ماذا تعرفون عن إريتريا؟

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

The Surfer Kids يساعد البرنامج الخيري الأطفال من المناطق الفقيرة في إفريقيا على الانغماس في الحرية والرياح وركوب الأمواج لفترة قصيرة. يأتي متطوعون من جميع أنحاء العالم إلى جنوب إفريقيا لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية ركوب اللوح ، وفي نفس الوقت أخذ استراحة من الحياة في بيئة محرومة. أخبرت المدونة على Instagram Anastasia Morozova البطولة بقصة مشاركتها في البرنامج.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: Anastasia Morozova

لقد علمت عن هذا البرنامج عندما كنت في جنوب إفريقيا في جولة على الأمواج. كجزء من هذه الجولة ، تم إحضارنا إلى Mosselbay ، حيث أمضينا اليوم بأكمله مع الأطفال. بعد ذلك ، قررت أن أعود إلى هنا مرة أخرى ، لكنني بالفعل كمشارك في هذا البرنامج.

الجانب المالي من المشكلة

سأخبرك عن الجانب المالي على الفور حتى لا أعود إلى هذا. يكلف البرنامج نفسه حوالي 50 ألف روبل (لمدة شهر واحد) ، وتشمل هذه التكلفة النقل والوجبات والإقامة واستخدام جميع المعدات اللازمة. يمكن شراء تذاكر الطائرة مقابل 35 ألف في كلا الاتجاهين. كلفني الإنترنت حوالي 8-10 آلاف روبل ، لكن هذا المبلغ يمكن تقسيمه بأمان على ثلاثة ، لأنني استخدمته بنشاط كبير ، لأنني اضطررت للعمل طوال فترة إقامتي في إفريقيا. للاستخدام القياسي للشبكات الاجتماعية ، يكفي 3-4 آلاف. لا يوجد الكثير من المال لتنفقه على الفور ، ولكن حتى إذا قررت الخروج لتناول العشاء في مكان ما خارج البرنامج ، فستكلفك زجاجة من النبيذ الجيد وشريحة لحم 500 روبل.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

صورة: Anastasia Morozova

بالنسبة للإسكان ، توقعت بالتأكيد أن تكون الظروف سيئة. ومع ذلك ، تقع شقة المتطوعين في مجمع سكني جيد ، وتحتوي على عدة غرف نوم وبشكل عام هناك جميع الظروف المعيشية. هذه شقة جديدة ، بدأوا تأجيرها فقط في سبتمبر 2016. قبل ذلك ، كان المتطوعون يعيشون في القرية مع عائلات السكان المحليين. ولكن نظرًا لحقيقة أن القرية كانت بعيدة عن الشاطئ ، فقد تقرر استئجار شقة أقرب. كنت أول متطوع في عام 2017 ، لذلك عشت وحدي في شقة ضخمة. وصل المتطوع الثاني بعد أسبوعين فقط.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: Anastasia Morozova

ما تحتاجه تعرف قبل السفر إلى إفريقيا؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا: هل أحتاج إلى أي تطعيمات للسفر إلى إفريقيا؟ على وجه التحديد ، في جنوب إفريقيا ، لا توجد حاجة للتطعيمات ، بل إنه مذكور على موقع السفارة على الإنترنت. الشيء الوحيد الذي تحتاجه حقًا عندما تذهب للقيام ببعض النشاط هو اللياقة البدنية. بالطبع ، ليس عليك أن تكون رياضيًا خارقًا ، ولكن بعد الجري لمسافة كيلومتر واحد لا ينبغي أن تعاني من ضيق في التنفس أيضًا. ليس من الضروري أن يكون لديك معرفة عميقة بالتصفح أيضًا. على سبيل المثال ، كنت أحد المتطوعين القلائل الذين يمكنهم تصفح الإنترنت بنفسه. يأتي الأجانب عادة ، الذين يدرسون أولاً بمفردهم. في مثل هذه الظروفx ، سواء أعجبك ذلك أم لا ، لكن مستواك سيرتفع كثيرًا ، الممارسة اليومية لمدة 8 ساعات تجعل نفسها محسوسة.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: أناستازيا موروزوفا

الروتين اليومي

الحديث عن الممارسة اليومية. كان الروتين اليومي هناك شيء من هذا القبيل: الإفطار في الصباح الباكر ، من الساعة 9 صباحًا حتى وقت الغداء (اعتمادًا على ظروف الطقس) ، تتمرن بمفردك أو مع مدرب - هذا هو وقتك الشخصي لركوب الأمواج. ثم تتناول الغداء ومن حوالي الساعة 2 إلى 5 مساءً تعمل مع الأطفال. بعد التدريب ، تفعل ما تريد. المساء هو وقتك الشخصي. اعتدت تناول العشاء ثم أخرج مع أصدقائي الجدد في جنوب إفريقيا لتناول مشروب. هذا هو الترفيه القياسي لأي بلدة إقليمية صغيرة ، لأنه لا يوجد شيء آخر يمكن القيام به هناك.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: Anastasia Morozova

أحيانًا يبدو لي أن هناك نوعًا من المغناطيس بداخلي يجذب أناسًا غريبين وأحداثًا غريبة. على سبيل المثال ، عندما وصلت للتو إلى موسيلباي وذهبت إلى سوبر ماركت محلي ، جاءني شاب ملتح مع صديق وسألني: ماذا عن ركبتك؟ هل أصلي له؟ (كنت في ضمادة لأن ركبتي مؤلمة) ولم يكن يبدو وكأنه لص أو شخص بلا مأوى ، وكنت بالفعل متعبًا جدًا من الطريق فقلت: نعم ، من فضلك ، افعل ما تريد. جلس على الأرض ، وضع يده على ركبتي وبدأ بالصلاة: عزيزي يسوع ، أطلب منك أن تعطي هذه الفتاة الصحة حتى تشفى ركبتها ، وكرر صديقه كل كلمة بعده. في تلك اللحظة ، لم أفهم على الإطلاق ما حدث. وبعد فترة أضاف لأصدقائي على الفيسبوك رسالة: لقد وجدتك بعون الله!. وعندما ذهبت إلى صفحته ، اتضح أنه نجم محلي في التبشير ولديه عشرات الآلاف من المشتركين.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

صورة: Anastasia موروزوفا

لا تتصفح مرة واحدة!

في اليوم التالي ذهبت إلى درسي الأول والتقيت بالأطفال وفي نفس الوقت مع جميع راكبي الأمواج على الشاطئ. لذلك وجدت نفسي أصدقاء جدد في اليوم الأول. كلهم ، بالمناسبة ، كانوا من جنوب إفريقيا. لم نتصفح معهم فحسب ، بل غالبًا ما كنا نتجول (شيش كباب جنوب أفريقي). حتى أنهم يقضون Bry Day هناك - إنه يوم عطلة يخرج فيه الجميع ويشوي اللحوم. بالتأكيد لكل منزل وكل شقة مكانة خاصة لهذا الفراخ ، فلديهم هذا ، كما يمكن للمرء أن يقول ، الفخر الوطني وبشكل عام لحظة مهمة جدًا في حياة أي جنوب أفريقي.

بالمناسبة ، على الرغم من حقيقة أننا أكلنا اللحوم باستمرار وكثيرًا ما أشرب الكحول ، عدت من هناك بحالة جيدة جدًا. تعتبر رياضة ركوب الأمواج قصة مرهقة للغاية ، لذا فأنت بحاجة إلى تناول الكثير من الطعام والشهية والصحية ، وإلا فلن يكون لديك طاقة كافية لأي شيء.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: Anastasia Morozova

عن الأطفال

بالنسبة للأطفال ، كانت تجربة ممتعة للغايةر التواصل. في البداية ، لم يستقبلوني حتى. لم يتفاعلوا معي بأي شكل من الأشكال ، ولم يتواصلوا. أولاً ، كنت أكبر سناً من المتطوعين الآخرين ، لأنه عادةً ما يأتي الرجال الذين تخرجوا للتو من المدرسة الثانوية (17-19 عامًا) إلى هناك. وهؤلاء هم الأشخاص الذين يحبون رعاية الأطفال وشراء الشوكولاتة واللعب معهم على الشاطئ. لكن مهمة اللعب على الشاطئ لا تستحق العناء. أدركت أنني كنت هناك لغرض معين ، لذلك كنت صارمًا تمامًا مع الأطفال. أدركوا على الفور أنك لن تدلل معي. بالإضافة إلى ذلك ، لدي بالفعل بعض الخبرة في ركوب الأمواج ، لذلك بدأت على الفور في تدريبهم ، وليس فقط دفعهم على الأمواج. بسبب كل هذه الظروف ، في البداية نظروا إلي عن كثب وكانوا صارمين للغاية في هذا الأمر.

في اليوم ، ربما في الخامس أو السادس ، كنت متأخراً قليلاً ووصلت إلى المركز متأخراً قليلاً عن المعتاد. وعندما اقتربت من المركز ، رأيت أنهم جميعًا حزينون نوعًا ما ، على الرغم من أنهم عادة ما يرقصون ويصرخون ومثيري الشغب. عندما رأوني ، بدأوا على الفور بالصراخ والضحك والتصفيق بأيديهم وهم يهتفون: فروست! الصقيع! الصقيع! (هذا ما يدعوني به معظم الأصدقاء والمعارف ، ولم يكن الرجال استثناءً). اتضح أنهم اعتقدوا أنني غادرت وكانوا مستائين للغاية. في تلك اللحظة ، ذاب قلبي الحجري ، وأدركت أن الاتصال بيننا قد حدث أخيرًا. منذ ذلك الحين ، كانت العلاقة بيننا مثالية. كان أحد الصبية ، سامي ، خجولًا وخجولًا للغاية ، وكان من الصعب محاولة التواصل معه ، لأنه كان صامتًا طوال الوقت. ذات مرة صعدت إليه عندما كان يرسم. على الفور ألقى أقلام الرصاص وهرب بعيدًا. نظرت إلى رسمه وشعرت بهستيريًا حقًا لأنني أدركت أنه كان يحاول رسم بذلة الغوص.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: أناستازيا موروزوفا

التعايش مع أسماك القرش

بالطبع ، لا مفر من أسماك القرش في إفريقيا. هناك العديد من أسماك القرش ، لأن هذا هو موطنها. أندريس (مدربي) يسميه التعايش. عليك أن تفهم أنك لست في عنصرك ، وليس في المنزل ، ولكنك تزور أسماك القرش هذه. كانت هناك حالة واحدة عندما كنت في طابور مع صديقي من البرتغال ، ورأينا زعنفة القرش في الماء. كان صديقي على الشاطئ في ثلاث ثوانٍ ، لأنه رأى سمكة قرش لأول مرة ، وكان التوتر والصدمة بالنسبة له. وربما كنت أكثر استعدادًا ذهنيًا لهذا الاجتماع.

كثيرًا ما أخبرني أندريس أنه إذا رأيت زعنفة ، فأنت ، من حيث المبدأ ، بأمان. الحقيقة هي أن أسماك القرش ذكية للغاية ومفترسة ماكرة تنجو من الصيد. وإذا أظهر القرش نفسه ، فلا داعي للقلق ، لأنه يهاجم من أسفل. بالإضافة إلى ذلك ، الناس لا يتبعون نظامهم الغذائي ، أسماك القرش تأكل الفقمة.

على موجة الخير. جولة تصفح المتطوعين إلى أفريقيا

الصورة: Anastasia Morozova

First Person

ما رأيي في هذا البرنامج بشكل عام؟ ليس كل الرجال الذين دربتهم موهوبين ورياضيين.إن مهنة ركوب الأمواج المحترفة هي في أفضل الأحوال لشخصين إلى ثلاثة أشخاص ، ولكن بالنسبة لهم من الأفضل حقًا ممارسة الرياضة مع زملائهم على الشاطئ بدلاً من أن يكونوا في جو محبط من بلدتهم بين المخدرات والكحول. هؤلاء الأطفال ليس لديهم سوى برنامج يستمتعون فيه ويستمتعون به. وأعتقد بشكل متزايد أنهم علموني أكثر بكثير مما علمتهم. مع ظهور رياضة ركوب الأمواج وهؤلاء الرجال في حياتي ، أدركت مدى ضآلة ما هو مطلوب في هذه الحياة من أجل السعادة.

رحلة ناستيا القادمة إلى جنوب إفريقيا ستتم في الخامس من يونيو. وهي تخطط لمواصلة تشغيل قناتها البرقية ، "أنا أتطوع في أمي" ، والتحدث عن مغامراتها في جنوب إفريقيا.

ق3 \

المنشور السابق اليوجا في المنزل: 5 أسانا للمبتدئين
القادم بوست الجسم مهم. ماذا تفعل بعد التمرين

Tim Charody goes surfing in JBay

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

The Surfer Kids charity program helps children from poor parts of Africa immerse themselves in the atmosphere of freedom, wind and surfing for a short time. Volunteers from all over the world come to South Africa to help children learn how to ride the board, and at the same time take a break from life in a disadvantaged environment. Instagram blogger Anastasia Morozova told the Championship her story of participation in the program.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

I learned about this program when I was in South Africa on a surf tour. As part of this tour we were brought to Mosselbay, where we spent the whole day with the children. After that, I decided that I would come back here again, but already as a participant in this program.

The financial side of the issue

I'll tell you about the financial side right away, so as not to come back to this. The program itself costs about 50 thousand rubles (for one month), this cost includes transfer, meals, accommodation, and the use of all the necessary equipment. Plane tickets can be bought for 35 thousand in both directions. The Internet cost me about 8-10 thousand rubles, but this amount can be safely divided by three, because I used it very actively, because I had to work during my entire stay in Africa. For standard use of social networks, 3-4 thousand are enough. There is not much money to spend on the spot, but even if you decide to go out for dinner somewhere outside the program, a bottle of good wine and a steak will cost you 500 rubles.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

As for housing, I certainly expected the conditions to be terrible. However, the apartment for volunteers is located in a good residential complex, it has several bedrooms and in general there are all conditions for living. This is a new apartment, they began to be rented only in September 2016. Before that, the volunteers lived in the village, with the families of the local population. But due to the fact that the village was located far from the beach, it was decided to rent an apartment that would be closer. I was the first volunteer in 2017, so I lived alone in a huge apartment. The second volunteer arrived only two weeks later.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

What you need know before leaving for Africa?

One of the most frequently asked questions: Do I need any vaccinations to travel to Africa ?. Specifically, in South Africa, no vaccinations are needed, it is even indicated on the embassy's website. The only thing you really need when you go to do some kind of activity is physical fitness. Of course, you don't have to be a super athlete, but after a kilometer run you shouldn't have shortness of breath either. You don't need to have a deep knowledge of surfing either. For example, I was one of the few volunteers who can surf himself. Usually foreigners come, who first study on their own. In such conditionsx, whether you like it or not, but your own level will rise very much, daily practice for 8 hours makes itself felt.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

Daily routine

Speaking of daily practice. The daily routine there was something like this: early in the morning breakfast, from 9 am to lunchtime (depending on the weather conditions) you work out alone or with a coach - this is your personal time for surfing. Then you have lunch and from about 2 to 5 pm you work with the children. After training, you do what you want. Evening is your personal time. I used to have dinner and then go out with my new South African friends for a drink. This is standard entertainment for any small provincial town, because there is nothing else to do there.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

Sometimes it seems to me that there is some kind of magnet inside me that attracts strange people and strange events. For example, when I just arrived in Mosselbay and went to a local supermarket, a bearded young man came up to me with a friend and asked: What about your knee? May I pray for him? (I was in a bandage because I have a sore knee.) And he did not look like some kind of thief or a homeless person, and I was already so tired of the road that I replied: Yes, please, do what you want. He sat down on the floor, put his hand on my knee and began to pray: Dear Jesus, I ask you to give this girl health so that her knee will be healed, and his friend repeated every word after him. At that moment, I did not understand at all what had happened. And after a while he added to my friends on Facebook with the message: I found you with God's help !. And when I went to his page, it turned out that he is a local star of evangelism and has tens of thousands of subscribers.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozov

Not a single surf!

The next day I went to my first lesson, met the kids, and along with all the surfers on the beach. So I found myself new friends on the very first day. All of them, by the way, were South Africans. We did not only surf with them, we often did bry (South African shish kebab). They even have Bry Day there - it's a day off when everyone goes out and grills meat. Absolutely in every house and every apartment there is a special place for this bry, they have this, one might say, national pride and, in general, a very important moment in the life of any South African.

By the way, despite the fact that we constantly ate meat and often drank alcohol, I returned from there in very good shape. Surfing is an absolutely exhausting story, so you need to eat a lot, hearty and healthy, otherwise you simply won't have enough energy for anything.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

About children

As for children, it was a very interesting experiencet communication. At first they didn't even greet me. They did not react to me in any way, did not communicate. Firstly, I was older than other volunteers, because usually guys who just graduated from high school (17-19 years old) come there. And these are the people who love to babysit the children, buy them chocolates and play with them on the beach. But the task of playing on the beach is not worth it. I understood that I was there for a specific purpose, so I was quite strict with the children. They immediately realized that you could not mess with me. In addition, I already have some experience in surfing, so I immediately started training them, and not just pushing them on the waves. Due to all these circumstances, at first they looked closely at me and were quite strict in this.

Day, probably on the fifth or sixth, I was a little late and came to the center a little later than usual. And when I approached the center, I saw that they were all kind of sad, although they usually always dance, shout and hooligan. When they saw me, they immediately began to shout, laugh and clap their hands, chanting: Frost! Frost! Frost! (This is what most friends and acquaintances call me, and the guys were no exception). It turned out that they thought that I had left and were very upset. At that moment, my stone heart melted, and I realized that contact between us had finally happened. Since then, the relationship between us has been perfect. One boy, Sammy, was very shy and shy, it was difficult to try to communicate with him, because he was silent all the time. Once I went up to him when he was painting. He immediately dropped his pencils and ran away. I looked at his drawing and I got really hysterical because I realized he was trying to draw my wetsuit.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

Coexistence with sharks

Of course, sharks are inevitable in Africa. There are many sharks there, because this is their habitat. Andres (my coach) calls it coexistence. You need to understand that you are not in your element, not at home, but visiting these sharks. There was one case when I was on the line-up with my friend from Portugal, and we saw shark fin in the water. My friend was on the shore in three seconds, because he saw a shark for the first time, it was stress and shock for him. And I, probably, was more prepared for this meeting mentally.

Andres very often told me that if you saw a fin, then, in principle, you are safe. The fact is that sharks are very smart and cunning predators that survive by hunting. And if the shark has shown itself, then there is nothing to worry about, because they attack from below. In addition, people are not their diet, sharks eat seals.

On the wave of good. Volunteer surf tour to Africa

Photo: Anastasia Morozova

First Person

What do I think about this program in general? Not all of the guys I trained are talented and athletic.A professional surfing career is at best for 2-3 people, but for them it is really better for them to play sports with their mates on the beach than to be in the depressing atmosphere of their township among drugs and alcohol. These kids have nothing but a program where they have fun and have fun. And I increasingly think that they taught me much more than I taught them. It was with the advent of surfing and these guys in my life that I realized how little is needed in this life for happiness.

Nastya's next trip to South Africa will take place on June 5th. She plans to continue running her telegram channel, “I Volunteer at Mom's,” and talk about her South African adventures.

GoEco VOLUNTEER Trip Vlog - Teach & Surf in Cape Town, South Africa

Previous Post Yoga at home: 5 asanas for beginners
Next Post Body matter. What to do after exercising