الغذاء النباتي من منظور علمي و أخلاقي تطوري

النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟

لن يهدأ أبدًا الجدل حول ما إذا كان الشخص بحاجة إلى أكل اللحوم ، والمنتجات الحيوانية بشكل عام. لكن الجميع يختار أسلوب الحياة القريب منه. يعتقد الكثير من النباتيين أن نظامهم الغذائي له تأثير إيجابي على الرفاهية ويطيل عمر الشباب ، ولكن هل هذا حقًا كذلك؟ لمعرفة ذلك ، قارنا بين أكلة اللحوم المشهورين والنباتيين من نفس العمر.

النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟

جعلت اللحوم والوجبات النباتية الأخوين مختلفين ... تجربة صادقة

أعطى هوغو وروس تورنرز نفسيهما اختبارًا لمدة 12 أسبوعًا. كانت النتائج مفاجئة.

أوليفيا وايلد النباتية (36)

كانت وايلد تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها ، على الرغم من اعترافه بأنها ليست سهلة. بمجرد أن تمكنت من شراء المأكولات البحرية ، وأثناء حملها الأول ، تحولت مؤقتًا إلى طعام اللحوم. تعترف الممثلة بأن كونك نباتيًا ليس بالأمر السهل دائمًا ، ولكن أسلوب الحياة هذا يساعدني على الظهور والشعور بشكل أفضل.

ساعدت نباتية مشهورة أخرى ، أليسيا سيلفرستون ، في تعزيز إيمانها بصحة مثل هذا النظام الغذائي. عندما لعبوا دور البطولة في فيلم Like Clockwork في ولاية كارولينا الشمالية ، كان من الصعب جدًا الحصول على وجبة نباتية. لكن الممثلات وجدوا طريقة للخروج. يتذكر وايلد أن أليسيا كانت تطهو لي كل يوم وشعرت بأفضل ما يمكنني فعله.

آكل اللحوم ليدي غاغا (34)

مرتدية البيكيني واللباس النيء ، المغني الفاضح لا يمكن أن يكون نباتيًا. على الرغم من أن الخضار والفواكه لا تزال تشكل الجزء الرئيسي من نظام ليدي غاغا ، إلا أنها تأكل ما يكفي من المأكولات البحرية والدواجن واللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

تلتزم الفتاة بنظام غذائي من المدرب الشهير هارلي باسترناك 5 عوامل. تأكل خمس مرات في اليوم بكميات صغيرة. تحتوي كل وجبة على خمسة أنواع من الأطعمة: بياض البيض ، واللحوم الخالية من الدهون أو الأسماك ، والخضروات ، والدهون الصحية ، ومشروب منخفض السعرات الحرارية. المغنية لا تنسى الرياضة العادية - لديها خمسة تمارين في الأسبوع.

لا شيء غريب عن غاغا ، وفي بعض الأحيان تريد أن تدلل نفسها بالوجبات السريعة. ثم يجد النجم بديلاً صحياً. على سبيل المثال ، بدلاً من بيج ماك ، يستمتع ببرغر الديك الرومي ، بدلاً من البطاطا المقلية العادية ، لديه بطاطا حلوة مقلية.

النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟

لا عشاء أو إفطار: صعب النظام الغذائي غير المتلاشي لنعومي كامبل

في الوقت نفسه ، لا تجوع عارضة الأزياء نفسها لتبدو رائعة في سن الخمسين.

نباتية ناتالي بورتمان (39 عامًا)

لأسباب أخلاقية ، ألغت الممثلة المنتجات الحيوانية تمامًا من نظامها الغذائي. كما قال النجم في واحدم من مقابلة ، أصبحت نباتية في سن التاسعة ، بعد مشاهدة الرسوم المتحركة. الحيوانات بالنسبة لها ليست طعامًا ، ولكنها مخلوقات مثل البشر ، قادرة على الشعور بالمشاعر والعواطف.

بورتمان لم ترفض اللحوم فحسب ، بل لا ترتدي الملابس المصنوعة من الجلد والفراء وهي مدافعة متحمسة عن الحقوق الحيوانات. في عام 2009 ، ذهبت إلى أبعد من ذلك وذهبت إلى نباتي في تناول الحيوانات.

فتح هذا الكتاب عينيها على تربية الحيوانات الصناعية. إنهم يخفون الكثير منا ، فالناس محكوم عليهم ببساطة لما يقولون عن هذه الصناعة. لقد وقع المزارعون الأمريكيون فريسة للشركات التي تضع ملايين الحيوانات في حظائر صغيرة وتحتفظ بها في ظروف مروعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مثل هذه المزارع تزيد من التلوث البيئي ، مما يؤدي إلى مشاكل صحية - كما تقول الممثلة.

خلال حملها الأول ، عادت مؤقتًا إلى النظام النباتي ، لأنها شعرت بحاجة الجسم إلى البيض ومنتجات الألبان. ولكن الآن هي وطفليها يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا وزوجها نباتي.

آكل اللحوم زوي ديشانيل (40)

كانت ديشانيل تحاول أن تكون نباتية عندما اكتشفت أنها تعاني من حساسية تجاه القمح والبيض ومنتجات الألبان وفول الصويا. في البداية اعتقدت أنه سيكون سهلاً ، لأنني لا أستطيع بالفعل تناول مجموعة من المنتجات ، لكنني لم أستمر سوى ستة أشهر. اعترفت الممثلة بأنه يكاد يكون من المستحيل أن تكون شخصًا نباتيًا يعاني من عدم تحمل الغلوتين.

تتمسك زوي بالتغذية السليمة وتحاول ألا تأكل وتناول الطعام وفقًا لجدول زمني. يحتوي نظامها الغذائي على الكثير من الخضار والحبوب المختلفة ، ولكنه يشمل أيضًا اللحوم والدواجن والأسماك. قيل لنا أن هناك أطعمة صحية في العالم ، ولكن ليس من السهل التخلي عن اللحوم. سواء أردنا تناول كميات أقل من اللحوم أم لا ، في النهاية سيتعين علينا البحث عن بديل ، فقط لأن نظام الثروة الحيوانية الحالي لا يمكن الدفاع عنه ، كما يوضح ديشانيل اختياره.

النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟

كيف تنظر إلى 56 عند 30؟ نصائح شبابية رائعة من ساندرا بولوك

حافظت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار على لياقتها من خلال التنظيف الجاد وإجراء تجميلي غير معتاد.

نباتية باميلا أندرسون (53)

توقفت أندرسون عن أكل اللحوم في سن 13 عندما رأت والدها يقطع رأس غزال مدفوعًا. إنها حامية معروفة للحيوانات - فهي لا ترتدي الفراء والجلد ، ولا تأكل اللحوم ومنتجات الألبان والبيض.

في البداية تخليت عن اللحوم - لأكون صادقًا ، لم أحب مذاقها أبدًا ، وأخيراً - من منتجات الألبان المنتجات ، - يقول النموذج. وفقا لها ، بعد التحول إلى النظام النباتي ، والهضم ، وحالة الجلد والشعر ، والرفاهية العامة. تعتقد الممثلة أن المنتجات الحيوانية ببساطة ليست مناسبة لجسمنا ، والنباتية تساعدها على البقاء شابة.

طعامها المفضل هوأفوكادو ، جريب فروت ، خيار ، فستق ، خبز ، حمص. يفضل أندرسون النبيذ الوردي. النشاط البدني يساعدها على البقاء في حالة جيدة. ومع ذلك ، يستبدل النموذج التدريبات في صالة الألعاب الرياضية بالمشي لمسافات طويلة على الشاطئ والرقص.

تناول اللحوم نيكول كيدمان (53)

ليس لدى كيدمان أية أطعمة محظورة - حتى أنها أكلت الحشرات في برنامج تلفزيوني واحد! أنا آكل كل شيء ولكن باعتدال. عندما أذهب في جولة بالحافلة مع زوجي ، أتناول الوجبات السريعة باستمرار. لا أؤمن بالتخلي عن الطعام ، أحاول اتباع مبدأ 80٪ طعام صحي و 20٪ غير صحي. أجد توازنًا يناسبني ، وأشعر بالحيوية ".

تساعد الرياضة الممثلة على الحفاظ على لياقتها البدنية: فهي منخرطة بجدية في اليوغا والتأمل. يلعب الركض أيضًا دورًا مهمًا في حياة كيدمان - فهي تحب ممارسة رياضة الجري في الغابة أو على الشاطئ. ركض والداي سباقات الماراثون ، لذا كان الجري جزءًا من حياتي منذ أن كنت طفلة صغيرة ".

النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟

الأسترالية نورتون البالغة من العمر 43 عامًا تبدو ضعف عمرها. كيف تفعل هذا؟

يأكل المعلم 6 مرات في اليوم ويوصيك بالتوقف عن الجري.

نباتي ميشيل فايفر (62)

تقول فايفر إنه لا توجد جراحة تجميلية وهي تتقدم في العمر بفضل رشاقتها المعتادة. ومع ذلك ، تظهر التغييرات المرتبطة بالعمر على وجه الممثلة ببطء شديد. تقول أن الأمر كله يتعلق بنظامها الغذائي. أنا متأكد من أنني أبدو أصغر من عمري بفضل نباتي. هذا هو النظام الغذائي الأكثر صحة الذي لا يسد الجسم بالسموم ، والتي بدورها تسرع الشيخوخة. تقول الممثلة ، بعد فترة وجيزة من تحولي إلى النباتية ، تحسنت بشرتي بشكل ملحوظ.

كما قالت النجمة ، كان من الصعب عليها التخلي عن الكربوهيدرات ، ولكن ليس من البروتينات الحيوانية - لم تعجبها من قبل أكلت اللحوم فقط لأنها اعتبرتها صحية. وفقًا لها ، كان الأمر صعبًا في الأسابيع القليلة الأولى ، ثم شاركت. الآن حتى الطعام النباتي لدى فايفر يحبها.

اللحوم آكل شارون ستون (62)

نجم الفيلم غريزة أساسية وفي العقد السابع يحتفظ بشكل رائع. يرجع ذلك جزئيًا إلى الرياضة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى بعض القيود المفروضة على الطعام. الحجر لا يأكل الأطعمة المعلبة واللحوم المدخنة والمنتجات شبه المصنعة والمنتجات الضارة الأخرى ، ويحاول أيضًا الامتناع عن الكافيين والسكر والكحول. لكنني آكل اللحوم والشوكولاتة الداكنة ، وأحيانًا يمكنني تحلية الشاي. أعاني من مرض الاضطرابات الهضمية (ضعف معوي - محرر) ، ولهذا السبب لا أستخدم الغلوتين. بخلاف ذلك ، أنا آكل مثل أي شخص عادي - أنا آكل ما أريد ، كما يقول ستون.

النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟

القواعد الغذائية لـ Indra Devi ، والتيسمح لها بالعيش حتى سن 103

كان يُطلق على المعجب بالممارسات الشرقية اسم Zhenya الروسي.

في النهاية ، لا يبدو أن تناول اللحوم أم لا : كل ​​من النباتيين وآكلي اللحوم من اختياراتنا في حالة بدنية ممتازة. الشيء الرئيسي هو الالتزام بشكل عام بنمط حياة صحي: تناول الطعام بشكل صحيح ، ولا تسيء استخدام الدقيق والحلويات ، وتجنب الكحول والتبغ ، وممارسة الرياضة.

شيخوخة_الجلد# الشيخوخة كيفية إبطائها مع اهم سبعة نصائح#

المنشور السابق رجيم البطيخ: ما مميزاته وعيوبه لفقدان الوزن؟ رأي التغذية
القادم بوست الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

Anti aging diet treatment. Who ages faster Vegans or Meat Eaters?

Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?

The debate about whether a person needs to eat meat, and indeed animal products in general, will probably never subside. But everyone chooses the lifestyle that is close to him. Many vegetarians believe that their diet has a positive effect on well-being and prolongs youth, but is this really so? To find out, we compared famous meat eaters and vegetarians of the same age.

Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?

Meat and vegan diets made the twin brothers different ... An Honest Experiment

Hugo and Ross Turners gave themselves a 12-week test. The results were surprising.

Vegetarian Olivia Wilde (36)

Wilde has been following a vegetarian diet since he was 12, although he admits it’s not easy. Once she could afford seafood, and during her first pregnancy, she temporarily switched to meat food. Being a vegetarian is not always easy, but this lifestyle helps me look and feel better, the actress admits.

Another famous vegetarian, Alicia Silverstone, helped her to strengthen her belief in the correctness of such a diet. When they starred together in the movie Like Clockwork in North Carolina, it was quite difficult to get a vegetarian meal. But the actresses found a way out. Alicia cooked for me every day, and I felt the best possible way, ”Wilde recalls.

Meat Eater Lady Gaga (34)

Dressed in a bikini and a raw meat dress, the scandalous singer can't be vegetarian. Although vegetables and fruits still form the main part of Lady Gaga's diet, she eats enough seafood, poultry and lean red meat.

The girl adheres to a diet from the famous trainer Harley Pasternak 5 factors. She eats five times a day in small portions. Each meal contains five types of food: egg white, lean meat or fish, vegetables, healthy fats, and a low-calorie drink. The singer does not forget about regular sports - she has five workouts a week.

Nothing human is alien to Gaga, and sometimes she wants to pamper herself with fast food. Then the star finds a healthy alternative. For example, instead of big mac, he is enjoying turkey burgers, instead of regular fries, he is eating fried sweet potatoes.

Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?

No dinner or breakfast: tough the unfading diet of Naomi Campbell

At the same time, the supermodel does not starve herself to look great at 50.

Vegetarian Natalie Portman (39 years old)

For ethical reasons, the actress has completely eliminated animal products from her diet. As the star told in onem from an interview, she became a vegetarian at nine years old, after watching cartoons. Animals for her are not food, but the same creatures as people, capable of experiencing feelings and emotions.

Portman not only refused meat, but does not wear clothes made of leather and fur and is an ardent defender of rights animals. In 2009, she went even further and went vegan with Eating Animals.

This book opened her eyes to industrial animal husbandry. They hide a lot from us, people are condemned simply for what they say about this industry. American farmers have fallen prey to corporations who stuff millions of animals in small pens and keep them in appalling conditions. In addition, such farms increase environmental pollution, which leads to health problems, - says the actress.

During her first pregnancy, she temporarily returned to vegetarianism, because she felt the body's need for eggs and dairy products. But now both she and her two children are on a strict vegan diet, and her husband is a vegetarian.

Meat Eater Zooey Deschanel (40)

Deschanel was trying to be vegan when she found out she was allergic to wheat, eggs, dairy and soy. At first I thought it would be easy, because I already can't eat a bunch of products, but I only lasted six months. It is almost impossible to be a vegan with gluten intolerance, - the actress admitted.

Zoe sticks to proper nutrition, tries not to nibble and eat on a schedule. Her diet contains a lot of vegetables and various grains, but also includes meat, poultry and fish. We are told that there are healthier foods in the world, but it is still not easy to give up meat. Whether we want to eat less meat or not, in the end, we will have to look for an alternative, if only because the current livestock system is untenable, explains Deschanel his choice.

Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?

How to look at 56 at 30? Stellar youth tips from Sandra Bullock

The Oscar-winning actress is kept in shape by a hard cleaning and an unusual cosmetic procedure.

Vegetarian Pamela Anderson (53)

Anderson stopped eating meat at 13 when she saw her father cut off the head of a driven deer. She is a well-known protector of animals - she does not wear fur and leather, does not eat meat, dairy products and eggs.

At first I gave up meat - to be honest, I never liked its taste, and last of all - from dairy products, - says the model. According to her, after switching to vegetarianism, digestion, skin and hair condition, and overall well-being improved. The actress believes that animal products are simply not suitable for our body, and vegetarianism helps her to stay young.

Her favorite food isavocado, grapefruit, cucumber, pistachio, bread, and hummus. Anderson prefers rosé wine. Physical activity helps her stay in shape. However, the model replaces workouts in the gym with long walks on the beach and dancing.

Meat-eater Nicole Kidman (53)

Kidman has no prohibited foods - she even ate bugs in one TV show! I eat everything, but in moderation. When I go on a bus tour with my husband, I constantly eat junk food. I do not believe in giving up food, I try to follow the principle of 80% healthy food and 20% unhealthy. I find a balance that works for me, and I feel full of energy, ”she says.

Sports help the actress to keep herself in shape: she is seriously engaged in yoga and meditation. Jogging also plays an important role in Kidman's life - she loves to arrange jogging in the forest or on the beach. My parents ran marathons, so running has been a part of my life ever since I was a little girl, ”she said in an interview.

Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?

43-year-old Australian Norton looks twice her age. How do you do this?

The teacher eats 6 times a day and recommends that you stop running.

Vegetarian Michelle Pfeiffer (62)

Pfeiffer says no plastic surgery and is aging with her usual grace. However, age-related changes appear on the actress's face very slowly. She says it's all about her diet. I'm sure I look younger than my age thanks to my veganism. This is the healthiest diet that does not clog the body with toxins, which in turn accelerate aging. Soon after I switched to veganism, my skin improved markedly, the actress shares.

As the star said, it was difficult for her to give up carbohydrates, but not animal proteins - she never liked them before only ate meat because she considered it healthy. According to her, it was hard for the first few weeks, and then she got involved. Now Pfeiffer's vegan food even likes it.

Meat Eater Sharon Stone (62)

Star of the film Basic instinct and in the seventh decade retains a great shape. Partly due to sports, partly due to some restrictions on food. Stone does not eat canned foods, smoked meats, semi-finished products and other harmful products, and also tries to abstain from caffeine, sugar and alcohol. But I eat meat and dark chocolate, sometimes I can sweeten the tea. I have celiac disease (intestinal dysfunction - Ed.), that's why I don't use gluten. Otherwise, I eat like an ordinary person - I eat what I want, ”Stone says.

Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?

Indra Devi's nutritional rules, whichallowed her to live to the age of 103

The admirer of Eastern practice was actually called by the Russian name Zhenya.

In the end, it doesn't seem so important whether you eat meat or not : both vegetarians and meat eaters from our selection are in excellent physical shape. The main thing is to generally adhere to a healthy lifestyle: eat right, do not abuse flour and sweets, avoid alcohol and tobacco, play sports.

VEGANS vs MEAT EATERS - Who Will Live Longer? Food / Diet Comparison

Previous Post Watermelon diet: what are its pros and cons for losing weight? Nutritionist opinion
Next Post Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging