The 1918 Flu Pandemic - Emergence - Extra History - #1

القوة الواهبة للحياة: 5 سوائل مألوفة من منظور غير عادي

الماء

متى؟ قبل التمرين وبعده وأثناءه

يعد الماء أكثر المشروبات الصحية إلى حد بعيد! الماء أمر حيوي بالنسبة لنا. إنه مذيب بيولوجي عالمي تحدث فيه معظم التفاعلات الكيميائية الحيوية. كمية كافية من الماء ضرورية للتنظيم الحراري الكافي ، والأداء الطبيعي للكلى والقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي. يدعم دفاعات الجسم ويساعده على التخلص من منتجات التمثيل الغذائي الضارة.

حقيقة مثيرة للاهتمام

معيار شرب الماء للشخص هو 30 مل لكل 1 كجم من الوزن.

الطبيب والمقدم التلفزيوني أليكسي بيزيمياني : تحتاج إلى شرب الماء. وليس فقط عندما يأتي العطش ، ولكن بشكل عام ، ممارسة الرياضة. في هذه الحالة ، يجب شرب الماء في أكواب. لا ينصح بشرب كمية كبيرة دفعة واحدة ، وإلا فإنه يمثل عبئًا كبيرًا على الكلى والقلب.

القوة الواهبة للحياة: 5 سوائل مألوفة من منظور غير عادي

الصورة: picjumbo.com

الشاي والقهوة

متى؟ قبل التمرين وبعده.

كل من الشاي والقهوة محفزان بفضل الكافيين المدرجة في تكوينها. الكافيين له تأثير منشط ، ويزيد من الكفاءة ، ويزيد قليلاً من ضغط الدم والنبض. هذا مفيد بشكل خاص لمرضى انخفاض ضغط الدم (الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم). بالإضافة إلى ذلك ، بالإضافة إلى الكافيين ، يحتوي الشاي والقهوة على كمية هائلة من المواد النشطة بيولوجيًا المفيدة ذات النشاط المضاد للأكسدة ، أي أنها تحمي خلايا الجسم من العوامل البيئية الضارة والشيخوخة المبكرة.

حقيقة مثيرة للاهتمام

هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن تناول الشاي والقهوة باعتدال (ما يصل إلى 3 أكواب يوميًا) يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض باركنسون والسكري و تصلب الشرايين وأمراض الأورام.

متى تشرب القهوة أو الشاي؟ يجيب خبيرنا والمعالج ومضيف البرامج التلفزيونية Alexey Bezymyanny : كل هذا يتوقف على النبض: كل من الشاي والقهوة يزيدان معدل ضربات القلب. إذا كان هذا رياضيًا محترفًا يمارس الرياضة ويتحكم في نبضه ، وهو أمر مهم جدًا ، فهو يعرف النطاق الأمثل لمعدل ضربات القلب لعمله. في هذه الحالة ، إذا شرب الرياضي القهوة ولم ينتقل النبض إلى فترات زمنية أخرى ، فلماذا لا - يمكن شرب كوب واحد قبل التدريب. على الرغم من عدم وجود حاجة واضحة وعاجلة لذلك.

القوة الواهبة للحياة: 5 سوائل مألوفة من منظور غير عادي

الصورة: picjumbo.com

بيرة خالية من الكحول

متى؟ بعد التدريب.

بيرة خالية من الكحول مصنوعة من مكونات طبيعية ، بدون إضافة نكهات وألوان صناعية ، وتحتوي على فيتامينات ب 1 ، ب 2 ، PP والمعادن الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أقل في السعرات الحرارية من عصائر الفاكهة ، وله طعم بيرة لطيف ولا يحتوي على الكحول تقريبًا. البيرة الخالية من الكحول جيدة فييملأ العطش وينعش.

القوة الواهبة للحياة: 5 سوائل مألوفة من منظور غير عادي

الصورة: Polina Inozemtseva - البطولة

طبيب ، المقدم التلفزيوني Aleksey Bezymyanny : من بين أشياء أخرى ، تحتوي البيرة الخالية من الكحول على الكربوهيدرات ، مما يجعلها مشروبًا مناسبًا لتجديد الطاقة بعد التدريب. من الواضح أنه ليس قبل ممارسة الرياضة وليس أثناءها ، ولكن بعد ذلك ، يمكنك شرب البيرة الخالية من الكحول ، ومن المثالي القيام بذلك في ما يسمى نافذة الكربوهيدرات (الفترة المقدرة هي 35-40 دقيقة بعد النشاط البدني المكثف).

حقيقة مثيرة للاهتمام:

هناك رأي مفاده أن البيرة منتج عالي السعرات الحرارية. دعنا نحاول معرفة ما إذا كان الأمر كذلك؟ علبة واحدة من البيرة الخالية من الكحول بالتيكا 0 (الحجم - 0.45 مل) تحتوي فقط على 158 سعر حراري. توافق على أنه إذا كنت تستهلك البيرة الخالية من الكحول بكميات معقولة ، فيمكنك شربها دون خوف على شخصيتك وصحتك.

البيرة الخالية من الكحول مناسبة لمن يرغبون في زيادة الوزن. خلال مرحلة التحميل الأولية ، يمكنك تضمين مشروب غازي في نظامك الغذائي. يحتوي على سعرات حرارية أقل من الحليب أو الصودا أو عصير الفاكهة. تساعد فيتامينات ب ، من بين أشياء أخرى ، الجسم على التعافي بعد التمرين.

عصير

متى؟ قبل التمرين أو بعده.

جميع الفيتامينات ، والمعادن وغيرها من المواد النشطة بيولوجيا المفيدة ، وكذلك السكريات سهلة الهضم الموجودة في الخضار والفواكه والتوت ، تبقى في العصائر. خاصة إذا كانت عصائر طازجة. ويتم امتصاص جميع المواد المفيدة من العصائر في أسرع وقت ممكن ، حيث لا يحتاج الجسم إلى قضاء الوقت والطاقة في هضمها. لذا ، إذا كنت بحاجة ماسة إلى الطاقة ، هنا والآن ، فإن كوبًا من العصير الطازج يعد حلاً رائعًا. لكن لا تنسَ أنه حتى في العصير الطازج ، تكون كمية السكر عالية جدًا ، ومحتوى الألياف ، على العكس من ذلك ، ضئيل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تدمير معظم الفيتامينات عند تعرضها للمعدن والهواء.

القوة الواهبة للحياة: 5 سوائل مألوفة من منظور غير عادي

الصورة: kaboompics.com

الحليب ومشتقاته

متى؟ قبل التمرين.

يحتوي الحليب على بروتين كامل وسهل الهضم والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات أ ، ب 1 ، B2 ، B12 ، D ، الدهون التي تعزز امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون ، وكذلك سكر الحليب - اللاكتوز. هذه التركيبة الغنية تجعل الحليب منتجًا غذائيًا قيمًا للغاية. وتجدر الإشارة إلى أن الحليب ، وخاصة الحليب كامل الدسم ، منتج عالي السعرات الحرارية.

حقيقة مثيرة للاهتمام

يمكن أن يحتوي كوب واحد من الحليب على حوالي 120-250 سعر حراري. بسبب هذه التركيبة الغنية ، يجب النظر إلى الحليب على أنه غذاء وليس مشروبًا.

الطبيب ومقدم البرامج التلفزيونية Aleksey Bezymyanny : كيف ستتفاعل الأمعاء مع منتجات الألبان المخمرة؟ كل شخص لديه الأمر بشكل مختلف. ما لا يمكن فعله بالضبط هو التدرب على معدة فارغة ، عندما تبدأ الآلام بالفعل ، والشعور بعدم الراحة ، والطنين بشكل واضحأولئك. في هذه الحالة ، من الأفضل حقًا شرب الكفير أو شرب الزبادي أو مخفوق البروتين في الماء أو الحليب (اعتمادًا على نسبة الدهون وخصائص الشخص).

القوة الواهبة للحياة: 5 سوائل مألوفة من منظور غير عادي

صورة: picjumbo.com

من المهم أن تتذكر: كثير من الناس لا يتحملون سكر الحليب. إن عشاق الحليب في المراحل الأولى من فقدان الوزن يشملون منتجات الألبان قليلة الدسم في نظامهم الغذائي. لا يستحق استبعاد مثل هذه المشروبات والأطعمة من نظامك الغذائي نظرًا لاحتوائها على بكتيريا حمض اللاكتيك ، والتي لها تأثير مفيد على البكتيريا المعوية.

3000+ Common English Words with Pronunciation

المنشور السابق Adidas Elbrus World Race: اركض ، انتشي ، تنفس إلبروس!
القادم بوست سيليجر للسباحة: نتائج السباحة في المياه المفتوحة

Week 5 - Integration in the complex plane, part I

Life-giving power: 5 familiar liquids in an unusual perspective

Water

When? Before, after and during your workout

By far the healthiest drink is water! Water is vital for us. It is a universal biological solvent in which most biochemical reactions take place. Adequate amount of water is necessary for adequate thermoregulation, normal functioning of the kidneys, cardiovascular and digestive systems. It supports our body's defenses and helps it get rid of harmful metabolic products.

Interesting fact

The norm of drinking water for a person is 30 ml per 1 kg of weight.

Physician, TV presenter Alexey Bezymyanny : You need to drink water. And not only when the thirst came, but in general, doing sports. In this case, the water should be drunk in glasses. It is not recommended to drink a large amount at once, otherwise it is a great burden on the kidneys and heart.

Life-giving power: 5 familiar liquids in an unusual perspective

Photo: picjumbo.com

Tea and coffee

When? Before and after exercise.

Both tea and coffee are stimulating thanks to caffeine included in their composition. Caffeine has an invigorating effect, increases efficiency, slightly increases blood pressure and pulse. This is especially useful for hypotensive patients (people with low blood pressure). In addition, in addition to caffeine, tea and coffee contain a huge amount of useful biologically active substances with antioxidant activity, that is, they protect the cells of our body from damaging environmental factors and premature aging.

Interesting fact

There are many studies showing that drinking tea and coffee in moderation (up to 3 cups a day) significantly reduces the risk of developing diseases such as Parkinson's disease, diabetes, atherosclerosis and oncological diseases.

When to drink coffee or tea? Our expert, therapist, TV presenter Alexei Bezymyanny answers: It all depends on the pulse: both tea and coffee increase heart rate. If this is a professional athlete who exercises and controls his pulse, which is very important, then he knows the optimal heart rate range for his work. In this case, if the athlete drinks coffee and the pulse does not go to other intervals, then why not - one cup can be drunk before training. Although there is usually no obvious and urgent need for this.

Life-giving power: 5 familiar liquids in an unusual perspective

Photo: picjumbo.com

Non-alcoholic beer

When? After training.

Non-alcoholic beer made from natural ingredients, without the addition of artificial flavors and colors, contains vitamins B1, B2 , PP and minerals calcium, magnesium, phosphorus, potassium. In addition, it is lower in calories than fruit juices, has a pleasant beer taste and contains almost no alcohol. Alcohol free beer is good atthirst fills and refreshes.

Life-giving power: 5 familiar liquids in an unusual perspective

Photo: Polina Inozemtseva - Championship

Physician , TV presenter Aleksey Bezymyanny : Among other things, non-alcoholic beer contains carbohydrates, making it a suitable drink to replenish energy after training. It is clear that not before playing sports and not during, but afterwards, you can drink non-alcoholic beer, it is ideal to do this in the so-called carbohydrate window (the estimated period is 35-40 minutes after intense physical activity).

Interesting fact:

There is an opinion that beer is a high-calorie product. Let's try to figure out if this is so? One can of non-alcoholic beer Baltika 0 (volume - 0.45 ml) contains only 158 kilocalories. Agree that if you consume non-alcoholic beer in reasonable quantities, then you can drink it without fear for your figure and health.

Non-alcoholic beer is suitable for those who want to gain weight. During the initial loading phase, you can include a soft drink in your diet. It is lower in calories than milk, soda, or fruit juice. Among other things, B vitamins help the body recover after exercise.

Juice

When? Before or after exercise.

All vitamins , minerals and other useful biologically active substances, as well as easily digestible sugars contained in vegetables, fruits and berries, remain in juices. Especially if it's freshly squeezed juices. And all useful substances from juices are absorbed as quickly as possible, since the body does not need to spend time and energy on their digestion. So if energy is needed urgently, here and now, a glass of freshly squeezed juice is a great solution. But do not forget that even in freshly squeezed juice, the amount of sugar is very high, and the fiber content, on the contrary, is minimal. In addition, most vitamins are destroyed by interaction with metal and air.

Life-giving power: 5 familiar liquids in an unusual perspective

Photo: kaboompics.com

Milk and dairy products

When? Before training.

Milk contains complete, easily digestible protein, calcium, magnesium, potassium, vitamins A, B1 , B2, B12, D, fats that promote the absorption of fat-soluble vitamins, as well as milk sugar - lactose. This rich composition makes milk a very valuable food product. It should be noted that milk, especially whole milk, is a high-calorie product.

Interesting fact

One glass of milk can contain about 120-250 kcal. Because of such a rich composition, milk should be viewed as food rather than as a drink.

Physician, TV presenter Alexey Bezymyanny : How will the intestines react to fermented milk products? Everyone has it differently. What exactly can not be done is to practice on an empty stomach, when pains already begin, a feeling of discomfort, rumbling in vividlythose. In this case, it is really better to drink kefir, drinking yogurt or a protein shake in water or milk (depending on the percentage of fat and the characteristics of the person).

Life-giving power: 5 familiar liquids in an unusual perspective

Photo: picjumbo.com

Important to remember: Many people are intolerant to milk sugar. Lovers of milk in the early stages of losing weight include low-fat dairy products in their diet. It is not worth excluding such drinks and foods from your diet due to the content of lactic acid bacteria, which have a beneficial effect on the intestinal microflora.

10 Fantastic Fungi Superpowers

Previous Post Adidas Elbrus World Race: run, get high, breathe Elbrus!
Next Post Seliger Swim: open water swim results