اثنتا عشرة مشكلة صحية تنذرك بها يداك

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

عادةً ما ترتبط كلمة "فقدان الوزن" ، التي تشبه حرق الدهون والعديد من المصطلحات المشابهة التي تشير إلى فقدان الوزن (عادةً بسبب مكون الدهون) ، بشيء مفيد وصحي وصحيح وضروري للجميع.

وعلى الرغم من أن آراء الجمهور قد تغيرت قليلاً الآن ، مما أدى إلى ظهور حركات مثل إيجابية الجسم ، والتي غالبًا ما تشجع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، إلا أن معظم الناس على كوكبنا ما زالوا يميلون إلى رؤية الكثير من السلبية في زيادة الوزن. والسبب في ذلك هو الحالة الصحية التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بوجود السمنة لدى الشخص ولا تؤثر فقط على نوعية حياته ، بل تؤثر أيضًا على مدتها. لذلك ، عندما نتحدث عن فقدان الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، فإننا نتحدث بالتأكيد عن الجوانب الإيجابية التي يمكن أن يوفرها فقدان الوزن.

ولكن هل هذا صحيح عندما لا يكون فقدان الوزن سببًا للفرح. ولكن هل هي أعراض خطيرة؟ عندما يصبح الرقم الذي انخفض بشكل كبير على الميزان سببًا لتكون على أهبة الاستعداد والتحقق من صحتك؟ بالطبع نعم ، يجيب بافيل بارانوف - متخصص في مجال التغذية وعلم الغدد الصماء وعلم النفس ، وعضو في الرابطة الروسية لأطباء الغدد الصماء ، وعضو في الجمعية الأمريكية لأطباء الغدد الصماء ، ومؤلف العديد من المقالات المشهورة في مجال الطب الرياضي ، وعلم التغذية وعلم النفس ، وعضو دولي مهرجان أسلوب الحياة الصحي والرياضة SN PRO EXPO FORUM.

لنرى ما يمكن أن يحدث للصحة ، بسبب انخفاض وزن الشخص في وقت قصير.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

سوء التغذية

وفقًا للأبحاث الحديثة ، أكثر من 50٪ من سكان العالم تحت تأكل. هذا يعني أن هؤلاء الأشخاص لا يحصلون على العناصر الغذائية التي يحتاجونها بالكمية المناسبة. الأسباب مختلفة ، من اقتصادية إلى جغرافية. إذا استمر سوء التغذية لفترة كافية ، فقد يكون له تأثير كبير على صحة الشخص ، بما في ذلك فقدان الوزن الشديد. بالطبع ، أفضل طريقة لمنع ذلك هي تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على ما يكفي من البروتين والدهون والكربوهيدرات. لسوء الحظ ، هذا الطعام غير متوفر للجميع. والكثير ممن لا يزال بإمكانهم الوصول إليه لا يهتمون بما يأكلونه ومتى يأكلونه.

فقدان كتلة العضلات

يبدأ فقدان الكتلة العضلية في سن 40 عامًا تقريبًا ويتطور أسرع بكثير بعد 75. منع تطور مثل هذه الحالة سيكون استهلاك كمية كافية من السعرات الحرارية (بما في ذلك الحفاظ على معيار البروتين من 0.7 جم / كجم وما فوق) ، والحفاظ على النشاط البدني في أي عمر. غالبًا ما تكون الدول الغربية مثالًا إيجابيًا على ذلك ، لأنه ليس من الصعب مقابلة الرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا يمارسون الرياضة هناك.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

فرط نشاط الغدة الدرقية

قد يكون فقدان الوزن غير المبرر علامة على إصابة الشخص باضطراب في الغدة الدرقية.غدة تسمى فرط نشاط الغدة الدرقية أو التسمم الدرقي ، والتي تسبب إفراز الغدة الدرقية للهرمونات الزائدة. في بعض الأحيان قد لا يكون الشخص مدركًا لوجود مثل هذا المرض ولا يتخذ أيًا من الإجراءات اللازمة لمنع تطوره. عادةً ما يكون فقدان الوزن أحد مجموعة متنوعة من الأعراض ، بما في ذلك سرعة ضربات القلب وعدم تحمل الحرارة وتساقط الشعر والأرق. إذا اشتبه أي شخص في مثل هذا الاضطراب ، فيجب أن يخضع لتشخيص الغدة الدرقية من قبل أخصائي الغدد الصماء.

القرحة الهضمية

قد يكون فقدان الوزن غير المبرر أحيانًا أحد علامات القرحة.

تقرحات المعدة هي عيوب مخاطية موضعية تظهر على بطانة المعدة وكذلك في الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة.

نظرًا لأن الأعراض الرئيسية للقرحة الهضمية هي ألم البطن ، فهي غالبًا يسبب انخفاض الشهية. يعد تعديل نمط الحياة مع العلاج الموصوف هو أفضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة. في مثل هذه الحالة ، من الضروري الاتصال بأخصائي أمراض الجهاز الهضمي.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

السرطان

يمكن أن يكون فقدان الوزن الشديد أحد أعراض السرطان. هناك العديد من أنواع السرطان ، مثل اللوكيميا وسرطان الرئة وسرطان البنكرياس وسرطان الثدي وسرطان القولون ، والتي تؤدي غالبًا إلى فقدان الوزن بشكل كبير.

تزيد بعض أنواع السرطان من عملية التمثيل الغذائي أثناء الراحة ، مما يعني الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية ، في حين أن البعض الآخر يمكن أن ينتج بروتينات مسببة للالتهابات يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن. غالبًا ما يتسبب العلاج ، مثل العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي ، في انخفاض الشهية ويمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية ، بما في ذلك الغثيان والقيء وتقرحات الفم التي تمنعك من تناول الطعام. كل هذه العوامل تؤثر أيضًا على فقدان الوزن.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

ماذا يحدث للجسم بعد صيام قصير المدى؟ رأي العلماء

في يوم بدون طعام ، لا يمكنك فقط إنقاص الوزن ، ولكن أيضًا إبطاء الشيخوخة.

مرض السكري

عادةً ما يرتبط مرض السكري من النوع الثاني بالسمنة ، ولكن يمكن أن يكون فقدان الوزن أيضًا عرضًا غير متوقع لهذه الحالة المرضية. عندما لا يستخدم الجسم الأنسولين بشكل صحيح ، يمكن أيضًا تعطيل نقل الجلوكوز لمزيد من التحويل إلى طاقة. يمكن أن يبدأ النظام الداخلي في استخدام الدهون والعضلات لأداء وظائفه ، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض إجمالي وزن الجسم. هنا سيكون من المهم الاتصال بأخصائي الغدد الصماء وأخصائي التغذية في أقرب وقت ممكن ، لأن تطور مرض السكري من النوع 2 أسهل بكثير للوقاية من التعامل مع عواقبه. داء السكري من النوع الأول ، بدوره ، هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي يجب أن يعيشها الشخص طوال حياته.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

صورة: istockphoto.com

طفيليات

الديدان الشريطية ، والديدان الأسطوانية ، والديدان الخطافية - يلتقط آلاف الأشخاص هذه الطفيليات وغيرها كل عام ، إما من حيواناتهم الأليفة ، أو بسبب قلة النظافة عند الأكل والشرب. تمتص الطفيليات العناصر الغذائية في الجسم وتتكاثر ، وتملأ مساحة أكبر وأكثر في أجسامنا وتلتهم المزيد والمزيد من مواردها. يمكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض الشهية وفقدان الوزن ، وقد لا يكون الشخص على دراية بأي شيء. قد تستغرق الطفيليات أسابيع وشهور ، وأحيانًا سنوات ، لتظهر نفسها ، وهذه هي أهمية التشخيص في الوقت المناسب. يمكن أن يساعد عدد من الاختبارات والاختبارات في التغلب على هذه المشكلة.

الاكتئاب

يمكن أن يظهر هذا الاضطراب العقلي بعدة طرق ، بما في ذلك فقدان الوزن. غالبًا ما يصبح الشخص المصاب بالاكتئاب منغمسًا في مشاكله وينفصل عن العالم الخارجي لدرجة أنه ، من حيث المبدأ ، يتوقف عمليا عن تناول الطعام. على الرغم من عدم وجود سبب واحد للاكتئاب ، يمكن علاج العديد من الحالات بشكل فعال من خلال العلاج النفسي والعقاقير. كقاعدة عامة ، يؤدي اتباع نهج متعدد التخصصات في شكل استشارة طبيب نفسي / معالج نفسي وطبيب نفسي إلى نتائج إيجابية.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز

متلازمة نقص المناعة المكتسب ، والمعروفة أيضًا باسم الإيدز ، هي مرض مزمن يهدد الحياة وينتج عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV). يمكن أن يجعل فيروس نقص المناعة البشرية من الصعب على الجسم امتصاص العناصر الغذائية أو يضع الشخص في حالة من الاكتئاب ، مما يؤدي إلى سوء التغذية وانخفاض الشهية.

يمكن أن يزيد فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز أيضًا من خطر العدوى التي تسبب فقدان الوزن أو بسبب انخفاض الشهية ، أو بسبب حقيقة أن عملية الأكل تصبح مؤلمة.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

يحذر العلماء: الاستخدام الفعال للأدوات يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام

لقد أثبتت التجربة أن عادة إبقاء الهاتف في متناول اليد ضار بالصحة والشكل.

إدمان الكحول

يؤثر التسمم بالكحول على الأشخاص بطرق مختلفة ، يبدأ شخص ما في تناول المزيد والمزيد ، وعلى العكس من ذلك ، يفقد شخص ما شهيته. لكن هذا هو الحال إذا كنا نتحدث عن الأشخاص الأصحاء. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي إدمان الكحول إلى حقيقة أن الشخص سيفقد قدرًا كبيرًا من الوزن بسبب شعور زائف بالشبع ، والذي سيشعر به باستمرار بسبب تعاطي الكحول. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي إدمان الكحول إلى مرض القرحة الهضمية ، والذي يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بهذا المرض من سوء التغذية ، لأنهم غالبًا ما يفضلون الكحول على عشاء متوازن. بالطبع ، كما هو الحال في حالات أخرى ، تحتاج إلى التخلص من هذه المشكلة بمساعدة فريق من المحترفين الذين يمكنهم مساعدتك على الوصول إلى النتيجة.

يمكن أن يكون فقدان الوزن خطيرًا. 10 أسباب محتملة لفقدان الوزن

الصورة: istockphoto.com

بالإضافة إلى كل ما نقوم بهإذا تم تفكيكها ، فهناك أيضًا العديد من المشكلات والأمراض الأخرى التي يمكن أن تظهر في شكل شخص يفقد نسبة معينة من وزن الجسم. قصور القلب المزمن ، الداء البطني ، التهاب المفاصل الروماتويدي ، الذئبة ، الخرف ، مرض كرون ، مرض أديسون ، مرض سجوجرن ، تعذر الارتخاء المريئي ، مرض الارتجاع المعدي المريئي ، إلخ. - كل هذه الأمراض ، من بين أعراض أخرى ، يمكن أن تظهر في شكل فقدان الوزن.

هذا يذكرنا مرة أخرى بأهمية التشخيص في الوقت المناسب ، والحاجة إلى موقف قلق تجاه صحة الفرد ، وأيضًا أن أي مرض مكتسب يكون أسهل بكثير والتحذير أصح من العلاج عندما يشتد.

ما هو الصيام المتقطع وكيف يساعدك على خسارة الوزن؟

المنشور السابق اليوجا للسيلوليت: الأساناز التي تتخلص من قشر البرتقال
القادم بوست الأغنياء أيضا يحرثون. ما الرياضة التي يختارها المليارديرات من قائمة فوربس؟

What Losing Weight Does To Your Body And Brain | The Human Body

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

The word weight loss, similar to fat burning and many other similar terms implying weight loss (usually due to the fat component), is usually associated with something useful, healthy, correct and necessary for everyone.

And although now the views of the public have changed a little, giving rise to such movements as body positive, which often encourages overweight people, most people on our planet still tend to see a lot of negativity in being overweight. The reason for this is the state of health, which directly correlates with the presence of obesity in a person and affects not only the quality of his life, but also its duration. Therefore, when we talk about weight loss in overweight people, we are certainly talking about the positive aspects that weight loss can provide.

But is it so when weight loss is not a reason to rejoice? , but a dangerous symptom? When a significantly dropped figure on the scales becomes a reason to be on your guard and check your health? Of course yes, answers Pavel Baranov - a specialist in the field of nutrition, endocrinology and psychology, a member of the Russian Association of Endocrinologists, a member of the American Association of Clinical Endocrinologists, author of many popular articles in the field of sports medicine, dietetics and psychology, a member of the international of the festival of healthy lifestyle and sports SN PRO EXPO FORUM.

Let's see what can happen to health, because of which a person's weight can collapse in a short time.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Photo: istockphoto.com

Malnutrition

According to modern research, more than 50% of the world's population is under eat. This means that these people are not getting the nutrients they need in the right amount. The reasons are different, from economic to geographical. If malnutrition continues long enough, it can have a significant impact on a person's health, including severe weight loss. Of course, the best way to prevent this is to eat a balanced diet with enough protein, fat and carbohydrates. Unfortunately, such food is not available to everyone. And many of those who still have access to it just don't care what and when they eat.

Loss of muscle mass

Loss of muscle mass begins at about 40 years of age and progresses much faster after 75. Preventing the development of such a condition will be both the use of a sufficient amount of calories (including maintaining the protein norm of 0.7 g / kg and above), and maintaining physical activity at any age. Western countries are often a positive example of this, because it is not so difficult to meet men and women who are well over 70 doing sports there.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Photo: istockphoto.com

Hyperthyroidism

Unexplained weight loss may be a sign of a person's thyroida gland called hyperthyroidism or thyrotoxicosis, which causes the thyroid gland to produce excess hormones. Sometimes a person may not be aware of the presence of such a disease and not take any of the measures necessary to prevent its development. Weight loss will usually be one of a combination of symptoms, including a rapid heart rate, heat intolerance, hair loss, and insomnia. If a person suspects such a disorder, he should undergo a diagnosis of the thyroid gland by an endocrinologist.

Peptic ulcer

Unexplained weight loss can sometimes be one of the signs of an ulcer.

Stomach ulcers are local mucosal defects that develop on the lining of the stomach and in the upper part of the small intestine.

Since the main symptom of a peptic ulcer is abdominal pain, they are often cause a decrease in appetite. Lifestyle modification combined with prescribed treatment is the best way to get rid of this problem. In such a situation it is necessary to contact a gastroenterologist.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Photo: istockphoto.com

Cancer

Severe weight loss can be one of the symptoms of cancer. There are several cancers, such as leukemia, lung cancer, pancreatic cancer, breast and colon cancer, which often lead to significant weight loss.

Certain cancers increase resting metabolism, which means the body burns more calories, while others can produce inflammation-provoking proteins that can lead to weight loss. Treatments such as radiation therapy and chemotherapy often cause decreased appetite and can lead to side effects, including nausea, vomiting, and mouth ulcers, that prevent you from eating. All of this also affects weight loss.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

What happens to the body after a short-term fast? Scientists' opinion

In a day without food, you can not only lose weight, but also slow down aging.

Diabetes mellitus

Type II diabetes is usually associated with obesity , but weight loss can also be an unexpected symptom of this pathology. When the body does not use insulin properly, the transport of glucose for further conversion into energy can also be disrupted. The internal system can begin to use fat and muscle to function, which ultimately leads to a decrease in total body weight. Here it will be important to contact an endocrinologist and a nutritionist as early as possible, because the development of type 2 diabetes is much easier to prevent than to deal with its consequences. Type 1 diabetes, in turn, is an autoimmune disease with which a person has to live his whole life.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Photo: istockphoto.com

Parasites

Tapeworms, roundworms, hookworms - thousands of people pick up these and other parasites every year, either from their pets, or due to lack of hygiene when eating and drinking. Parasites absorb nutrients in the body and multiply, filling more and more space in our body and devouring more and more of its resources. This can lead to decreased appetite and weight loss, and the person may not even be aware of anything. It can take weeks and months, and sometimes years, for parasites to manifest themselves, and this is the importance of timely diagnosis. A number of tests and tests can help cope with this problem.

Depression

This mental disorder can manifest itself in many ways, including weight loss. A person in a depressed state often becomes so immersed in his problems and disconnects from the outside world that, in principle, he practically ceases to eat. Although there is no single cause of depression, many cases can be effectively treated with psycho- and drug therapy. As a rule, a multidisciplinary approach in the form of consultations with a psychologist / psychotherapist and psychiatrist yields positive results.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Photo: istockphoto.com

HIV and AIDS

Acquired Immunodeficiency Syndrome, also known as AIDS, is a chronic, potentially life-threatening illness caused by the Human Immunodeficiency Virus (HIV). HIV can either make it difficult for the body to absorb nutrients or put a person into a state of depression, leading to malnutrition and decreased appetite.

HIV / AIDS can also increase the risk of infections that cause weight loss or due to a decrease in appetite, or because the process of eating becomes painful.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Scientists warn: active use of gadgets can cause overeating

Experiment has proven that the habit of keeping the phone in hand is harmful to health and shape.

Alcoholism

Alcohol intoxication affects people in different ways, someone starts to eat more and more, and someone, on the contrary, loses their appetite. But this is the case if we are talking about healthy people. Alcoholism, on the other hand, can lead to the fact that a person will lose a significant amount of weight due to a false sense of satiety, which he will constantly feel due to the abuse of alcohol. In addition, alcoholism can lead to peptic ulcer disease, which also causes weight loss. People with this disease also often suffer from malnutrition, because they often prefer alcohol to a balanced dinner. Of course, as in other cases, you need to get rid of this problem with the help of a team of professionals who can get you by the handle to the result.

Losing weight can be dangerous. 10 possible causes of weight loss

Photo: istockphoto.com

In addition to everything that wedismantled, there are also many other problems and pathologies that can manifest themselves in the form of a person losing a certain percentage of body weight. Chronic heart failure, celiac disease, rheumatoid arthritis, lupus, dementia, Crohn's disease, Addison's disease, Sjogren's disease, achalasia, gastroesophageal reflux disease, etc. - all these pathologies, among other symptoms, can manifest themselves in the form of weight loss.

This once again reminds of the importance of timely diagnosis, the need for anxious attitude to one's own health, and also that any acquired disease is much easier and it is more correct to warn than to cure when it becomes severe.

What Happens If You Lose Weight REALLY, Really Fast?

Previous Post Yoga for cellulite: asanas that get rid of orange peel
Next Post The rich also plow. What sport do billionaires from the Forbes list choose?