اسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية في الكيتو

رياضيات مفيدة: كيف نحسب السعرات الحرارية؟

بالتأكيد سمعت هذه العبارة أكثر من مرة للحفاظ على لياقتك البدنية ، فأنت بحاجة إلى حساب السعرات الحرارية. لكن قلة من الناس يتحدثون عن كيفية القيام بذلك ، وحقيقة أن السعرات الحرارية مختلفة بشكل عام هي سر عالمي عظيم. دعنا نحاول معرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يوميًا وما هو الفرق بين الجودة والسعرات الحرارية الفارغة ، ونخبرك بكيفية حسابها ولماذا تفعل ذلك.

رياضيات مفيدة: كيف نحسب السعرات الحرارية؟

صورة: www.istockphoto.com/en

ما هي السعرات الحرارية؟

تم إدخال مصطلح السعرات الحرارية (من اللاتينية calor - heat) في التداول العلمي الكيميائي الفرنسي نيكولا كليمنت ديسورمس ، على الرغم من ظهور نوع من المسعر قبل ذلك بوقت طويل تقيس هذه الأجهزة كمية الحرارة المنبعثة في مختلف العمليات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية. وفي عام 1780 ، وجد العالم الفرنسي أنطوان لوران لافوازييه ، أثناء تجاربه على خنزير غينيا ، أن ثلاث وظائف مهمة مرتبطة بجسمنا: التنفس والتغذية وتبخر الماء. منذ ذلك الحين ، بدأوا يتحدثون عن حقيقة أن الطعام يحرق في الجسم.

فقط في بداية القرن العشرين ، اقترح الطبيب الأمريكي لولو هانت استخدام مصطلح السعرات الحرارية من أجل تحديد قيمة الطاقة للأطعمة. الآن ، محتوى السعرات الحرارية في الطعام يعني مقدار الطاقة التي يتلقاها الجسم عند امتصاصه بالكامل.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها ولماذا نحسبها؟

معدل تناول السعرات الحرارية هو فرد لكل شخص. يتم تحديده على أساس الجنس والوزن والطول ومستوى النشاط البدني والعمر وغيرها من الخصائص. يجب حساب السعرات الحرارية إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو زيادة الوزن أو حتى الحفاظ عليه. في حالة فقدان الوزن ، تحتاج إلى خلق عجز مصطنع في السعرات الحرارية حتى يتمكن الجسم من استخلاص الطاقة المفقودة من الدهون ، أي تستهلك حوالي 20٪ أقل من المعتاد. لزيادة الوزن ، على العكس من ذلك ، نستهلك المزيد من السعرات الحرارية ونخلق فائضًا.

وفقًا لأخصائيي التغذية ، لا تحتاج إلى حساب السعرات الحرارية إلا إذا كنت قد فقدت وزنك بالفعل أو اكتسبت وزناً وتناولت طعامًا وفقًا لنظام مألوف تمامًا. يناسبك. على الأرجح ، أنت تعرف بالفعل مجموعتك المعتادة من المنتجات التي ستحافظ على الشكل المثالي.

رياضيات مفيدة: كيف نحسب السعرات الحرارية؟

الصورة: istockphoto.com

كيف تحسب السعرات الحرارية؟

طريقتان من أكثر الطرق شيوعًا لحساب استهلاكك للسعرات الحرارية هما ميفلين سان جورج وهاريس بنديكت. كلاهما صيغ رياضية. إنها تسمح لك بحساب عدد السعرات الحرارية التي ينفقها الجسم على التمثيل الغذائي الأساسي.
صيغة ميفلين - سان جورج :

  • الصيغة النسائية: 10 × الوزن + 6.25 × الطول - 5 × العمر - 161 ؛
  • صيغة الرجال: 10 × الوزن + 6.25 × الطول - 5 × سنوات + 5.
  • صيغة هاريس بنديكت:
  • الصيغة النسائية: 655.1 + 9.563 × الوزن + 1.85 × الطول - 4.676 × العمر ؛
  • صيغة الذكور: 66.5 + 13.75 × الوزن + 5.003 × الارتفاع - 6.775 ×العمر
هام: يمكنك مشاهدة المعدل اليومي الفردي الدقيق إذا ضربت النتيجة النهائية في مؤشر النشاط البدني. هذه القيمة هي 1.2 عند أدنى مستوى للنشاط ، 1.9 - كحد أقصى ، نموذجي للرياضيين. بمتوسط ​​حمل ، يكون حوالي 1.4.

لحساب السعرات الحرارية في نظام غذائي ، ستحتاج إلى اثنين من أهم الأدوات. الأول هو مقياس المطبخ الذي يسمح لك بتحديد كمية الطعام المستهلكة بدقة. والثاني هو جداول السعرات الحرارية ودفتر ملاحظات حيث ستدون الكمية التي تتناولها ، أو تطبيق خاص لهاتفك الذكي

الكمية أو الجودة؟

ما الفرق بين الجودة والسعرات الحرارية الفارغة؟ تجيب مدوّنة اللياقة البدنية لوسي ماونتن على هذا السؤال بوضوح على Instagram الخاص بها.

نتذكر جميعًا أنه يتم امتصاص المواد المختلفة بمعدلات مختلفة. هذا الاختلاف متأصل بشكل أساسي في فهم جودة السعرات الحرارية. المغذيات في الطعام لها أهمية كبيرة. على سبيل المثال ، من غير المرجح أن يؤدي تناول 2000 سعر حراري من الشوكولاتة (في المتوسط) على مدار الساعة إلى زيادة الوزن ، ولكن جودة الطعام ستؤثر بالتأكيد على معدتك. لنتخيل أنك تأكل فقط الشوكولاتة لمدة يوم أو يومين أو ثلاثة.

من أين يمكن للجسم الحصول على فيتامينات ومعادن أخرى؟ الأمر نفسه ينطبق على الأكل مع الأعشاب والزبادي فقط. في بعض الأحيان ، من خلال الانغماس في الطعام الممنوع اللذيذ ، لا تقلل فقط من خطر الانهيار ، ولكن أيضًا تنظم كمية PJU (البروتين والدهون والكربوهيدرات) والأحماض الأمينية. فهل هي الكمية أم الجودة؟ الجواب بسيط: كلاهما.

تحتوي السعرات الحرارية عالية الجودة على:

  • الحبوب الكاملة
  • الخضار
  • الفواكه
  • التوت
  • الفطر
  • المكسرات
  • البذور
  • البقوليات
  • الأسماك
  • اللحوم الخالية من الدهون
  • منتجات الألبان المخمرة
  • العسل

تذكر أن التوازن هو أساس التغذية الجيدة. السعرات الحرارية هي المسؤولة عن وزنك ، و BJU للصحة. لا تهمل أيضًا.

ما مقدار الماء الذي يجب أن تشربه يومياً؟

المنشور السابق توقف عن الأكل! ولكي تكون كسولاً: 5 قواعد لجسد مثالي من إدوارد كانفسكي
القادم بوست EMS - اللياقة البدنية: 20 دقيقة يوميًا لمساعدتك على إنقاص الوزن

How To Track Your Calories & Tips For Beginners

Useful math: how to count calories?

Surely you have heard the phrase more than once in order to keep yourself in shape, you need to count calories. But few people talk about how to do this, and the fact that calories are different is generally a great universal secret. Let's try to figure out how many calories a person needs per day and what is the difference between quality and empty calories, and tell you how to count them and why to do it.

Useful math: how to count calories?

Photo: www.istockphoto.com/en

What are calories?

The term calorie (from Latin calor - heat) introduced into scientific circulation French chemist Nicolas Clement-Desorm, although some kind of calorimeter appeared long before that. Such devices measured the amount of heat released in various physical, chemical and biological processes. And in 1780, the French scientist Antoine Laurent Lavoisier, in the course of experiments on a guinea pig, found that three important functions are connected in our body: respiration, nutrition and evaporation of water. Since then, they started talking about the fact that food burns in the body.

Only at the beginning of the twentieth century, the American doctor Lulu Hunt suggested using the term calorie in order to determine the energy value of foods. Now, the caloric content of food means the amount of energy that the body receives when it is fully absorbed.

How many calories do you need and why count them?

The rate of calorie intake is individual for each person. It is determined based on gender, weight, height, level of physical activity, age and other characteristics. Calories need to be calculated if you want to lose weight, gain or even maintain weight. In the case of losing weight, you need to artificially create a calorie deficit in order for the body to draw the missing energy from fats, i.e. consume about 20% less than the norm. For weight gain, on the contrary, we consume more calories and create a surplus.

According to nutritionists, you do not need to count calories only if you have already lost weight or gained weight and eat according to a completely familiar scheme, which suits you. Most likely, you already know your usual set of products that will keep your figure in perfect shape.

Useful math: how to count calories?

Photo: istockphoto.com

How to calculate calories?

Two of the most popular methods for calculating your calorie intake are Mifflin-San Georges and Harris-Benedict. Both are mathematical formulas. They allow you to calculate the number of calories that the body spends on basic metabolism.
Mifflin - Saint Geor formula :

  • Women's formula: 10 x weight + 6.25 x height - 5 x age - 161;
  • Men's formula: 10 x weight + 6.25 x height - 5 x years + 5.
  • Harris-Benedict Formula:
  • Women's formula: 655.1 + 9.563 x weight + 1.85 x height - 4.676 x age;
  • Male formula: 66.5 + 13.75 x weight + 5.003 x height - 6.775 xage
Important: You can see the exact individual daily rate if you multiply the final result by the indicator of physical activity. This value is 1.2 at the lowest level of activity, 1.9 - at the maximum, typical for athletes. With an average load, it is about 1.4.

To calculate the calories in your diet, you will need two of the most important tools. The first is a kitchen scale that allows you to accurately determine the amount of food consumed. The second is calorie tables and a notebook where you will write down the amount you eat, or a special application for your smartphone

Quantity or quality?

What is the difference between quality and empty calories? Fitness blogger Lucy Mountain is vividly answering this question on her Instagram.

We all remember that different substances are absorbed at different rates. It is this difference that is mainly inherent in understanding the quality of calories. Nutrients in food are of great importance. For example, eating 2,000 calories of chocolate (on average) around the clock is unlikely to gain weight, but the quality of the food will certainly affect your stomach. Let's imagine that for a day or two or three you eat exclusively chocolate.

Where can the body get other vitamins and minerals from? The same applies to nutrition exclusively with herbs and yoghurts. Sometimes, by indulging in delicious forbidden food, you not only reduce the risk of breakdowns, but also regulate the amount of PJU (proteins, fats and carbohydrates) and amino acids. So is it quantity or quality? The answer is simple: both.

Quality calories contain:

  • whole grains
  • vegetables
  • fruits
  • berries
  • mushrooms
  • nuts
  • seeds
  • legumes
  • fish
  • lean meat
  • fermented dairy products
  • honey

Remember that balance is the foundation of good nutrition. Calories are responsible for your weight, and BJU is for health. Do not neglect either.

How to Calculate How Many Calories You Need

Previous Post Stop eating! And to be lazy: 5 rules of an ideal body from Eduard Kanevsky
Next Post EMS - fitness: 20 minutes a day to help you lose weight