10 أشياء مهم تعرفها (للجدد في البي سي) !!

أول ماراثون لي: ما تحتاج أن تعرفه حتى لا تندم

أصبح الجري من المألوف ، وهذا لا يسعه إلا أن نفرح ، لأن الاتجاه نحو أنماط الحياة الصحية والشكل البدني الجيد يدخل بسلاسة في حياتنا اليومية. ولكن ماذا لو تم بالفعل احتلال مسافات 10 أو 15 كم بنجاح وتريد المضي قدمًا؟ ماذا عن قرار خوض ماراثون؟ بعد كل شيء ، هذا فقط ... أكثر من 30 كيلومترًا من الجري الصباحي المعتاد. من أجل فهم جميع تعقيدات التحضير وفهم ما يعنيه التحضير لمسافة الماراثون في عام واحد فقط ، التقينا بأحد المشاركين في ماراثون الليالي البيضاء في St. و 107 كيلومترات من الكسندر نيكراسوف.

أول ماراثون لي: ما تحتاج أن تعرفه حتى لا تندم

الصورة: بولينا إينوزيمتسيفا ، بطولة

- ما المدة التي استغرقتها قبل إجراء أول ماراثون لك؟
- حدث لي الماراثون الأول في صيف عام 2015. كانت مدينة على نهر نيفا ، وكما أتذكر الآن ، كان الجو حارًا وخانقًا وكانت الشمس تحترق بشدة. لقد بدأنا في البداية مع فريق No Tag Runners ، ولم يكن هناك توتر مسبق أو إثارة. لم يكن هناك سوى الضحك والنكات والفهم بأننا سنجري 42.195 كم.

بدأت الجري في 2013 والتدريب في 2014 ، عندما جئت إلى Nike + Running Club في Gorky Park. اتضح أن الأمر استغرق مني عامًا واحدًا للتحضير. خلال هذا العام ، قلبت فهمي للجري رأسًا على عقب واستمر في قلبه.

- ما الأخطاء التي يرتكبها المبتدئون؟
- كما يقول العظماء: "الحمقى يتعلمون من أخطائهم ، لكن أذكياء على الغرباء ". لا أعرف إلى من أنتمي حقًا ، لكن بالنظر إلى الوراء ، لدي الآن الحق في تحليل نفسي وتدريبي ويمكنني أن أقول إن الأمر يستحق الاهتمام: المعدات (مرحبًا بحذائي الرياضي غير المريح في سباق الماراثون) ، تطوير الجسم (تقوية العضلات) ، التعافي (النوم ، التمدد ، "تمدد العضلات" ، التدليك ، اليوجا) والأهم من ذلك - قل لنفسك في الوقت المناسب: خذ استراحة. أو: فتى ، تحتاج إلى التوقف والراحة.

أول ماراثون لي: ما تحتاج أن تعرفه حتى لا تندم

الصورة: Polina Inozemtseva ، البطولة

- ما هو أصعب شيء عندما شاركت في الماراثون لأول مرة؟ جسديًا ونفسيًا على حد سواء.
- أي عداء هواة يبدأ في الجري ويتعرف على مسافات مختلفة ، يتسلق الإنترنت ويبدأ في استيعاب المعلومات من جميع المصادر الممكنة. لذلك كان الأمر معي. ... قرأت العديد من المقالات ، واستمعت إلى الرجال الذين خلفهم ماراثون واحد أو عشرة ، وكان لدي قاعدة معينة من "الطنانة" التي يمكن أن تنتظرني. لكن الانطباع الأكثر وضوحًا الذي ينبثق على الفور هو عندما كنت أجري بالفعل عند 36 أو 37 كم ، على طول جسر تلك المدينة الرائعة جدًا على نهر نيفا وكان لدي أفكار: "ساشا ، دعنا نذهب سيرًا على الأقدام" أو "ساشا ، يجب علينا توقف وتمتد ". دفعتهم بعيدًا وركزت على شيء واحد - الركض.

أول ماراثون لي: ما تحتاج أن تعرفه حتى لا تندم

صورة: Polina Inozemtseva ، البطولة

في هذه اللحظة ، قابلني رجل ، وهو يعرج بالفعل ، لكنه يركض. أجرينا نوعًا من المحادثة مع العبارات المعتادة لهذه الفترة من الماراثون ، وفي وقت ما عرض علي المشي. بصراحة ، لقد فوجئت بهذا العرض المذهل ، في تلك اللحظة فقط تكثفت أفكاري ، لأن لديهم فرصة للعثور على أخ ، لكنني اعتذرت له لرفض هذا العرض وعرضت أن أمشي معه بعد النهاية ، وقمت أنا بنفسي بزيادة الوتيرة قليلاً وركض. لذلك ، كان أصعب شيء هو عدم ترك المسار المقصود وعدم ترك "المتعب" الداخلي يخرج من خلال الأفكار.

- كيف يجب أن يبدأ الشخص في التحضير لسباق الماراثون الذي لم يسبق له الركض مثل هذه المسافة من قبل؟ ما هي المسافات التي يجب البدء بها ، وكم يجب زيادة الأميال؟
- في الواقع ، السؤال هنا فردي للغاية ، لأن لكل شخص خصائصه الخاصة في الجسم ، وجوانبه الإيجابية والسلبية. شخص ما يريد فقط أن يركض في ماراثون ، كما فعلت في عام 2015 ، بينما يريد شخص ما أن يديرها بوقت جيد ، على سبيل المثال ، ثلاث ساعات ، وهنا مستوى مختلف تمامًا. لذلك سأبدأ بالسؤال الأهم: كيف تريد أن تجري ماراثون؟ ثم بدأت في تدريب نفسي ، لأنه في القرن الحادي والعشرين للتقنيات الرقمية ، هناك العديد من التطبيقات التي تبني خطة تدريبية لك اعتمادًا على تدريبك ، ومقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في الجري.

أنا ، على سبيل المثال ، مدربة في إطار برنامج Nike + Run Club لنصف الماراثون وأجرى العملية التدريبية بأكملها ، والنتيجة أسعدتني كثيرًا ، وهناك أيضًا برنامج ماراثون. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى انضباط أكثر صرامة ، فيمكنك العثور على مدرب والقيام بذلك بنفسك. من الأفضل دائمًا أن تسأل نفسك: كيف تريد أن تجري ماراثونًا؟

أول ماراثون لي: ما تحتاج أن تعرفه حتى لا تندم

الصورة: Polina Inozemtseva ، بطولة

- لقد قطعت 42 كيلومترًا. ما هو الهدف التالي؟ تحسين وقت الماراثون أو الجري لمسافات أطول - الرجل الحديدي؟
- بعد الانتهاء من الماراثون ، تساءلت عما يستطيع جسدي وعقلي القيام به ، لذلك قررت إلى جانب تحسين وقتي في الماراثون جرب نفسك في اتجاه جري ممتاز آخر - المسار (الجري عبر الضاحية) ، وبالطبع ، افعل ذلك على مسافات طويلة ، مما يعني مسافة فائقة. كان هدفي هذا العام هو تشغيل Golden Ring Ultra Trail بمسافة T100 (المسافة الرسمية 107.29 كم). هذا ليس أول سباق فوق الضاحية لي ، لكنه كان يمثل تحديًا جسديًا ومعنويًا. لقد أكملته بنجاح قبل الوقت المحدد. أما بالنسبة لأيرون مان ، فأنا لا أرى نفسي في هذا الاتجاه بعد. ربما في وقت لاحق يومًا ما.

- ما النصيحة التي تقدمها إلى شخص اتخذ لنفسه فجأة هدفًا وحدد لنفسه هدفًا - أن يدير ماراثونًا؟
- مثل هذا الشخص الذي أرغب في القيام بهننصح ، أولاً وقبل كل شيء ، أن تتعلم كيف تحصل على الإثارة من عملية التدريب ، صعودًا وهبوطًا ، وأن تبتسم عندما لا تنجح ، ولا تفقد قلبك عند ظهور "توقف" معين ، لتكون قادرًا على إخبار نفسك أنك بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة والراحة ، وأن تكون متناغمًا مع جسمك والروح والعقل ولا تنسى راحة نفسك.

علامات في وجه المرأة تدل أنها تشتهيك فقط ولا تحبك

المنشور السابق ناتالي باشكوف: أهم شيء ألا تشعر بالأسف على نفسك
القادم بوست لوجنيكي نصف ماراثون: 5 حقائق حول السباق وقائمة مرجعية بالداخل

Thoughts on Marathon Training!

My first marathon: what you need to know in order not to regret

Running is becoming fashionable, and this cannot but rejoice, because the trend for healthy lifestyles and good physical shape smoothly enters our daily life. But what if the distances of 10 or 15 km have already been successfully conquered and you want to move on? How about deciding to run a marathon? After all, this is only ... more than 30 kilometers more than the usual morning run. In order to understand all the intricacies of preparation and understand what it is like to prepare for a marathon distance in just one year, we met with a participant of the White Nights marathon in St. and 107 km, by Alexander Nekrasov.

My first marathon: what you need to know in order not to regret

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

- How long did you prepare before running your first marathon?
- My first marathon happened to me in the summer of 2015. It was a city on the Neva, and, as I remember now, it was very hot, stuffy and the sun was blazing strong. We went to the start with the No Tag Runners team, and there was no pre-start jittery and excitement. There was only laughter, jokes and the understanding that we were going to run 42.195 km.

I started running in 2013, and training in 2014, when I came to the Nike + Running Club in Gorky Park. It turns out that it took me one year to prepare. During this year, I have turned my understanding of running upside down and continue to turn it around.

- What mistakes do beginners make?
- As the greats say: “Fools learn from their mistakes, but smart on strangers. " I don't know who I really belong to, but looking back, now I have the right to analyze myself and my training and I can say that it is worth paying attention to: equipment (hello to my uncomfortable sneakers at a marathon), body development (strengthening muscles) , recovery (sleep, stretching, "muscle rolling", massage, yoga) and most importantly - tell yourself in time: guy, take a break. Or: guy, you need to stop and rest.

My first marathon: what you need to know in order not to regret

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

- What was the most difficult thing when you ran the marathon for the first time? Both physically and psychologically.
- Any amateur runner who starts running and getting to know different distances, climbs the Internet and begins to absorb information from all sources that are possible. So it was with me. ... I read a lot of articles, listened to guys who had one or ten marathon behind them, and I had a certain base of “buzz” that could be waiting for me. But the most vivid impression that pops up instantly is when already at the 36th or 37th km I was running along the embankment of that very cool city on the Neva and I had thoughts: “Sasha, let's go on foot” or “Sasha, we must stop and stretch. " I drove them away and was focused on one thing - to run.

My first marathon: what you need to know in order not to regret

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

It was at this moment that a guy caught up with me, already actively limping, but running. We struck up some kind of conversation with the usual phrases for this period of time of the marathon, and at some point he offered me a walk. I, frankly, then was taken aback by such an incredible offer, just at that moment my thoughts intensified, because they had a chance to find a brother, but I apologized to him for refusing such an offer and offered to walk him after the finish, and I myself increased the pace a little and ran on. Therefore, the most difficult thing was not to get off the intended path and not to let the inner “tired” go out through thoughts.

- Where do you need to start preparing for a marathon for a person who had never run such a distance before? With what distances to start, how much to increase the mileage?
- In fact, the question here is very individual, because each person has his own characteristics of the body, its positive and negative sides. Someone just wants to run a marathon, as I did in 2015, while someone wants to run it with a good time, for example, three hours, and here is a completely different level. So I would start with the most important question: how do you want to run a marathon? Then I started to train myself, because in the 21st century of digital technologies there are many applications that build a training plan for you depending on your training, the amount of time you want to spend running.

I, for example, trained under the Nike + Run Club half marathon program and performed the entire training process, and I was very pleased with the result, there is also a marathon program. If you still need a tougher discipline, then you can find a coach and do it personally. It is always best to start by asking yourself: how do you want to run a marathon?

My first marathon: what you need to know in order not to regret

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

- You covered 42 kilometers. What's the next goal? Improving marathon time or running a longer distance - Ironman?
- After completing the marathon, I wondered what my body and my mind were capable of, so I decided besides improving my time in marathons try yourself in another excellent running direction - trail (cross-country running), and, of course, do it over long distances, which means ultra. This year my goal was to run the Golden Ring Ultra Trail with a distance of T100 (the official distance is 107.29 km). This is not my first ultra cross country race, but it was challenging both physically and morally. I completed it successfully before the allotted time limit. As for Ironman, I don't see myself in this direction yet. Maybe later someday.

- What advice would you give to a person who suddenly took and set himself a goal - to run a marathon?
- Such a person I would like toadvise, first of all, to learn how to get a thrill from the training process, ups and downs, to smile when it does not work out, not to lose heart when a certain "stop" has arisen, to be able to tell yourself that you need to take a break and rest, be in harmony with your body , soul and mind and never forget about comfort for yourself.

How to make decisions you won't regret

Previous Post Natalie Pashkoff: the most important thing is not to feel sorry for yourself
Next Post Luzhniki Half Marathon: 5 facts about the race and a checklist inside