شرح التسويق الشبكي والتحذير منه

ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

اتضح أنه حتى أكثر المنتجات فائدة يمكن أن تحتوي على أي شيء. يجب الانتباه ليس إلى مظهر المنتج ، ولكن لتكوينه. ومع ذلك ، يمكن أيضًا الغش.

الزبادي

لقد اعتدنا على حقيقة أن الزبادي مفيد للهضم. هذا صحيح إذا كان طبيعيا. ولكن يوجد اليوم في المتاجر كمية كبيرة من الزبادي من مختلف العلامات التجارية التي تبدو وكأنها حقيقية. الكلمة الأساسية هي انظر. هل شاهدت الزبادي في المتاجر التي تقول: منتج الزبادي ، حلوى الزبادي ، منتج أساسه الزبادي ، إلخ؟ هذه كلها حيل للمصنعين المبتكرين. غالبًا ما لا تحتوي هذه المنتجات على أي شيء حي ، لأنها معالجة حرارياً. يجب أن يحتوي الزبادي الحقيقي على بكتيريا مفيدة ، وليس قطع شوكولاتة الحليب أو البسكويت أو موس الفراولة مع الكريمة. تضيف المضافات الاصطناعية نكهة ، ولكنها قد تكون خطرة على الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الأفراد. إذا كنت تريد الفوائد ، وليس كل السكر والمواد الحافظة ، فلن تحتاج إلى إلقاء نظرة على العبوة.

ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

الصورة: istockphoto.com

كيف تجد الزبادي الحقيقي؟

  • العنوان. الزبادي والزبادي فقط. يجب تجنب العناصر الموقعة مثل مخفوق الزبادي أو منتج الزبادي. وينطبق الشيء نفسه على كلمات الفراولة ، والتوت الأزرق ، والخوخ وغيرها. لا توجد فائدة من حشوات الفاكهة ، لأن المصنِّعين غالبًا ما يستبدلون التوت والفواكه الطبيعية بالألوان والنكهات. إذا كنت ترغب في تناول الزبادي مع الفراولة الحقيقية ، اقرأ المكونات أو أضف نفسك.
  • التركيب. يجب تضمين الحليب كامل الدسم ، والقشدة ، ومصل اللبن ، والإضافات الطبيعية (قطع الفاكهة) والبكتيريا الحية (الزبادي المبدئي) في التركيبة. تم إجراء النقش على أساس مزارع الزبادي الحية والنشطة ويضمن عدم وجود المكونات المدرجة. إذا كانت قيمة الطاقة للمنتج (بدون إضافات) تزيد عن 70 سعرة حرارية ، فإنه يحتوي على سكر أكثر مما هو مطلوب.
  • مدة الصلاحية. سوف يستمر الزبادي الطبيعي لمدة تصل إلى أسبوعين في الثلاجة.
ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

غالي مقابل رخيص. استبدال الميزانية لأطعمة PP باهظة الثمن

يمكنك تناول الطعام بشكل صحيح بدون نفقات كبيرة.

أطعمة خالية من السكر

يمكن تجنب السكر لأسباب عديدة. هذا المنتج بالتأكيد ليس مفيدًا لمن يحاولون إنقاص الوزن أو يخضعون للعلاج من أمراض مختلفة - كلا العاملين يتطلبان الالتزام بنظام غذائي. أو لمرضى السكري.

ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

الصورة: istockphoto.com

ومع ذلك ، حتى في منتجات مرضى السكري (على سبيل المثال ، في الحانات) ، يتمكن المصنعون من إضافة ، إن لم يكن السكر بالمعنى الحرفي للكلمة ، فلا يقل ضررًا عن المكونات. تحدثت أخصائية التغذية وأخصائية التغذية آنا بيرسينيفا عن هذا على Instagram الخاص بها.

آنا: بغض النظر عن مدى حزن الاعتراف بذلك ، يستخدم العديد من المصنّعيناستخدام صورة منتج غذائي صحي كأداة تسويق. وهذا سيء للغاية. حتى لو كانت العبوة ، وفقًا لجميع قوانين النوع ، تصرخ بدون سكر! ، فنحن نتحقق. ويمكننا أن نجد الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام في التكوين. لسوء الحظ ، في الجانب الأكثر سلبية. بعض أخطر المكونات لمرضى السكري: شراب الجلوكوز والجلوكوز وشراب الفركتوز والفركتوز والشراب المقلوب.

ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

قائمة المنتجات ، مما سيساعد على استبدال السكر. ومع الفوائد الصحية!

اتضح أن العصائر هي أفضل بدائل للسكر.

الجبن

تحت ستار الجبن ، هناك منتجات تشبه الجبن في المتاجر. بدلاً من دهن الحليب ، تضاف الدهون النباتية إلى هذه المنتجات لتوفير المال. على سبيل المثال ، دهن النخيل أو جوز الهند أرخص مرة ونصف من دهون الحليب. غالبًا ما يكتب مصنعو الجبن المزيف أن منتجاتهم مصنوعة وفقًا لـ GOST. بهذه الطريقة يتم بيع المنتج بشكل أفضل. لكن هذا ليس نوع الجبن الذي نريد رؤيته على طاولتنا.

ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

الصورة: istockphoto.com

كيفية تمييز الجبن عن منتجات الجبن؟

  • العنوان. يجب كتابة الجبن على العبوة ، وليس على المنتج المركب ، أو منتج الجبن ، المصنوع باستخدام تقنية الجبن ، وما شابه. هذه الأسماء لا علاقة لها بالجبن الحقيقي.
  • التركيب. وفقًا لـ GOST ، قد يحتوي الجبن على حليب طبيعي ، وقشدة ، ومزارع بكتيرية ، وإنزيمات مفيدة (من أصل حيواني). يجب ألا تحتوي على أي دهون نباتية ، أو إضافات ضارة ، أو نكهات ، أو أصباغ ، أو مستحضرات إنزيمية من أصل جرثومي. بشكل عام ، تعمل القاعدة مع أي منتج: كلما كان التركيب أقصر ، كان المنتج أكثر فائدة.
  • السعر. الجبن الجيد ليس رخيصًا. وفقًا لشركة Roskontrol ، فإن الحد الأدنى لسعر التجزئة للجبن الطبيعي هو 420 روبل / كجم. هذا يرجع إلى تكلفة دهن الحليب. في المتجر ، يكون هذا الجبن أغلى بسبب التكلفة الإضافية ، حوالي 600 روبل / كجم. لتقليل التكلفة ، يستخدم المصنعون مسحوق الحليب (يسمح GOST بإضافة الحليب كامل الدسم أو الخالي من الدسم) وبدائل دهون الحليب. أخطرها دهون البقر.
ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

أفضل 10 أطعمة ذات سعرات حرارية عالية يمكن وضعها في الثلاجة

من المثير للاهتمام ، أنها ليست كلها ضار.

الخثارة المزججة

غالبًا ما يتم إعطاء الخثارة المزججة للأطفال بدلاً من اللبن الرائب. يبدو كوجبة خفيفة صحية ولذيذة وغير مكلفة. ومع ذلك ، من حيث القيمة الغذائية ، فهي أقرب إلى الحلويات. تحتوي الجبن الواحد في المتوسط ​​على ثلاث ملاعق صغيرة من السكر و 25٪ دهن. حتى التوقيع الذي تم إجراؤه وفقًا لـ GOST لا يضمن الجودة.

ضحايا التسويق. كيف يخدعنا مصنعو المنتجات المفيدة؟

الصورة: istockphoto.com

GOST ، لكن ليس GOST

وجدت شركة Roskontrol أن هناك أكثر من اللازم في خمس خثارة من الجبن المزجج مكونة من سبع خميرة ، ووجدت أن سوربينو محظور من قِبل GOSTحامض. يجب ألا تثق في الملصق أيضًا ، لأنه في أكثر المنتجات الغذائية المزعومة ، لا يتوافق محتوى الدهون في كتلة الخثارة مع المحتوى المعلن. في الخثارة التي تحتوي على نقش GOST ، تم العثور على نشا لا يمكن استخدامه لصنع خثارة اللبن. بالمناسبة ، لم يتم تضمينه في التركيبة.

ليس شوكولاتة ، ولكن طلاء دهني

جبنة خثارة في شوكولاتة الحليب - فقط الاسم. يمكنك كتابة أي شيء لبيع منتج. بالطبع ، هناك مصنعون ضميريون يغطون كعكات الخثارة المزججة بالشوكولاتة الحقيقية. ومع ذلك ، سوف يشيرون إلى هذا بالتأكيد في التكوين. غالبًا ما يطلق على الخثارة المزججة اسم الشوكولاتة والكراميل وغيرها من الأسماء اللذيذة ، وهي مغطاة بالحلويات أو الدهان. وهذا جيد إذا كان مكتوبًا في التركيبة.

كيفية اختيار الجبن؟

اشتر خثارة الجبن بدون كلمات مخيفة على الملصق وبمحتوى دهني يبلغ حوالي 10٪ أو أفضل إعطاء الأفضلية للجبن القريش مع المحليات الطبيعية.

لا تشاهد هذا الفيديو إذا كنت من محبي الاندومي.. 5 أطعمة لن تأكلها بعد اليوم !!

المنشور السابق القهوة مع الليمون لتعزيز التمثيل الغذائي. متى وكيف تشرب لانقاص الوزن؟
القادم بوست مكلفة مقابل رخيصة. استبدال الميزانية لمنتجات PP باهظة الثمن

Health Fraud Scams -- Be Smart, Be Aware, Be Careful Video

Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

It turns out that even the most seemingly useful product can contain anything. You need to pay attention not to the appearance of the product, but to its composition. However, it can also cheat.

Yoghurts

We are used to the fact that yogurt is a good for digestion. This is true if it is natural. But today in stores there is a huge amount of yoghurts of different brands that look like real ones. The key word is look. Have you seen yoghurts in stores that say: yoghurt product, yoghurt dessert, yoghurt-based product, etc.? These are all tricks of inventive manufacturers. Such products most often do not contain anything living, because they are heat treated. Real yogurt should contain beneficial bacteria, not pieces of milk chocolate, cookies, or strawberry mousse with cream. Artificial additives add flavor, but can be dangerous for people with individual intolerances. If you want the benefits, not all sugar and preservatives, then you don't need to look at the packaging.

Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

Photo: istockphoto.com

How to find real yogurt?

  • Title. Yogurt and only yogurt. Signed products such as a yoghurt shake or yoghurt product should be avoided. The same goes for the words strawberry, blueberry, peach and others. There is no benefit in such fruit fillings, because manufacturers often replace natural berries and fruits with colors and flavors. If you want to eat yogurt with real strawberries, read the ingredients or add it yourself.
  • Composition. Whole milk, cream, whey, natural additives (pieces of fruit) and live bacteria (yoghurt starter) must be included in the composition. The inscription is made on the basis of live and active yoghurt cultures and guarantees the absence of the listed ingredients. If the energy value of the product (without additives) is more than 70 Kcal, then it contains more sugar than needed.
  • Shelf-life. Natural yoghurt will last up to two weeks in the refrigerator.
Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

Expensive vs Cheap. Budget replacement for expensive PP foods

You can eat right at no great expense.

Sugar-free foods

There are many reasons to avoid sugar. This product is definitely not useful for those trying to lose weight or undergoing treatment for various diseases - both factors require adherence to a diet. Or for those who have diabetes.

Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

Photo: istockphoto.com

However, even in diabetic products (for example, in bars), manufacturers manage to add, if not sugar in the literal sense of the word, then no less harmful components. Nutritionist and nutritionist Anna Berseneva spoke about this on her Instagram.

Anna: No matter how sad it is to admit it, many manufacturers useuse the image of a healthy food product as a marketing tool. And this is very, very bad. Even if the packaging, according to all the laws of the genre, screams Sugar Free !, we check. And we can find a lot of interesting things in the composition. Unfortunately, in the most negative aspect. Some of the most dangerous ingredients for a diabetic bar: glucose syrup and glucose, fructose syrup and fructose, invert syrup.

Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

List of products, which will help replace sugar. And with health benefits!

It turns out that syrups are the best substitutes for sugar.

Cheese

Cheese-like products are found in stores under the guise of cheese. Instead of milk fat, vegetable fat is added to such products to save money. For example, palm or coconut fat is one and a half times cheaper than milk fat. Manufacturers of fake cheeses often write that their product is made according to GOST. This way the product sells better. But this is not the cheese we want on our table.

Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

Photo: istockphoto.com

How to distinguish cheese from cheese product?

  • Title. Cheese should be written on the package, not a combined product, a product made from cheese, made using cheese technology, and the like. These names have nothing to do with real cheese.
  • Composition. According to GOST, cheese may contain natural milk, cream, bacterial starter cultures and beneficial enzymes (of animal origin). It should not contain any vegetable fats, harmful additives, flavors, dyes and enzyme preparations of microbial origin. In general, the rule works for any product: the shorter the composition, the more useful the product.
  • Price. Good cheese doesn't come cheap. According to Roskontrol, the minimum retail price for natural cheese is 420 rubles / kg. This is due to the cost of milk fat. In the store, this cheese is more expensive because of the extra charge, about 600 rubles / kg. To reduce the cost, manufacturers use milk powder (GOST allows the addition of whole or skim milk) and milk fat substitutes. The most dangerous is beef fat.
Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

Top 10 high-calorie foods that can be in the fridge

Interestingly, not all of them harmful.

Glazed curds

Glazed curds are often given to children instead of curd. It seems like a healthy, tasty and inexpensive snack. However, in terms of nutritional value, it is closer to confectionery. One cheese contains on average three teaspoons of sugar and 25% fat. Even the signature made according to GOST does not guarantee the quality.

Victims of Marketing. How do manufacturers of useful products deceive us?

Photo: istockphoto.com

There is GOST, but there is no GOST

Roskontrol has established that there is more than necessary in five glazed cheese curds of seven yeast, and found sorbino prohibited by GOSTacid. You should not trust the labeling either, because in the most allegedly dietary products, the fat content of the curd mass does not correspond to the declared one. In the curds with the inscription GOST, starch was found, which cannot be used to make curd curds. By the way, it was not indicated in the composition.

Not chocolate, but fat glaze

Curd cheese in milk chocolate - just the name. You can write anything to sell a product. Of course, there are bona fide manufacturers who cover glazed curd cakes with real chocolate. However, they will definitely indicate this in the composition. More often, glazed curds are called chocolate, caramel and other tasty names, and they are covered with confectionery or fat glaze. And it's good if it is written in the composition.

How to choose cheese?

Buy cheese curds without scary words on the label and with a fat content of about 10%, or better give preference to cottage cheese with natural sweeteners.

How Advertisers Are Manipulating You In Ways You Don't Even Know

Previous Post Coffee with lemon to boost metabolism. When and how to drink to lose weight?
Next Post Expensive vs Cheap. Budget replacement for expensive PP products