أفضل 12 أكلات وأطعمة لحرق الدهون و نقص الوزن في الجسم بطرق طبيعية وفعالة

ماذا نأكل في الليل دون الإضرار بالشكل؟ خيارات وجبات خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية

يعلم الجميع ما هي وجبة المساء. وأولئك الذين يعودون إلى المنزل بعد التاسعة مساءً ، أكثر من ذلك. كثيرًا ما نسمع أنه بعد السادسة لا يمكنك تناول الطعام ، وأن الوجبة الأخيرة يجب أن تكون قبل النوم بساعتين ، ونصائح أخرى. بالطبع ، في بعض الحالات تعمل ، لكن لا يجب عليك تجويع نفسك لمجرد أن الساعة 18:01 بالفعل.

تحتاج إلى تناول الطعام في الليل إذا كان الجسم يتطلب ذلك. خلاف ذلك ، يمكنك كسب الإجهاد ، والذي يظهر منه السيلوليت وقد يتساقط الشعر. من الضروري رفض الطعام قبل النوم بساعتين أو ثلاث أو خمس ساعات بناءً على نصيحة الطبيب ، وليس بسبب الرغبة في إنقاص الوزن. ولكن إذا كنت توافق على أن الجوع الليلي لا يمكن تحمله ، فعلى الأرجح ستختار الزبادي أو الجبن أو الفاكهة لتناول وجبة خفيفة. هنا يكمن الخطأ.

ماذا نأكل في الليل دون الإضرار بالشكل؟ خيارات وجبات خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية

ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تأكل في الليل كل يوم

الرأي خبير تغذية حول من هو مناسب لوجبات العشاء المتأخرة ولماذا يعتبر المبدأ المبتذل لعدم تناول الطعام بعد السادسة أمرًا سيئًا.

لماذا لا تأكل الجبن والفواكه وغيرها من الفوائد في الليل؟

خبير تغذية ، قال دكتور في العلوم الطبية والبروفيسور Aleksey Kovalkov في أحد مقاطع الفيديو على قناته على YouTube إنه في الليل ينتج الشخص هرمون النمو ، والذي يمكنه في غضون 50 دقيقة حرق 150-200 غرام من الأنسجة الدهنية. النوم وفقدان الوزن ، أليس كذلك؟ لكن إذا تناولت في الساعة التاسعة أو العاشرة مساءً أطعمة تحفز إفراز الأنسولين ، فلن يتم إنتاج الهرمون المعجزة. الأنسولين يحجبه.

يحتوي الجبن القريش على مؤشر أنسولين مرتفع ، على الرغم من أنه نادرًا ما يزيد مستويات السكر في الدم. إذا كنت تأكل الجبن في الليل ، فإنك تتوقف عن عمل أقوى هرمون لحرق الدهون ، والذي يتم إطلاقه في الفترة من 23:00 إلى 00:00 أو من 00:00 إلى 01:00. يبدو أنه منتج مفيد منخفض السعرات الحرارية ، ولكن لا يمكن أن يكون هناك أي شك في فقدان الوزن. الأمر نفسه ينطبق على الفواكه والحبوب واللبن والكفير والحليب المخمر وغيرها من العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من الأنسولين.

ماذا نأكل في الليل دون الإضرار بالشكل؟ خيارات وجبات خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية

البروبيوتيك والبريبايوتكس: ماذا البكتيريا مفيدة للجسم

فهي سبب آخر لعدم استبعاد منتجات الألبان المخمرة من النظام الغذائي.

ماذا يمكنك أن تأكل في الليل؟

اللحوم

يتم هضم قطعة من اللحم لمدة 7 ساعات تقريبًا ، ولكنها في نفس الوقت تغذي الجسم بالأحماض الأمينية التي تساهم في عمل هرمون النمو. والوقت لا يهم: يمكنك أن تأكل شريحة لحم على الأقل الساعة 10 ، حتى الساعة 11 مساءً. لن ترفع اللحوم مستويات الأنسولين كثيرًا ، لكنها ستحفز إنتاج هرمون حرق الدهون.

بالطبع ، بالنسبة للكثيرين ، هذا طعام ثقيل. ومع ذلك ، لا نوصي بتناول شريحة لحم كاملة. لإشباع الجوع ، يكفي قطعتان من اللحم. بالمناسبة ، السمك جيد أيضًا. إذا كنت تبحث عن أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، فانتقل إلى الدجاج أو الديك الرومي.

ماذا نأكل في الليل دون الإضرار بالشكل؟ خيارات وجبات خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية

الصورة: istockphoto.com

البيض

يحتوي البيض على مؤشر أنسولين منخفض ، مما يعني أنه لن يكون له تأثير سيء على هرمون النمو. إنه مصدر جيد للبروتين ووجبة خفيفة مغذية ، وينفق الجسم سعرات حرارية أكثر في هضم البيضة المسلوقة مما يحصل عليه.

ماذا نأكل في الليل دون الإضرار بالشكل؟ خيارات وجبات خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية

كيف 10 أفكار لوجبة خفيفة صحية

سريعة وسهلة - حتى لا تصبح مدمنًا على اللفائف وملفات تعريف الارتباط.

خضروات

الخضار هي أفضل غذاء ليلي ، فهي لا تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا ، لكنها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية. أعط الأفضلية للخضروات النيئة ، واختر الكرفس أو الجزر أو البنجر. وإذا لم يكن قضم الخضروات أمام الثلاجة هو أسلوب حياتك ، إذن قم بإعداد بعض فطائر الاسكواش في المساء لتناول وجبة خفيفة بسيطة جدًا ولذيذة ومرضية.

رجيم رهيب لانقاص 10 كيلو فى اسبوع

المنشور السابق ماذا يحدث للجسم بعد صيام قصير الأمد؟ رأي العلماء
القادم بوست القهوة مع الليمون لتعزيز التمثيل الغذائي. متى وكيف تشرب لانقاص الوزن؟

🍓 10 Quick & Healthy Snacks that are 28 Day Reset Approved! 🍓

What to eat at night without harm to the figure? Healthy and low-calorie snack options

Everyone knows what an evening meal is. And those who come home after nine in the evening, even more so. We often hear that it is impossible to eat after six, that the last meal should be two hours before bedtime, and other advice. Of course, in some cases they work, but you should not starve yourself just because the clock is already 18:01.

You need to eat at night if the body requires it. Otherwise, you can earn stress, from which cellulite appears and hair may fall out. It is necessary to refuse food two, three or five hours before bedtime on the advice of a doctor, and not because of a desire to lose weight. But if you agree that night hunger cannot be tolerated, then most likely you will choose yogurt, cottage cheese or fruit for a snack. This is where the mistake lies.

What to eat at night without harm to the figure? Healthy and low-calorie snack options

What happens to your body if you eat at night every day

Opinion nutritionist about who is suitable for late dinners and why is the hackneyed principle of not eating after six is ​​bad.

Why not eat cottage cheese, fruits and other usefulness at night?

Nutritionist, Doctor of Medical Sciences and Professor Alexei Kovalkov in one of the videos on his YouTube channel said that at night a person produces growth hormone, which in 50 minutes is able to burn 150-200 g of adipose tissue. Sleeping and losing weight, isn't it happiness? But if at nine or ten in the evening you eat foods that stimulate the release of insulin, then the miracle hormone is not produced. Insulin blocks it.

Cottage cheese has a high insulinemic index, although it hardly increases blood sugar levels. If you eat cottage cheese at night, then you stop the work of the strongest fat-burning hormone, which is released from 23:00 to 00:00 or from 00:00 to 01:00. It seems like a useful low-calorie product, but there can be no talk of any weight loss. The same applies to fruits, cereals, yoghurts, kefir, fermented baked milk and other items with a high insulinemic index.

What to eat at night without harm to the figure? Healthy and low-calorie snack options

Probiotics and prebiotics: what bacteria are good for our body

They are another reason not to exclude fermented milk products from the diet.

What can you eat at night?

Meat

A piece of meat will be digested for about 7 hours, but at the same time it nourishes the body with amino acids, which contribute to the action of growth hormone. And time does not matter: you can eat a steak at least at 10, even at 11 pm. Meat will not raise insulin levels much, but it will stimulate the production of fat burning hormone.

Of course, for many, this is a heavy food. However, we do not recommend eating a whole steak. To satisfy hunger, a couple of pieces of meat are enough. By the way, fish is fine too. If you're after low-calorie foods, go for chicken or turkey.

What to eat at night without harm to the figure? Healthy and low-calorie snack options

Photo: istockphoto.com

Eggs

Eggs have a low insulinemic index, which means they won't have a bad effect on growth hormone. It is a good source of protein and a nutritious snack, and the body will spend more calories on digesting a boiled egg than it gets from it.

What to eat at night without harm to the figure? Healthy and low-calorie snack options

How 10 Ideas for Healthy Snacks

Quick and Easy - So as not to get addicted to rolls and cookies.

Vegetables

Vegetables are the best nighttime food. They contain almost no calories, but they are rich in vitamins and nutrients. Give preference to raw vegetables, choose celery, carrots or beets. And if gnawing greens near the refrigerator is not your way of life, then Prepare some squash pancakes in the evening for a very simple, tasty and satisfying snack.

9 Tips From Scientists to Lose Weight Without Strict Diets

Previous Post What happens to the body after short-term fasting? Scientists' opinion
Next Post Coffee with lemon to boost metabolism. When and how to drink to lose weight?