ماذا يحدث في جسمك عند تناول مرق العظم ؟ تعرف على «مرق العظام» وفوائده المدهشة

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

الحساء طبق معروف لنا منذ الصغر. يمكن العثور على المئات من الوصفات في جميع أنحاء العالم: بارد ، حار ، حار ، كريمي ، منشط وحتى طبي. اليوم يتم تضمينهم في حمية التخلص من السموم وفقدان الوزن. بالتعاون مع أخصائية التغذية وخبيرة التغذية Anna Berseneva ، نتوصل إلى معرفة ما إذا كان من المفيد حقًا تناول الحساء لفقدان الوزن وكيفية طهيه بشكل صحيح.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

10 من أكثر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والتي يمكن وضعها في الثلاجة

ومن المثير للاهتمام أنها ليست كلها ضارة.

فهي تمتلئ بسرعة وتحتوي على الكثير من الفيتامينات و عدد قليل من السعرات الحرارية

يمكنك تناول حتى جزء صغير من الحساء ، على الرغم من حقيقة أن محتواه من السعرات الحرارية منخفض نسبيًا. تعتمد قيمة الطاقة في الحساء بشكل كبير على المرق. يعتبر الفطر أقل دهونًا ، فهو يحتوي فقط على 4.28 كيلو كالوري لكل 100 جرام ، كما أن الخضار أو الدجاج أو السمك أو اللحم البقري مناسب أيضًا لمن يفقدون الوزن. وسيكون الحساء الأكثر بدانة من لحم الخنزير ، في مثل هذا المرق يوجد حوالي 40 كيلو كالوري لكل 100 جرام.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

الصورة: istockphoto.com

تعد الخضروات والبقوليات والحبوب في الحساء مصدرًا للفيتامينات. إذا لم تكن المكونات مقلية مسبقًا ، فسيكون من الممكن الحفاظ على جزء كبير من العناصر الغذائية في كل من المرق والمكونات نفسها. ومن الأفضل تناول بعض الخضروات بعد المعالجة الحرارية ، مثل الجزر والطماطم والبروكلي. يحتوي الملفوف المطبوخ على نسبة 30٪ من الكاروتينات أكثر من الملفوف الطازج - هذه الأصباغ تحمي الخلايا من التحول الخبيث.

الحساء الساخن رائع للتدفئة وإعطاء الطاقة في موسم البرد ، وفي الصيف يمكنك تجربة إحدى الوصفات الباردة ... لا تتعرض المكونات الموجودة فيها لدرجات حرارة عالية ، مما يعني أنها تحتفظ بمزيد من الفيتامينات.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

السندويتش الخطأ: بديل صحي للشطيرة الضارة

يمكن تحسين وجبة الإفطار أو الوجبة الخفيفة المعتادة عن طريق استبدال بعض المكونات.

ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك مشاكل في الجهاز الهضمي ، فلن تحتاج إلى تناول الحساء بانتظام. يمكن الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية من الأطعمة الصلبة العادية.

آنا: الحساء ، مثل أي طبق آخر ، يمكن أن يكون مختلفًا. إذا كان يحتوي على الكثير من القلي - الخضار المقلية في زيت عباد الشمس ، يتم طهيها في مرق دهني أو مع محسنات النكهة ، فلا يمكن تسمية هذا الطبق بأنه مفيد. وحقيقة أنك تحتاج إلى تناول الحساء بانتظام هي في الواقع أسطورة كبيرة.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

المعكرونة الإيطالية أو اللفائف اليابانية: في أي بلد من العالم أصح المطبخ؟

الإجابة على هذا السؤال شبه مستحيلة ، لكننا ما زلنا نحاول معرفة ذلك.

على الرغم من وجود وصفات صحية حقًا - على سبيل المثال ، حساء البروكلي بالكريمة أو السبانخ ، فنحن في كثير من الأحيان نحضر الحساء مع الكثير من المكونات ، بما في ذلك الدهون. وذلك تحتيوضح اختصاصي التغذية أنه عند أخذ إنزيم لكل منهم وهضم الطعام ، يضطر الجسم إلى بذل جهود إضافية.

يمكنهم استبدال الإفطار والغداء والعشاء ، ولكن ليس لفترة طويلة

غالبًا ما يتم تضمين الدورات الأولى في النظام الغذائي ، لتخفيف الوزن. يملأ المرق المعدة ويشبع الجوع بسرعة. لكن إذا كان الحساء قليل الدسم وبكمية قليلة من المكونات ، فإنه يهضم بسرعة أيضًا ، وسرعان ما سترغب في تناول الطعام مرة أخرى. وهذا يثير الإفراط في الأكل. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تأكل على الفور شيئًا أكثر إرضاءً ، ولكن منخفض السعرات الحرارية ، مثل السمك وسلطة الخضار.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

الصورة: istockphoto. com

ومع ذلك ، فإن بعض الأنظمة الغذائية تتكون حصريًا من الحساء. يفترض برنامج التغذية هذا أنك ستتناول وجبات سائلة فقط لمدة 7-10 أيام. بعد ذلك ، تعود الفواكه المطهية على البخار واللحوم إلى النظام الغذائي تدريجيًا.

يحظى النظام الغذائي مع حساء الكرفس بشعبية خاصة. على الرغم من أن هذه الخضار غنية بالسيليكون والألياف ، إلا أنه ليس من السهل تناولها حصريًا: سرعان ما يصبح الطعام الرتيب مملًا ، علاوة على أنه لا يوفر طاقة كافية. علاوة على ذلك ، مع هذا النظام ، يفتقر الجسم إلى البروتين والألياف ، لذلك يمكنه الدخول في وضع الصيام والحفاظ على الوزن. وتأثير مثل هذه القائمة هو عكس ذلك تمامًا.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

الجوع العاطفي: كيفية التوقف عن الضغط النفسي

لتخفيف لا داعي للذهاب إلى الوجبات السريعة.

إلى جانب ذلك ، يعتبر الكرفس من مسببات الحساسية القوية وليس مناسبًا للجميع. إذا استمر الشخص المصاب بحمى القش (الحساسية الموسمية لحبوب اللقاح) في اتباع مثل هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع ، فإنه سيضع عبئًا قويًا على جهاز المناعة ، كما يحذر اختصاصي التغذية.

عندما ننتقل إلى النظم الغذائية السائلة من العصائر والمرق والحساء ، يتم إعادة بناء الجسم ولا تحصل على الكمية المناسبة من الألياف الغذائية. ويلاحظ اختصاصي التغذية أن هذه ليست ميزة إضافية من وجهة نظر فقدان الوزن. الألياف ، كما هو الحال في الأوراق الخضراء والخضروات ، هي ألياف غذائية خشنة تساعد على تطهير الجسم وتحفيز حركة الأمعاء (حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي). كل هذا يساهم في تطبيع الوزن.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

الصورة: istockphoto.com

آنا: أوصي بإضافة الحساء إلى النظام الغذائي لبعض الحالات الصحية ، مثل التهاب البنكرياس. عندما يصعب على الجسم معالجة الألياف الغذائية الخشنة ، فمن الأفضل اختيار الخضار المعالجة حرارياً ، بما في ذلك تلك المطحونة في حساء هريس.

النظام الغذائي السائل: ماذا يحدث للجسم في حالة وجود الحساء فقط

الأفضل هو عدو الخير: لماذا الوجبات السريعة ليست سيئة للغاية؟

اتضح أن ليست كل الوجبات الخفيفة الصحية هي أفضل بديل لشخصيتك.

إذا كنت تتبع تقنية الطهي - لا تستخدم المرق الدهني والمضافات الغذائية وعدم قلي الخضار في الزيت المكرر - يمكن أن تكون الشوربات مفيدة جدًا ، بما في ذلك الشكل. فهي سهلة الهضم ويمكن امتصاصها بسرعة.سكب الجوع. ومع ذلك ، ليست جميعها مغذية ، ومن المرجح أن ترغب في تناول شيء آخر بعد الغداء. المهم أن هذه الأطعمة الشهية مفيدة.

نصيحتي لتجنب حصى الكلى | دكتور بيرج

المنشور السابق مرض غير عادي: كيف تبدو الفتاة التي تأكل فقط رقائق البطاطس والكعك لمدة 10 سنوات
القادم بوست الأفضل هو عدو الخير: لماذا الوجبات السريعة ليست بهذا السوء؟

28-Day Soup Detox Cleanse to Lose Weight (Meal Plans Included) | Joanna Soh

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

Soup is a dish well known to us from childhood. Hundreds of recipes can be found around the world: cold, hot, spicy, creamy, revitalizing and even medicinal. Today they are included in detox and weight loss diets. Together with a professional nutritionist and nutritionist Anna Berseneva we figure out whether it is really useful to eat soups when losing weight and how to cook them correctly.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

10 of the most high-calorie foods that can be in the refrigerator

Interestingly, not all of them are harmful.

Quickly satiates, contains many vitamins and few calories

You can eat even a small portion of soup, despite the fact that its calorie content is relatively low. The energy value of a soup largely depends on the broth. The least fatty is mushroom, it contains only 4.28 kcal per 100 g. Vegetable, chicken, fish or beef is also suitable for those who are losing weight. And the fattest soup will come from pork, in such a broth there are about 40 kcal per 100 g.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

Photo: istockphoto.com

Vegetables, legumes and cereals in soups are a source of vitamins. If the ingredients are not pre-fried, then both in the broth and in the components themselves, it will be possible to preserve a significant part of the nutrients. And some vegetables are even better to eat after heat treatment, for example, carrots, tomatoes and broccoli. Cooked cabbage contains 30% more carotenoids than fresh cabbage - these pigments protect cells from malignant transformation.

Hot soups are great for warming and giving energy in the cold season, and in the summer you can try one of the cold recipes ... The ingredients in them are not exposed to high temperatures, which means they retain even more vitamins.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

The wrong sandwich: a healthy alternative to a harmful sandwich

Your usual breakfast or snack might be better if you replace a few ingredients.

However, if you don't have gastrointestinal problems, you don't need to eat soups regularly. All the necessary nutrients can be obtained from regular solid foods.

Anna: Soup, like any other dish, can be different. If it contains a lot of frying - vegetables fried in sunflower oil, it is cooked in fatty broth or with flavor enhancers, such a dish cannot be called useful. And the fact that you need to eat soups regularly is actually a big myth.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

Italian pasta or Japanese rolls: in which country of the world the healthiest cuisine?

The answer to this question is almost impossible, but we still tried to figure it out.

Although there are really healthy recipes - for example, broccoli cream soup or spinach, we often prepare soups with a lot of ingredients, including fatty ones. And so that undertaking an enzyme for each of them and digesting food, the body is forced to make additional efforts, explains the nutritionist.

They can replace breakfast, lunch and dinner, but not for long

First courses are often included in the diet, to lose weight. The broth fills the stomach and quickly satisfies hunger. But if the soup is low-fat and with a small amount of components, it also digests quickly, and very soon you will want to eat again. And this provokes overeating. In this case, it is better to immediately eat something more satisfying, but low in calories, such as fish and vegetable salad.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

Photo: istockphoto. com

However, some diets consist exclusively of soups. This nutrition program assumes that for 7-10 days you will only eat liquid meals. After that, steamed fruits and meat are gradually returned to the diet.

The diet with celery soup is especially popular. Although this vegetable is rich in silicon and fiber, it is not easy to eat exclusively on it: the monotonous food soon becomes boring, moreover, it does not provide enough energy. Moreover, with this regime, the body lacks protein and fiber, so it can go into fasting mode and maintain weight. And the effect of such a menu is exactly the opposite.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

Emotional hunger: how to stop seizing stress

To relieve stress, you don't have to go to fast food.

Besides, celery is a strong allergen and is not suitable for everyone. If a person with hay fever (seasonal allergy to pollen) goes on such a diet for a week, it will put a strong load on the immune system, the nutritionist warns.

When we switch to liquid diets from juices, broths, soups, the body is rebuilt and is not getting the right amount of dietary fiber. And from the point of view of losing weight, this is also not a plus, the nutritionist notes. Fiber, such as in green leaves and vegetables, is a coarse dietary fiber that helps cleanse the body and triggers intestinal motility (the movement of food through the digestive tract). All this contributes to weight normalization.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

Photo: istockphoto.com

Anna: I would recommend adding soup to the diet for certain health conditions, such as pancreatitis. When it is difficult for the body to process coarse dietary fiber, it is better to choose heat-treated vegetables, including ground in a puree soup.

Liquid diet: what happens to the body if there are only soups

The best - the enemy of the good: why is junk food not so bad?

It turns out that not all healthy snacks are the best alternative for your figure.

If you follow the technology of cooking - do not use fatty broths, food additives and not frying vegetables in refined oil - soups can be very useful, including for the figure. They are easy to digest and can be quickly absorbed.pouring hunger. However, not all of them are nutritious, and you will most likely want to eat something else after lunch. The main thing is that this delicacy is useful.

I LOST SO MUCH WEIGHT ON THIS LIQUID FAST

Previous Post An unusual disease: what does a girl look like who ate only chips and buns for 10 years
Next Post The best is the enemy of the good: why is junk food not so bad?