ما هي حمية داش ولماذا يعتبرها الأطباء أحد أفضل الأنظمة الغذائية؟

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

يقترب العام الجديد بسرعة مذهلة. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في تحسين الجسم قبل العطلة ، فربما حان الوقت لبدء مراقبة نظامك الغذائي. وفقًا لبعض المشاهير ، فإن إحدى أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن هي حمية sirtfood. تم تطويره من قبل خبراء التغذية البريطانيين ويحظى بشعبية كبيرة اليوم. على سبيل المثال ، خسرت المغنية أديل 20 كيلوغرامًا في هذا النهج ، وأعطت الشخصية الاجتماعية البريطانية بيبا ميدلتون شخصيتها إلى الكمال قبل الزفاف.

بالطبع ، من أجل إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي sirtfood ، يجب الالتزام بقواعد صارمة ، خاصة في المرحلة الأولى ... اكتشفنا كيف تساعد هذه الطريقة على فقدان الوزن الزائد ، وتخفيف الشعور بالجوع ، وما إذا كانت لها عيوب. تساعدنا أخصائية التغذية والتغذية Anna Berseneva في ذلك.

تأثير مضاد للشيخوخة وزيادة الطاقة وقلة الجوع

لم يتم تطوير Sirtfood بقدر ما يتم تطويره باعتباره نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، كم هو برنامج فعال لمكافحة الشيخوخة يعمل في وقت قصير. كان موصى به في الأصل للاعبي كرة القدم والتجديف. زاد البرنامج من أداء الجسم وساعد في توليد المزيد من الطاقة ومقاومة الإجهاد وإبطاء عملية الشيخوخة. بعد ذلك بقليل ، علمنا بقدرتها المذهلة على إنقاص الوزن ووقف الجوع.

آنا: في الواقع ، لا تحدث عملية تخفيف الجوع. لكن المهم هو أن إنزيمات مجموعة سيرتوين تساعد بشكل فعال في مقاومة الإجهاد وتقوية الجهاز العصبي. وبالتالي ، فإننا نزيل بحذر العوامل الرئيسية المحرضة على اضطرابات الأكل ، ولا سيما الشراهة عند تناول الطعام.

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

الصورة: istockphoto.com

تحدث خبير التغذية ومنشئ النظام الغذائي Aidan Goggins عن فوائد السرتوينات ، التي تعد جزءًا من الأطعمة المستهلكة:

ما هي الأطعمة التي يتضمنها نظام sirtfood الغذائي؟

يشتمل نظام sirtfood الغذائي على الأطعمة الغنية بريسفيراترول ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تنتمي إلى فئة الإنزيمات الخلوية - السرتوينات. تقاوم هذه البروتينات الإجهاد ، وتنظم عملية الشيخوخة ، وتسريع عملية التمثيل الغذائي ، وتحرق الدهون ، وترمم خلايا الجسم. حتى أن مبتكري النظام الغذائي أطلقوا عليها جينات طول العمر والنحافة. ​​

من المهم أن نفهم أن السرتوينات ليست بروتينات اعتدنا على استهلاكها. لا يمكنك أكلهم فقط. لا يمكن تشغيل آلية تكوين السرتوينات إلا من خلال بعض الأطعمة الغنية بالبوليفينول. من بينها:

  • جريش الحنطة السوداء
  • نبات الكبر
  • زيت الزيتون
  • القهوة والشاي الأخضر
  • الثوم والبصل الأحمر والبقدونس والجرجير
  • كالي (كالي ، ويعرف أيضًا باسم gruncol) ؛
  • الهندباء ؛
  • فول الصويا
  • الجمبري
  • التوت الداكن (الكشمش الأسود ، والكرز ، والتوت ، والتوت ، والتوت) والفراولة ؛
  • الكركم ؛
  • حمضياتالبوم ؛
  • الشوكولاتة الداكنة والتمر
  • النبيذ الأحمر (خاصة Pinot Noir).

آنا: قد يؤدي الاستخدام غير الصحيح لبعض المنتجات من القائمة إلى عواقب سلبية.
يجب إيلاء اهتمام خاص للتمور والعنب. يجب أيضًا الحد من التفاح والتوت في حالة حدوث اضطرابات في البنكرياس. تفاحة في عصير أخضر ، على الرغم من أنها تحتوي على الكثير من الألياف (اللفت والبقدونس) ، يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير. سيؤثر هذا سلبًا على شخصيتك وصحتك بشكل عام.

هناك نقطة أخرى خطيرة وهي فول الصويا. عند اختيار مثل هذه الأطعمة ، وخاصة صلصة الصويا ، من المهم مراعاة وجود السكر في تركيبتها. يمكن أن يؤدي الاستهلاك اليومي لفول الصويا إلى حدوث اضطرابات هرمونية وغدد صماء بسبب المحتوى العالي من فيتويستروغنز. على وجه الخصوص ، ينطبق هذا على الرجال ، الذين أوصي لهم بالحد من استهلاك منتجات الصويا إلى 2-3 مرات في الأسبوع.

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

سيخبرك خبير التغذية: هل الطعام الخارق رائع جدًا وأين يمكن إضافته

أي طعام PP عصري يستحق حقًا أن يضرب مائدتك؟

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

المرونة: الغش في النظام النباتي من خلال قائمة اللحوم

خيار لأولئك الذين أرادوا منذ فترة طويلة التحول إلى نظام غذائي صحي ، لكنهم لم يستطيعوا التخلي عن اللحوم.

كيف تفقد الوزن في وقت قصير عند اتباع نظام غذائي sirtfood؟

اكتشف خبراء التغذية أن الجمع بين العديد من الأطعمة الغنية بالسرتوين يزيد من تأثير فقدان الوزن عدة مرات. قام الخبراء بتجميع نظام غذائي يساعدك على التخلص من السموم وفقدان الوزن في أقصر وقت ممكن. على سبيل المثال ، استخدم الأمير هاري هذا النظام الغذائي لفقدان الوزن بسرعة في حفل زفافه.

الأيام الثلاثة الأولى من النظام الغذائي

ينقسم المشروب إلى مرحلتين. الأول سريع: بمساعدته ستفقد 3-4 كيلوغرامات في الأسبوع. في الأيام الثلاثة الأولى ، يجب أن تشرب ثلاثة أكواب من العصير الأخضر يوميًا. في المرحلة الأولية ، يجب أن يكون تناول الطعام الذي يتكون من الأطعمة الترابية مرة واحدة فقط في اليوم. من الأفضل الإقلاع عن الكحول في الأسبوع الأول وإعطاء الأفضلية للقهوة السوداء والشاي الأخضر مع قطعة من الشوكولاتة الداكنة. يجب ألا يتجاوز إجمالي محتوى السعرات الحرارية للأطعمة 1000 كيلو كالوري في اليوم.

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

الصورة: istockphoto.com

من اليوم الرابع إلى اليوم السابع

خلال هذه الفترة ، تقل كمية العصير الأخضر - كوبان فقط في اليوم. يزداد تواتر الوجبات أيضًا: يمكنك تناول الطعام مرتين يوميًا. النظام الغذائي ، بالطبع ، يجب أن يظل sirtfoods. كمية السعرات الحرارية اليومية تصل بالفعل إلى 1500 سعرة حرارية.

المرحلة الثانية من النظام الغذائي

يمكنك الزفير ، إنه أكثر متعة. الآن يجب أن تشرب حصة واحدة من العصير الأخضر يوميًا وتناول الأطعمة الغنية بأطعمة التراب ثلاث مرات في اليوم. يمكنك تناول خبز الحبوب الكاملة وحتى شرب النبيذ الأحمر. باعتدال بالطبع. بواسطة السيارةمن الأفضل استبعاد اللحوم الحمراء من النظام الغذائي. يمكن أن تستمر المرحلة الثانية كما تريد: إنها تعزز النتيجة.

يعتقد إيدان غوغينز أن نظام sirtfood الغذائي لا يساهم في إنقاص الوزن فحسب ، بل يساهم أيضًا في الرفاهية العامة.

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

سر الشباب الأبدي. حمية الكايين ، التي تعلقوا بها في هوليوود

كيف تفقد الوزن الزائد وتوطد النتيجة لفترة طويلة؟ لنأخذ مثالاً من بيكهام.

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

كيف تفقد الوزن في شهر؟ تعليمات الاستخدام

مقال يساعدك على إنقاص الوزن وعدم إعادته.

سلبيات نظام sirtfood الغذائي

يدعي مؤلفو الطريقة أن sirtfood هي بالأحرى قصة عن أسلوب حياة صحي. لكنه يسمح لك بالحصول على قوام رشيق سريعًا والتخلص من بضعة أرطال إضافية قبل حدث مهم. ومع ذلك ، من المهم معرفة أن بعض خبراء التغذية ينتقدون النظام الغذائي.

آنا: يتمثل العيب الرئيسي في sirtfood في أنه مفهوم حديث العهد ولا توجد عينة تمثيلية كافية لاستخلاص استنتاجات طويلة الأجل. ومع ذلك ، فإن هذا النظام الغذائي متوازن للغاية ولا يقوم على حدود صارمة. نقطة أخرى يجب أخذها في الاعتبار وهي المؤشر الجلايسيمي لبعض الأطعمة السرت فود. على سبيل المثال ، يحتوي التمر والعنب على مستويات عالية من السكر في الدم. هذا لا يمكن أن يسبب مشاكل في التمثيل الغذائي للبنكرياس والكربوهيدرات فحسب ، بل يساهم أيضًا في زيادة كتلة الدهون مع الاستخدام المفرط وغير المناسب لأوانه. من الأفضل تناول الأطعمة الحلوة ، حتى وإن كانت طبيعية 100٪ ، قبل الساعة 16:00. ويفضل ألا يكون في وقت مبكر من الصباح.

فقدان الوزن دون الشعور بالجوع. كيف يعمل نظام sirtfood الغذائي

إشارة المرور: كيفية صنع طعام لتجنب الحميات

اتضح أنه يمكنك يوجد كل شيء تقريبًا ، ولكن في وقت محدد بدقة.

9 نصائح من العلماء لإنقاص الوزن دون اتباع حمية غذائية صارمة

المنشور السابق مارادونا ضد دولتشي آند غابانا: الفوز بقي مع لاعب كرة القدم السابق
القادم بوست ليس هناك حد للكمال. 6 لاعبين كرة قدم مشهورين أجروا عمليات تجميل

What's the DASH Diet and Why Doctors Call It the Best Diet

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

New Year is approaching with amazing speed. If you are one of those people who want to bring the body to perfection before the holidays, then perhaps it's time to start monitoring your diet. According to some celebrities, one of the most effective ways to lose weight is sirtfood diet. It was developed by British nutritionists and is very popular today. For example, the singer Adele lost 20 kilograms on this approach, and the British socialite Pippa Middleton brought her figure to perfection before the wedding.

Of course, in order to lose weight on a sirtfood diet, you must adhere to strict rules, especially in the first phase ... We figure out how this method helps to lose extra pounds, dulling the feeling of hunger, and whether it has disadvantages. Nutritionist, nutritionist Anna Berseneva helps us in this.

Antiage effect, increased energy and lack of hunger

Sirtfood was developed not so much as a diet for weight loss, how much as an effective anti-aging program that works in a short time. It was originally recommended for footballers and rowers. The program helped to increase the body's performance, help to generate more energy, resist stress and slow down the aging process. A little later, we learned about her amazing ability to reduce weight and stop hunger.

Anna: In fact, the process of dulling hunger does not occur. But, what is important, enzymes of the sirtuin group, in fact, effectively help to resist stress and help to strengthen the nervous system. Thus, we discreetly remove the main factors-provocateurs of eating disorders, in particular binge eating disorder.

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

Photo: istockphoto.com

Nutritionist and creator of the diet Aidan Goggins spoke about the benefits of sirtuins, which are part of the consumed foods:

What foods are included in the sirtfood diet?

The sirtfood diet includes foods rich in resveratrol, a potent antioxidant that belongs to the class of cellular enzymes - sirtuins. These proteins resist stress, regulate the aging process, speed up metabolism, burn fat and repair body cells. The creators of the diet even called them genes for longevity and slimness.

It is important to understand that sirtuins are not proteins that we are used to consuming. You can't just eat them. The mechanism of formation of sirtuins can only be triggered by certain foods rich in polyphenols. Among them:

  • buckwheat groats;
  • capers;
  • olive oil;
  • coffee and green tea;
  • garlic, red onion, parsley and arugula;
  • kale (kale, aka gruncol);
  • chicory;
  • soy;
  • shrimp;
  • dark berries (black currants, cherries, blackberries, blueberries, raspberries) and strawberries;
  • turmeric;
  • citrusowls;
  • dark chocolate and dates;
  • red wine (especially Pinot Noir).

Anna: Incorrect use of some products from the list can lead to negative consequences.
Particular attention should be paid to dates and grapes. Apples and berries should also be limited in case of disorders of the pancreas. An apple that is included in green juice, even though it contains a lot of fiber (kale, parsley), can dramatically raise blood sugar levels. This will negatively affect your figure and health in general.

Another serious point is soy. When choosing such foods, especially soy sauce, it is important to consider the presence of sugar in their composition. Daily consumption of soy can provoke hormonal and endocrine disorders due to the high content of phytoestrogens. In particular, this applies to men, for whom I would recommend limiting the use of soy products to 2-3 times a week.

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

A nutritionist will tell you: Is superfood so cool and where to add it

Which trendy PP food really deserves to hit your table?

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

Flexitarianism: Cheating Vegetarianism with a Meat Menu

Option for those who have long wanted to switch to a healthy diet, but could not give up meat.

How to lose weight in a short time on a sirtfood diet?

Nutritionists have found that combining several foods high in sirtuins increases the weight loss effect several times. Experts have compiled a nutritional system that helps you get rid of toxins and lose weight in no time. Prince Harry, for example, used this diet to lose weight quickly for his wedding.

The first three days of the diet

The drink is divided into two phases. The first is fast: with its help you will lose 3-4 kilograms in a week. In the first three days, you need to drink three glasses of green juice a day. The intake of food consisting of sirt foods in the initial phase should be only one per day. It is better to give up alcohol in the first week and give preference to black coffee and green tea with a piece of dark chocolate. The total calorie content of foods should not exceed 1000 kcal per day.

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

Photo: istockphoto.com

From the fourth to the seventh day

During this period, the portion of green juice decreases - only two glasses a day. The frequency of meals also increases: you can eat twice a day. The diet, of course, should still be sirtfoods. The daily calorie intake is already reaching 1500 kcal.

The second phase of the diet

You can breathe out, it is more pleasant. Now you should drink one serving of green juice a day and eat foods that are richest in sirt foods three times a day. You can eat whole grain bread and even drink red wine. In moderation, of course. By carit is best to eliminate red meat from the diet. The second phase can last as long as you want: it reinforces the result.

Aidan Goggins believes that the sirtfood diet contributes not only to weight loss, but also to overall well-being.

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

The secret of eternal youth. Alkaine diet, on which they got hooked in Hollywood

How to lose extra pounds and consolidate the result for a long time? Let's take an example from Beckhams.

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

How to lose weight in a month? Instructions for use

An article that will help you lose weight and not regain it.

Disadvantages of the sirtfood diet

The authors of the method claim that sirtfood Is, rather, a story about a healthy lifestyle. But it allows you to quickly get in shape and get rid of a couple of extra pounds before an important event. However, it is important to know that some nutritionists are critical of the diet.

Anna: The main disadvantage of sirtfood is that it is a young concept and there is not a sufficiently representative sample to draw long-term conclusions. Nevertheless, this diet is very balanced and is not built on rigid boundaries. Another point that should be considered is the glycemic index of some sirtfoods. For example, dates and grapes have high blood sugar levels. This can not only provoke problems with the pancreas and carbohydrate metabolism, but also contribute to a set of fat mass with excessive and untimely use. Sweet foods, even 100% natural, are best eaten before 16:00. And preferably not early in the morning.

Lose weight without feeling hungry. How the sirtfood diet works

Traffic lights: how to build food to avoid diets

It turns out that you can there is almost everything, but at a strictly defined time.

Does the Sirtfood Diet work?

Previous Post Maradona vs Dolce & Gabbana: the victory remained with the ex-footballer
Next Post There is no limit to perfection. 6 famous football players who did plastic surgery