ماذا سيحدث لجسمك إذا توقفت عن شرب القهوة ؟

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

أصبحت القهوة في الصباح من الطقوس الشائعة لكثير من الناس. لا يتمتع هذا المشروب بمذاق ورائحة لطيفة فحسب ، بل إنه ينشط أيضًا ويساعد على بدء يوم شاق في العمل. ولكن كيف يجب أن تشعر حيال القهوة إذا شعرت أن تفضيلك المعتاد قد تحول تدريجياً إلى إدمان؟ إذا لم يكن الكافيين فنجانًا واحدًا في اليوم ، ولكن أربعة أو أكثر؟

لقد نوقشت مخاطر الكافيين منذ عقود ، لكن النتائج لا تزال مختلطة. توصل العلماء المعاصرون والأطباء والأشخاص العاديون الذين حاولوا على أنفسهم الرفض التام لهذا المشروب ، إلى استنتاج مفاده أنه من المستحيل التحدث عن الضرر الاستثنائي للقهوة. بالطبع ، فإن استبعاد القهوة من النظام الغذائي له عدد من الآثار الإيجابية على جسم الإنسان. هناك أيضًا عيوب - إذا لم تكن تعرف التدابير قبل اتخاذ القرار وحرمت نفسك بشدة من المتعة. لنكتشف ماذا يحدث إذا توقفت عن شرب القهوة ، وكيف يمكنك استبدالها.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

الصورة: istockphoto.com

التأثيرات الإيجابية لرفض القهوة

الحديث عن الآثار السلبية الملموسة للكافيين على الجسم ، كما هو الحال دائمًا ، يأتي إلى مفهوم التدبير. إذا كنت تستطيع أن تصف نفسك بالتأكيد كمحب للقهوة ولا يمكنك ببساطة أن تعيش اليوم بدون حصص قليلة من مشروبك المفضل ، فعليك أن تفكر في تقليل القهوة التي تتناولها أو حتى التخلي عنها. يمكنك أن تشعر بالتأثير الإيجابي في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد هذا القرار.

تطبيع النوم

ليس سرا أن الكافيين يثير الجهاز العصبي عندما نكون مستيقظين. يمكنه القيام بذلك أثناء النوم ، إذا تم تناوله بجرعات متزايدة: على سبيل المثال ، شرب أكثر من ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا. علاوة على ذلك ، حتى إذا قمت بذلك قبل 6 ساعات من موعد النوم ، فمن المحتمل أن تنقطع دورتك البيولوجية.

مع الاستبعاد الكامل للمشروب من قائمتك ، لن يكون الجسم مبالغة في الإثارة ، مما سيؤثر بدوره على النوم. أولاً ، سوف تغفو أسهل وأكثر احتمالاً لنسيان شعور الاستلقاء مستيقظًا في السرير لمدة نصف ساعة أو أكثر. بالمناسبة ، القهوة بشكل عام هي بطلان للأشخاص الذين يعانون من الأرق. ثانيًا ، ستحصل على نوم أفضل ، مما يسهل الاستيقاظ في الصباح. وكمكافأة ، ستبدو ببساطة أكثر راحة ، دون كدمات تحت العين.

استقرار حالتك العاطفية

بالطبع ، نحن نتحدث فقط عن التقلبات المزاجية وزيادة التهيج. كما قلنا من قبل ، يعتبر الكافيين منبهًا لنظامنا العصبي. لذلك ، ليس من المستغرب أنه عند تناول كميات كبيرة ، سترافقك مشاعر عدم الرضا والتهيج طوال اليوم. سيؤدي استبعاد مشروب منشط من النظام الغذائي إلى استقرار الخلفية العاطفية ، على الرغم من أنه بالنسبة لأولئك المدمنين حقًا على القهوة ، سيكون ذلك صعبًا للغاية في البداية من الناحية النفسية.

زيادة الطاقة

على الرغم من حقيقة أن معظم الناس يشربون القهوة للاستمتاع أو لمجرد الاستيقاظ ، بدونها سيكون لديك الطاقةر أكثر من ذلك بكثير. يتسبب الكافيين في إفراز الجسم للأدرينالين ، مما يؤدي إلى انفجار الطاقة. ومع ذلك ، مع الاستهلاك المستمر للقهوة ، في كل مرة تحتاج إلى المزيد والمزيد من المنشطات للجسم للاستجابة لها بكفاءة متساوية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن القهوة قادرة على منع الكورتيزول ، وهو هرمون يتشكل في الجسم أثناء النهار ويساعد استيقظ في الصباح وتنام في المساء. في الصباح ، يكون مستوى الكورتيزول في الجسم هو الأعلى: عادة ما يتم إنتاجه من الساعة 6 إلى 9 صباحًا ، ويبلغ ذروته في الساعة 8-9 صباحًا. لذلك ، إذا كنت تشرب القهوة في الصباح باستمرار وتمنع الهرمون ، فسيكون التأثير المنشط قصير الأمد وسيتغلب عليك الشعور بالنعاس قريبًا.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

صورة : istockphoto.com

فقدان الوزن

يؤثر الكورتيزول أيضًا على الغدد الكظرية التي تعمل بالتنسيق مع الغدة الدرقية. تعتبر الغدة الدرقية عضوًا مهمًا مسؤولاً أيضًا عن عملية التمثيل الغذائي. الكافيين يبطئها ، ورفض القهوة ، على التوالي ، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

ماذا يحدث للجسم إذا توقفت تمامًا عن تناول اللحوم؟

إيجابيات وسلبيات النظام النباتي التي ستغيرك داخليًا وخارجيًا.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

يجيب المدرب: ماذا يحدث إذا تخليت عن الغلوتين والحليب واللحوم؟

نكتشف ما إذا كان هذا يعمل حقًا ، ونخبرك بالنتائج المتوقعة.

زيادة المناعة

استمرارًا للحديث حول عمل الغدة الدرقية ، يجب القول إن الإفراط في تناول القهوة بشكل عام يحد من أدائها. هذا العامل يسبب ضعف جهاز المناعة ، وبالتالي العديد من الأمراض. هذا هو السبب في أن التخلص من الكافيين عندما تشعر بتوعك أمر مفيد. لا يستحق شرب القهوة العناء ، على الأقل حتى تشعر بالتحسن.

تطبيع الفيتامينات والعناصر الغذائية

تحتوي القهوة على مادة التانين التي تتعارض مع امتصاص الحديد. من الآثار الجانبية للمشروب ، بسبب خصائصه المدرة للبول ، ترشيح الكالسيوم ، مما قد يؤدي إلى هشاشة العظام. أيضًا ، ينخفض ​​مستوى البوتاسيوم والزنك ويضطرب توازن الماء ويتم تحييد الفيتامينات B و C و PP. بفضل رفض القهوة والاهتمام الواجب بالحفاظ على مستوى الفيتامينات والعناصر الغذائية ، سيعود محتواها في الجسم إلى طبيعته. سيؤدي ضبط توازن الماء جيدًا إلى تحسين حالة الجلد: تختفي الكدمات تحت العين وسيظهر أحمر الخدود وسيصبح المظهر أكثر نضارة.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

الصورة: istockphoto .com

تحسين وظائف الكبد

يمكن أن يتسبب شرب القهوة المستمر في تأثير ما يسمى بالكبد الكسول. ينتج هذا العضو الإنزيمات التي تساعد على تكسير المواد الكيميائية الضارة واستقلابها. القهوة أيضًا بحاجة ماسة إلى هذه العمليات ، لذلك يمكن للكبد ، بالمعنى المجازي ، أن يصبح كسولًا عند العمل الشاقلقاء مع مواد ضارة أخرى.

تطبيع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم

يمكن أن يكون كل من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ناتجًا عن الإفراط في تناول الكافيين في الجسم. يتم تحقيق ذلك بمعدل سريع بشكل خاص عندما يتم الجمع بين الكوب الذي شربته للتو مع تدخين سيجارة. ننصحك بعدم القيام بذلك.

زيادة الرغبة الجنسية ومستويات الخصوبة

قد يبدو الأمر رائعًا ، ولكنه حقًا كذلك. في الحالة الأولى ، يعود كل شيء مرة أخرى إلى عمل الغدة الدرقية. إنها مسؤولة عن الهرمونات التي تعتمد عليها الرغبة الجنسية بشكل مباشر. ومن أهم الهرمونات في هذا الصدد هرمون التستوستيرون. لقد ثبت أنه إذا توقفت عن إثقال غدتك الدرقية بالقهوة ، يمكنك ملاحظة تحسن في حياتك الجنسية.

عندما يتعلق الأمر بالخصوبة ، كل شيء يعتمد على هرمون آخر - البروجسترون. يساهم في بداية الحمل والحفاظ عليه. لذلك ، في مرحلة التخطيط وأثناء الحمل نفسه ، لا ينصح بالاعتماد على القهوة بكثرة.

تحسين لون الأسنان

حقيقة أن القهوة ملوّن قوي لا يخفى على أحد. يؤثر على لون الأسنان ويمكن أن يؤثر على بياضها. يمكن أن يساعد تجنب المشروبات ، إلى جانب الرعاية المناسبة وزيارات الأسنان المنتظمة ، في استعادة صحة الفم.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

الصورة: istockphoto.com

الآثار السلبية للإقلاع عن الكافيين

مع كل الفوائد المذكورة أعلاه المتمثلة في الإقلاع باستمرار وبصورة مفرطة ، من الجدير بالذكر أن الأمر لن يكون سهلاً عليك القرار. في الواقع ، في الحالات المتقدمة ، هذا يمكن مقارنته بمكافحة الإدمان. هناك عدد من الآثار السلبية التي قد تواجهها في المراحل المبكرة من استبعاد القهوة من نظامك الغذائي.

الصداع

عندما تتوقف عن تناول القهوة ، فإنك تحرم جسمك من الأدرينالين والدوبامين. بدلاً من ذلك ، يأتي الأدينوزين ، وهو هرمون مسؤول عن الراحة والإرهاق ، في المقدمة. إنه بسببه في البداية سوف يعذبك الصداع. لتجنبها ، يوصي الخبراء بالتخلص من إدمان القهوة تدريجياً.

التدهور العام للصحة

بالإضافة إلى الصداع ، ستتوقع التهيج والقلق والدوخة وأعراض الإنفلونزا المحتملة والأرق وتقلب المزاج والبطء. يبدو الأمر مخيفًا حقًا ، حتى أنه يبدو كآثار جانبية خطيرة لإدمان المخدرات. لكن لا داعي للقلق ، فكل شيء سيقتصر فقط على الأيام الأولى بدون قهوة.

التعب وشرود الذهن

من المتوقع تمامًا أنه بعد حرمان الجسم من المنشطات القوية الكافية في البداية سيكون من الصعب التعامل مع التعب والإرهاق السريع و الذهول. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ردود فعل بطيئة وفقدان التركيز والتركيز واليقظة - ولكن مرة أخرى ، فقط في البداية.

زيادة الوزن

في الواقع ، هناك جانب سلبي لهذا الجانب ... الحقيقة هي أن القهوة لهاالقدرة على قمع الشهية مؤقتًا. لذلك ، إذا رفضته بشكل مفاجئ وكامل ، فقد ترغب في استبدال المشروب بالأطعمة الدهنية أو السكرية - مصادر السكر السريع التي تزيد من مستويات السكر في الدم.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

الصورة: istockphoto.com

كيف تستبدل القهوة؟

بسبب الآثار السلبية المحتملة والكسر العادي بعد الرفض من القهوة يطرح سؤال منطقي: كيف نستبدلها؟ هناك الكثير من المشروبات في هذه الأيام يمكن أن تكون بمثابة بدائل رائعة.

الشاي الأخضر. أيضًا مصدر للكافيين ، ولكن بكميات أقل بكثير ، لذلك فهو سيحفزك فقط ولن يسبب القلق. بالإضافة إلى ذلك ، الشاي الأخضر مناسب للأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الكظرية ، والذين يرغبون في إنقاص الوزن وتطهير الجسم - كل هذا بفضل مضادات الأكسدة بمضادات الأكسدة.

ماتشا. الاتجاه الحديث الذي يلجأ إليه الناس كثيرًا ، استبعاد القهوة من الحياة. لا يقتصر مذاق هذا الشاي الياباني على محبي القهوة فحسب ، بل يحتوي أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة والكلوروفيل ، وينشطه دون التسبب في استنفاد الكافيين.

الهندباء. بديل جيد لمذاق القهوة. لا يوجد كافيين في الهندباء على الإطلاق ، لكنه لا يزال ينشط بفضل فيتامين ب. كما أنه يحتوي على الأنسولين ، الذي يحسن عمل الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي.

ماذا يحدث للجسم إذا تركت القهوة؟

الصورة: istockphoto.com

الكاكاو. محتواها من الكافيين هو الحد الأدنى: 5 ملغ فقط. في الوقت نفسه ، يحتوي الكاكاو على المغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

شاي الزنجبيل. إنه مخزن للفيتامينات C ، B1 ، B2 ، الضرورية الزيوت والأحماض الأمينية. وإذا تمت إضافة الليمون والعسل إلى الشاي المصنوع من الزنجبيل الطازج ، فيمكنك تحقيق تأثير منشط قوي وتحسين الدورة الدموية.

شاي عشبة الليمون. لا ينشط الشاي تمامًا فحسب ، بل له أيضًا تأثير مطهر. يحتوي Schisandra على فيتامين E و schizandrin ، ويتم دمجه أيضًا مع شراب التوت والعسل.

عصير حمضيات طازجًا. لا ينشط بأي حال من الأحوال أسوأ من الكافيين. لكن عليك أن تتذكر أن العصير الذي تحتاجه يتم عصره طازجًا من البرتقال أو الجريب فروت. وعلى معدة فارغة ، يمنع استخدامه بشدة للأشخاص المعرضين لالتهاب المعدة وأمراض المعدة الأخرى ، بسبب ارتفاع درجة الحموضة.

عصير أخضر. هذا الخيار مناسب لتجديد مخازن الحديد ، التي يؤدي نقصها إلى فقر الدم والتعب المزمن وخفض الكوليسترول وحماية جهاز المناعة بفضل ما يحتويه من فيتامينات ومعادن.

ما سيحدث لك من مخاطر عند ترك القهوة

المنشور السابق هذا لا يحدث: ظروف غير عادية لإلغاء وإيقاف المباريات
القادم بوست اختبار. هل تتعرف على أحذية رياضية بدون شعار؟

I Quit Coffee for a Month, See What Happened to My Body

What happens to the body if you give up coffee?

Coffee in the morning has become a familiar ritual for many people. This drink not only has a pleasant taste and aroma, but also invigorates, helping to start a hard day at work. But how should you feel about coffee if you feel that your usual preference has gradually turned into an addiction? If it's not one cup a day, but four or more?

The dangers of caffeine have been debated for decades, but the results are still mixed. Modern scientists, doctors and ordinary people who have tried on themselves a complete rejection of this drink have come to the conclusion that it is impossible to talk about the exceptional dangers of coffee. Of course, excluding coffee from the diet has a number of positive effects on the human body. There are also disadvantages - if you did not know the measures before making a decision and sharply denied yourself the pleasure. Let's figure out what happens if you stop drinking coffee, and how you can replace it.

What happens to the body if you give up coffee?

Photo: istockphoto.com

Positive effects of refusing coffee

Talking about the tangible negative effects of caffeine on the body, as always, comes down to the concept of measure. If you can definitely describe yourself as an avid coffee lover and simply cannot live a day without a few servings of your favorite drink, then you should think about reducing the coffee you consume or even giving up on it. You can feel the positive effect within 1-2 weeks after this decision.

Sleep normalization

It's no secret that caffeine excites the nervous system when we are awake. He can do this during sleep, if taken in increased doses: for example, drinking more than three cups of coffee per day. Moreover, even if you do this 6 hours before bedtime, your biological cycle is likely to break.

With the complete exclusion of the drink from your menu, the body will not be overexcited, which in turn will affect sleep. First, you will fall asleep more easily and are more likely to forget what it is like to lie awake in bed for half an hour or more. By the way, coffee is generally contraindicated for people suffering from insomnia. Second, you will get better sleep, making it easier to get up in the morning. And as a bonus, you will simply look more rested, without bruises under the eyes.

Stabilize your emotional state

Of course, we are only talking about mood swings and increased irritability. As we said before, caffeine is a stimulant for our nervous system. Therefore, it is not surprising that when consumed in large quantities, feelings of dissatisfaction and irritation will accompany you throughout the day. The exclusion of an invigorating drink from the diet will lead to a stabilization of the emotional background, although for those who are really addicted to coffee, at first it will be quite difficult psychologically.

Increased energy

Despite the fact that most people drink coffee to cheer up or simply wake up, without it you will have energyt is much more. Caffeine causes the body to release adrenaline, which leads to a burst of energy. However, with constant coffee consumption, each time you need more and more stimulant for the body to respond to it with the same efficiency.

In addition, coffee is able to block cortisol, a hormone that is formed in the body during the day and helps wake up in the morning and fall asleep in the evening. In the morning, the level of cortisol in the body is highest: it is usually produced from 6 to 9 in the morning, with a peak at 8-9 in the morning. Therefore, if you constantly drink coffee in the morning and block the hormone, the invigorating effect will be short-lived and you will feel sleepy very soon.

What happens to the body if you give up coffee?

Photo : istockphoto.com

Weight Loss

Cortisol also affects the adrenal glands, which work in concert with the thyroid gland. The thyroid gland is an important organ that is also responsible for the metabolism. Caffeine slows it down, and refusing coffee, respectively, can help in losing weight.

What happens to the body if you give up coffee?

What happens to the body if you completely abandon meat?

The pros and cons of vegetarianism that will change you both externally and internally.

What happens to the body if you give up coffee?

The trainer answers: what happens if you give up gluten, milk and meat?

We figure out if this really works, and tell you what results to expect.

Increase immunity

Continuing the conversation about the work of the thyroid gland, it should be said that excessive consumption of coffee in general limits its performance. This factor causes weakening of the immune system and, consequently, many diseases. This is why eliminating caffeine while feeling unwell is beneficial. Drinking coffee is not worth it, at least until you feel better.

Normalization of vitamins and nutrients

Coffee contains tannin, which interferes with the absorption of iron. A side effect of the drink, due to its diuretic properties, is calcium leaching, which can lead to fragility of bones. Also, the level of potassium, zinc decreases, the water balance is disturbed and vitamins B, C and PP are neutralized. Thanks to the rejection of coffee and due attention to maintaining the level of vitamins and nutrients, their content in the body will return to normal. A well-adjusted water balance will improve the skin condition: bruises under the eyes will disappear, blush will appear, and the look will become more fresh.

What happens to the body if you give up coffee?

Photo: istockphoto .com

Improving liver function

Constant drinking of coffee can cause the effect of the so-called lazy liver. This organ produces enzymes that help break down harmful chemicals and metabolize them. Coffee also badly needs these processes, so the liver, figuratively speaking, after hard work can become lazy whenmeeting with other harmful substances.

Normalization of blood pressure and blood cholesterol levels

Both high blood pressure and high cholesterol can be caused by excessive amounts of caffeine in the body. This is achieved at a particularly fast rate when the cup you just drank is combined with smoking a cigarette. We advise you not to do this.

Increase libido and fertility levels

It may sound amazing, but it really is. In the first case, everything again comes down to the work of the thyroid gland. She is responsible for hormones on which sexual desire directly depends. Testosterone is one of the most important hormones in this regard. It has been proven that if you stop overloading your thyroid gland with coffee, you can notice an improvement in your sex life.

When it comes to fertility, everything depends on another hormone - progesterone. It contributes to the onset of pregnancy and its further maintenance. Therefore, at the planning stage and during pregnancy itself, it is not recommended to lean heavily on coffee.

Improving the color of teeth

The fact that coffee is a strong colorant is certainly no secret to anyone. It affects the color of the teeth and can affect their whiteness. Avoiding drinks, coupled with proper care and regular dental visits, can help restore oral health.

What happens to the body if you give up coffee?

Photo: istockphoto.com

The negative effects of quitting caffeine

With all of the above benefits of quitting consistently and excessively, it's worth remembering that it won't be easy for you decision. Indeed, in advanced cases, this is comparable to the fight against addiction. There are a number of negative effects that you may encounter in the early stages of excluding coffee from your diet.

Headaches

When you quit coffee, you deprive your body of adrenaline and dopamine. Instead, adenosine, a hormone responsible for rest and fatigue, comes to the fore. It is because of him that at first you will be tormented by headaches. To avoid them, experts recommend getting off coffee addiction gradually.

General deterioration of well-being

In addition to headaches, you will expect irritability, anxiety, dizziness, possible flu symptoms, insomnia, mood swings and slowness. It sounds really scary, even looks like serious side effects of drug addiction. But do not worry, everything will be limited only to the first days without coffee.

Fatigue and absent-mindedness

It is quite expected that after depriving the body of a sufficient strong stimulant at first it will be difficult to cope with fatigue, rapid fatigue and absent-mindedness. It can also lead to a slow reaction, loss of concentration, focus and alertness - but again, only at first.

Weight gain

Indeed, this aspect has a downside ... The fact is that coffee hasthe ability to temporarily suppress appetite. Therefore, if you abruptly and completely reject it, you may want to replace the drink with fatty or sugary foods - sources of fast sugar that increases blood glucose levels.

What happens to the body if you give up coffee?

Photo: istockphoto.com

How to replace coffee?

Due to possible negative effects and banal breakage after refusal from coffee a logical question arises: how to replace it? There are plenty of drinks these days that can serve as great alternatives.

Green tea. Also a source of caffeine, but in much smaller quantities, so it will only stimulate you and not cause jitters. In addition, green tea is suitable for people suffering from adrenal insufficiency, who want to lose weight and cleanse the body - all this thanks to the antioxidants catechins.

Matcha. The modern trend, which people very often resort to, excluded coffee from life. This Japanese tea not only tastes good to coffee lovers, but also contains many antioxidants and chlorophyll, and invigorates without causing caffeine depletion.

Chicory. Is a worthy substitute for the taste of coffee. There is no caffeine in chicory at all, but it still invigorates thanks to vitamin B. It also contains inulin, which improves the functioning of the digestive system and metabolism.

What happens to the body if you give up coffee?

Photo: istockphoto.com

Cocoa. Its caffeine content is kept to a minimum: only 5 mg. At the same time, cocoa includes magnesium, calcium, zinc, iron, potassium and antioxidants, which are in green tea.

Ginger tea. It is a storehouse of vitamins C, B1, B2, essential oils and amino acids. And if lemon and honey are added to tea made from fresh ginger, then you can achieve a strong tonic effect and improve blood circulation.

Lemongrass tea. Not only perfectly invigorates, but also has a disinfecting effect. Schisandra contains vitamin E and schizandrin, and is also combined with berry syrups and honey.

Freshly squeezed citrus juice. It invigorates in no way worse than caffeine. But you need to remember that the juice you need is freshly squeezed, from oranges or grapefruits. And on an empty stomach, it is extremely contraindicated for people prone to gastritis and other stomach diseases, due to high acidity.

Green smoothie. This option is suitable for replenishing iron stores, the lack of which causes anemia and chronic fatigue, as well as lowering cholesterol and protecting the immune system, thanks to the vitamins and minerals it contains.

What Happens to Your Body When You Give Up Caffeine

Previous Post This does not happen: unusual circumstances of canceled and suspended matches
Next Post Test. Do you recognize sneakers without a logo?