أسباب نحافة الوجه وطرق تسمينه للرجال والنساء

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

الحنطة السوداء هي كل شيء لدينا. إنه محبوب من قبل الأطفال والكبار ، فهو عمليًا لا يحتوي على أي موانع ويحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والعناصر النزرة ، والتي من أجلها نالت لقب ملكة الحبوب.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

القائمة الرئيسية. 8 طرق لطهي أطباق PP من الحنطة السوداء

وصفات بسيطة وغير عادية من شأنها تنويع النظام الغذائي اليومي.

لماذا الحنطة السوداء؟

موطن الحنطة السوداء هو الهند ونيبال حيث تمت زراعته قبل 5000 عام. انتشر أولاً في جميع أنحاء آسيا ثم جاء إلى أوروبا. تم جلب الحنطة السوداء إلى السلاف في القرن العاشر من بيزنطة ، والتي حصلت على اسمها - جريش الحنطة السوداء (اليونانية). في اليونان نفسها ، كان يُطلق عليها اسم الجرذان التركية ، وفي إيطاليا وإسبانيا - العربية. في بعض اللغات (على سبيل المثال ، الإنجليزية والألمانية) يُطلق عليه قمح الزان لأن بذور الحنطة السوداء المثلثة تشبه حبات الزان.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

الصورة: istockphoto.com

لم تتجذر الحنطة السوداء جيدًا في أوروبا الغربية - نظرًا لبساطتها في الزراعة ، فهي تستخدم غالبًا لتغذية الماشية. لا تحظى الحنطة السوداء بشعبية خاصة في وطنها ، حيث تعتبر غذاء الفقراء. لكن في روسيا ، تم تقدير الخصائص المفيدة لهذا المصنع - يمكن الآن تسمية الحنطة السوداء منتجًا وطنيًا ، وبلدنا رائد في إنتاج الحنطة السوداء. تحتل الصين المرتبة الثانية ، بالإضافة إلى أن الحنطة السوداء تحظى بشعبية في اليابان ، ولكن ليس في شكل عصيدة ، ولكن في شكل نودلز سوبا.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

كيف تبطئ شيخوخة الجلد؟ ستساعدك العادات الجيدة على إبقائك شابًا

تبدو أصغر بعشر سنوات من عمرك الحقيقي!

ما فائدة الحنطة السوداء؟

الحنطة السوداء هي رمز حقيقي للصحة طعام يحتوي على أكثر من 50 مادة قيّمة. هذه الحبوب هي واحدة من الرواد في محتوى البروتين النباتي (أكثر في البقوليات فقط) ، علاوة على ذلك ، يمتص البروتين جيدًا.

العناصر الغذائية في الحنطة السوداء عبارة عن عربة وعربة صغيرة. يزيد الحديد من الهيموجلوبين ويساعد في علاج فقر الدم ، ويقوي البوتاسيوم جدران الأوعية الدموية ، ومع الفوسفور يحافظ على حالة أنسجة العظام ، والمغنيسيوم له تأثير مفيد على نظامي الغدد الصماء والقلب والأوعية الدموية ، والفلافونويد يقوي الأوعية الدموية ، ويقلل الكوليسترول ويطبيع ضغط الدم ، ومضادات الأكسدة (حمض الفينول والسيلينيوم ) تنظيم مستويات الكوليسترول ومساعدة جهاز المناعة على العمل ، وكذلك إزالة الجذور الحرة من الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الحنطة السوداء على الكثير من الزنك والنحاس والمنغنيز وحمض الفوليك والفيتامينات B1 و B2 و PP.

تحتوي الحنطة السوداء على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية (التربتوفان ، اللايسين ، الميثيونين ، فالين ، ثريونين ، ليسين ، إيزولوسين ، فينيل ألانين) وبكميات كبيرة. من بين المنتجات النباتية ، يوجد فقط فول الصويا والبقوليات الأكثر وفرة ، ولكن يتم امتصاصها بشكل أفضل من الحنطة السوداء.
الحنطة السوداء لها تأثير خيري على عمل الجهاز الهضمينحن - يحتوي على الكثير من الألياف ، مما يحسن الهضم ، وظيفة إفراز الكبد والبنكرياس. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين وقلة السعرات الحرارية ، فإن الحنطة السوداء مفيدة لاتباع نظام غذائي - فهي تمنحك الشعور بالامتلاء لفترة طويلة ، ولا ترغب في تناول الطعام لفترة أطول.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

الصورة: istockphoto.com

نظرًا لانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ، فإن الحنطة السوداء مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. الكميات الكبيرة من الألياف ، والتي تبطئ امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء ، تسبب ارتفاعًا حادًا في نسبة الجلوكوز في الدم. اكتشف علماء من جامعة مانيتوبا في كندا أنه مع مرض السكري من النوع 2 ، يمكن أن تخفض الحنطة السوداء مستويات السكر - بنسبة 12-19٪ - بعد ساعة ونصف إلى ساعتين من تناول الطعام.

بالإضافة إلى ذلك ، الحنطة السوداء منتج لا يمكن الاستغناء عنه. للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين. وبشكل عام ، فإن الموانع الوحيدة لهذه الحبوب هي التعصب الفردي للمنتج. على الرغم من وجود نوع واحد من الحنطة السوداء - وهو احتلال مشكوك فيه. الاعتدال مهم في كل شيء ، وإذا كنت تأكل هذا المنتج فقط ، فقد تعاني من الإمساك والصداع وعواقب أخرى غير سارة.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

التغذية السليمة يمكن أن يطيل الشباب. الأطعمة التي تمنع الشيخوخة

إدراج عدد قليل من المواضع في النظام الغذائي سيغير العديد من الأمراض.

الحنطة السوداء وطول العمر

تساعد الحنطة السوداء الجسم على إنتاج طبيعته البروتينات (التي يقدرها النباتيون) ، وأظهرت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة سيبيريا الفيدرالية أن هذه البروتينات تشمل أيضًا بروتين طول العمر (sirtuin 1) ، الذي يحمي خلايا الجسم من الشيخوخة ويساهم في زيادة متوسط ​​العمر المتوقع ، ويزيد أيضًا من مقاومة الإجهاد.

أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الحنطة السوداء له تأثير مقيد للسعرات الحرارية ، حيث تحتوي الحبوب على الكثير من الألياف غير القابلة للهضم. عند إضافة الحنطة السوداء إلى النظام الغذائي ، يزداد إنتاج سيرتوين 1 ، نقلت الصحيفة الروسية عن مؤلفة الدراسة ، شبرا باندي.

يقترح العلماء أن الأطعمة النباتية الأخرى قد تساهم أيضًا في إنتاج سيرتوين 1. ولكن في حالة الحنطة السوداء ، فهذه حقيقة مثبتة بالفعل.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

الصورة: istockphoto.com

كيف تطبخ الحنطة السوداء بشكل صحيح؟

يمكن استخدام الحنطة السوداء بشكل جيد مع أي طعام - اللحوم والدجاج والخضروات والحليب. النوع الأكثر شيوعًا من الحنطة السوداء هو الحنطة السوداء ، أي الحبوب الكاملة المحمصة أو المطبوخة على البخار. هناك أيضًا حنطة سوداء غير معالجة معروضة للبيع ، وتعتبر الأكثر فائدة لأنها تحافظ على المزيد من العناصر الغذائية.

كما هو الحال مع معظم المنتجات ، يتم فقدان بعض العناصر المفيدة أثناء الطهي ، لذلك من الأفضل نقع الحنطة السوداء مسبقًا ثم ينضج لمدة 5-10 دقائق.

الحنطة السوداء الفائقة: يمكن لهذه الحبوب أن تفعل الكثير ، حتى تبطئ الشيخوخة

ما الذي يجب تناوله لبناء العضلات؟ 10 أطعمة بسيطة لاكتساب العضلات

يمكن أن يكون الطعام لذيذًا وفعالًا.

يمكن أن تنبت الحنطة السوداء الخضراء - طريقة التحضير هذه لا تسمح فقط بالحفاظ على العناصر الغذائية ولكن أيضًا لزيادة محتواها. يمكن تناول الحنطة السوداء المنبثقة كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى السلطات. ومن المفيد أيضًا الإصرار على الحنطة السوداء الخضراء في الماء أو الكفير أو الزبادي. ص>

كيف تحافظ على البشرة من التجاعيد بعد سن الخامسة والثلاثين

المنشور السابق النباتيون أم آكلو اللحوم: من يتقدم في السن بشكل أسرع؟
القادم بوست الجوع العاطفي: كيف تتوقف عن الإجهاد

Off stage Interview 2020 - Author: Steve Blake - How to Improve Memory: Results From Our Clinical

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

Buckwheat is our everything. It is loved by children and adults, it has practically no contraindications and contains a huge amount of vitamins and trace elements, for which it received the nickname the queen of cereals.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

Home menu. 8 ways to cook PP-dishes from buckwheat

Simple and unusual recipes that diversify the everyday diet.

Why buckwheat?

The homeland of buckwheat is India and Nepal, where it was cultivated 5,000 years ago. It first spread throughout Asia and then came to Europe. Buckwheat was brought to the Slavs in the 10th century from Byzantium, for which it got its name - buckwheat (Greek) groats. In Greece itself, it was called Turkish groats, in Italy and Spain - Arab. In some languages ​​(for example, English and German) it is called beech wheat because the triangular buckwheat seeds resemble beech nuts.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

Photo: istockphoto.com

Buckwheat has not taken root very well in Western Europe - because of its simplicity in cultivation, it is more often used for livestock feed. Buckwheat is not particularly popular in its homeland, where it is considered the food of the poor. But in Russia, the beneficial properties of this plant were appreciated - now buckwheat can be called a national product, and our country is a leader in the production of buckwheat. The second place is occupied by China, in addition, buckwheat is popular in Japan, but not in the form of porridge, but in the form of soba noodles.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

How to slow down skin aging? Good habits will help you stay young

Look ten years younger than your age is real!

What is the use of buckwheat?

Buckwheat is a real symbol of healthy food, it contains more than 50 valuable substances. This cereal is one of the leaders in the content of vegetable protein (more only in legumes), moreover, the protein is well absorbed.

The nutrients in buckwheat are a wagon and a small cart. Iron increases hemoglobin and helps with anemia, potassium strengthens the walls of blood vessels and, together with phosphorus, maintains the condition of bone tissues, magnesium has a beneficial effect on the endocrine and cardiovascular systems, flavonoids strengthen blood vessels, lower cholesterol and normalize blood pressure, antioxidants (phenolic acid and selenium ) regulate cholesterol levels and help the immune system, as well as remove free radicals from the body. In addition, buckwheat contains a lot of zinc, copper, manganese, folic acid, vitamins B1, B2 and PP.

Buckwheat contains all eight essential amino acids (tryptophan, lysine, methionine, valine, threonine, leucine, isoleucine, phenylalanine), and in large quantities. Among plant products, only soybeans and legumes are more abundant, but they are better absorbed from buckwheat.
Buckwheat has a charitable effect on the work of the digestive systemwe - it contains a lot of fiber, which improves digestion, the secretory function of the liver and pancreas. In addition, due to its high protein content and low calorie content, buckwheat is useful for dieting - it gives you a feeling of fullness for a long time, and you do not want to eat longer.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

Photo: istockphoto.com

Because of its low glycemic index, buckwheat is useful for people suffering from diabetes. A large amount of fiber, which slows down the absorption of carbohydrates in the intestines, causes a spike in blood glucose. Scientists from the University of Manitoba in Canada have found that with type 2 diabetes, buckwheat can even lower sugar levels - by 12-19% - one and a half to two hours after eating.

In addition, buckwheat is an irreplaceable product. for people with celiac disease or gluten intolerance. And in general, the only contraindication for this cereal is individual intolerance to the product. Although, of course, there is one buckwheat - a dubious occupation. Moderation is important in everything, and if you eat only this product, you may experience constipation, headaches and other unpleasant consequences.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

Proper nutrition can prolong youth. Foods that prevent aging

The inclusion of just a few positions in the diet will change many diseases.

Buckwheat and longevity

Buckwheat helps the body produce its own proteins (for which it is valued by vegetarians), and a new study by scientists from the Siberian Federal University has shown that these proteins also include the longevity protein (sirtuin 1), which protects body cells from aging and contributes to an increase in life expectancy, and also increases stress resistance.

The results of the study showed that a diet that includes buckwheat has a so-called calorie restriction effect, since this grain contains a lot of indigestible fiber. When buckwheat is added to the diet, the production of sirtuin 1 increases, the Russian newspaper quotes the author of the study Shubra Pande.

Scientists suggest that other plant foods may also contribute to the production of sirtuin 1. But in the case of buckwheat, this is already a proven fact.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

Photo: istockphoto.com

How to cook buckwheat correctly?

Buckwheat goes well with any food - meat, chicken, vegetables, milk. The most popular type of buckwheat is unground, that is, whole roasted or steamed grains. There is also green, that is, untreated buckwheat on sale, it is considered the most useful because it retains more nutrients.

As with most products, some of the useful elements are lost during cooking, so it is better to pre-soak buckwheat and then simmer for 5-10 minutes.

Super buckwheat: this cereal can do a lot, even slow down aging

What to Eat to Build? 10 Simple Foods to Gain Muscle

Food can be delicious as well as effective.

Green buckwheat can be germinated - this method of preparation allows not only to preserve, but also to increase the content of nutrients. Sprouted buckwheat can be eaten as a snack or added to salads. It is also useful to insist green buckwheat in water, kefir or yogurt.

5 Foods That Age You Faster - Foods That Make You Look Old, Health Tips

Previous Post Vegetarians or meat eaters: who is aging faster?
Next Post Emotional Hunger: How to Stop Stressing Stress