ازاي احسب السعرات الحراريه (لنزول - تثبيت - زيادة) الوزن

محسوب بدقة: كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها في نظامك الغذائي؟

بمعنى آخر ، السعرات الحرارية هي الطاقة التي يستهلكها الجسم وينفقها. في هذه الحالة ، من المهم للغاية معرفة السعر اليومي الذي نحصل عليه مع الطعام. خاصة إذا كان لديك هدف محدد - فقدان الوزن أو اكتساب الكتلة أو تثبيت الوزن.

من أجل فهم كيفية حساب المدخول اليومي من السعرات الحرارية بشكل صحيح وما يجب أن يتكون منه النظام الغذائي ، تحدثت البطولة إلى خبرائنا: أخصائية التغذية ماريا راتنيكوفا ، والطبيبة ، ومقدمة البرامج التلفزيونية Alexey Bezymyanny ومدرب النخبة في الشبكة العالمية Vladimir Bardin .

محسوب بدقة: كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها في نظامك الغذائي؟

صورة : unsplash.com

كيف تحسب استهلاك الطاقة بشكل صحيح ، بدءًا من هدف محدد؟

هناك العديد من الصيغ التي يمكنك من خلالها تقدير استهلاكك اليومي للطاقة تقريبًا. يتكون من عدة أجزاء كبيرة. أبسطها هو مستوى التمثيل الغذائي الأساسي ، أي كمية الطاقة التي ينفقها الشخص في الحفاظ على العمليات الحيوية: حتى ينقبض القلب ، وتتنفس الرئتان ، ويتم الحفاظ على درجة حرارة ثابتة للجسم ، وما إلى ذلك. هناك بالفعل العديد من الصيغ. يأخذون في الاعتبار ، كقاعدة عامة ، الطول والجنس والوزن والعمر. هناك أيضًا عناصر أكثر دقة ، يتم فيها أخذ تكوين الجسم في الاعتبار (كمية العضلات ، كتلة الدهون ، كمية الماء). إذا كان الجنس والطول والعمر والوزن معروفًا فقط ، فيمكنك أيضًا حساب كمية السعرات الحرارية اليومية ، ولكن يجب أن تفهم أن مثل هذا الحساب سيحتوي بالتأكيد على خطأ. رجل بالغ يبلغ طوله 190 سم ويزن 120 كيلوجرامًا - يمكن أن يكون لديه نسبة مئوية متزايدة من الدهون ومع انخفاض مستوى التمثيل الغذائي الأساسي ؛ أو قد يكون لديه نسبة كبيرة من كتلة العضلات ، مما يعطيه زيادة في معدل الأيض الأساسي.

ثم يتم ضرب كل شيء بمعامل النشاط البدني ، لأنه بالإضافة إلى كيفية الوجود ، فقط يعيش ، يقوم الشخص أيضًا بشيء ما ، وينفق الطاقة ، ويولد الأفكار والعواطف ، ويحرك الجسم في الفضاء ، ويعمل ، والقطارات ، وما إلى ذلك ... تعتمد النسب على مستوى النشاط البدني ، ولكنها أيضًا تقريبية بشكل عام.

كل هذا يعطي نتيجة رقم متوسط ​​استهلاك الطاقة اليومي. ومن هذا الرقم ، من الضروري البناء عليه في المستقبل ، اعتمادًا على الهدف المحدد لنفسك.

يمكن حساب مدخول السعرات الحرارية الفردية باستخدام ما يسمى بالحاسبة .

محسوب بدقة: كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها في نظامك الغذائي؟

صورة : unsplash.com

الغرض: الحفاظ على الرشاقة

إذا أراد الشخص الحفاظ على لياقته دون تغيير وزنه وتركيب جسمه ، ينصحه خبير التغذية بتناول ما ينفقه بالضبط .

الغرض: زيادة الكتلة

إذا أراد الشخص زيادة الوزن فعليه أن يأكل أكثر قليلاً مما ينفق. هذا ما يقرب من 15-20٪ إلى الرقم الموصى به.

الغرض: فقدان الوزن

إذا كانت المهمة هي تقليل وزنك ، فأنت بحاجة إلى التصرف بشكل عكسيطريقة m: خفض 15-20٪ من كمية السعرات الحرارية الموصى بها.

يجب أن تعرف أنك بحاجة إلى انتقال سلس ، فلا شيء يجب أن يكون مفاجئًا ، لأن أي إجراء لتغيير تركيبة الجسم يمثل إجهادًا للجسم. بطبيعة الحال ، كلما كان الانتقال أكثر سلاسة من مؤشر استهلاك السعرات الحرارية إلى مؤشر آخر ، كلما كان من الأسهل على الشخص الدخول في هذا ، زادت احتمالية استمراره في الحفاظ على هذا النظام الغذائي والحصول على نوع من النتائج ، وسيتمكن أيضًا من الحفاظ عليه دون حدوث أعطال خطيرة وأذى. من أجل الصحة.

ماذا تفعل في حالة ركود الوزن؟

إذا لم يحدث شيء وقمنا بالتكيف لبعض الوقت مع كمية معينة من السعرات الحرارية ، فهناك عدة طرق للترويج والخروج للخروج من هذا الموقف. على سبيل المثال ، أيام الصيام والتخلص من السموم وخيارات التمرين المجهدة. كل شيء هنا يتم اختياره بشكل فردي للغاية. من الأفضل القيام بذلك بتوجيه مباشر من اختصاصي تغذية ومدرب ، لأنك إذا قمت بتأليف نوع من نظام التفريغ الغذائي لنفسك ، فيمكنك أن تؤذي فقط.

محسوب بدقة: كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها في نظامك الغذائي؟

الصورة: unsplash.com

ما الذي يجب أن يتكون منه النظام الغذائي الصحي؟

يجب أن يتلقى الجسم البروتينات والدهون والكربوهيدرات ، وبالطبع الألياف. هناك حاجة لإزالة جميع السموم والمواد الضارة ومنتجات التسوس. في الغالب لا يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة قيودًا غذائية. يجب أن تكون متوازنة وموزعة على مدار اليوم. إذا كان بمقدورنا تناول الكربوهيدرات السريعة في الصباح ، فيجب أن نعني أنه سيكون هناك نشاط بدني بعد ذلك. في المقابل ، يجدر بنا أن نتذكر أن تناول الدهون لا يعني ممارسة تمارين ما بعد تناولها. ويجب تضمين البروتينات في النظام الغذائي بعد التمرين.

حقيقة مثيرة للاهتمام: قبل التمرين ، أدخل الكربوهيدرات في النظام الغذائي ، وبعده - البروتينات. تناولي الدهون باعتدال طوال اليوم.

محسوب بدقة: كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها في نظامك الغذائي؟

الصورة: unsplash.com

لا يمكن تقسيمها وجبة خفيفة على بعض الأطعمة ، مثل البروتينات أو الدهون بشكل منفصل. لأنه إذا كنت تستهلك المزيد من البروتينات ، فبسبب تحللها إلى الأحماض الأمينية والأحماض الأمينية ، سوف تتعطل وظائف الكلى. في المستقبل ، يمكن أن يتحول هذا إلى أمراض الكلى الالتهابية. لذلك ، يجب أن يكون النظام الغذائي متنوعًا.

كيف تعدّل نظامك الغذائي بشكل صحيح ، إذا كان هناك هدف محدد؟

الغرض: الحفاظ على لياقتك

من أجل الحفاظ على وزنك ، يوصى أولاً وقبل كل شيء بتطبيع توازن الماء في الجسم ، تأكد من شرب الماء. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى قيادة نمط حياة نشط وتخصيص وقت للمشي (على الأقل 7-8 آلاف خطوة في اليوم). في النهاية ووفقًا لتوصية الطبيب يجب أن تأكل كسور ، ولا تفرط في الأكل ، خاصة في المساء ، وتقليل تناول الأطعمة النشوية والمخبوزات والسكريات السريعة من الأفضل تناول خمس إلى ست مرات في اليوم بانتظام.

الهدف: زيادة الكتلة

إذا كانت هناك رغبة في اكتساب كتلة عضلية ، فبناء على نصيحة طبيبنا الخبير أليكسي بيزيمياني ، تحتاج إلى إضافة المزيد من البروتينات إلى نظامك الغذائي ، وهي اللبنات الأساسية التي تشكل عضلات العضلات. بالنسبة للكربوهيدرات ، فأنت بحاجة إلى تناولها ببطء وسرعة. الكربوهيدرات السريعة جيدة بعد التمرين لأن التمارين الرياضية تستهلك كل طاقتنا تقريبًا وتحتاج إلى استعادة مستويات الجليكوجين.

الغرض: فقدان الوزن

إذا كان لدى الشخص هدف واضح - فقدان الوزن ، فإن التجفيف يمكن أن يساعده. إنه يعني تقليل كمية الكربوهيدرات إلى الحد الأدنى (ولكن لا يتم التخلص منها تمامًا!) ، وزيادة كمية البروتين في الأسبوع الأول ، وممارسة الرياضة تحت سيطرة النبض في نطاق 110-140 نبضة في الدقيقة.

كيف تقوم بحساب إحتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية

المنشور السابق التدريب الشخصي: فوائد التدريب
القادم بوست إذا لم يأتي الصيف: 5 وصفات سهلة لتجديد الفيتامينات

Macros and The Keto Calculator

Strictly calculated: how many calories should you have in your diet?

Calories are, in other words, the energy that our body consumes and expends. In this case, knowing your daily allowance, which we receive with food, is very important. Especially if you have a specific goal - losing weight, gaining mass or fixing weight.

In order to understand how to correctly calculate the individual daily calorie intake and what the diet should consist of, the Championship talked with our experts: nutritionist Maria Ratnikova , physician, TV presenter Alexey Bezymyanny and elite trainer of the World Class network Vladimir Bardin .

Strictly calculated: how many calories should you have in your diet?

Photo : unsplash.com

How to correctly calculate energy consumption, starting from a specific goal?

There are several formulas by which you can roughly estimate your daily energy consumption. It consists of several large parts. The most basic is the level of basic metabolism, that is, the amount of energy that a person spends on maintaining vital processes: so that the heart contracts, the lungs breathe, a constant body temperature is maintained, and so on. There are actually several formulas. They take into account, as a rule, height, gender, weight and age. There are also more accurate ones, in which the body composition is taken into account (the amount of muscle, fat mass, the amount of water). If only gender, height, age and weight are known, then you can also calculate the daily calorie intake, but you should understand that such a calculation will definitely contain an error. An adult man, 190 cm tall and weighing 120 kg - he can be with an increased percentage of fat and with a lower, it turns out, the level of basal metabolism; or he may have a large percentage of muscle mass, which gives him a correspondingly increased basal metabolic rate.

Then everything is multiplied by the coefficient of physical activity, because besides how to exist, just live, a person also does something, spends energy, generates thoughts, emotions, moves the body in space, works, trains and so on ... The ratios depend on the level of physical activity, but they are also, in general, approximate.

All this gives as a result the figure of the average daily energy consumption. And from this figure it is necessary to build on in the future, depending on the goal set for yourself.

Individual calorie intake can be calculated using the so-called calculator .

Strictly calculated: how many calories should you have in your diet?

Photo : unsplash.com

Purpose: keeping fit

If a person wants to keep fit without changing their own weight and body composition, the nutritionist advises him to eat exactly as much as he spends .

Purpose: gaining mass

If a person wants to gain weight, then he should eat a little more than he spends. This is approximately plus 15-20% to the recommended figure.

Purpose: losing weight

If the task is to reduce your own weight, then you need to act in reversem way: cut 15-20% of the recommended amount of calories.

You need to know that you need a smooth transition, nothing abrupt should be, because any measure to change the body composition is stress for the body. Naturally, the smoother the transition from one indicator of calorie consumption to another, the easier a person will enter into this, the more likely he will continue to maintain this diet and get some kind of result, and will also be able to keep it without serious breakdowns and harm for health.

What to do in case of weight stagnation?

If nothing happens and we have adapted for some time to a certain calorie intake, then there are several methods of promotion and exit out of this situation. For example, fasting and detox days, stressful workout options. Everything here is very, very individually selected. It is better to do this under the direct guidance of a nutritionist and a trainer, because if you compose some kind of unloading diet for yourself, you can only harm.

Strictly calculated: how many calories should you have in your diet?

Photo: unsplash.com

What should a healthy diet consist of?

The body should receive proteins, fats, carbohydrates and, of course, fiber. It is needed in order to remove all toxins and harmful substances, decay products. Mostly people who play sports should not have dietary restrictions. It should be balanced and distributed throughout the day. If we can afford to eat fast carbohydrates in the morning, then we must mean that after there will be physical activity. In turn, it is worth remembering that fat intake does not imply post-intake exercise. And proteins must be included in the diet after exercise.

An interesting fact: before exercise, include carbohydrates in the diet, and after - proteins. Eat fat in moderation throughout the day.

Strictly calculated: how many calories should you have in your diet?

Photo: unsplash.com

Cannot be divided snack on certain foods, such as proteins or fats separately. Because if you consume more proteins, then due to their breakdown to amino and amino acids, kidney function will be disrupted. In the future, this can turn into inflammatory kidney diseases. Therefore, the diet should be varied.

How to properly adjust your diet, if there is a specific goal?

Purpose: Keeping fit

In order to maintain your weight, it is first of all recommended to normalize the water balance in the body, be sure to drink water. In addition, you need to lead an active lifestyle and devote time to walking (at least 7-8 thousand steps a day). In the end, according to the doctor's recommendation, you should eat fractionally, do not overeat, especially in the evening, reduce the use of starchy foods, baked goods and fast sugars. It is better to eat five to six times a day regularly.

Target: mass gain

If you want to gain muscle mass, then, on the advice of our expert physician Alexey Bezymyanny, you need to add more proteins to your diet, which are the building blocks that form muscle muscles. As for carbohydrates, you need to eat them both slow and fast. Fast carbs are great after exercise because exercise uses up almost all of our energy and needs to restore glycogen levels.

Purpose: weight loss

If a person has a clear goal - to lose weight, then drying can help him. It means reducing the amount of carbohydrates to a minimum (but not completely eliminating them!), Increasing the amount of protein in the first week, exercising under the control of the heart rate in the range of 110-140 beats per minute.

A Doctor's Guide To How Many Calories You Should Be Eating To Lose Weight

Previous Post Personal training: the benefits of coaching
Next Post If Summer Isn't Coming: 5 Easy Recipes to Replenish Vitamins