كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية عند المرأة/الدورة الشهرية عند المرأة/اسباب الام الدورة الشهرية

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

يرغب الكثير من الناس في الظهور بمظهر رشيق ولياقة ، ولكن ليس كل شخص مستعدًا لاتباع نظام غذائي والتعرق في صالة الألعاب الرياضية لحسن الحظ ، الحفاظ على لياقتك ممكن ليس فقط بسبب القيود في النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن العوامل التي تبدو غير مهمة بل ومدهشة للوهلة الأولى ، تؤثر على وزن الشخص .

فيما يلي بعض طرق الحياة البسيطة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن دون بذل مجهود كبير.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

النظام الغذائي السائل: ماذا سيحدث للجسم إذا لم يكن هناك سوى الحساء

فمن الممكن إنقاص الوزن على البرش. لكن عليك أن تعده بطريقة خاصة.

لا تسهر لوقت متأخر

جودة النوم مهمة بشكل أساسي لصحة الإنسان بشكل عام. من المثير للاهتمام أن قلة الراحة الليلية تنعكس ليس فقط على وجه الشخص النائم ، ولكن أيضًا على المقاييس.

الحقيقة أنه أثناء النوم ينفق الجسم في المتوسط ​​50-70 سعرة حرارية في الساعة ، وتكاليف الطاقة الرئيسية هي في النصف الأول من الليل. لذلك ، يجب على من يهتمون بالوزن الذهاب إلى الفراش مبكرًا.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

الصورة: istockphoto.com

في الحلم ، ينتج الجسم بنشاط هرمونات مسؤولة عن التمثيل الغذائي. تؤدي قلة النوم المنتظمة إلى اضطراب في مستويات الهرمونات ، فضلًا عن ضعف الهضم. يتم امتصاص الطعام بشكل أقل ، مما يساهم في ظهور أرطال زائدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن قلة النوم تزيد من مستوى هرمون الجريلين ، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع. لذلك ، غالبًا ما يرغب الشخص الذي لا يحصل على قسط كافٍ من النوم في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يحاول الجسم تعويض نقص الطاقة بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، مما يؤثر أيضًا سلبًا على الشكل.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

خمسة أخرى انتظر دقيقة: لماذا لا يجب تأجيل المنبه؟

بدلاً من البهجة ، يمكنك الشعور بالنعاس المزمن.

النوم في ظلام دامس

بالمناسبة ، لا يتم تحديد نوعية النوم دائمًا مدته. لمساعدة الجسم على التعافي بشكل صحيح ، تحتاج إلى النوم في الظلام الدامس. أغلق الستائر بإحكام ، وأطفئ جميع الأضواء الوامضة من أجهزة الشحن والشاشات والأجهزة الأخرى. أو استخدم قناع النوم.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

الصورة: istockphoto.com

ضوء غريب حتى لو لم تكن ساطعة للغاية ، فإنها تعطل إيقاعات الساعة البيولوجية وتؤثر سلبًا على إنتاج الهرمونات. أظهرت التجارب على الحيوانات أن الأفراد الذين ينامون مع ضوء وامض باستمرار على نفس النظام الغذائي اكتسبوا وزنًا أسرع من أولئك الذين ينامون في الظلام الدامس.

حمامات الشمس

إذا كان من الأفضل حقًا عزل الغرفة عن الأضواء الدخيلة في الليل ، فعند الاستيقاظ مباشرة بعد الاستيقاظ ، على العكس من ذلك ، فإن الأمر يستحق فتح الستائر وترك أشعة الشمس في الغرفة.

إذا كنت تحت أشعة الشمس كل صباح لمدة 20-30 دقيقة ،يمكنك مساعدة الجسم بشكل كبير في مكافحة الوزن الزائد. وهذا ما تؤكده نتائج دراسة أجراها علماء من جامعة نورث وسترن الأمريكية. الحقيقة هي أن ضوء الشمس يضبط الساعة البيولوجية للشخص بشكل مثالي ، وبالتالي ينشط عملية التمثيل الغذائي وجميع العمليات الداخلية في الجسم.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

الصورة: istockphoto.com

اختر أطباق ذات ألوان غير شهية

لمنع زيادة الوزن ، من المهم التحكم في كمية الطعام المستهلكة. سوف تساعد الحيل الغريبة ولكن القائمة على أساس علمي في ذلك. لذلك ، وفقًا للملونين ، فإن الأطباق ذات الألوان الأزرق والأرجواني والرمادي والأسود تقلل بشكل كبير من الشهية ، ولكن على العكس من ذلك ، فإن الأطباق الحمراء والصفراء والخضراء تحفز على تناول أكبر قدر ممكن.

تباين الطعام و أواني. أثبت العلماء الأمريكيون أن الشخص سوف يأكل 30٪ أكثر من المعكرونة في صلصة الطماطم إذا تم تقديمها على طبق أحمر بدلاً من طبق أبيض.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

الجوع العاطفي: كيف تتوقف عن السيطرة على التوتر

ليس عليك تناول الوجبات السريعة لتخفيف التوتر.

تناول الطعام من الأطباق الصغيرة

طريقة أخرى طريقة سهلة لخداع معدتك أثناء الأكل هي استخدام أطباق أصغر. لقد ثبت أن وجبة من نفس الحجم تأكل بشكل أسرع على طبق كبير منها على طبق صغير. تم اكتشاف هذا التأثير في القرن التاسع عشر وكان يسمى وهم Delboeuf.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

الصورة: istockphoto.com

أجرى علماء من معهد ولاية جورديا للتكنولوجيا بحثًا يدعم هذه النظرية. وجد أن تقليل قطر الطبق بمقدار 5 سم يسمح لك بتناول طعام أقل بنسبة 22٪. وبالتالي ، ستساعدك حيلة بسيطة على خسارة حوالي 5 كجم في السنة.

خذ وقتك أثناء تناول الطعام

في إيقاع الحياة الحديث ، أصبحت الوجبات الخفيفة السريعة والوجبات السريعة هي القاعدة منذ فترة طويلة ، لكن الخبراء ينصحون إذا أمكن ، لا تتسرع أثناء تناول الطعام. كقاعدة عامة ، يحدث الشبع الحقيقي في وقت أبكر مما نشعر به ، حيث أن الإشارة من المعدة إلى الدماغ تتأخر قليلاً.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

صورة : istockphoto.com

لكي لا تأكل أكثر من اللازم ، تحتاج إلى تمديد المتعة وتناول الطعام على شكل قطع صغيرة وتذوق طعم الأطباق. علاوة على ذلك ، فإن هذه النصيحة لن تفيد إلا الجهاز الهضمي.

جرب الأطعمة ذات المذاق الخامس

النظام الغذائي السليم هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على وزن الشخص. ولكن للحفاظ على الشكل النحيف ، ليس من الضروري على الإطلاق اتباع نظام غذائي صارم وحساب كل سعرات حرارية. بعض الأطعمة فعالة جدًا على الجسم لدرجة أن الزيادة الطفيفة في استهلاكها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

إنقاص الوزن بدون تدريب: 7 حيل بسيطة أكدتها الأبحاث

الصورة: istockphoto.com

بقلملوحظت خاصية مماثلة في المنتجات التي لها عقول (ياب. طعم لطيف) ، أو طعم خامس. تشمل هذه الفئة الفطر والأعشاب البحرية والشاي الأخضر والطماطم وغيرها. يعتقد اليابانيون أن طعم هذه المنتجات لا يتناسب مع المكونات الأساسية الأربعة: الحلو والمالح والحامض والمر. يكمن سر غذاء العقول في ارتفاع نسبة الغلوتامات أحادية الصوديوم الطبيعية ، مما يعزز حاسة التذوق. اكتشف العلماء الأمريكيون أنه بعد تناول الأطعمة ذات المذاق الخامس ، فإن الشعور بالامتلاء يستمر لفترة أطول.

15 طريقة بسيطة لخسارة الوزن في أسبوعين

المنشور السابق اكتشف العلماء كيف يؤثر حجم القدم والدماغ على طول العمر
القادم بوست ثلاث تمارين بسيطة لآلام الظهر لجعل الحياة أسهل

9 Tips From Scientists to Lose Weight Without Strict Diets

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Many people want to look slim and fit, but not everyone is ready to diet and sweat in the gym. Fortunately, staying in shape is possible not only due to restrictions in diet and exercise.

Recent scientific studies prove that seemingly insignificant and even surprising, at first glance, factors affect a person's weight .

Here are some simple life hacks that can help you lose weight without much effort.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Liquid diet: what will happen to the body if there are only soups

It is possible to lose weight on borscht. But you need to prepare it in a special way.

Don't stay up late

Sleep quality is fundamentally important for human health in general. It is interesting that the lack of night rest is reflected not only on the face of a sleepy person, but also on the scales.

The fact is that during sleep the body spends an average of 50-70 kcal per hour, and the main energy costs are for the first half of the night. Therefore, those who care about weight should go to bed early.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Photo: istockphoto.com

In a dream, the body is actively producing hormones responsible for metabolism. Regular lack of sleep leads to disruption of hormonal levels, as well as impaired digestion. Food is less absorbed, which contributes to the appearance of extra pounds.

In addition, lack of sleep increases the level of ghrelin, a hormone responsible for feeling hungry. Therefore, a person who does not get enough sleep often wants to eat. In addition, the body tries to compensate for energy shortages with foods high in sugar, which also negatively affects the figure.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Five more wait a minute: why shouldn't the alarm be put off?

Instead of vigor, you can earn chronic sleepiness.

Sleep in complete darkness

By the way, the quality of sleep is not always determined its duration. To help the body recover properly, you need to sleep in complete darkness. Close curtains tightly, turn off all flickering lights from chargers, monitors and other appliances. Or use a sleep mask.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Photo: istockphoto.com

Extraneous light , even not very bright, disrupts circadian rhythms and negatively affects the production of hormones. Experiments with animals have shown that individuals that slept with a constantly blinking light on the same diet gained weight faster than those that slept in complete darkness.

Sunbathe

If at night it is really better to isolate the room from extraneous lights, then immediately after waking up, on the contrary, you should open the curtains and let the sunlight into the room.

If every morning you are under the sun for 20-30 minutes,you can greatly help the body in the fight against excess weight. This is confirmed by the results of a study by scientists from Northwestern University in the United States. The fact is that sunlight perfectly adjusts a person's biological clock, thereby activating metabolism and all internal processes in the body.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Photo: istockphoto.com

Choose dishes of unappetizing colors

To prevent weight gain, it is important to control the amount of food consumed. Strange, but scientifically based tricks will help in this. So, according to colorists, dishes of blue, purple, gray and black colors significantly reduce appetite, but red, yellow and green plates, on the contrary, provoke to eat as much as possible.

The contrast of food and utensils. American scientists have proven that a person will eat 30% more pasta in tomato sauce if it is served on a red plate instead of a white one.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Emotional Hunger: How to Stop Seizing Stress

You don't have to go fast food to relieve stress.

Eat from small plates

Another An easy way to trick your stomach while eating is to use smaller dishes. It has been proven that a serving of the same size eats much faster on a large plate than on a small one. This effect was discovered back in the 19th century and was called the Delboeuf illusion.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Photo: istockphoto.com

Scientists from the Jordia State Institute of Technology have conducted research that supports this theory. It was found that reducing the diameter of the plate by 5 cm allows you to eat 22% less food. Thus, a simple trick will help you lose about 5 kg in a year.

Take your time while eating

In the modern rhythm of life, snacks on the run and express meals have long become the norm, but experts advise if possible, do not rush while eating. As a rule, real satiation occurs earlier than we feel it, since the signal from the stomach to the brain goes with a slight delay.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Photo : istockphoto.com

In order not to eat too much, you need to stretch the pleasure, eat in small pieces and savor the taste of the dishes. Moreover, this advice will only benefit the digestive system.

Try foods with the fifth taste

A proper diet is one of the main factors affecting a person's weight. But to maintain a slim figure, it is not at all necessary to sit on strict diets and count every calorie. Some foods are so effective on the body that even a slight increase in their consumption can help you lose weight.

Lose weight without training: 7 simple life hacks, confirmed by research

Photo: istockphoto.com

ByA similar property is observed in products with minds (jap. pleasant taste), or fifth taste. This category includes mushrooms, seaweed, green tea and tomatoes, among others. The Japanese believe that the taste of these products does not fit into the four basic ones: sweet, salty, sour and bitter. The secret of food with minds is in the high content of natural monosodium glutamate, which enhances taste sensations. American scientists have found that after eating foods with the fifth taste, the feeling of fullness is present longer.

12 Tips on How to Lose Weight Without Strict Diets

Previous Post Scientists have figured out how foot and brain size affects longevity
Next Post Three Simple Back Pain Exercises to Make Life Easier