12 عادة ليلية تزيد من وزنك

الجانب العكسي لنمط حياة صحي. العواقب غير المتوقعة للتغذية الجيدة

يكتسب نمط الحياة الصحي والتغذية السليمة اليوم شعبية كبيرة. أصبح من المألوف تناول طعام صحي وصديق للبيئة: من قصص Instagram ، يتعرض المستخدمون للهجوم من قبل نخب الأفوكادو ووجبة الغداء المناسبة ، التي يتم تحضيرها في المنزل ونقلها إلى العمل في حاوية. يقوم الناس بحساب السعرات الحرارية ، وتحديد نظامهم الغذائي لعدة أيام قادمة ، والبحث عن الأطعمة النظيفة. في السعي وراء الجسد المثالي ، يتخطى البعض المنطق ويذهبون بعيدًا. سنخبرك بالاضطرابات النفسية التي يمكن إخفاؤها خلف قناع نمط الحياة الصحي.

فقدان الشهية: الاشمئزاز من الطعام

اليوم كلمة فقدان الشهية موجودة على شفاه الجميع ، لكن قلة من الناس يفهمون ماهيتها بالفعل هذه. غالبًا ما يتم استخدامه كإهانة لفتاة زُعم أنها نحيفة جدًا (أو رجل). ومع ذلك ، يعد هذا اضطرابًا نفسيًا خطيرًا (أي ينشأ تحت تأثير العمليات العقلية). علاوة على ذلك ، لا يكمن في النحافة الخارجية بقدر ما يكمن في موقف الشخص من الطعام: فقدان الشهية ، رفض الأكل ، حتى عندما يصبح نقصه واضحًا. يمكن أن يعاني الأشخاص من أي حجم من هذا الاضطراب. هذا النوع من فقدان الشهية - مع جميع الأعراض بخلاف فقدان الوزن الكبير - يسمى غير نمطي.

في السعي للحصول على الكمية المناسبة من السعرات الحرارية ، يمكن لبعض الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على نمط حياة صحي الذهاب بعيدًا. على سبيل المثال ، يضعون لأنفسهم معدلًا يوميًا منخفضًا للغاية ، ونتيجة لذلك يعانون من سوء التغذية أو حتى الجوع. الرغبة القوية في امتلاك المثالية ، وفقًا للأفكار الذاتية ، يمكن أن تؤثر الأشكال سلبًا على تصور الشخص لجسده واحتياجاته وتشويهه وإثارة فقدان الشهية.

الجانب العكسي لنمط حياة صحي. العواقب غير المتوقعة للتغذية الجيدة

الصورة: istockphoto.com

من بين العلامات الرئيسية لفقدان الشهية :

  • إنكار المشكلة ؛
  • الشعور المستمر بالامتلاء
  • انتهاك عادات الأكل (على سبيل المثال ، الأكل أثناء الوقوف أو بمفردك أو عادة تقسيم الطعام إلى قطع صغيرة) ؛
  • اضطراب النوم
  • الذعر (زيادة الوزن ، كل ، انظر إلى نفسك في المرآة) ؛
  • الاكتئاب
  • الغضب أو الاستياء غير المعقول
  • الانبهار المفاجئ بالموضوعات المتعلقة بالطعام (على سبيل المثال ، الشغف بالطهي: يعد الشخص وجبات فاخرة للعائلة والأصدقاء دون أن يأكلها بنفسه) ؛
  • التغييرات في الحياة الاجتماعية: يحاول الشخص تجنب الاجتماعات مع الأصدقاء ، وهي وجبة شائعة ، ويبدأ في التواصل بشكل أقل مع أحبائه ؛
  • انخفاض النشاط.

ريبيكا لين ، المعروفة على YouTube باسم Rebecca Jane ، هي فتاة تعاني من مرض فقدان الشهية منذ عدة سنوات. تشارك نجاحاتها على الشبكات الاجتماعية. لا تتحدث المدونة عن كيفية تعاملها مع إحباطها فحسب ، بل تتحدث أيضًا عن مقاطع فيديو مشتتة. يساعد ذلك "ريبيكا" على عدم إنقاص الوزن وفقدان الوزن الضروري الذي تعافيه.

الشره المرضي: الإفراط في الأكل والمردود مقابل الأكل

اضطراب الأكل الشائع الآخر هو الشره المرضي. الأشخاص المصابون بهذه الحالة قلقون للغاية بشأن وزنهم. كقاعدة عامة ، يأكلون كثيرًا ، ولكن بعد ذلك ، للتعويض عما أكلوه ، يتسببون في التقيؤ بشكل مصطنع. قد يستخدمون أيضًا الملينات أو مدرات البول ، والحقن الشرجية ، وممارسة التمارين الرياضية الزائدة لفقدان الطعام.

يعتبر الشره المرضي أكثر شيوعًا بين الفتيات المراهقات والشابات ، اللائي يعطون وزنًا وشكلًا اهتمامًا غير صحي. غالبًا ما يحدث هذا الاضطراب على خلفية تصور مشوه للطعام: فالطعام ليس مصدرًا ضروريًا للطاقة والمغذيات ، ولكن كمتعة وعادات سيئة.

في الشركة ، عادة ما يأكل مرضى النهام الطعام الصحيح وفي أجزاء صغيرة. ومع ذلك ، فإنهم وحدهم مع أنفسهم ، فهم يستهلكون كميات كبيرة من الأطعمة عالية السعرات الحرارية - أي أنهم يأكلون أكثر من اللازم. بعد مثل هذه الانهيارات ، يشعر الشخص بالذنب ، ويخشى أنه سيتعافى دائمًا وبالتالي يتخلص مما أكله بشكل جذري.

غالبًا ما يخفي الأشخاص المصابون بالشره المرضي ، ولكن يمكن التعرف على الاضطراب من خلال بعض العلامات ب>:

  • شكاوى من زيادة الوزن (حتى لو لم يكن هناك وزن) ؛
  • تصور مشوه لجسد المرء ؛
  • تناول كميات كبيرة من الطعام (خاصة الدهنية والحلوة والسعرات الحرارية) في وجبة واحدة ؛
  • يحاول الشخص عدم تناول الطعام في الأماكن العامة وفي وجود أشخاص آخرين ؛
  • يذهب إلى الحمام فور تناول الطعام ؛
  • وجود إصابات أو ندبات أو مسامير على اليدين (بسبب القيء المستمر) ؛
  • تلف الأسنان واللثة.

تمتلك فتاة من المملكة المتحدة تُدعى Shannie مدونة حول كيفية محاربة الشره المرضي لما يقرب من 20 عامًا. لم تنجح بعد في هزيمة المرض تمامًا ، لكن الفتاة لا تستسلم وتحث الآخرين على القيام بذلك.

تحاول شاني رفع مستوى الوعي بمشكلة اضطرابات الأكل. في عام 2016 ، صور أحد المدونين مقطع فيديو يوم واحد في حياة يعاني من بوليميك لإظهار ما يكمن وراء الواجهة الجميلة. طوال الفيديو - من اليوم - كل ما تفعله هو أن تأكل وتزن نفسها وتتخلص من الطعام.

في وصف الفيديو ، تلفت Shanni انتباه المشاهدين إلى حقيقة أنه لا يُظهر بأي حال كيفية القيام بذلك ، ولكن ، على العكس من ذلك ، يريد أن يشرح بوضوح ما هو محفوف بمثل هذا الاضطراب.

Orthorexia: التثبيت على التغذية السليمة

إذا سمع الكثير عن فقدان الشهية والشره المرضي ، فعندئذ مع المصطلحorthorexia نادر جدا. هذا أيضًا نوع من اضطرابات الأكل. تكمن خصوصيتها في حقيقة أن الشخص مهووس بالطعام الأكثر صحة وصحة. في الواقع ، لا يمكن وصف نهج التغذية للأشخاص الذين يعانون من تقويم العظام بصحة جيدة: فالهوس يقيد بشدة اختيار الأطعمة ويجعلك تفكر باستمرار فيما إذا كنت تأكل ما يكفي من الطعام بشكل صحيح ، وما إذا كنت قد فاتتك وجبة مخططة وكيفية التعويض عن تفاحة يتم تناولها بشكل زائد عن المعتاد.

اليوم ، تقويم العظام ليس مرضًا رسميًا ، ولكنه يستخدم على نطاق واسع من قبل المتخصصين كمصطلح. قد تشمل علامات هذا الاضطراب :

  • اختيار المنتجات ليس بناءً على تفضيلات ذوقك الشخصي ، ولكن بناءً على فائدتها ؛
  • تقسيم الأطعمة إلى أطعمة صحية يمكن ويجب أن تؤكل ، ومضرة لا يجب تناولها تحت أي ظرف من الظروف
  • ابتكار عقوبات للنفس على التغذية غير السليمة ؛
  • التخطيط لقائمتك قبل أيام قليلة ؛
  • الاهتمام الشديد بأساليب الطهي وطقوسهم الخاصة (على سبيل المثال ، يجب أن تكون اللوحة من السيراميك) ؛
  • الشعور بالتفوق على أولئك الذين لا يلتزمون بما يعتقد أنه النظام الغذائي الصحيح.

واجهت فتاة اسمها ميج تقويم العظام. منذ أكثر من عام بقليل ، كانت تأكل طعامًا صحيًا ونظيفًا بشكل استثنائي وقامت بالكثير من التمارين للحفاظ على لياقتها. حتى أثناء العطلة ، ركض ماج دائمًا 16 كم في جهاز المشي كل يومين.

الجانب العكسي لنمط حياة صحي. العواقب غير المتوقعة للتغذية الجيدة

في الصورة على اليسار ، يأكل Mag فقط الأطعمة الصحيحة ... على اليمين - يسمح لنفسه بكل ما يريد.

الصورة: instagram.com/instacarbs_

انتبه لهذا وتخلص من الفتاة المقلدة بدأ منذ عام ونصف. على الرغم من حقيقة أنها اكتسبت وزنًا منذ ذلك الحين ، إلا أن ميج تشعر بتحسن كبير وبنفسها. بينما تكتب بنفسها على Instagram الخاص بها ، تحسنت علاقتها بأحبائها وأصدقائها. الآن يمكنها أخيرًا الاستمتاع بالحياة وتناول الطعام في الأماكن العامة دون خوف من نوبات الهلع.

هل Drancorexia إدمان على الكحول؟

Drancorexia هو اضطراب أكل غير شعبي آخر. يأتي الاسم من الكلمة الإنجليزية drunk - drunk ، وتتجلى الانحرافات في حقيقة أن الشخص يفضل استبدال وجبات الطعام بالكحول. كقاعدة عامة ، فإن drankorexics قلقون للغاية بشأن وزنهم ، ويخافون من زيادة الوزن ، ويعانون أيضًا من الاكتئاب. هذا الاضطراب أكثر شيوعًا بين الفتيات المراهقات: برفضهن تناول الطعام ، فإنهن لا يدخرن المال فقط لشراء الكحول معهن ، ولكن أيضًا المساحة في المعدة حتى لا يكتسبن الوزن الزائد.

الجانب العكسي لنمط حياة صحي. العواقب غير المتوقعة للتغذية الجيدة

الصورة: istockphoto.com

في الواقع ، يجمع drancorexia بين أعراض فقدان الشهية وإدمان الكحول. لذلك ، فإن الضرر الناجم عن هذا الاضطراب مضاعف.على الرغم من أن drancorexia في الوقت الحالي غير معترف به رسميًا كمرض ، إلا أن هناك بعض العلامات على هذا الانحراف:

  • الاعتياد على رفض الأكل
  • احمرار العيون وتورم الوجه وبقع عليه
  • التحكم الدقيق في كمية السعرات الحرارية المستهلكة
  • في بعض الأحيان ، من أجل عدم زيادة الوزن بعد تناول الكحوليات ، يمكن لمريض الشراب أن يرهق نفسه بالتمارين الجسدية لحساب السعرات الحرارية ؛
  • تعمد شرب كميات كبيرة من الكحول للحث على التقيؤ والتخلص من الأطعمة التي سبق تناولها.

واجهت Lindsay Hall الأمريكية drancorexia. أثناء وجودها في الكلية ، حاولت ، مثل العديد من صديقاتها ، أن تعيش أسلوب حياة صحي: عملت بجد في صالة الألعاب الرياضية وعدت السعرات الحرارية. في الوقت نفسه ، لم تستطع الفتاة رفض الحفلات التي أساءت فيها المشروبات الكحولية ، وتعطلت بشكل دوري ، وتناولت وجبات خفيفة ضارة. لعدة سنوات ، عانت هول من اضطرابات الأكل - فقدان الشهية والشره المرضي ، وإدمانها على الكحول زاد الوضع سوءًا فقط.

الجانب العكسي لنمط حياة صحي. العواقب غير المتوقعة للتغذية الجيدة

عانت ليندسي من drancorexia لعدة سنوات .

الصورة: facebook.com/lindseyhallwrites

تبين أن العواقب على جسد ليندسي كانت كبيرة: تلف العظام - تسعة تشققات ، وتمزق المريء. انخفاض شوارد الدم.

تبلغ Lindsay الآن 27 عامًا وما زالت في طريقها إلى الشفاء التام. على الرغم من مغفرة هول ، لم تتخلى عن الكحول تمامًا ، ولكنها الآن تتحكم في استهلاكها ، وكما تلاحظ الفتاة نفسها ، تفعل ذلك بحكمة.

التغذية السليمة. كيف لا تذهب بعيدًا؟

الأطعمة الخارقة ، وتجنب السكر واللحوم ومنتجات الألبان ، والصيام المتقطع - كل هذا يعمل بشكل مختلف لكل شخص: فهو يساعد شخصًا ما ، ويمكن أن يؤذي شخصًا ما. اليوم ، عندما يمكن الحصول على برنامج تغذية ببساطة عن طريق تنزيل التطبيق ، فمن المهم بشكل خاص معرفة وقت التوقف وفهم ما هو الأفضل والأكثر فائدة لك تحديدًا. أخبرت أخصائية التغذية آنا بيرسينيفا البطولة كيف لا تذهب بعيدًا في السعي وراء الجسم المثالي.

تفضل آنا التغذية المتناغمة على التغذية السليمة ، لأنه في تناغم لا يمكن أن يكون هناك عنف أو معاناة. إذا اختار الشخص هذا الخيار ، فإنه يبدي اهتمامًا بجسده وحبه له. يعتقد اختصاصي التغذية أنه مع هذا النهج في اختيار التغذية ، يتم استبعاد الأعطال والتجاوزات.

لفهم ما إذا كنت تأكل بشكل صحيح ومتوازن بما فيه الكفاية ، تحتاج فقط إلى الاستماع إلى نفسك. بعد الأكل يجب ألا يكون هناك ثقل أو ضعف أو رغبة في النوم في أسرع وقت ممكن. شعور لطيف بالشبع والحيوية والهدوء العاطفي - هذا ما يجب أن نشعر به بعد الغداء ، - تقول آنا.

فيما يتعلق بالحصة اليومية من السعرات الحرارية - يختلف الرقم المرغوب فيه من شخص لآخر ويعتمد على العديد من العوامل.

على أي حال ، خبير تغذيةلا ينصح بتقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة إلى أقل من 1700 كيلو كالوري (للرجال) و 1500 كيلو كالوري (للنساء) ، حتى إذا كنت بحاجة إلى إنقاص الكثير من الوزن.

القاعدة الرئيسية التي توصي آنا بالالتزام بها هي أنها تكون أكثر هدوءًا بشأن المواقف التي تريدها (أو تضطر) إلى الانحراف عن النظام. الاستثناءات ، أو كما تسميها آنا ، أيام العصيان ، لن تضر ببرنامج التغذية بأي شكل من الأشكال. إذا عاملتهم باستخفاف وبروح الدعابة ، فلن يحدث هذا كثيرًا. لا ينبغي أن تصبح التغذية السليمة معنى الحياة: إنها مجرد أداة تتيح لك الحصول على الكثير من الطاقة والقوة من أجل تحقيق أقصى استفادة من الحياة.

لم أشرب سوى الماء لـ 20 يوما، شاهدوا ما حدث لجسمي

المنشور السابق احتجاجات حاشدة. لماذا الناس ضد المسابقات الدولية في الداخل؟
القادم بوست الحب في لغة كرة القدم. أكثر الأعمال رومانسية لنجوم الرياضة

THE CHOICE (Short Animated Movie)

The reverse side of a healthy lifestyle. The unpredictable consequences of good nutrition

Today a healthy lifestyle and proper nutrition are gaining in popularity. It has become fashionable to eat healthy and environmentally friendly food: from Instagram stories, users are attacked by avocado toasts and the right lunch, prepared at home and taken to work in a container. People count calories, schedule their diet for several days ahead, hunt for clean foods. In pursuit of the perfect body, some go beyond reason and go too far. We will tell you what psychological disorders can hide behind the mask of a healthy lifestyle.

Anorexia: aversion to food

Today, the word anorexia is on everyone's lips, but few people actually understand what it is such. It is often used as an insult to an allegedly too thin girl (or guy). However, it is a serious psychogenic (that is, psychologically induced) disorder. Moreover, it lies not so much in external thinness as in a person's attitude to food: loss of appetite, refusal to eat, even when its lack becomes obvious. People of any size can suffer from this disorder. This type of anorexia — with all symptoms other than significant weight loss — is called atypical.

In pursuit of the right amount of calories, some people who try to maintain a healthy lifestyle can go too far. For example, they set an extremely low daily rate for themselves, as a result of which they are malnourished or even starving. A strong desire to possess ideal, according to subjective ideas, forms can negatively affect a person's perception of his own body and its needs, distort it and provoke anorexia.

The reverse side of a healthy lifestyle. The unpredictable consequences of good nutrition

Photo: istockphoto.com

Among the main signs of anorexia are :

  • denying the problem;
  • constant feeling of fullness;
  • violation of eating habits (for example, eating while standing, alone, or the habit of dividing food into small pieces);
  • sleep disturbance;
  • panic (gain weight, eat, see yourself in the mirror);
  • depression;
  • unreasonable anger or resentment;
  • a sudden fascination with food-related topics (for example, a passion for cooking: a person prepares luxurious meals for family and friends without eating them himself);
  • changes in social life: a person tries to avoid meetings with friends, common meals, begins to communicate less with loved ones;
  • decreased activity.

Rebecca Lean , better known on YouTube as Rebecca Jane, is a girl who has been struggling with anorexia for several years. She shares her successes on social networks. The blogger not only talks about how she copes with her frustration, but also shoots distracted videos. This helps Rebecca to keep herself from losing her critical weight.

Bulimia: Overeating and Payback for Eating

Another common eating disorder is bulimia. People with this condition are extremely concerned about their weight. As a rule, they eat a lot, but then, to compensate for what they have eaten, they artificially induce vomiting. They may also use laxatives or diuretics, enemas, and exercise overload to lose food.

Bulimia is most common among teenage girls and young women, who place unhealthy attention on their weight and shape. Often this disorder arises against the background of a distorted perception of food: food is not a necessary source of energy and nutrients, but as a pleasure and a bad habit.

In a company, bulimic patients usually eat the right food and in small portions. However, being alone with themselves, they consume large amounts of high-calorie food - that is, they overeat. After such breakdowns, a person experiences a feeling of guilt, worries that he will invariably recover and therefore get rid of what he has eaten so radically.

People with bulimia often hide this, but the disorder can be recognized by some signs :

  • complaints about being overweight (even if not);
  • distorted perception of one's own body;
  • eating large amounts of food (especially fatty, sweet, high-calorie) in one meal;
  • the person tries not to eat in public places and in the presence of other people;
  • goes to the restroom immediately after eating;
  • there are visible injuries, scars or calluses on the hands (due to constant vomiting);
  • damage to teeth and gums.

A girl from the UK named Shanni has a blog about what it is like to fight bulimia for almost 20 years. She has not yet been able to completely defeat the disease, but the girl does not give up herself and inspires others to do this.

Shanni is trying to raise awareness of the problem of eating disorders. In 2016, a blogger filmed a video One Day in the Life of a Bulimic Sufferer to show what lies behind the beautiful facade. Throughout the entire video - the day - all she does is eat, weigh herself and get rid of food.

In the video description, Shanni draws the viewers' attention to the fact that in no case shows how to do it , but, on the contrary, wants to clearly explain what such a disorder is fraught with.

Orthorexia: fixation on proper nutrition

If many have heard about anorexia and bulimia, then with the termorthorexia is very rare. This is also a type of eating disorder. Its peculiarity lies in the fact that a person is obsessed with the most healthy and correct food. In fact, the approach to nutrition of people suffering from orthorexia can hardly be called healthy: the obsession severely limits the choice of foods and makes you constantly think about whether you are eating enough right, whether you missed a planned meal and how to compensate for an apple eaten in excess of the norm.

Today, orthorexia is not officially a disease, but it is widely used by specialists as a term. Signs of this disorder may include :

  • choosing products based not on your personal taste preferences, but on their usefulness;
  • the division of foods into useful, which can and should be eaten, and harmful, which should not be eaten under any circumstances;
  • inventing punishments for oneself for improper nutrition;
  • planning your menu a few days in advance;
  • strict attention to cooking methods, their own rituals (for example, the board must be ceramic);
  • a sense of superiority over those who do not adhere to what he believes to be the correct diet.

A girl named Meg faced orthorexia. Just over a year ago, she ate exceptionally healthy, clean food and did a lot of exercise to keep herself in shape. Even while on vacation, Mag always ran 16 km on a treadmill every two days.

The reverse side of a healthy lifestyle. The unpredictable consequences of good nutrition

In the photo on the left, Mag eats only the right foods ... On the right - he allows himself everything he wants.

Photo: instagram.com/instacarbs_

Pay attention to this and get rid of faddles girl started a year and a half ago. Despite the fact that she has gained weight since then, Meg is feeling much better and more herself. As she herself writes on her Instagram, her relationship with her loved one and friends has improved. Now she can finally enjoy life and eat in public without fear of panic attacks.

Is Drancorexia an alcoholism?

Drancorexia is another unpopular eating disorder. The name comes from the English word drunk - drunk, and deviations are manifested in the fact that a person prefers to replace meals with alcohol. As a rule, drankorexics are very worried about their weight, are panicky afraid of gaining weight, and also suffer from depression. This disorder is more common among teenage girls: by refusing to eat, they save not only money to buy alcohol with them, but also space in the stomach so as not to gain excess weight.

The reverse side of a healthy lifestyle. The unpredictable consequences of good nutrition

Photo: istockphoto.com

In fact, drancorexia combines the symptoms of anorexia and alcoholism. Therefore, the damage from this disorder is double.Although at the moment drancorexia is not officially recognized as a disease, there are some signs of this deviation:

  • regular refusal to eat;
  • red eyes, swollen face and spots on it;
  • close control of the amount of calories consumed;
  • sometimes, in order not to gain weight after drinking alcohol, a drankorexic can exhaust himself with physical exercises to work off calories;
  • deliberately drinking large amounts of alcohol to induce vomiting and get rid of previously eaten food.

An American Lindsay Hall faced drancorexia. While in college, she, like many of her friends, tried to lead a healthy lifestyle: she worked hard in the gym and counted calories. At the same time, the girl could not refuse parties at which she abused alcoholic beverages, and periodically broke down, overeating harmful snacks. For several years, Hall suffered from eating disorders - anorexia and bulimia, and her addiction to alcohol only made the situation worse.

The reverse side of a healthy lifestyle. The unpredictable consequences of good nutrition

Lindsay suffered from drancorexia for several years .

Photo: facebook.com/lindseyhallwrites

The consequences for Lindsay's body were significant: bone damage - nine cracks, a ruptured esophagus and low blood electrolytes.

Lindsay is now 27 years old and is still on her way to full recovery. Despite remission, Hall did not give up alcohol completely, but now controls its consumption and, as the girl herself notes, does it wisely.

Proper nutrition. How not to go too far?

Superfoods, avoiding sugar, meat and dairy products, intermittent fasting - all this works differently for each person: it helps someone, and can harm someone. Today, when a nutrition program can be obtained simply by downloading an application, it is especially important to know when to stop and understand what is best and more useful specifically for you. Nutritionist Anna Berseneva told the Championship how not to go too far in pursuit of an ideal body.

Anna prefers harmonious nutrition to proper nutrition, because in harmony there can be no violence and suffering. If a person chooses this option, he shows concern for his own body and love for it. With this approach to the choice of nutrition, breakdowns and excesses are excluded, the nutritionist believes.

To understand whether you are eating right and balanced enough, you just need to listen to yourself. After eating, there should be no heaviness, weakness, desire to fall asleep as soon as possible. A feeling of pleasant light satiety, vigor and emotional calmness is how we should feel after lunch, says Anna.

As for the daily calorie intake - the coveted figure is different for everyone and depends on many factors.

In any case, a nutritionistdoes not advise reducing the amount of calories consumed below 1700 kcal (for men) and 1500 kcal (for women), even if you need to lose a lot of weight.

The main rule that Anna recommends to adhere to is that she is calmer about situations when she wants to (or have to) deviate from the regime. Exceptions, or, as Anna calls them, days of disobedience, will not harm the nutrition program in any way. If you treat them lightly and with humor, this will not happen often. Proper nutrition should not become the meaning of life: It is just a tool that allows you to have a lot of energy and strength in order to get the most out of life.

Netflix Food Documentaries Are Lying To You | A Doctor Debunks Bad Nutrition Science

Previous Post Mass protests. Why are people against international competitions at home?
Next Post Love in the language of football. The most romantic acts of sports stars