ما هي حمية داش ولماذا يعتبرها الأطباء أحد أفضل الأنظمة الغذائية؟

أهم 5 قواعد: خطة الوجبات المتقاطعة

كان موضوع التغذية وسيظل مناسبًا في جميع الأوقات ، ليس فقط لأننا جميعًا نحب تناول الطعام اللذيذ ، ولكن أيضًا لأن القول بأننا ما نأكله يعمل مائة بالمائة. قلة من الناس يفهمون أن التغذية السليمة أثناء التدريب ، بغض النظر عن الهدف (فقدان الوزن ، واكتساب كتلة العضلات ، والحفاظ على الشكل) ، هي أهم نقطة لتحقيق النتيجة المرجوة.

أهم 5 قواعد: خطة الوجبات المتقاطعة

الصورة: من الأرشيف الشخصي لإلنار خاكيموف

1. نظام باليو الغذائي

استعدادًا لمسابقات كروس فيت ، يستخدم بعض الرياضيين المحترفين حمية باليو المعروفة للجميع في مجتمع كروس فيت ، استنادًا إلى استخدام تلك الأطعمة التي قدمتها لنا الطبيعة في شكلها الطبيعي: اللحوم والمأكولات البحرية والمكسرات والبذور والأجزاء العشبية من النباتات والفواكه والجذور وما إلى ذلك. الناس ، وفقًا لأتباع هذا النظام الغذائي ، في العصر الحجري لم يشربوا الحليب ولم يأكلوا الحبوب ، ولم يخبزوا الخبز ولم يستخدموا السكر.

هناك العديد من المعارضين لهذا النظام الغذائي مثل عدد أتباعه. لديهم عدة أسباب: أولاً ، في القرن الحادي والعشرين ، من المستحيل العثور على حيوانات تربى دون استخدام الصيدلة والأعلاف ، والآن هؤلاء ممثلون آخرون للحيوانات ، في العصر الحجري لم يأكل الناس الحيوانات الأليفة. يتألف نظامهم الغذائي الرئيسي من الحيوانات البرية ذات المحتوى القليل من الدهون. بمعنى آخر ، إذا كنت تريد أن تأكل مثل الناس في العصر الحجري ، كن صيادًا. من غير المحتمل أن يسمح العيش في مدينة بذلك. ثانيًا ، النظام الغذائي لمثل هذا النظام الغذائي غني بالبروتين وقليل الكربوهيدرات ، وكمية كبيرة من البروتين على مدى فترة طويلة لن تعود بفوائد. الكربوهيدرات المنخفضة تعني طاقة منخفضة ، مما يجعل التدريب صعبًا. وهناك الكثير من هذه الحجج. لذلك ، فإن الطريقة الأكثر موثوقية هي اتباع أفضل النظم الغذائية والتكيف مع نفسك! هذا ما سيتم مناقشته أدناه.

أهم 5 قواعد: خطة الوجبات المتقاطعة

الصورة: instagram.com/khruskus/

2. كاستثناء

القواعد الأساسية التي يستخدمها الرياضيون المعاصرون: عدم وجود سكر أو محتوى ضئيل من السكر ، واستبعاد منتجات الدقيق ، واللحوم المدخنة ، والمنتجات شبه المصنعة ، والوجبات السريعة ، والدهون الصحية ، وهيمنة المصادر الحيوانية للبروتين ، والتحكم في الكمية الإجمالية الكربوهيدرات.

قبل المنافسة ، يفضل الرياضيون الحصول على البروتين من المأكولات البحرية والدواجن ، لأن اللحوم تحمض الجسم ، وهذا يؤثر سلبًا على النتائج. على نحو متزايد ، أرى مثل هذه الصورة أن العديد من الرياضيين ، وشخصيات إعلامية فقط تتعلق باللياقة البدنية ، والذين يجب أن يظهروا بمظهر جيد ، يستخدمون هذا النهج في التغذية - تناول متساوٍ للبروتينات والكربوهيدرات على مدار اليوم ، وكمية محدودة من الدهون ، ومعظمها غير مشبع. الدهون (الصحية) ، والإفراط في الشرب ، والغش المخطط ، أي السماح للأطعمة غير الصحية لتخفيف الجهاز العصبي المركزي.

يسمح لك هذا النهج بالحفاظ على لياقتك طوال العام. اكتسب النظام القديم الوزن الإجمالي - التجفيفعفا عليه الزمن ، ببساطة لأنه ضار بالجسم بسبب التغيرات المفاجئة في الوزن. القلب تحت ضغط شديد.

أهم 5 قواعد: خطة الوجبات المتقاطعة

الصورة: instagram.com/my_sport_life_diary/

3 ... تناول الطعام قبل التمرين

بالنسبة لوجبة ما قبل التمرين. أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو: ماذا يوجد؟ كم من الوقت قبل التمرين؟ ما المقدار؟

أولاً ، يعتمد ذلك على هدفك. إذا كنت تفقد وزنك ، فهذا طعام بروتيني بالإضافة إلى الألياف ، والتي ، على الأقل ، ستوفر الطاقة. أثناء اكتساب كتلة العضلات (البنات ، لا تنزعج ، ضخ المؤخرة يعني زيادة الوزن) ، الكربوهيدرات بالإضافة إلى القليل من البروتين. في كلتا الحالتين ، يجب أن يكون الطعام قبل التمرين قابلاً للهضم ، مثل دقيق الشوفان + بياض بيضتين ؛ سمك القد + سلطة الخضار.

كم من الوقت يجب أن تأكل؟ يعتمد على التمثيل الغذائي. يمكنني أن أمارس الرياضة بعد ساعة من تناول الطعام وأشعر أنني بحالة جيدة. ثلاث ساعات لا تكفي لشخص ما. لذلك ، تحتاج إلى تجربة كل من الوقت والطعام. كم الثمن؟ لا يهم في أي وقت من اليوم تأكل ، القاعدة الرئيسية هي عدم الإفراط في تناول الطعام! الإفراط في تناول الطعام يبطئ عملية التمثيل الغذائي. إن ملء خزان الوقود بكمية من البنزين أكثر مما يحمله سيمنع السيارة من المضي قدمًا! من الأفضل أن تملأ مرتين في أجزاء متساوية - مربحة وفعالة.

أهم 5 قواعد: خطة الوجبات المتقاطعة

الصورة: instagram.com/severnaiachistaia/

4. نظام الشرب

ما تكلفة شرب الماء؟ بقدر ما تريد. المشروبات الأخرى لا تنتمي إلى المياه النظيفة: الشاي والقهوة والعصائر وما إلى ذلك. يحسن الماء عملية التمثيل الغذائي ، ويساعد الجسم على إزالة منتجات تكسير البروتين ، وله تأثير مفيد على الجسم بأكمله - يحسن حالة الجلد. يجب إجبار المبتدئين ، بالطبع ، على شرب لتر ونصف من الماء النظيف على الأقل يوميًا. بالنسبة لي ، بوزن 73 كجم ، من المريح شرب 2-2.5 لتر يوميًا يوميًا. في أيام التدريب أكثر من ذلك بقليل.

أهم 5 قواعد: خطة الوجبات المتقاطعة

الصورة: instagram.com/mikebelov_fit/

خمسة. التغذية الرياضية

بشكل منفصل ، سأخصص خمسة مكملات أوصي بها لمحبي رياضة الكروس فيت.

مجمع الفيتامينات والمعادن. كل شيء هنا بسيط - تقوية جهاز المناعة. يمكن أن يؤثر نقص فيتامين واحد سلبًا على امتصاص الطعام بشكل عام.

الجلوكوزامين وشوندروتن. مكمل غذائي للمفاصل والأربطة ، ويقوي نسيج الغضروف. في CrossFit ، هناك الكثير من الضغط على جهاز الرباط المفصلي. يمكنك شربه على مدار السنة مع فترات راحة قصيرة. على سبيل المثال ، دورة 2-3 أشهر ، 3-4 أسابيع راحة.

BCAAs (الأحماض الأمينية الأساسية). تسمح لك بالتعافي بسرعة بعد التدريب ومنع تقويض العضلات (التدمير). لها تأثير خفيف على حرق الدهون وتوفر الطاقة للتدريب. 5-15 جرام قبل وبعد التمرين. في فترات أخرى ، ليس هناك معنى خاص ، فمن الأفضل إعطاء الأفضلية للأحماض الأمينية المعقدة.

الجلوتامين - حمض أميني يقوي جهاز المناعة ، كما يعزز إنتاج الهرمون النامي.وتخليق البروتينات. له عدد من الخصائص الإيجابية الأخرى. في أوروبا ، يتم استخدام هذا الأحماض الأمينية في العيادات لعلاج إدمان المخدرات والكحول.

المشروبات متساوية التوتر. تعد المشروبات التي تعيد توازن الماء والملح مهمة بشكل خاص للرياضيين الذين يمارسون اللياقة البدنية والذين يشاركون في خلال الحرارة. العرق يترك الكثير من المغذيات الدقيقة. يمكنك أن تشرب أثناء التمرين بدلاً من الماء.

كما لاحظت ، لا يوجد مثل هذا البروتين المشهور في القائمة ، لأنه ، في رأيي ، يجب ألا تكون هناك مشاكل في الحصول على البروتين إذا كنت تأكل بشكل صحيح طوال اليوم ... من الصعب جدًا الحصول على الكمية المناسبة من الكربوهيدرات (إذا كنت ترغب في اكتساب كتلة عضلية). إذا لم تكن هناك خطة تغذية جيدة التصميم ، فإن التغذية الرياضية هي مضيعة للمال. لا شيء يحل محل الأطعمة الصلبة العادية. هذه مجرد إضافات ، والتي في بعض الحالات يمكن أن تكون بمثابة بديل للوجبات. في بعض!

يمكنك تنزيل قائمة تقريبية بسيطة لليوم ، قام بتجميعها مدرب ARMA S.M.C. نادي الكروس فيت والقتال إلنار خاكيموف .

9 نصائح من العلماء لإنقاص الوزن دون اتباع حمية غذائية صارمة

المنشور السابق الاختبار المبلل: كيف تختار حذاء الجري المناسب؟
القادم بوست تعليمات من المحرر: كيف تجري أول 10 كيلومترات.

CrossFit Nutrition: The Best CrossFit Diet Plan

Top 5 Rules: Cross-Fit Meal Plan

The topic of nutrition has been and will be relevant at all times, and not only because we all love to eat well, but also because the statement we are what we eat works one hundred percent. Few people understand that proper nutrition during training, regardless of the goal (losing weight, gaining muscle mass, keeping in shape), is the most important point for achieving the desired result.

Top 5 Rules: Cross-Fit Meal Plan

Photo: From the personal archive of Ilnar Khakimov

1. Paleo diet

In preparation for crossfit competitions, some professional athletes use the paleo diet known to everyone in the crossfit community, based on the use of only those foods that nature gave us in their natural form: meat, seafood, nuts, seeds , herbaceous parts of plants, fruits, roots, etc. People, according to the adherents of this diet, in the Stone Age did not drink milk and did not eat cereals, did not bake bread and did not use sugar.

There are as many opponents of this food system as there are adherents. They have several reasons: firstly, in the 21st century it is impossible to find animals raised without the use of pharmacologists and feed, now these are other representatives of the fauna, in the Stone Age people did not eat domestic animals. Their main diet consisted of wild animals with minimal fat content. In other words, if you want to eat like people of the Stone Age, become a hunter. Living in a metropolis is unlikely to allow it. Secondly, the diet of such a diet is high in protein and low in carbohydrates, and a large amount of protein over a long period will not bring benefits. Low carbohydrates mean low energy, making it hard to train. And there are a lot of such arguments. Therefore, the most reliable way is to take the best of diets and adjust for yourself! This is what will be discussed below.

Top 5 Rules: Cross-Fit Meal Plan

Photo: instagram.com/khruskus/

2. As an exception

Fundamental rules used by modern athletes: no sugar or minimal sugar content, exclusion of flour products, smoked meats, semi-finished products, fast food, more healthy fats, predominance of animal sources of protein, control over the total amount carbohydrates.

Before the competition, athletes prefer to get protein from seafood and poultry, as meat acidifies the body, and this negatively affects the results. Increasingly, I see such a picture that many athletes, and just media personalities related to fitness, who should look good, use this approach in nutrition - equal intake of proteins and carbohydrates throughout the day, a limited amount of fat, most of which are UNSATATED fats (healthy), drinking plenty of fluids and a planned cheat mil, that is, allow yourself unhealthy foods to unload the central nervous system.

This approach allows you to keep yourself in shape all year round. Old system has gained total weight - dryingbecomes obsolete, simply because it is harmful to the body due to sudden changes in weight. The heart is under heavy strain.

Top 5 Rules: Cross-Fit Meal Plan

Photo: instagram.com/my_sport_life_diary/

3 ... Eat Before Workout

As for the pre-workout meal. One of the most common questions is: what is there? How long before a workout? How much?

First, it depends on your goal. If you are losing weight, then this is protein food plus fiber, which at least a little, but will give energy. While gaining muscle mass (girls, do not be alarmed, pumping up the ass means gaining weight), carbohydrate food plus a little protein. In both cases, pre-workout food should be digestible, such as oatmeal + a couple of egg whites; cod + vegetable salad.

How long should you eat? Depends on metabolism. I can work out an hour after eating and feel good. Three hours are not enough for someone. Therefore, you need to experiment with both time and food. How much? It doesn't matter what time of day you eat, the main rule is not to overeat! Overeating slows down the metabolism. Filling the gas tank with more gasoline than it holds will prevent the car from going further! Better to fill twice in equal portions - profitable and effective.

Top 5 Rules: Cross-Fit Meal Plan

Photo: instagram.com/severnaiachistaia/

4. Drinking Regimen

How much does it cost to drink water? As much as you want. Other drinks do not belong to clean water: tea, coffee, juices, and so on. Water improves metabolism, helps the body remove protein breakdown products, has a beneficial effect on the entire body as a whole - improves skin condition. A beginner, of course, should be forced to drink at least a liter and a half of clean water a day. For me with a weight of 73 kg, it is comfortable to drink 2-2.5 liters a day. On training days a little more.

Top 5 Rules: Cross-Fit Meal Plan

Photo: instagram.com/mikebelov_fit/

five. Sports nutrition

Separately, I will single out five supplements that I recommend to crossfit fans.

Vitamin and mineral complex. Everything is simple here - strengthening the immune system. A lack of one vitamin can negatively affect the absorption of food in general.

Glucosamine and chondroitin. Supplement for joints and ligaments, strengthens cartilage tissue. In CrossFit, there is a lot of stress on the articular-ligamentous apparatus. You can drink it all year round with short breaks. For example, 2-3 months course, 3-4 weeks off.

BCAA (essential amino acids). Allow you to quickly recover after training and prevent muscle catabolism (destruction). They have a mild fat-burning effect and provide energy for training. 5-15 grams before and after training. In other periods, there is no special sense, it is better to give preference to complex amino acids.

Glutamine - an amino acid that strengthens the immune system, also promotes the production of the hormone grewand the synthesis of proteins. It has a number of other positive properties. In Europe, this amino acid is used in clinics for the treatment of drug and alcohol addiction.

Isotonic drinks. Drinks that restore water-salt balance are especially important for crossfit athletes and those involved in during the heat. Sweat leaves a lot of micronutrients. You can drink during exercise instead of water.

As you may have noticed, there is no such popular protein on the list, because, in my opinion, there should be no problems with obtaining protein if you eat properly throughout the day ... It is much more difficult to get the right amount of carbohydrates (if you want to gain muscle mass). If there is no well-built nutrition plan, sports nutrition is a waste of money. Nothing replaces regular solid foods. These are just supplements, which in some cases can serve as a meal replacement. In some!

You can download an approximate simple menu for the day, compiled by the coach of the ARMA S.M.C. Crossfit and Fight Club Ilnar Khakimov .

Mat Fraser's CrossFit Diet: Everything You Want to Know

Previous Post Wet test: how to choose the right running shoe?
Next Post Instructions from the editor: how to run your first 10 km.