الأطعمة المهمة لنضارة البشرة - رند الديسي - تغذية

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

هل بذور الشيا وتوت الغوجي وسبيرولينا وحبوب الكاكاو من الأطعمة الصحية الرائعة ذات الخصائص السحرية؟ يعامل في الخارج من البلدان الغريبة؟ الحبة السحرية التي طال انتظارها وعلاجها لجميع الأمراض؟ يتم الآن التحدث عن الخصائص الرائعة لهذه المنتجات حرفيًا في كل خطوة ، ويرى الكثيرون في هذه المنتجات علاجًا لجميع المشكلات! دعونا نرى ما هي هذه الأطعمة الخارقة الغامضة!

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

الصورة: istockphoto.com

ملاحظة!

يوجد في الوقت الحاضر الكثير من المصطلحات الجديدة في مجال التغذية - الوجبات السريعة (الوجبات السريعة أو الوجبات السريعة) ، والوجبات السريعة (الوجبات السريعة أو الوجبات السريعة) - الأطعمة غير الصحية ذات القيمة البيولوجية المنخفضة ذات قيمة وغالبا عالية جدا في السعرات الحرارية. ولكن هناك أيضًا مصطلحات جديدة حول المنتجات الصحية - المنتجات الحيوية (الأغذية العضوية أو المنتجات العضوية المصنوعة بدون استخدام الأسمدة الاصطناعية والمبيدات الحشرية والمضافات الغذائية والكائنات المعدلة وراثيًا) والأغذية الفائقة ، حيث يطلقون على المنتجات النباتية ذات التركيز العالي جدًا من العناصر الغذائية المفيدة. هذه الثمار المعجزة ، والبذور ، والجذور ، وما إلى ذلك - موجودة في أجزاء مختلفة من كوكبنا منذ آلاف السنين ، وهي في الواقع تنتمي إلى مصادر طبيعية للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى التي تعزز صحتنا!

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

أشكال المقبلات: كم عدد السعرات الحرارية في وجبة سريعة شهيرة؟

كيف لا تأكل عرضًا سعرات حرارية أسبوعية في اليوم.

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

يجب أن يكون في الصيف: ما هو وعاء العصير وما هو؟

وصفات لوجبة فطور لذيذة وصحية وعملية.

بالطبع ، لا توجد دراسات أو تصنيفات طبية أو علمية توضح ما إذا كان منتجًا معينًا هو سوبرفوود أم لا ، وحتى الإشارة إلى هذا المصطلح على العبوة ليس صحيحًا تمامًا (جادة قاعدة الأدلة). غالبًا ما تكون هذه حيلة تسويقية لعشاق كل شيء صحي ، عضوي ، طبيعي.

وبالتالي ، فإن الأطعمة الخارقة ليست منتجات معجزة أو حبوب فضائية من المستقبل أو تفاحًا سحريًا مجددًا - ولكنها منتجات طبيعية عادية من بلدان مختلفة ، والتي أصبحت الآن متاح لنا.

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

الصورة: istockphoto.com

الأطعمة الخارقة صحية للغاية التغذية؟

الأطعمة الخارقة هي الجذور ، والبذور ، والأوراق ، والطحالب ، والتوت وأجزاء النبات الأخرى ، وتستخدم في الطبيعة وفي شكل مساحيق وعصائر ومستخلصات. إنها تنمو في أماكن مختلفة من الكوكب - التبت والبيرو والمكسيك وما إلى ذلك. ترجع القيمة الغذائية لهذه المنتجات وتأثيرها على الجسم إلى زيادة تركيز العناصر الغذائية فيها ، مما يجعلها مختلفة عن المنتجات الغذائية المعتادة: زيادة محتوى البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية الأحماض ومضادات الأكسدة والمواد المفيدة الأخرى في الحد الأدنى من الحجمeom ومحتوى منخفض السعرات الحرارية.

يمكنك شراء هذه المنتجات ليس فقط في المتاجر الخاصة ، ولكن عن طريق الطلب عبر الإنترنت أو في أي من متاجر الأطعمة الصحية واستخدامها كمكمل غذائي ، وهذا يعني أن الأطعمة الخارقة لا يمكن أن تصبح أساس نظامك الغذائي وأساس نظام غذائي صحي. على أي حال ، يجب أن توازن بين نظامك الغذائي الأساسي والأطعمة الشائعة: البروتينات (اللحوم والأسماك والدواجن والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم) والدهون (الزيوت النباتية والأسماك الدهنية والمكسرات والأفوكادو) والكربوهيدرات (الحبوب والخبز والخضروات ، فواكه ، توت).

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

إذا لم يكن هناك صيف: 5 وصفات بسيطة لتجديد مخزون الفيتامينات

سموثي. وجبة خفيفة صحية ومرضية في كوب واحد. الرسوم البيانية مع الوصفات.

التوصيات بشأن تناول الأطعمة الممتازة موضحة في التوصيات الخاصة بهذه المنتجات: أضفها إلى الطعام ، وتناول ملعقة صغيرة يوميًا ، واخلطها بالماء ، وما إلى ذلك. بالطبع ، يمكن أن يكون هذا مجرد مكمل لنظام غذائي صحي ، وليس طعامًا أساسيًا. ترتبط هذه المنتجات بشكل أكبر بتوصيات خبراء التغذية بشأن إضافة مجمعات الفيتامينات والمعادن إلى النظام الغذائي للإنسان أو بناءً على توصية لزيادة كمية الخضار والفواكه في النظام الغذائي (تستهلك على الأقل 500 جرام يوميًا) - وهذا يرتبط بشكل أكبر بإمكانية الأطعمة الخارقة!

أنت بحاجة إلى فهم أنه في الجرعات العالية ، حتى هذه الأطعمة الفائقة يمكن أن تسبب تسممًا أو يمكن تحملها بشكل سيئ أو قد يتم منع استخدامها لبعض الأشخاص. على سبيل المثال ، إذا كان لديك تحمُّل ضعيف للألياف - كن حذرًا عند تناول الطحالب ، ويمكن أن تزيد الماكا البيروفية من مستويات هرمون الاستروجين ، وبالتالي فهي مناسبة للنساء بشكل أساسي فقط في الأيام الأولى من الدورة ، وما إلى ذلك.

الصورة: istockphoto.com

جانب مهم جدًا:

الأطعمة الخارقة لا تضمن التخلص من أي مرض ، فهي ليست دواء وليس الغرض منها علاج أو منع أي مرض!

وإذا كنت تقرأ قائمة التأثيرات على الجسم لأي طعام خارق من 10 إلى 15 عنصرًا ، مثل إنقاص الوزن وتنعيم التجاعيد وإزالة السموم والحماية من السرطان ، تحسين الرغبة الجنسية ، زيادة الطاقة ، تطهير الدم ، إزالة السموم ، تقليل الاكتئاب وما إلى ذلك - إذن يجب أن تعلم أنك تحصل ببساطة على كميات إضافية من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وما إلى ذلك ، والتي ، بالطبع ، يمكن أن توازن بين عمل أعضائك و ولكن ليس من ينقذك بطريقة سحرية من جميع المشاكل الصحية!

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

الصورة: istockphoto.com

الأطعمة الخارقة الأكثر شيوعًا:

  • البذور - بذور الشيا والكتان وبذور القنب

مصدرًا للألياف ومضادات الأكسدة والبروتين النباتي ، أحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم لكن محتوى السعرات الحرارية لهذه المنتجات في 500-600 كيلو كالوري - لم يتم إلغاؤه! هذه أطعمة لذيذة جدًا - لكنها خطيرة على إنقاص الوزن!

  • توت غوجي ، كامو كامو ، فيزاليس.

توت غوجي الشهير - مصدر للألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين ج وبيتا كاروتين والحديد والبروتين ، لكنها بالتأكيد لا تحرق الدهون ، ولا تعالج السرطان ، ولا تنقذ من مرض الزهايمر ، وما إلى ذلك!

  • الطحالب - سبيرولينا ، شلوريلا ، عشب البحر ، الفوكوس. ب>

سبيرولينا هي أغنى مصدر للبروتين (60٪ من الكتلة!) والعديد من الفيتامينات والمعادن وحتى الدهون الصحية ، ولكن هناك تحمّل ضعيف للألياف والأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب ، عند تناول مضادات التخثر ، عليك أن تعرف أن الطحالب تحتوي على الكثير من فيتامين ك (استشر طبيبك).

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

صورة: istockphoto. com

  • البراعم / العصائر - القمح وفول الصويا والشعير والشوفان والبرسيم ، إلخ.

براعم القمح أو العصير منها (witgrass) - المركب الأكثر تركيزًا من الفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة والخضروات حول ألياف البروتين 6 والكلوروفيل. يتم قطع براعم القمح في اليوم الثامن من النمو ، في لحظة التركيز الأقصى لجميع العناصر الغذائية الموجودة فيها ، ونحذرك مرة أخرى فقط بتوخي الحذر مع ضعف تحمل الألياف.

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

الخرافات والحقائق حول التغذية: هل يستحق حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن؟

الأكل وعدم اكتساب الوزن - هل هذا حقيقي؟ يقول اختصاصي التغذية.

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

سنكون أكثر صحة: لماذا الحليب خطير وهل يجب استبعاده من نظامك الغذائي؟

أخصائي تغذية يدمر الأساطير حول الحليب وعدم تحمل اللاكتوز.

  • الخضروات والأعشاب النادرة - جذور الماكا (أصفر ، أحمر ، أسود) ، كرنب (ملفوف ديناصور) ) ، شاي ماتشا (الشاي الأخضر الياباني).

فهي تحتوي على كمية كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة والفلافونويد والبوليفينول وما إلى ذلك - والتي تشارك في العديد من العمليات المهمة في الجسم: مضادات الالتهاب ومضادات الأورام ومضادات الأكسدة والوقاية من الإشعاع وغيرها.

والقائمة تطول - حبوب لقاح النحل وفاكهة الباوباب وحبوب الكاكاو وماء جوز الهند وما إلى ذلك - ولكن من المهم أن نفهم: نعم ، هذا مصدر للفيتامينات والمعادن المفيدة جدًا لنا والعناصر النزرة ، ولكن هذا ليس بودرة رائعة للتخلص من جميع الأمراض وليس أداة ممتازة للحصول على جسم رياضي رشيق!

سيخبرك خبير التغذية: هل الأطعمة الفائقة رائعة جدًا وما يجب إضافته إليه

الصورة: istockphoto.com

لا توجد حبوب سحرية. ملخص وأخلاقي واستنتاجات:

يعتاد أي شخص فسيولوجيًا وجينيًا على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة التي تناولوها لفترة طويلة. ببساطة ، التفاح مألوف لجسمنا أكثر من توت غوجي. وقد يكون من الصعب التنبؤ بكيفية تفاعل الجسم مع منتج غريب غير مألوف - يمكن أن يكون ذلك بسبب الحساسية وضعف التحمل وغياب التأثير المتوقع. لا تأخذ هذه المنتجاتأنت مثل دواء أو بديل للمخدرات ، أو بديل لنظامك الغذائي المعتاد! هذا مجرد مكمل غذائي ، وهو مصدر للفيتامينات والمعادن والعناصر الدقيقة المفيدة!

الأطعمة الخارقة - على الرغم من أنها متعة باهظة الثمن ، إلا أنها بالتأكيد ليست الدواء الشافي لجميع المشاكل! أي طعام خارق سيكون مفيدًا ، ولكن فقط كجزء من نظامك الغذائي المتنوع والمتوازن ونمط حياتك الصحي!
الأطعمة الخارقة هي بالتأكيد منتجات صحية وطبيعية ومشرقة وجميلة ولذيذة! وهم بالتأكيد أكثر صحة من رقائق البطاطس والمشروبات الغازية! من وجهة نظر اختصاصي التغذية ، من المهم بالطبع أن يأكل الناس الأطعمة النباتية الطبيعية ، لذلك يمكن أن تصبح الأطعمة الفائقة في بعض الحالات بديلاً لأخذ مجمعات الفيتامينات والمعادن على شكل أقراص.

لا تنسَ الأطعمة الشعبية الروسية الأكثر شهرة. : أي خضروات زاهية (بنجر ، جزر ، فلفل رومي ، بروكلي ، كرفس) ، أعشاب (بقدونس ، شبت ، كزبرة ، إلخ) ، توت (توت ، توت ، فراولة ، كشمش ، توت) ، قرع وبذور عباد الشمس ، أعشاب بحرية.

يمكن أن تكون الأطعمة الخارقة إضافة رائعة لنظامك الغذائي ، إذا كان نظامك الغذائي متوازنًا بالفعل ، وإذا اتبعت نظام الشرب الخاص بك ، وحافظت على نشاط بدني منتظم ، واحصل على قسط كافٍ من النوم والراحة. أتمنى لك الصحة!

حبة بطاطا ستغير حياتك زيادة الوزن 5 كيلو في 7 ايام فقط علاج النحافة وتسمين الصدرالمؤخرة والارداف

المنشور السابق الأخطاء القاتلة: ما مدى خطورة فقدان الوزن في حالات الطوارئ؟
القادم بوست لأولئك الذين لا يستطيعون المواكبة: 10 أفكار هدايا يمكنك شراؤها عبر الإنترنت

What are superfoods, really? | Ep109

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Are chia seeds, goji berries, spirulina and cocoa beans fantastic health foods with magical properties? Overseas treats from exotic countries? The long-awaited magic pill and remedy for all diseases? The wonderful properties of these products are now being spoken about literally at every step, and many see these products as a panacea for all problems! Let's see what these mysterious superfoods are!

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Photo: istockphoto.com

Note!

Nowadays there are a lot of new terms in nutrition - junk food (junk food or junk food), fast food (fust food or fast food) - unhealthy foods with a low biological valuable and often very high in calories. But there are also new terms about healthy products - bioproducts (organic food or organic products made without the use of synthetic fertilizers, pesticides, food additives and GMOs) and superfoods, as they call plant-based products with a very high concentration of beneficial nutrients. These miraculous berries, seeds, roots and so on have existed in different parts of our planet for thousands of years and, indeed, belong to natural sources of vitamins, minerals, antioxidants and other phytonutrients that strengthen our health!

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Appetizing forms: how many calories are in popular fast food?

How not to accidentally eat a weekly calorie intake per day.

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Summer must-have: what is a smoothie bowl and what is it with?

Recipes for a delicious, healthy and functional breakfast.

Of course, there are no medical, scientific studies or classifications that say whether a given product is a superfood or not, and even indicating this term on the packaging is not entirely correct (a serious evidence base). Often this is a marketing ploy for lovers of everything wholesome, organic, natural.

Thus, superfoods are not miracle products or space pills of the future or magic rejuvenating apples - but these are ordinary natural products from different countries, which have now become available to us.

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Photo: istockphoto.com

Superfoods are super healthy nutrition?

Superfoods are roots, seeds, leaves, algae, berries and other plant parts, used both in natural and in the form of powders, juices and extracts. They grow in different places of the planet - Tibet, Peru, Mexico, etc. The nutritional value of these products and their effect on the body are due to the increased concentration of nutrients in them, this is how they differ from the usual food products: increased content of protein, vitamins, minerals, healthy fatty acids, antioxidants and other beneficial substances in a minimum volumeeom and with low calorie content.

You can buy these products not only in special stores, but by ordering on the Internet or in any health food stores and using them as a food supplement, this means that superfoods cannot become the basis of your diet and the basis of a healthy diet. in any case, you should balance your main diet with common foods: proteins (meat, fish, poultry, seafood, eggs and low-fat dairy products), fats (vegetable oils, fatty fish, nuts, avocados) and carbohydrates (cereals, bread, vegetables , fruits, berries).

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

If there is no summer: 5 simple recipes to replenish the supply of vitamins

Smoothie. A healthy and satisfying snack in one glass. Infographics with recipes.

Recommendations for taking superfoods are spelled out in the recommendations for these products: add to food, take a teaspoon per day, mix with water, and so on. Of course, this can only be a supplement to a healthy diet, not a basic food. These products are more associated with the recommendations of nutritionists on the addition of vitamin and mineral complexes to the human diet or on the recommendation to increase the amount of vegetables and fruits in the diet (consume at least 500 g daily) - this is more associated with the possibility of superfoods!

You need to understand that in high doses, even these superfoods can cause poisoning or poorly tolerated or may even be contraindicated for some people. For example, if you have poor fiber tolerance - be careful when taking algae, and Peruvian maca can increase estrogen levels and therefore is suitable for women mainly in the first days of the cycle, and so on.

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Photo: istockphoto.com

Very important aspect:

Superfoods do not guarantee cure for any disease, they are not a medicine and are not intended to cure or prevent any disease!

And if you are reading the list of effects on the body of any superfood from 10-15 items, such as weight loss, smoothing wrinkles, removing toxins, protecting against cancer , improving libido, increasing energy, cleansing the blood, removing toxins, reducing depression and so on - then you should know that you are simply getting additional amounts of nutrients, vitamins and minerals, antioxidants and so on, which, of course, can balance the work of your organs and systems, but not from magically save you from all health problems!

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Photo: istockphoto.com

Most Popular Superfoods:

  • Seeds - Chia, Flax, Hemp.

A source of fiber, antioxidants, vegetable protein, omega-3 fatty acids and calcium.
But the calorie content of these products in 500-600 kcal - has not been canceled! These are very tasty foods - but dangerous for weight loss!

  • Goji berries, camu camu, physalis.

Popular Goji berries - a source of fiber, antioxidants, vitamin C, beta-carotene , iron and protein, but they certainly do not burn fat, do not cure cancer, do not save from Alzheimer's disease, and so on!

  • Algae - spirulina, chlorella, kelp, fucus. b>

Spirulina is the richest source of protein (60 percent of the mass!), many vitamins and minerals, and even healthy fats, but there is poor tolerance due to fiber, and people with arrhythmia, taking anticoagulants, you need to know that algae contain a lot of vitamin K (consult your doctor).

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Photo: istockphoto. com

  • Sprouts / juices - wheat, soybeans, barley, oats, alfalfa, etc.

Wheat sprouts or juice from them (witgrass) - the most concentrated complex of vitamins, minerals, trace elements, vegetable about protein6 fiber and chlorophyll. Wheat sprouts are cut off on the 8th day of growth, at the moment of maximum concentration of all nutrients in them, again we warn you only to be careful with poor fiber tolerance.

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Myths and truths about nutrition: is it worth counting calories to lose weight?

Eating and not gaining weight - is it real? Says a nutritionist.

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

We'll be healthier: why is milk dangerous and should you exclude it from your diet?

Nutritionist destroys myths about milk and lactose intolerance.

  • Rare vegetables and herbs - Maca root vegetables (yellow, red, black), kale (dinosaur cabbage ), Matcha tea (Japanese green tea).

They contain a very large amount of antioxidants, flavonoids, polyphenols and so on - which are involved in many important processes in the body: anti-inflammatory, anti-tumor , antioxidant, radioprotective and others.

The list goes on - bee pollen, baobab fruits, cocoa beans, coconut water and so on - but it is important to understand: yes, this is a source of vitamins and minerals that are very useful for us and trace elements, but this is not a wonderful powder for getting rid of all diseases and it is not a super tool for achieving a slim athletic body!

The nutritionist will tell you: is superfood so cool and what to add it to

Photo: istockphoto.com

There are no magic pills. Summary, moral and conclusions:

Any peoples physiologically and genetically get used to assimilate nutrients from foods that they have eaten for a long time. Simply put, apples are more familiar to our body than Goji berries. And it can be difficult to predict how the body will react to an unfamiliar exotic product - it can be an allergy, and poor tolerance, and the absence of the expected effect. Do not take these productsyou are like a medicine or an alternative to drugs, or a substitute for your usual diet! This is just a supplement to food, a source of useful vitamins, minerals, microelements!

Superfoods - although it is an expensive pleasure, it is certainly not a panacea for all problems! Any superfood will be useful, but only as part of your varied, balanced diet and healthy lifestyle!
Superfoods are definitely healthy, natural, bright, beautiful and tasty products! And they are definitely healthier than chips and sodas! From the point of view of a nutritionist, it is of course important that people eat natural herbal products, so superfoods can in some cases become an alternative to taking vitamin and mineral complexes in the form of tablets.

Do not forget about the more familiar Russian folk superfoods : any bright vegetables (beets, carrots, bell peppers, broccoli, celery), herbs (parsley, dill, coriander, etc.), berries (blueberries, raspberries, strawberries, currants, mulberries), pumpkin and sunflower seeds, seaweed.

Superfoods can be a great addition to your diet if your diet is already balanced, if you follow your drinking regime, maintain regular physical activity, get enough sleep and rest. I wish you health!

The SUPERFOODS You MUST Start EATING! | #BelieveLife

Previous Post Fatal mistakes: why is emergency weight loss dangerous?
Next Post For those who can't keep up: 10 gift ideas you can buy online