Intro to Computer Vision Problems (Arabic)

أكثر من مجرد أرقام: بعد من يحصل اللاعبون على أرقامهم ولماذا؟

سيتذكر العديد من عشاق الرياضة نهاية شهر يناير وبداية شهر فبراير من هذا العام على أنها الأيام التي كان هناك المزيد والمزيد من الأخبار المحزنة حول المهاجم إميليانو سالا . في 19 يناير ، انتقل الأرجنتيني إلى كارديف سيتي ، لكنه عاد إلى نانت ليودع زملائه في الفريق ، حيث وقعت كارثة خلال رحلة العودة. تم العثور على حطام الطائرة في قاع القنال الإنجليزي بعد أسبوعين فقط. يبدو أن القصة الحزينة كان يجب أن تنتهي عند هذا الحد ، لكنها ليست كذلك. لا تزال الإجراءات جارية بين الفريقين ، نظرًا لأن البريطانيين يرفضون الدفع مقابل انتقال اللاعب.

لم تتمكن الأندية من التوصل إلى اتفاق بمفردها ، لذا فإن FIFA هو المسؤول. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح معروفًا مؤخرًا بوفاة والد لاعب كرة القدم. الشيء الوحيد الذي أضاء هذه القصة بطريقة ما - نانت أظهر الرقم الذي لعب الأرجنتيني تحته تخليدًا لذكرى اللاعب. قررنا أن نخبرك بكيفية اختيار لاعبي كرة القدم لأرقام لعبتهم ولماذا يتم حذفهم من التداول.

أكثر من مجرد أرقام

كقاعدة عامة ، يتم إزالة رقم من التداول للاحتفال بمزايا اللاعب ، أو في حال وفاته تخليداً لذكرى الرياضي كما حدث مع سلا. وضع مشابه ، وهو الأكثر شهرة بين المشجعين الروس ، هو وفاة سيرجي بيرخون . على الرغم من حقيقة أنه لعب 13 مباراة فقط مع سسكا ، إلا أنه بعد وفاته تم سحب رقم 16 من التداول. وقام المشجعون ، في جميع المباريات المتبقية من الموسم ، بتمديد لافتة على شكل تي شيرت يحمل رقم حارس المرمى واسم العائلة في المدرجات.

مثال على كيفية احتفال النادي بجدارة اللاعب - إزالة الرقم الذي يلعب بموجبه باولو مالديني من التداول. خططت إدارة النادي للاحتفال بمزايا لاعب كرة القدم السابق بهذه الطريقة ، لكنه كان ضدها. في النهاية اتفق الطرفان على حصول أحد أبناء مالديني على الرقم عندما يلعب مع الفريق الرئيسي. ويقترب ابنه الأصغر ، دانيال ، من هذا تدريجياً أثناء لعبه لفريق ميلان تحت 19 سنة. في الشتاء ، كانت هناك شائعات بأنه سيوقع عقدًا مع الفريق الرئيسي ، ومؤخرًا تم استدعاء لاعب كرة القدم الشاب إلى منتخب إيطاليا تحت 18 سنة.

بعد أن وقع ماتيو فالبوينا عقدًا مع دينامو موسكو ، قررت إدارة أولمبيك من مرسيليا ، حيث قضى ثماني سنوات ، الاحتفال بمساهمته. تم سحب رقمه من التداول ، لكن هذا الرقم كان يعني الكثير للاعب الفرنسي لدرجة أنه أراد تأمينه لنفسه في النادي الجديد ، ولكن بعد ذلك نشأت مشكلة. عندما انضم لاعب كرة القدم إلى سكان موسكو ، اتضح أن الرقم 28 احتله بوريس روتنبرغ ، نجل رئيس النادي في تلك السنوات. قال ستانيسلاف تشيرشيسوف ، الذي عمل كمدرب رئيسي ، مازحا أن نقل الرقم قد يكون أكثر تكلفة من النقل.عصر لاعب كرة القدم نفسه.

تشيرشيسوف: لا أعرف أيهما أغلى - انتقال فالبوينا أو الانتقال إليه برقم 28

لكن مصائب فالبوينا لم تنته عند هذا الحد ، اتضح أن الثمانية الذين لعب تحته في المنتخب الوطني احتلهم أرتور يوسوبوف. والرقم 82 ، وهو صورة طبق الأصل عن رقمه المفضل ، يستخدمه غورام أجويف ، نجل المدير الرياضي للفريق. في النهاية ، تم تخصيص الرقم 14 للفرنسي ، والذي لعب بموجبه لاحقًا لنادي موسكو. قدر مرسيليا مساهمة فالبوينا عالياً ، لكن هذا لم يمنعه من الانتقال إلى معسكر منافسيه الرئيسيين - ليون. مما تسبب بطبيعة الحال في رد فعل سلبي من الجماهير.

جلب مشجعو مرسيليا شخصية فالبوين المشنوق إلى المباراة مع ليون

تعرض العديد من الفرق أيضًا أرقامًا لشكر المشجعين على دعمهم. يستخدم شخص ما الرقم 1 لهذا لإظهار أنه لا يوجد أحد أكثر أهمية من المشجعين ، ولكن القصة الأكثر شيوعًا هي أن الأندية تستخدم الرقم 12. هناك قصة جميلة ، ولكنها تشبه إلى حد كبير قصة خرافية أن الفريق لم يكن لديه أحد ليحل محل عدد كبير من الرياضيين المصابين. ، ثم لجأوا إلى مساعدة أحد المشجعين الذين لعبوا في المركز 12 وسجلوا هدف الفوز.

كيف بدأ كل شيء؟

لأول مرة ظهرت الأرقام على القمصان في إنجلترا عام 1928 ، على ظهور لاعبي تشيلسي وأرسنال. دخلت الفرق الملعب لأول مرة بأرقام على ظهورهم في نفس اليوم ولكن في مباريات مختلفة. كانت الفكرة الأصلية للقضية هي تحديد دور لاعب كرة القدم في الملعب. استقبل حارس المرمى الأول والمدافعون - الرقمان اثنان وثلاثة وأربعة وخمسة ، وعادة ما كان الرقم التاسع يتسلم قلب الهجوم ، بينما تلقى باقي اللاعبين المهاجمين الرقمين عشرة والحادي عشر. تم إعطاء الأرقام الأخرى للاعبي الوسط. بعد خمس سنوات ، أجرى اتحاد كرة القدم في البلاد مباراة كتجربة ، حيث دخل أحد الفريقين إلى الملعب بأرقام من 1 إلى 11 ، والثاني من 12 إلى 22. في النهاية ، تم اعتماد الخيار الأول ، لاحقًا عندما كان للفرق الحق في التبديل ، تم إعطاء بدائل أرقام تبدأ من 12 ، ولكن سُمح للفرق بعدم استخدام الرقم 13.

في الاتحاد السوفيتي ، ظهرت الأرقام بعد سلسلة من المباريات الودية التي لعبها فريق موسكو دينامو في بريطانيا العظمى عام 1945. ظهرت الأرقام على الزي الرسمي بالفعل في موسم 1946 ، إلى جانب محاضر المباريات التي لم تكن موجودة في الاتحاد السوفيتي من قبل.

تلقى اللاعبون أرقامًا دائمة فقط خلال بطولة العالم 1954 في سويسرا. أصبح من الضروري أن تتقدم الفرق للبطولة بأكملها ، حيث تمت الإشارة إلى أعداد جميع اللاعبين. ولكن في الوقت نفسه ، لا تزال هناك حاجة لاختيار الأرقام بالترتيب ، بدءًا من الرقم. استمر هذا حتى التسعينيات من القرن العشرين. جميع اللاعبين في الأندية الآن لديهم أرقام دائمة ، والأهم من ذلك ، يمكن لكل لاعب اختيار أي رقم لنفسه. في البطولات الدولية ، بدأ تطبيق هذه الممارسة منذ نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ تلك اللحظة ، تمتع اللاعبون بالحرية الكاملةقصيدة للاختيار ، يسعى البعض للحصول على الرقم الذي يؤدون تحته ، وفي بعض الحالات يظهر معبودهم. أحد الأمثلة الحديثة هو Kylian Mbappé ، كان الفرنسي رقم 29 ، ومنذ هذا الموسم لديه سبعة لاعبين على ظهره ، لم يتحدث لاعب كرة القدم عن هذا الأمر ، لكن الكثير يشك في أن التغييرات ترجع إلى موقف كيليان الخاص إلى رونالدو.

كما اتضح فيما بعد ، بدأ البرتغاليون في الأداء في المركز السابع لسبب ما. لقد اتخذ قراره بناءً على توصية من المدير الفني لمانشستر يونايتد - أليكس فيرجسون .

رونالدو: لقد حصلت على الرقم السابع في مانشستر يونايتد بناءً على طلب فيرغسون

كما اعترف كريستيانو نفسه ، فاجأته كلمات المدرب كثيرًا ، لأنه قبله كان يرتديه ديفيد بيكهام وإريك كانتونا وبريان روبسون . الآن أصبح البرتغاليون السبعة علامة تجارية حقيقية يستخدمها بنشاط ، وأصبح شعار CR7 معروفًا في جميع أنحاء العالم ، وهناك مجموعات من الملابس الداخلية والقمصان والأحذية التي يتم إنتاجها باسم رياضي.

يختار بعض اللاعبين الأرقام الأخيرة من سنة ميلادهم كرقمهم. أحد الأمثلة على ذلك هو لاعب كرة القدم الروسي فيودور سمولوف ، الذي ولد عام 1990 واستخدم الرقم المقابل في أنجي والأورال وكراسنودار. في ناديه الحالي ، يؤدي فيدور بالرقم تسعة على ظهره.

حقيقة من يحمل بطاقة شخصية تحمل رقم 13 سيحصل على 1000 الف جنيه التى حركت الناس لمعرفة الحقيقة

المنشور السابق افتتاح الموسم: أشهر طرق ركوب الدراجات في موسكو 2019
القادم بوست مثير للسخرية للغاية: الرياضيون وأزياءهم في Met Gala 2019

Top Footballers Who Played With Numbers Other Than Their Favorite

More than numbers: after whom do footballers get their numbers and why?

The end of January and the beginning of February of this year will be remembered by many sports fans as the days when every day there was more and more sad news about the forward Emiliano Sala . On January 19, the Argentine moved to Cardiff City, but returned to Nantes to say goodbye to his teammates, a disaster struck during the return flight. The wreckage of the plane was found at the bottom of the English Channel only two weeks later. It would seem that the sad story should have ended on this, but it is not. Proceedings are still ongoing between the teams due to the fact that the British refuse to pay for the player's transfer.

The clubs could not come to an agreement on their own, so FIFA is in charge. In addition, recently it became known about the death of the football player's father. The only thing that somehow brightens up this story - Nantes brought out the number under which the Argentine played in memory of the player. We decided to tell you how football players choose their game numbers, and why they are being removed from circulation.

More than numbers

As a rule, a number is removed from circulation to celebrate a player's merits, or in the event of his death, to honor the memory of the athlete, as it happened with Sala. A similar situation, most famous among Russian fans, is the death of Sergei Perkhun . Despite the fact that he played only 13 matches with CSKA, after his death number 16 was withdrawn from circulation. And the fans, at all the remaining matches of the season, stretched out a banner in the form of a T-shirt with the goalkeeper's number and surname in the stands.

An example of how a club celebrates a player's merits - removing from circulation the number under which Paolo Maldini played . The club's management planned to mark the merits of the ex-football player in this way, but he was against it. In the end, the parties agreed that one of the sons of Maldini will receive the number when he plays for the main team. And his youngest son, Daniel, is gradually approaching this while he plays for the Milan U-19 team. In winter, there were even rumors that he would sign a contract with the main team, and most recently the young footballer was called up to the Italy U-18 national team.

After Mathieu Valbuena signed a contract with Dynamo Moscow, Olympique's management from Marseille, where he spent eight years, decided to celebrate his contribution. His number was withdrawn from circulation, but this number meant so much to the Frenchman that he wanted to secure it for himself in the new club, but then a problem arose. When the footballer joined the Muscovites, it turned out that number 28 was occupied by Boris Rotenberg, the son of the club president of those years. Stanislav Cherchesov, who served as head coach, joked that the transfer of the number could be more expensive than the transferera of the footballer himself.

Cherchesov: I don’t know which is more expensive - Valbuena's transfer or number 28 transfer to him

But Valbuena's misadventures did not end there, it turned out that the eight, under which he played in the national team, is occupied by Artur Yusupov. And number 82, a mirror image of his favorite number, is used by Guram Ajoev, the son of the team's sports director. In the end, the Frenchman was allocated number 14, under which he later played for the Moscow club. Marseille highly appreciated Valbuena's contribution, but this did not prevent him from moving to the camp of his principal rivals - Lyon. Which naturally caused a negative reaction from the fans.

Marseille fans brought a figure of the hanged Valbuen to the game with Lyon

Many teams also display numbers to thank the fans for their support. Someone uses number 1 for this to show that no one is more important than the fans, but the most common story is that clubs use the number 12. There is even a beautiful, but very similar to a fairy tale story that the team had no one to replace a large number of injured athletes , and then they resorted to the help of a fan who played at number 12 and even scored the winning goal.

How did it all begin?

For the first time numbers on shirts appeared in England in 1928, on the backs of Chelsea and Arsenal footballers. The teams entered the field for the first time with numbers on their backs on the same day, but in different matches. The original idea of ​​the issue was to designate the role of a football player on the field. The goalkeeper received the one, the defenders - numbers two, three, four, five, the ninth number, as a rule, received the center forward, and the remaining attacking players received the numbers ten and eleven. The other numbers were given to the midfield players. Five years later, the country's football association conducted a match as an experiment, where one team entered the field with numbers from 1 to 11, and the second from 12 to 22. In the end, the first option was adopted, later when the teams had the right to substitution , the substitutes were given numbers starting from 12, but the teams were allowed not to use the number 13.

In the USSR, numbers appeared after a series of friendly matches played by Moscow Dynamo in Great Britain in 1945. The numbers on the uniform appeared already in the 1946 season, along with the minutes of matches, which had not been in the USSR before.

The players received permanent numbers only during the 1954 World Championship in Switzerland. It became necessary for the teams to apply for the entire tournament, where the numbers of all the players were indicated. But at the same time, there was a need to choose numbers in order, starting with one. This continued until the nineties of the twentieth century. All players in the clubs now have permanent numbers, and most importantly, each player could choose any number for himself. At international tournaments, this practice began to be applied since the 1994 World Cup in the USA.

From that moment on, the players had complete freedomAn ode to choice, some seek to get the number under which they performed, and in some cases their idol appears. One of the recent examples is Kylian Mbappé , the Frenchman was number 29, and since this season he has a seven on his back, the footballer himself did not talk about it, but many suspect that the changes are related to Kilian's special attitude to Ronaldo.

As it turned out, the Portuguese started performing at number seven for a reason. He made his choice following the recommendation of the head coach of Manchester United - Alex Ferguson .

Ronaldo: I took the 7th number to Manchester United at the request of Ferguson

As Cristiano himself admitted, the coach's words surprised him greatly, because before him this number was worn by David Beckham, Eric Cantona and Brian Robson . Now the Portuguese seven has become a real brand, which he actively uses, the CR7 logo has become known all over the world, there are collections of underwear, shirts, shoes that are produced under the name of an athlete.

Some players choose the last digits of their year of birth as their number. One example is the Russian footballer Fyodor Smolov , he was born in 1990 and used the corresponding number in Anji, the Urals and Krasnodar. At his current club, Fedor performs with the number nine on his back.

Soccer Positions by Number - Roles and Player Examples

Previous Post Opening the season: the most popular cycling routes in Moscow 2019
Next Post Very ridiculous: athletes and their outfits at the Met Gala 2019