قطر تدشن خطا بحريا جديدا إلى الكويت وسلطنة عمان

رحلة بدون ميزانية: كم يكلف الذهاب إلى كأس العالم 2022 في قطر

لم تنتهِ نهائيات كأس العالم في روسيا بعد ، لكن العالم بأسره بدأ بالفعل في الحديث عن كأس العالم المقبلة ، والتي ستقام في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر 2022 في قطر. بالنظر إلى مقدار الأموال التي أنفقها المشجعون الأجانب خلال كأس العالم 2018 ، يجب أن نبدأ في التوفير لكأس العالم المقبلة الآن. كم ستكلف رحلة إلى رأس المال النفطي لسائح أجنبي عادي؟

قطر ضد موسكو

تقع كل قطر على مساحة 11،586 قدمًا مربعًا. كم ، أي 4 مرات أقل من مساحة منطقة موسكو (45900 كيلومتر مربع). موسكو ، بالطبع ، أصغر من قطر - 2،511 قدم مربع. كم ، لكن يبلغ عدد سكان عاصمتنا أكثر من 12.5 مليون نسمة ، بينما يعيش حوالي 2.5 مليون في شبه الجزيرة القطرية ، ويبدو أنه إذا انتقل جميع مواطني قطر إلى موسكو ، فسيكونون قادرين على الاندماج هنا بشكل غير محسوس تقريبًا.

Flight

قطر لديها حاليًا مطار مدني واحد فقط حمد ، تم افتتاحه في عام 2014. تقع مدينة حمد في عاصمة الدولة - مدينة الدوحة ، ومساحتها أكبر بعدة مرات من دوموديدوفو. يوجد بالداخل العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية الفاخرة وغرف انتظار كبيرة لكل بوابة. تعريف + مطار - لا توجد حافلات وركوب الطائرة والنزول منها عبر ممر جانبي.

تُستخدم حمد أيضًا كمطار عبور للمسافرين إلى تايلاند أو بالي.

  • أرخص خيار طيران من موسكو إلى الدوحة هو بواسطة الخطوط الجوية التركية مع خدمة النقل في إسطنبول. تبلغ تكلفة التذكرة ذهابًا وإيابًا حوالي 15000 روبل ، وتكلفة تذكرة الذهاب والإياب 25000 روبل.
  • يمكنك أيضًا أن تأخذ رحلة طيران مباشرة مدتها خمس ساعات بواسطة الخطوط الجوية القطرية - فهذه شركة الطيران المحلية هي واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم ، لكن تذكرة الذهاب والإياب ستكلف 50000 روبل. لكن على متن الطائرة ، حتى في الدرجة الاقتصادية ، يقدمون مشروبات مجانية (بما في ذلك المشروبات الكحولية) ، ويتم إطعامهم جيدًا ، ويمنحون الفرصة للاتصال بشاشات عرض الفيديو الشخصية ولا يجبرون الهاتف على إيقاف التشغيل.
  • إذا كنت مسافرًا في درجة رجال الأعمال في شركة طيران قطرية ، فسيتعين عليك دفع 140000 روبل لرحلة واحدة من موسكو (لا نريد أن نصدمك ، ولكن آسف). للمقارنة ، تبلغ تكلفة تذكرة درجة رجال الأعمال من موسكو إلى نيويورك 100000 روبل (بالنظر إلى أن الرحلة تستغرق 12 بدلاً من 5 ساعات).

بالمناسبة ، لن يكون الانتقال من الدول المجاورة إلى قطر أرخص من موسكو - تبلغ تكلفة تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا من المملكة العربية السعودية أو اليونان أو الإمارات العربية المتحدة 20 ألف روبل. على ما يبدو ، سيتعين على قطر انتظار تدفق المشجعين الروس الذين سيأتون للتفكير في النجاحات الجديدة لفريقنا. قال ستانيسلاف تشيرشيسوف بعد المباراة مع كرواتيا ليس عبثًا: ستكون قطر أفضل.

هل أحتاج إلى تأشيرة دخول إلى قطر؟

منذ عام 2017 ، تم إدخال نظام تأشيرة مبسط في قطر - سيتم إعداد وثيقة عند الوصول إلى المطار ، ويكفي الحصول على جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الوصول إلى الدولة. قد يُطلب منك أيضًا تقديم تذكرة عودة وحجز فندق وضمان أن هناك ما لا يقل عن 1500 دولار على بطاقتك أو نقدًا. تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية لمدة شهر 100 ريال قطري (حوالي 1700 روبل) ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكن تمديدها.

أين تعيش في قطر؟

كل هذا يتوقف على المدة التي أتيت فيها كأس العالم 2022 ، ولكن أسعار الفنادق في الدوحة معقولة جدًا.

  • خيار غرفة في فندق 4 نجوم مع حوض سباحة ومنتجع صحي وغرفة للياقة البدنية من 2800 روبل في اليوم.
  • سيكلف أرخص نزل عند الحجز في قطر الآن 1000 روبل في اليوم ، لذلك من المربح أكثر للسائحين أن يأخذوا غرفًا في فنادق جيدة. ولكن هناك احتمال كبير بأن أسعار الفنادق والفنادق ستنمو بشكل ملحوظ بحلول كأس العالم.
  • على Airbnb ، تختلف أسعار المساكن في الدوحة اختلافًا كبيرًا ، والآن يبلغ متوسط ​​سعر شقة صغيرة من غرفة واحدة 6000 روبل في اليوم.

المناخ المحلي

تقع قطر في شبه الجزيرة العربية ، وغالبًا ما توجد هنا صحراء. في الصيف ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في المدينة + 40-45 درجة ، لذلك خلال النهار لا يتواجد أحد في الشارع لأكثر من 15 دقيقة. جميع الغرف ، بما في ذلك الممرات تحت الأرض ، مكيفة ، ولكن على الرغم من ذلك ، ينصح السكان المحليون بمغادرة المنزل في المساء فقط.

لهذا السبب تقرر إقامة كأس العالم 2022 في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر - في فصل الشتاء تنخفض درجة الحرارة في قطر إلى + 26-30 درجة.

الطعام والماء والترفيه

يتم استيراد كل شيء تقريبًا ، باستثناء النفط والغاز ، في قطر ، وهناك الكثير من العلامات التجارية المعروفة في روسيا في المتاجر. هناك حلويات وتوابل محلية يشتريها السائحون. أسعار المواد الغذائية أعلى بكثير مما هي عليه في روسيا (على سبيل المثال ، علبة كولا تكلف 150 روبل).

ومع ذلك ، لن تنفق الكثير من المال على سيارة أجرة - في قطر ، أسعار البنزين أقل بكثير (28-30 روبل / لتر ). تحظى أوبر بشعبية كبيرة ، وبالمناسبة ، لا تزال سيارات الأجرة في الدوحة هي وسيلة النقل الوحيدة. بدأت شبكة الحافلات في التطور ، ولن يتم تشغيل مترو الدوحة حتى عام 2019.

يوجد الكثير من الحانات والمطاعم والنوادي الليلية في قطر. أشهر هواية هي القيادة والانجراف في الصحراء في سيارة جيب. يمكنك أيضًا الخروج من المدينة إلى الشاطئ والسباحة في الخليج الفارسي ، أو ركوب الجمال ، أو زيارة متحف الفن الإسلامي ، أو مجرد التنزه في مراكز التسوق وسوق واقف (حيث تُباع البهارات والحلويات المحلية) ، انتقل إلى قرية التراث الثقافي القطري. وعد ببناء المزيد من المتاحف والمعالم المعمارية في قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

الكحول

لن ينجح إحضار الكحول إلى قطر - سيتم مصادرتها في المطار وإعادتها في طريق العودة. تباع المشروبات الكحولية في الدوحة في عدة منافذ وفقط ببطاقة محدودة خاصة (لا يملك السكان المحليون واحدة) ، والتي تصدر للأجانب العاملين في الدولة. يمكنك شراء الكحول بالبطاقة بمبلغ لا يتجاوز 10٪ من الدخل الرسمي.

يشرب السائحون الزائرون المشروبات الكحولية في الحانات والفنادق والنوادي الليلية حيث يتوفر الكحول مجانًا. لكن أسعار جميع المنتجات أعلى بكثير مما هي عليه في روسيا - سيكلف كوب من البيرة في البار 600 روبل على الأقل ، وزجاجة من الفودكا - 1500 روبل. لا يمكنك الشرب في الشوارع ، لكنهم يعدون بتوفير مناطق للمشجعين لكأس العالم ، حيث سيكون الكحول متاحًا مجانًا.

الثقافة المحلية

النساء المحليات ، كما هو الحال في معظم البلدان الإسلامية ، اذهب في البرقع بفتحة للعيون والوجه ، الرجال - في الجلباب المحلي. يمكن للسياح هنا ارتداء ما يريدون ، ولكن من الأفضل القدوم إلى المؤسسات الرسمية مثل المتاحف بالبناطيل (للرجال) ، ويجب أن تكون المرأة ذات أكتاف مغلقة وليست برداء عميق. على شواطئ المدينة ، لا يمكنك الظهور في سروال سباحة ، بغطاء مفتوح وفي البكيني ، على الشواطئ البرية - يمكنك ذلك.

لا يُسمح للفتيات المحليات بالذهاب إلى النوادي والحانات وركوب الحافلات. إذا تزوجت فتاة محلية من أجنبي ، فإنها تفقد جنسيتها ، لذلك يمكن للجمال القطري التعرف على الأجانب - ولكن ليس أكثر من ذلك.

الميزانية التقريبية

بناءً على الأسعار الحالية ، يمكن للمرء أن يفترض الآن ذلك كم ستكلفك رحلة إلى قطر من أجل كأس العالم 2022 (حسب رحلة أسبوع).

  • فندق متوسط ​​أربع نجوم للفرد - 600 يورو
  • رحلة ذهاب وعودة مباشرة - 700 يورو.
  • التحويل عن طريق أوبر - 100 يورو
  • الإنفاق على الطعام والكحول والترفيه 1000 يورو

الإجمالي: 2400 يورو + تذكرة المباراة (من الصعب حتى تخمين كم ستكلف).
الإجمالي بالروبل: الرحلة ( مع الأخذ في الاعتبار الأسعار الحالية) ستكلفك حوالي 200000 روبل مع إنفاق معتدل ورحلة مباشرة من الدرجة الاقتصادية وليس أغلى فندق باستثناء تذاكر المباراة.

لذلك ، الآن تحتاج إلى البدء في التوفير وتأمل في السنوات القليلة المتبقية قبل ذلك ، سيتم بناء مطارات وفنادق وأماكن جذب جديدة في قطر ولن يتم رفع الأسعار وسيغادر الأثرياء المحليون البلاد حتى لا يتدخلوا في الاحتفال بفوز المنتخب الروسي لكرة القدم.

جزيرة اللؤلؤة، قطر | The Pearl

المنشور السابق شارب الأمل ورؤساء الدعم في مباراة روسيا - كرواتيا
القادم بوست أنهت ماريا شارابوفا حياتها المهنية. ماذا سيفعل لاعب التنس السابق الآن؟

Total Cost Of Travelling To Qatar FIFA World Cup 2022 From India - ₹1,51,601.52 / $2,114

Non-budget trip: how much does it cost to go to the 2022 World Cup in Qatar

The World Cup in Russia has not yet come to an end, but the whole world is already starting to talk about the next World Cup, which will be held in November-December 2022 in Qatar. Considering how much money foreign fans spent during the 2018 World Cup, we need to start saving for the next World Cup right now. How much would a trip to the oil capital cost for an ordinary foreign tourist?

Qatar VS Moscow

The whole of Qatar is located on an area of ​​11,586 sq. km, which is 4 times less than the area of ​​the Moscow region (45,900 sq. km). Moscow, of course, is smaller than Qatar - 2,511 sq. km, but the population of our capital is more than 12.5 million people, while about 2.5 million live on the Qatari Peninsula. It seems that if all citizens of Qatar move to Moscow, they will be able to assimilate here almost imperceptibly.

Flight

Qatar currently has only one civil airport Hamad , which opened in 2014. Hamad is located in the capital of the state - the city of Doha, and its territory is several times larger than Domodedovo. Inside there are many luxury brand shops and large waiting rooms for each gate. Defined + airport - no buses, boarding and disembarking are via a ladder.

Hamad is also used as a transit airport for those flying to Thailand or Bali.

  • The cheapest flight option from Moscow to Doha is by Turkish Airlines with a transfer in Istanbul. A one-way ticket costs about 15,000 rubles, a round-trip ticket costs 25,000.
  • You can also take a direct five-hour flight by Qatar Airways - this local airline is one of the best in the world, but a round trip ticket will cost an impressive 50,000 rubles. But on board, even in economy class, they offer free drinks (including alcoholic ones), they are well fed, they give the opportunity to connect to personal video displays and do not force the phone to turn off.
  • If you fly in business class of a Qatari airline, you will have to pay 140,000 rubles for one flight from Moscow (we don't want to shock you, but I'm sorry). For comparison, a business class ticket from Moscow to New York costs 100,000 rubles (considering that the flight lasts 12 rather than 5 hours).

By the way, getting from neighboring countries to Qatar will not be cheaper than from Moscow - a one-way economy class ticket from Saudi Arabia, Greece or the UAE costs from 20,000 rubles. Apparently, Qatar will have to wait for the influx of Russian fans who will come to contemplate the new successes of our team. It was not for nothing that Stanislav Cherchesov said after the match with Croatia: Qatar will be better.

Do I need a visa to Qatar?

Since 2017, a simplified visa regime has been introduced in Qatar - the document will be drawn up upon arrival at the airport, it is enough to have a passport valid for at least 6 months after arrival in the country. You may also be asked to present a return ticket, hotel reservation and a guarantee that there is at least $ 1,500 on your card or in cash. A tourist visa for a month costs 100 Qatari riyals (about 1,700 rubles), if you wish, it can be extended.

Where to live in Qatar?

It all depends on how long you come to World Cup 2022, but hotel prices in Doha are quite affordable.

  • Room option in a 4-star hotel with a swimming pool, spa and fitness room from 2800 rubles per day.
  • The cheapest hostel on Booking in Qatar will now cost 1000 rubles per day, so while it is more profitable for tourists to take rooms in good hotels. But there is a high probability that by the World Cup prices for hotels and hotels will grow significantly.
  • On Airbnb, housing prices in Doha vary greatly, now the average price for a small one-room apartment is 6,000 rubles per day.

Local climate

Qatar is located on the Arabian Peninsula, there is often desert here. In summer, the average temperature in the city is + 40-45 degrees, so during the day no one is on the street for more than 15 minutes. All rooms, including underground passages, are air conditioned, but despite this, locals recommend leaving the house only in the evening.

That is why they decided to hold the 2022 World Cup from November 21 to December 18 - in winter the temperature in Qatar drops to + 26-30 degrees.

Food, water and entertainment

Almost everything, except for oil and gas, is imported in Qatar, there are a lot of brands well-known in Russia in stores. There are local sweets and spices, which are what tourists buy. Food prices are much higher than in Russia (for example, a can of cola costs 150 rubles).

However, you won't spend much money on a taxi - in Qatar, gasoline prices are much lower (28-30 rubles / liter ). Uber is very popular, and, by the way, taxis in Doha are still the only mode of transport. The bus network is just beginning to develop, and the Doha metro will not be operational until 2019.

There are plenty of bars, restaurants and nightclubs in Qatar. The most popular pastime is driving and drifting in the desert in a jeep. You can also go out of town to the beach and swim in the Persian Gulf, ride camels, visit the Museum of Islamic Art, or just stroll through the shopping malls and the Souq Waqif market (this is where local spices and sweets are sold), go to the Qatar Cultural Heritage Village. More museums and architectural landmarks are promised to be built in Qatar for the 2022 World Cup.

Alcohol

It will not work to bring alcohol to Qatar - it will be confiscated at the airport and given back on the way back. Alcohol in Doha is sold in several outlets and only on a special limited card (local residents do not have one), which is issued to foreigners working in the country. You can buy alcohol with the card for an amount not exceeding 10% of the official income.

Visiting tourists drink in bars, hotels and nightclubs where alcohol is freely available. But the prices for all products are much higher than in Russia - a glass of beer in a bar will cost at least 600 rubles, a bottle of vodka - 1500 rubles. You can't drink on the streets, but they promise to make fan zones for the World Cup, in which alcohol will be freely available.

Local culture

Local women, as in most Muslim countries, go in a burqa with a cutout for the eyes and face, men - in local robes. Tourists here can dress as they want, but it is better to come to official institutions like museums in trousers (for men), and women should be with closed shoulders and not too deep cleavage. On city beaches you cannot appear in swimming trunks, with an open top and in bikinis, on wild beaches - you can.

Local girls are not allowed to go to clubs and bars, to ride buses. If a local girl marries a foreigner, she loses her citizenship, so a Qatari beauty can get to know foreigners - but no more.

Approximate budget

Based on current prices, one can already assume now that how much will it cost you a trip to Qatar for the 2022 World Cup (counting on a week's trip).

  • Medium four-star hotel per person - 600 euros.
  • Round-trip direct flight - € 700.
  • Transfer by Uber - 100 euros.
  • Spending on food, alcohol and entertainment - 1000 euros.

Total: 2400 euros + a ticket for the match (it’s difficult to even guess how much it will cost).
Total in rubles: trip ( taking into account current prices) will cost you about 200,000 rubles with moderate spending, direct economy class flight, not the most expensive hotel and without taking into account tickets for the match.

Therefore, now you need to start saving and hope that in the remaining few years before, new airports, hotels and attractions will be built in Qatar, prices will not be raised, and local rich people will leave the country so as not to interfere with the celebration of the victory of the Russian national football team.

How To Buy A FIFA World Cup Match Ticket - Qatar 2022

Previous Post Mustache of hope and heads of support at the match Russia - Croatia
Next Post Maria Sharapova ended her career. What will the ex-tennis player do now?