost no proteins and fats, but a lot of carbohydrates. Complex carbohydrates provide the body with the energy it needs and make you feel full for a long time. In addition, rice is a natural absorbent that removes excess fluid from the body, and at the same time toxins and toxins.

However, some nutritionists believe that only brown rice is useful, since it is in the husk that all vitamins and minerals. And white rice only adds calories to dishes and promotes weight gain. In any case, rice cannot be classified as harmful products, the main thing is to observe the measure. But you can't call it the cornerstone of PP either.

Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

Photo: istockphoto.com

Fish and seafood

Their benefits are undeniable: they contain omega-3 and 6 fatty acids, which have a positive effect on the state of the cardiovascular system. Also in fish and seafood there are easily digestible proteins, vitamins A, B, H and PP, minerals necessary for the human body, such as phosphorus, calcium, potassium, sodium and magnesium. All this is typical for fresh fish of good quality. But can you be sure of it if there is sushi in unverified and questionable places?

Vegetables and seaweed

Just like good quality fish, you cannot find fault with vegetables. For the preparation of rolls, cucumbers are most often used, in which there are practically no calories, and avocados are a source of fatty acids, vitamins, potassium, copper, iron and many other minerals. It turns out that vegetables are solid benefits and no harm to the figure. Dried nori seaweed also poses no danger: it contains a lot of iodine, iron, fiber.

Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

What to eat without harming your figure? 10 most delicious low-calorie dishes

You don't even have to give up pasta and desserts.

Why is sushi harmful?

The main ingredients of sushi are quite harmless, so what is the danger? The fact is that sushi and rolls in Russia have undergone significant changes in comparison with the original Japanese dish. The most popular with us are rolls with additional additives: cream cheese, Mayhealthy sauces and even bacon. Often, not fresh, but smoked fish is put in sushi, which is not so healthy, because it retains fluid in the body. Many rolls are fried in sunflower oil in a special breading - tempura, this also adds extra points to the harmfulness.

Another nuance lies in soy sauce, wasabi and ginger, which are traditionally served with Japanese dishes. Wasabi whets the appetite, soy sauce contains a lot of salt, which means it retains water in the body and leads to edema. Marinade negates all the beneficial properties of ginger, as it contains a lot of sugar and vinegar.

Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

Photo: istockphoto.com

What to do if you really want sushi?

If you try to stick to a proper diet, but cannot imagine life without sushi, you can still eat them, but carefully. They are best prepared at home. It's not that hard, it just takes some experience. And if you prefer restaurants, then choose only proven places with a good reputation. So you can be sure of the quality of the ingredients.

Give preference to classic rolls and sushi without additional sauces and harmful ingredients. Your motto should be the simpler the better. Use lightly salted soy sauce and just dip the sushi lightly in it, do not bathe until the piece is completely soaked.

Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

How to replace superfoods? Variants of cheap, but no less useful analogs

Experts have found out whether these products have the declared unique properties.

Do not overeat: 4-5 sushi or no more than one serving of rolls will be enough to get enough. If the availability of rice is not important for you, then it is better to limit yourself altogether to sashimi - fresh fish cut in a certain way. Miso soup can be eaten before the main course. This will satisfy the first hunger and will not bring in a lot of extra calories. And finally, you should eat sushi no more than once a week, so you will keep the sensation of food fresh and not cause unnecessary harm to the figure.

The most low-calorie are simple thin rolls with vegetables :

  • cucumber - 90 kcal per 100 g;
  • pickled radish - 46 kcal;
  • zucchini - 87 kcal.

Some of the most high-calorie are:

  • dragon maki - 189 kcal per 100 g;
  • harumaki - 242 kcal;
  • Unagi Kani - 277 kcal.
Why isn't sushi PP? Parse the ingredients of your favorite Japanese dish

Photo: istockphoto.com

From sushi to the most low calorie include:

  • sushi with crab - 25 kcal per piece;
  • shrimp - 24 kcal;
  • octopus - 22 kcal;
  • scallop - 23 kcal.

And to the most satisfying :

  • smoked eel sushi - 51 kcal per piece;
  • smoked salmon - 38 kcal;
  • Tobiko caviar - 37 kcal.

From sharp andit is better to refuse baked sushi, they are full of mayonnaise and calories.

MUNCHIES Guide to Bohemia: Beer Makes Beautiful Bodies

Previous Post Towards perfect skin. List of foods to help get rid of acne
Next Post What is there to pump up? 10 easy foods to gain muscle mass