فوائد السكر لكمال الأجسام و اضرار تناول السكر الابيض

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

لم يعد الموز فاكهة غريبة ، لكن الجميع مألوف لهم ، وهو ليس أقل أهمية ، وبأسعار معقولة. إنه محبوب من قبل الأطفال والكبار ، ويعشقه الرياضيون ، فهو غني بالفيتامينات والعناصر الدقيقة التي نحتاجها. دعنا نتعرف على فوائد الفاكهة الطازجة للجسم ولماذا يتم تضمينها غالبًا في التغذية الرياضية.

ما هي فوائد الموز الغنية؟

أولاً ، دقيقة واحدة من البرنامج التعليمي: شجرة الموز هي أسطورة. في الواقع ، نبات الموز هو عشب عملاق ، وثماره ليست ثمارًا ، بل هي نفس ثمار التوت الضخمة. عادةً ما يرتبط التوت بالبذور ، ولكنها ليست موجودة في الموز ، لأن الثمار التي اعتدنا عليها ليست برية ، ولكن يزرعها البشر ، فهي ببساطة لن تنمو بمفردها.

يختلف محتوى السعرات الحرارية في الموز تبعًا للتنوع والنضج. في المتوسط ​​، يحتوي 100 جرام على 65-150 سعرة حرارية. تحتوي الفاكهة الخضراء على كمية أكبر من البوتاسيوم وفيتامين سي ، ويمكنها أن تلدغ الفم ، حيث أن النشا الموجود فيها لم يتحول إلى سكر بعد ، مما يعني أن مؤشر نسبة السكر في الدم فيها أقل مما هو عليه في الفاكهة الناضجة. ومع ذلك ، عندما ينضج الموز ، يراكم مضادات الأكسدة المفيدة ويزيد السعرات الحرارية.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

ماذا يحدث للجسم إذا كنت تأكل الزبدة بانتظام

يعتبر هذا المنتج ضاراً بالشكل والقلب. ولكن هل هو كذلك بالفعل؟ أخبرتنا أخصائية التغذية والتغذية آنا بيرسينيفا أن هناك نوعًا منفصلاً من الفاكهة الخضراء ، والذي يُقصد استخدامه كطبق جانبي.

آنا: يُطلق على هذا الصنف الخاص اسم بلاتانو فيردي. هذا موز يستخدم كطبق جانبي. أي أنه مسلوق أو مخبوز أو مقلي - كبديل للبطاطس ، على سبيل المثال ، في أمريكا اللاتينية. يحتوي هذا الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ولها مؤشر نسبة السكر في الدم أقل قليلاً من تلك التي يتم تناولها مثل التوت. لذلك ، هناك غرضان مختلفان للاستخدام هنا: الموز الأخضر الخاص ، والذي يُستخدم كطبق جانبي (أكرر ، هذا صنف مختلف) والموز العادي ، الذي لا يزال بحاجة إلى تناوله ناضجًا لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي - الإسهال ، على سبيل المثال.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

الصورة: istockphoto.com

لا يحتوي الموز فعليًا على دهون ولا بروتين ولا كولسترول على الإطلاق. لكن يوجد الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والفيتامينات B و C ومضادات الأكسدة والسكر. نادرا ما يكون لديهم حساسية ، لذلك ينصح بتناول الفاكهة حتى من قبل الأطفال الصغار والنساء الحوامل. يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري أيضًا تناول الفاكهة ، ولكن الأمر يستحق التعامل مع إعداد النظام الغذائي بمسؤولية ومعرفة الإجراء.

آنا: مع مرض السكري ، يمكنك تناول الموز ، لكنه محدود. لأنه حتى في تلك الفاكهة التي تستخدم كطبق جانبي ، يوجد الكثير من النشا. من الأفضل دمجها مع الألياف ، مع نوع من الأوراق الخضراء: السبانخ والجرجير وما إلى ذلك. يمكن أيضًا تناول الموز العادي ، ولكن وفقًا لمؤشر نسبة السكر في الدم. لا يزالون يرفعون نسبة السكر في الدم بدرجة كافية ،بالنسبة لمرض السكري ، يجب تنظيم الدواء.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

أنت تبحث عن الحلويات ، لكنها لا تخبرك. بعد ذلك ، لا تعرف كيف تعيش

التشخيص حالة غير قياسية ورغبة في تجربة نفسك. القصص التي قادت الناس إلى النظام الغذائي الصحيح.

يعتبر الموز غذاءً صحيًا ومتوازنًا. نظرًا للكمية الكبيرة من الكربوهيدرات ، فإنها تتيح لك ملء نقص الطاقة بسرعة وملء نقص الطاقة لفترة من الوقت. البوتاسيوم ضروري لعمل الجهاز القلبي الوعائي الطبيعي ، فهو يساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم وتطبيع ضغط الدم. الكالسيوم مهم للعظام والأسنان والأظافر ووظيفة القلب. يشارك الحديد في عمليات تكون الدم.

ولهذا السبب ، وبسبب الطعم والقوام الرقيق ، أصبح الموز مشهورًا في جميع أنحاء العالم. تؤكل نيئة ، مجففة ، مقلية ، تستخدم في المخبوزات والحلويات الأخرى ، وتصنع في كوكتيلات. يوجد أيضًا دقيق موز.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

يجب اقتناؤه في الصيف: ما هو وعاء العصير وماذا يؤكل؟

وصفات لوجبة فطور لذيذة وصحية وعملية.

التأثير الإيجابي للموز على الجسم

ابتهج

الموز - مضاد اكتئاب طبيعي حقيقي ، والذي يسمح للجسم بإنتاج هرمون السعادة - السيروتونين ، بسبب وجود التربتوفان. يضمن الاستهلاك المنتظم للموز مزاجًا رائعًا وتعزيزًا للحيوية.

تحسين الأداء

الموز يحسن الذاكرة ويحفز الدماغ ، لذلك يوصى به لجميع العاملين في مجال الصحة العقلية وكذلك طلاب المدارس والطلاب وخاصة أثناء الامتحانات. كما أن الفواكه تخفف من أعراض القلق ، مما يمنع الشخص من التركيز على المهام التي يقوم بها.

تخفيف التوتر

تساعد فيتامينات المجموعة ب ومركبات التربتوفان في تخفيف التوتر العصبي والتخلص من التوتر والمزاج المكتئب. المغنيسيوم له تأثير إيجابي أيضًا.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

الصورة: istockphoto.com

يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي

للموز تأثير مغلف ، لذلك فهو علاج أكيد للحموضة المعوية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مفيدة لالتهاب المعدة الحمضي. الألياف تساعد على إزالة السموم من الجسم وتعزز وظيفة الأمعاء الطبيعية.

القضاء على الأرق

جميع أنواع التربتوفان نفسها ليست مسؤولة فقط عن المزاج الجيد ، ولكنها طبيعية أيضًا حبوب منومة. تساعد الوجبة الخفيفة المسائية مع الموز على التخلص من الأرق وضمان النوم الطبيعي.

تحسين نظام القلب والأوعية الدموية

البوتاسيوم والمغنيسيوم لهما تأثير إيجابي على حالة نظام القلب والأوعية الدموية ، تساعد على تغذية خلايا الدماغ بالأكسجين. تساعد مستويات البوتاسيوم العالية في تنظيم معدل ضربات القلب والحفاظ على تدفق الدم الأمثلضغط جديد. يمنع الحديد فقر الدم عن طريق زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

لماذا الشوكولاتة مفيدة؟ دحض الأساطير حول الحلوى الشعبية

وتعلم تمييز البلاط القيم عن الدمى.

على الرغم من العدد الهائل من مزايا تناول الموز ، فمن الأفضل عدم وصف خصائص خارقة للفواكه. على سبيل المثال ، يُعتقد على نطاق واسع أنها تساعدك على الإقلاع عن التدخين. ومع ذلك ، يعتقد خبيرنا أنه من غير المرجح أن تساعد التوت في الإقلاع عن النيكوتين.

آنا: فيما يتعلق بالتدخين - علاقة مشكوك فيها. أعتقد أن إثبات ذلك علميًا على الأقل صعب. نعم ، يحتوي الموز على مواد معينة تساهم في إنتاج هرمون السعادة. وقد يكون من الأسهل عاطفيًا تحمل الإقلاع عن التدخين عن طريق تناول الأطعمة الحلوة والمحبوبة واللذيذة. لكن القول بأن هذه حقيقة مثبتة ليس بالأمر الصعب.

في السلبيات: ما هو الموز ضار؟

مع كل مزايا الموز وتكوينه الكيميائي المتوازن ، فإن الموز ممنوع لبعض الناس. يمكن أن يعزى ذلك إلى عدة عوامل.

ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم

يحتوى الموز على نسبة عالية من السكر ومرتفع في مؤشر نسبة السكر في الدم ، لذلك يرفع مستويات الأنسولين بسرعة. كما قلنا ، يجب على مرضى السكر توخي الحذر الشديد مع مثل هذا المنتج.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

الصورة: istockphoto.com

زيادة لزوجة الدم

يزيل الموز السوائل من الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة لزوجة الدم وانخفاض تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم. لذلك ، لا ينصح الثمار للأمراض الوريدية ، والميل إلى تكوين جلطات الدم ، وكذلك مع أمراض القلب التاجية.

تفاقم أمراض الجهاز الهضمي

على الرغم من حقيقة أن الموز تؤثر بشكل مثمر على عمل الجهاز الهضمي ، مع تفاقم الأمراض ، يجدر التخلي عنها لفترة من الوقت. أيضا ، لا ينصح بالتوت لعلاج متلازمة القولون العصبي ، لأنها يمكن أن تسبب الانتفاخ.

زيادة الوزن

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ، يمكن تناول الموز بكميات صغيرة. لن تكون هناك مشكلة من فاكهة واحدة في الصباح ، لكن لا يجب أن تأكل الكثير منها ، لأنها منتج عالي السعرات الحرارية.

لماذا يأكل الرياضيون الموز وهل هي مفيدة جدًا؟ إجابات التغذية

Margarita on thick ... لماذا أصبحت البيتزا جزءًا من التغذية الرياضية

إثبات أن الأطعمة النشوية ليست ضارة دائمًا.

لماذا يحظى الموز بشعبية كبيرة بين الرياضيين؟

يتطلب التدريب المكثف الكثير تكاليف الطاقة التي يجب تجديدها بسرعة بعد الفصل ، ويعمل الموز في هذه الحالة كمنقذ. تناول الوجبات الخفيفة معهم أسهل بكثير من وضع صواني الدجاج والأرز. يكفي تناول موزة أو اثنتين لإغلاق نافذة الكربوهيدرات.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم غسل البوتاسيوم من الجسم مع العرق ، مما يحمي عضلة القلب ، ويمكن أن يؤدي نقصه إلى حدوث نوبات. تساعدك الأحماض الأمينية على التركيز على اللعبةأو المنافسة ، هدئ أعصابك وحافظ على تركيزك تمامًا.

لذا يحتوي الموز على مزيج مثالي من العناصر الغذائية ليس فقط للرياضيين الهواة ، ولكن أيضًا للمحترفين. لا يزال بعض الرياضيين يفضلون ألواح الطاقة ، ولكن يمكنك غالبًا رؤية لاعبي التنس أو الهوكي وهم يأكلون الفاكهة الصفراء في الملعب أو مقاعد البدلاء مباشرةً.

توقيت وجبة ما بعد التمرين | وفقا لأحدث الدراسات | هل يوجد توقيت مفضل ؟؟

المنشور السابق لماذا المضيفات ضئيلة جدا؟ الحيل الخارقة تستحق الانتباه
القادم بوست أسرار سندي كروفورد للشباب: كيف تبدو مذهلاً عندما يزيد عمرك عن 50 عامًا

Serving Our Athletes: Nutrition

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Bananas are no longer an exotic fruit, but everyone is familiar and, no less important, affordable. It is loved by children and adults, adored by athletes, it is rich in vitamins and microelements we need. Let's figure out what are the benefits of fresh fruits for the body and why they are so often included in sports nutrition.

What are bananas rich in?

First, a minute of educational program: the banana tree is a myth. In fact, a banana plant is a giant herb, and its fruits are not fruits, but the same huge berries. Berries are usually associated with seeds, but they are not in bananas, because the fruits we are used to are not wild, but cultivated by humans, they simply will not grow by themselves.

The calorie content of bananas varies depending on the variety and ripeness. On average, 100 grams contains 65-150 kcal. Green fruits contain more potassium and vitamin C, they can bind the mouth, since the starch in them has not yet been converted into sugar, which means that the glycemic index in them is lower than in ripe ones. However, as they ripen, bananas accumulate beneficial antioxidants and increase calories.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

What happens to the body if you regularly eat butter

This product is considered to be harmful to the figure and heart. But is it really so?

The variety of bananas does not end there. Nutritionist and nutritionist Anna Berseneva told us that there is a separate type of green fruit, which is intended to be used as a side dish.

Anna: This special variety is called platano verde. This is a banana used as a side dish. That is, it is boiled, or baked, or fried - an alternative to potatoes, for example, in Latin America. These bananas are high in potassium and have a slightly lower glycemic index than those eaten like berries. Therefore, there are two different purposes of use here: special green bananas, which go as a side dish (I repeat, this is a different variety) and ordinary bananas, which still need to be eaten ripe to avoid gastrointestinal disorders - diarrhea, for example.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Photo: istockphoto.com

Bananas have virtually no fat, no protein and no cholesterol at all. But there is a lot of potassium, magnesium, phosphorus and vitamins B and C, antioxidants, and sugar. They are rarely allergic, so the fruits are recommended to be eaten even by young children and pregnant women. People with diabetes can also eat fruits, but it is worth approaching the preparation of the diet with responsibility and knowledge of the measure.

Anna: With diabetes, you can eat bananas, but it is limited. Because even in those fruits that are used as a side dish, there is a lot of starch. Better to combine them with fiber, with some kind of green leaves: spinach, arugula, and so on. Plain bananas can also be eaten, but given their glycemic index. They still raise blood sugar high enough, soFor diabetes, medication needs to be regulated.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

You look for sweets, but they don't tell you. After that, you don't know how to live

The diagnosis is a non-standard case and the desire to experiment on yourself. The stories that led people to the right diet.

Bananas are considered healthy, balanced food. Due to the large amount of carbohydrates, they allow you to quickly fill up and fill up the lack of energy for a while. Potassium is essential for the normal functioning of the cardiovascular system, it helps to remove excess fluid from the body and normalizes blood pressure. Calcium is important for bones, teeth, nails and heart function. Iron is involved in the processes of hematopoiesis.

That is why, and also because of the delicate taste and texture, bananas have become popular all over the world. They are eaten raw, dried, fried, used in baked goods and other desserts, and made into cocktails. There is even banana flour.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Summer must-have: what is a smoothie bowl and what is it eaten with?

Recipes for a delicious, healthy and functional breakfast.

The positive effect of bananas on the body

Cheer up

Bananas - a real natural antidepressant, which, due to the contained tryptophanes, allows the body to produce the hormone of happiness - serotonin. Regular consumption of bananas guarantees a great mood and energy boost.

Improve performance

Bananas improve memory and stimulate the brain, so they are recommended for all mental workers , as well as schoolchildren and students, especially during exams. Also, the fruits relieve the symptoms of anxiety, which prevent a person from concentrating on the tasks.

Relieve stress

Vitamins of group B and tryptophans will help relieve nervous tension, get rid of stress and depressed mood. Magnesium also has a positive effect.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Photo: istockphoto.com

Help with gastrointestinal problems

Bananas have an enveloping effect, therefore they are a sure remedy for heartburn. In addition, they are useful for acidic gastritis. Fiber helps to remove toxins from the body and contributes to normal bowel function.

Eliminate insomnia

All the same tryptophans are not only responsible for a good mood, but are also natural sleeping pills. An evening snack with a banana will help get rid of insomnia and guarantee a normal sleep.

Improve the cardiovascular system

Potassium and magnesium have a positive effect on the state of the cardiovascular system, help nourish and oxygenate brain cells. High potassium levels help regulate heart rate and maintain optimal blood flownew pressure. Iron prevents anemia by increasing the level of hemoglobin in the blood.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Why is chocolate useful? Debunking the myths about the popular dessert

And learning to distinguish valuable tiles from dummies.

Despite the huge number of advantages of eating bananas, it is better not to prescribe miraculous properties to fruits. For example, it is widely believed that they help you quit smoking. However, our expert believes that berries are unlikely to help give up nicotine.

Anna: As for smoking, there is a dubious relationship. At least scientifically, I think it is difficult to prove it. Yes, bananas contain certain substances that contribute to the production of the hormone of happiness. And it may be emotionally easier to endure quitting smoking by eating sweet, cuddly, tasty foods. But to say that this is a proven fact is hardly.

On the cons: what are bananas harmful?

With all their advantages and balanced chemical composition, bananas are contraindicated for some people. This can be attributed to several factors.

High glycemic index

Bananas are high in sugar and high in glycemic index, so they quickly raise insulin levels. As we said, diabetics should be very careful with such a product.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Photo: istockphoto.com

Increase blood viscosity

Bananas remove fluid from the body, which leads to an increase in blood viscosity and a decrease in blood flow to certain parts of the body. Therefore, the fruits are not recommended for venous diseases, a tendency to form blood clots, as well as with coronary heart disease.

Exacerbations of gastrointestinal diseases

Despite the fact that bananas fruitfully affect the work of the gastrointestinal tract, with an exacerbation of diseases, it is worth giving them up for a while. Also, berries are not recommended for irritable bowel syndrome, as they can cause bloating.

Overweight

If you are overweight, bananas can be consumed in small quantities. There will be no trouble from one fruit in the morning, but you should not eat too many of them, because it is a high-calorie product.

Why do athletes eat bananas and are they so useful? Nutritionist answers

Margarita on thick ... Why pizza is becoming a part of sports nutrition

Proving that starchy foods are not always harmful.

Why are bananas popular among athletes?

Intense training requires a lot energy costs that need to be quickly replenished after class, and the banana in this case acts as a lifesaver. Snacking with them is much more convenient than laying out trays of chicken and rice. One or two bananas are enough to close the carbohydrate window.

In addition, potassium is washed out of the body along with sweat, which protects the heart muscle, and a lack of it can lead to seizures. Amino acids help you focus on the gameor competition, calm your nerves and maintain full concentration.

So bananas contain the perfect combination of nutrients not only for amateur athletes, but also for professionals. Some athletes still prefer energy bars, but you can often see tennis or hockey players eating the yellow fruit right on the court or bench.

Heart Health: Nutrition vs. Exercise

Previous Post Why are flight attendants so slim? Life hacks worth taking note of
Next Post Cindy Crawford's youth secrets: how to look stunning when you're over 50