لو كنت تأكل الثوم النيئ، شاهد هذا الفيديو ، 8 أشياء تحدث لك عند تناول الثوم الخام

يحذر العلماء: الاستخدام النشط للأدوات يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام

كم مرة في حياتنا اليومية نحاول القيام بالعديد من الأشياء في نفس الوقت؟ نستمع إلى الموسيقى ونكتب رسالة إلى صديق. أو نتحدث على الهاتف أثناء تصفح الكتالوج في المتجر عبر الإنترنت. اتضح أنه يمكن أن يكون خطيرًا على الصحة ويؤدي إلى زيادة الوزن. يؤكد بحث جديد أجراه علماء أمريكيون أن تعدد المهام يؤثر على ردود الفعل المكيفة ويمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

يحذر العلماء: الاستخدام النشط للأدوات يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام

الصيف لم تضيع بعد. اكتشف العلماء كيفية إنقاص الوزن بعد العزلة الذاتية في 14 يومًا

خمسة أطعمة مثالية ومبادئ أساسية ستعيدك إلى الشكل بعد فترة طويلة في المنزل.

كيف تؤثر الهواتف الذكية على الدماغ. النشاط وردود الفعل؟

في مارس 2019 ، أجرت مجموعة من العلماء الأمريكيين دراسة في مجال علم النفس. افترضوا أن الاستخدام المتزامن لأجهزة رقمية متعددة قد يكون مرتبطًا بالسمنة. يشتت الشخص الانتباه إذا شاهد شاشتين في وقت واحد. على سبيل المثال ، يشاهد التلفاز ويتصفح الخلاصة على شبكة اجتماعية على هاتفه الذكي. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤثر ذلك على نشاط الدماغ ، بما في ذلك تغيير الاستجابة للجوع.

يحذر العلماء: الاستخدام النشط للأدوات يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام

الصورة: istockphoto.com

أجرى الباحثون تجربة: اختاروا أكثر من 130 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 عامًا (37٪ منهم يعانون من زيادة الوزن) وطلبوا منهم ملء استبيان. أشار المشاركون في الاستطلاع إلى عدد الساعات التي يقضونها في اليوم أمام شاشة الكمبيوتر ، وعدد الأجهزة التي يستخدمونها وما إذا كان هذا يمنعهم من أداء مهامهم. اتضح أن الشباب الذين اعتادوا على استخدام العديد من الأدوات في وقت واحد هم أكثر عرضة لتشتيت انتباههم عن طريق المحفزات الخارجية. صدفة أم لا ، لكن كان مؤشر كتلة الجسم لدى هؤلاء المستجيبين أعلى من المعدل الطبيعي.

ثم تم إرسال جميع المشاركين في التجربة لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ. أثناء الفحص ، تم عرض صور للطعام اللذيذ. وكان تفاعل الطلاب من مجموعة المستخدمين متعددي المهام تجاه الصور أكثر فعالية من غيرهم. لديهم أيضًا ميل للإفراط في تناول الطعام.

يحذر العلماء: الاستخدام النشط للأدوات يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام

هناك كل شيء وليس من الممكن أن تصبح سمينًا. اكتشف العلماء جين النحافة

الآن أصبح من الواضح كيف يفعلون ذلك.

5 طرق لتقليل مخاطر استخدام الأدوات

أولاً وقبل كل شيء ، يوصي مؤلفو الدراسة لا تقم بتشغيل عدة أجهزة في نفس الوقت. ليس الاستماع إلى الموسيقى من مشغل وقراءة الأخبار على الهاتف الذكي هو أفضل فكرة. مثل هذا الحمل خطير على الدماغ. هناك بعض النصائح الإضافية للاهتمام بصحتك.

يحذر العلماء: الاستخدام النشط للأدوات يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام

الصورة: istockphoto.com

  • امنح عقلك بعض الراحة. سيساعدك المشي في الحديقة أو النوم أو التأمل أو دقيقتين فقط في صمت على تفريغ الأفكار.
  • قلل وقت الجلسة. سيساعد هذا أيضًا في تجنب مشاكل الرؤيةوالموقف. سميت متخصصون من جامعة الأبحاث الوطنية الروسية الطبية بعد يُنصح بيروجوف بقضاء ما لا يزيد عن ثلاث ساعات في اليوم أمام شاشة الهاتف. ليس الأمر سهلاً في عالم اليوم ، لكن يمكنك أن تبدأ صغيرًا.
  • لا تنس النشاط البدني. خاصة إذا كنت تقضي معظم اليوم جالسًا في وضع غير مريح. حتى الشحن المنتظم مفيد. أرخِ عضلاتك ومفاصلك وعد إلى العمل.
  • تخلص من السموم الإلكترونية بنفسك على الأقل من وقت لآخر. تخطي الأدوات لبضع ساعات واقضِها في الهواء الطلق مع الأصدقاء.

طبيب كلى يكشف أضرار كثرة شرب المياه

المنشور السابق نوادي اللياقة البدنية مفتوحة مرة أخرى. كيف تحمي نفسك في صالة الألعاب الرياضية؟
القادم بوست العزلة الذاتية المنتجة: 5 خطوات لجسم مثالي من ناستيا كامينسكي

How Video Games Can Cause Seizures

Scientists warn: active use of gadgets can cause overeating

How often in our daily life do we try to do several things at the same time? We listen to music and write a message to a friend. Or we talk on the phone while browsing the catalog in the online store. It turned out that it can be dangerous to health and even leads to weight gain. New research by US scientists confirms that multitasking affects conditioned reflexes and can provoke overeating.

Scientists warn: active use of gadgets can cause overeating

Summer not lost yet. Scientists have figured out how to lose weight after self-isolation in 14 days

Five ideal foods and basic principles that will get you back in shape after a long time at home.

How smartphones affect the brain activity and reflexes?

In March 2019, a group of American scientists conducted a study in the field of psychology. They hypothesized that the simultaneous use of multiple digital devices may be associated with obesity. A person scatters attention if he watches two screens at once. For example, he watches TV and flips through the feed on a social network on his smartphone. Over time, this can affect brain activity, including altering the response to hunger.

Scientists warn: active use of gadgets can cause overeating

Photo: istockphoto.com

Researchers conducted an experiment: they selected more than 130 students aged 18 to 23 years (37% of them are overweight) and asked them to fill out a questionnaire. The respondents indicated in them how many hours a day they spend in front of a computer screen, how many devices they use, and whether this prevents them from performing their tasks. It turned out that young people who are used to using several gadgets at once are more likely to be distracted by external stimuli. Coincidence or not, but these respondents had a body mass index above normal.

Then all the participants in the experiment were sent for an MRI of the brain. During the scan, they were shown pictures of delicious food. And students from the multitasking user group reacted more actively to the images than others. They also showed a tendency to overeat.

Scientists warn: active use of gadgets can cause overeating

There is everything and not getting fat is possible. Scientists have found the gene for thinness

Now it is clear how they do it.

5 ways to reduce the risks from using gadgets

First of all, the authors of the study recommend do not turn on several devices at the same time. Listening to music from a player and reading news on a smartphone is not the best idea. Such a load is dangerous for the brain. There are a few more tips to heed for your health.

Scientists warn: active use of gadgets can cause overeating

Photo: istockphoto.com

  • Give your mind some rest. A walk in the park, sleep, meditation, or just a couple of minutes in silence will help unload thoughts.
  • Reduce your session time. This will also help avoid vision problemsand posture. Specialists of the Russian National Research Medical University named after Pirogov is advised to spend no more than three hours a day in front of the phone screen. It's not easy in today's world, but you can start small.
  • Do not forget about physical activity. Especially if you spend most of the day sitting in an uncomfortable position. Even regular charging is useful. Relax your muscles and joints and get back to work.
  • Do yourself an electronic detox at least from time to time. Skip gadgets for a few hours and spend them outdoors with friends.

What Happens To Your Body And Brain If You Don't Get Sleep | The Human Body

Previous Post Fitness clubs are open again. How to protect yourself in the gym?
Next Post Productive self-isolation: 5 steps to an ideal body from Nastya Kamensky