هذا الصباح- تغذية مريض السكري

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

تنتشر عبادة أسلوب الحياة الصحي بشكل متزايد على الإنترنت. يظهر المزيد من مدونين الجمال أو اللياقة البدنية للترويج للتغذية الصحية والترويج لمنتجات الجمال والنضارة. يستلهم هذا الأمر الكثير من الناس ويتبعون الاتجاهات الحديثة على أمل الحصول على شخصية تحلم بها.

الآن يعلم الجميع تقريبًا أنه من أجل إنقاص الوزن أو زيادة الوزن أو مجرد الحفاظ على لياقتك ، فأنت بحاجة إلى التحكم في كمية السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا - وحدات الطاقة ضروري للجسم للحفاظ على الحياة. مع الطعام ، يستهلك كل شخص كمية معينة منها. يتم إنفاق الطاقة المكتسبة أثناء النشاط البدني وأثناء الراحة.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

الرياضيات المفيدة: كيفية حساب السعرات الحرارية؟

عد السعرات الحرارية أسهل مما يبدو: صيغ وأمثلة رياضية بسيطة.

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي ، يضع معظم الأشخاص الأصحاء السعرات الحرارية أولاً. علاوة على ذلك ، يوجد في الوقت الحالي عدد كبير من الخدمات والتطبيقات عبر الإنترنت التي تساعد في تتبع الطعام وحساب تلك السعرات الحرارية. يبدو أن كل شيء بسيط: عندما يتلقى الجسم طاقة أكثر مما ينفق ، نزيد الوزن ، وعندما يحدث العكس ، يزول الوزن. لذلك اعتاد الجميع على فكرة أنه عند خسارة الوزن يجب أن تحافظ على نقص في السعرات الحرارية. انها حقيقة. ومع ذلك فهي لا تعمل دائمًا. هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

الصورة: istockphoto.com

أشياء يجب معرفتها حول محتوى السعرات الحرارية؟

أولاً ، يجب ألا ننسى أن كل شخص فريد وأن الجزء المطلوب من السعرات الحرارية يتم حسابه على حدة. يستهلك كل كائن حي في حالة الراحة كمية مختلفة من الطاقة ، والتي تعتمد على التمثيل الغذائي والمؤشرات الفيزيائية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تختلف أنماط حياة الناس بشكل كبير: يعمل البعض في مكتب ويتبعون أسلوب حياة خامل ، بينما ينخرط البعض الآخر في أنشطة تتطلب استخدام القوة البدنية. كل هذا يؤثر بشكل كبير على استهلاك الطاقة. أي أنه لا يوجد مؤشر محدد للسعرات الحرارية يجب على الجميع الالتزام به.

ثانيًا ، إذا قمت بحساب كمية السعرات الحرارية اللازمة لنفسك شخصيًا ، فهذا لا يعني أنه يمكنك تناول أي أطباق تتناسب مع الإطار المحدد. بعد كل شيء ، فإن نوعية الطعام هي التي تحدد جودة الجسم - الجلد والشعر والأظافر. توافق على أن الوجبة الخفيفة من حفنة من المكسرات أكثر صحة من لوح الشوكولاتة. على الرغم من حقيقة أن كلاهما يحتوي على نفس محتوى السعرات الحرارية تقريبًا. على عكس المكسرات ، لا يحتوي اللوح على النسبة الصحيحة من البروتين والدهون والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح. ولكن اتضح أنه ليست كل الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

ما الخطأ الذي أفعله؟ 7 إجراءات تجعل أسلوب الحياة الصحي عديم الفائدة تمامًا

ستتضاعف هذه الأخطاء لتصبح صفرًا تمامًا لكل تطلعاتك.

الغذاء الصحي والعضوية واللياقة البدنية: ما هو صحي وما هو غير صحي؟

في السعي إلى اتباع نظام غذائي صحي غالبًا ما نختار منتجات ذات علامات صحية وعضوية وخالية من الغلوتين. في بعض الأحيان بدون فهم ما هو مفيد حقًا وما هو غير مفيد حقًا. في كثير من الأحيان على عبوات ، على سبيل المثال ، عصير الفاكهة ، الموسلي ، الحبوب ، البارات ، يشار إلى صلاحية الكتابة ، مما يجبر المستهلكين على تناول هذا الطعام كغذاء أو صحي. هذا ليس هو الحال في الواقع.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

الصورة: istockphoto.com

عصائر الفاكهة من المتاجر تحتوي على كمية كبيرة من السكر الصناعي ومحسنات النكهة - الأعداء الرئيسيون للشخصية المثالية. الوضع هو نفسه مع الموسلي والحبوب: فهي تتمتع أيضًا بقيمة عالية من الطاقة ، والتي يخشى الجميع منها.

يمكن أن تكون القضبان خطرة أيضًا: معظمها مخصص للرياضيين أو الأشخاص المشاركين بنشاط في العمل البدني. بعد ذلك ، تحتاج فقط إلى تجديد احتياطيات الطاقة. تعتبر القضبان عالية البروتين والسعرات الحرارية مثالية إذا لم يكن لديك وقت لتناول وجبة كاملة. ألواح البروتين ليست سيئة ، لكن لا ينبغي استخدامها كوجبة خفيفة بين الوجبات أيضًا. بعد كل شيء ، يمكن أن تحتوي وجبة خفيفة واحدة على حوالي 350 سعرة حرارية!

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

كيف يعمل البروتين المخفوق وهل يستحق الشرب على الإطلاق

معرفة ما إذا كانت مشروبات البروتين جيدة كما يقول عنها عشاق اللياقة البدنية.

الطعام الصحي ليس دائمًا منخفض السعرات الحرارية

ومع ذلك ، فإن المنتجات الصناعية والأطعمة الجاهزة والأطعمة المعلبة والأطعمة وهكذا ليست الخيار الأفضل للتغذية السليمة. الغذاء من أصل نباتي والطبخ المنزلي هو الخيار الأنسب ، لأنه مع مثل هذا النظام الغذائي ، يتلقى الجسم البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية.

هناك أيضًا مشكلة واحدة. يعلم الجميع ، على سبيل المثال ، أن مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه صحية. لكن قلة من الناس يعرفون أن الصحة لا تعني انخفاض السعرات الحرارية ، أي أنه لا يمكنك الانغماس فيها. بعض هذه المنتجات هي الأفوكادو والمكسرات والفواكه المجففة وحليب جوز الهند ولب جوز الهند والسلمون والبيض. الأفوكادو من أكثر الفواكه المغذية بخصائصها المضادة للأكسدة وتحتوي على مجموعة واسعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات. ومع ذلك ، فإن نصف الأفوكادو يحتوي بالفعل على حوالي 180 سعرة حرارية.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

الصورة: istockphoto.com

من المكسرات ، يتلقى الجسم أيضًا الدهون الصحية والبروتين النباتي وأوميغا 3 ، ولكن هذا أحد أكثر الأطعمة عالية السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، تبلغ قيمة الطاقة 100 جرام من اللوز 645 كيلو كالوري تقريبًا - تقريبًا مثل وجبتين صغيرتين. لذلك ، يجب أن تكون حذرًا مع المكسرات ولا تأكل أكثر من 20 جرامًا في اليوم.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تأكل كلًا منها ديny

يقول البعض أن هذا المنتج مفيد ، بينما يتفوق البعض الآخر على الوجبات الخفيفة المكسوة بالجوز.

جوز الهند ، الذي أصبح شائعًا جدًا مؤخرًا والذي يستخدم حليبه غالبًا في كبديل لحليب البقر ، لا يمكنك تسميته منخفض السعرات الحرارية. يحتوي 100 جرام من اللب على 353 سعرة حرارية ، بينما يحتوي حليب جوز الهند على حوالي 230. ومع ذلك ، فإن المكسرات الاستوائية غنية بالأحماض الدهنية والمعادن (البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم) ، لذلك لا يجب استبعادها تمامًا من النظام الغذائي.

السلمون سمكة صحية للغاية وتحتوي على نسبة عالية من البروتين سهل الهضم. لكن قيمة طاقتها تصل إلى 500 كيلو كالوري. يوجد في النظام الغذائي لكل شخص تقريبًا البيض ، لأنه بروتين ، ولكن في البيضة المسلوقة يوجد بالفعل 152 سعرة حرارية لكل 100 غرام.لا تنسى الفواكه التي تعتبر غير ضارة. أنها تحتوي على الفركتوز ، مما يعني أن تناولها في الليل أمر غير مرغوب فيه. تعتبر عصائر الفاكهة والعصائر الطازجة صحية ، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لأننا نمزج العديد من المكونات المختلفة لمشروب واحد.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

الصورة: istockphoto. com

ليس الكم هو المهم ، ولكن الجودة

والقائمة تطول. الشيء الرئيسي الذي يجب فهمه هو أن الأطعمة عالية السعرات الحرارية يمكن أن تكون مفيدة. المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية لا يوفر التغذية الكافية. لا يمكن مقارنة الأطعمة الصحية بالوجبات السريعة التي لها نفس قيمة الطاقة. يتساوى كل من بيج ماك والأفوكادو تقريبًا في هذا المؤشر ، لكن جودتهما وتكوينهما يختلفان بشكل كبير. لا تحصل على مضادات الأكسدة هذه من بيج ماك الذي تحصل عليه من الأفوكادو.

هل الغذاء الصحي مغذي؟ تبديد الأسطورة الرئيسية عن التغذية الجيدة

وجبات سريعة لفقدان الوزن. ماذا نأكل في ماكدونالدز لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا

من بين البرغر عالي السعرات الحرارية ، هناك أيضًا أطباق آمنة لشخص ما.

لذلك ، عندما يتعلق الأمر بالتغذية السليمة ، يجب في المقام الأول تحمل تركيبة النظام الغذائي ، وليس محتواه من السعرات الحرارية. بالطبع ، كمية الطعام المستهلكة مهمة (كل شيء يحتاج إلى معرفة متى يتوقف) ، لكن جودته لا تحدد مظهر الشخص فحسب ، بل تحدد الحالة الصحية أيضًا.

تغذية مرضى جلاطات المخ | 60 دقيقة |الدكتور أحمد الشرقاوي 4-11-2015

المنشور السابق ماتشامانيا: لماذا يتحول الجميع إلى مسحوق الشاي وكيف أنه أفضل من القهوة
القادم بوست 10 من أكثر الأطعمة عالية السعرات الحرارية قد ينتهي بك الأمر في الثلاجة

VEGAN DIET: Dispelling The Biggest Myths

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

The cult of a healthy lifestyle is increasingly spreading on the Internet. More beauty or fitness bloggers are emerging to promote healthy nutrition and promote beauty and youthfulness products. Many people are inspired by this and follow modern trends in the hope of gaining a dream figure.

Now almost everyone knows that in order to lose weight, get fat or just stay in shape, you need to control the amount of calories consumed per day - units of energy necessary for the body to maintain life. With food, each person consumes a certain amount of them. The energy gained is spent both during physical activity and at rest.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

Useful math: how to count calories?

Counting calories is easier than it sounds: simple math formulas and examples.

When it comes to healthy nutrition, most healthy people put calories first. Moreover, there are currently a huge number of online services and applications that help track food and count those very calories. It would seem that everything is simple: when the body receives more energy than it spends, we gain weight, and when the opposite happens, the weight goes away. Therefore, everyone is accustomed to the idea that it is necessary to maintain a calorie deficit when losing weight. It's true. And yet it doesn't always work. There are a few important things to know.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

Photo: istockphoto.com

Things to know about calories?

First, we must not forget that each person is unique and the required portion of calories for him is calculated individually. Each organism at rest consumes a different amount of energy, which depends on metabolism and other physical indicators. In addition, people's lifestyles can be very different: some work in an office and lead a sedentary lifestyle, while others are engaged in activities that require the use of physical force. This all greatly affects energy consumption. That is, there is no specific calorie indicator that everyone should adhere to.

Secondly, if you have calculated the calorie intake necessary for yourself, this does not mean that you can eat any dishes that fit into the set framework. After all, it is the quality of food that determines the quality of the body - skin, hair, nails. Agree, a snack from a handful of nuts is much healthier than a chocolate bar. Despite the fact that both have approximately the same calorie content. Unlike nuts, the bar does not contain the correct ratio of protein, fat and carbohydrates that the body needs to function properly. But it turns out that not all healthy foods are low in calories.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

What am I doing wrong? 7 actions that will make healthy lifestyle completely useless

These mistakes will multiply all your aspirations by zero.

Healthy food, organic, fitness: what is good and what is not?

In pursuit of a healthy diet we often choose products with healthy, organic, gluten free marks. Sometimes without even understanding what is really useful and what is not. Often on the packaging of, for example, fruit juice, muesli, cereals, bars, the inscription fitness is indicated, which makes consumers take this food for dietary or healthy. This is actually not the case.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

Photo: istockphoto.com

Fruit juices from stores contain a huge amount of industrial sugar and flavor enhancers - the main enemies of the ideal figure. The situation is the same with muesli and cereals: they also have a high energy value, which everyone is so afraid of.

Bars can also be dangerous: most of them are intended for athletes or people who are actively involved in physical labor. After it, you just need to replenish energy reserves. And high-protein, high-calorie bars are ideal if you don't have time for a full meal. Protein bars aren't bad, but they shouldn't be used as a snack between meals either. After all, one snack can contain about 350 kcal!

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

How protein shakes work and is it worth drinking at all

Finding out whether protein drinks are as good as fitness fans say about them.

Healthy food is not always low in calories

Still, industrial products, semi-finished products, canned food and so on is not the best choice for proper nutrition. Food of plant origin and home cooking is the most suitable option, because with such a diet, the body receives the necessary proteins, fats and carbohydrates, vitamins and minerals.

There is also one problem here. Everyone knows that, for example, a variety of vegetables and fruits are healthy. But few people know that healthy does not mean low-calorie, that is, you cannot get carried away with them. Avocados, nuts, dried fruits, coconut milk and coconut pulp, salmon, eggs are some of these products. Avocado is one of the most nutritious fruits with antioxidant properties and contains a wide range of essential fatty acids and vitamins. However, half of the avocado is already about 180 calories.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

Photo: istockphoto.com

Their nuts, the body also receives healthy fats, vegetable protein and Omega-3, but this is one of the most high-calorie foods. For example, the energy value of 100 g of almonds is approximately 645 kcal - almost like two small meals. Therefore, you need to be careful with nuts and eat no more than 20 g per day.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

What happens to your body if you eat nuts each deny

Some say that this product is beneficial, while others get better on nutty snacks.

Coconut, which has become so popular recently and whose milk is often used in as a substitute for cow's milk, you cannot call it low-calorie. 100 g of pulp contains 353 kcal, and coconut milk contains about 230. And yet, tropical nuts are rich in fatty acids and minerals (potassium, phosphorus, calcium), so you should not completely exclude it from the diet.

Salmon is an extremely healthy fish with a high content of easily digestible protein. But its energy value is as much as 500 kcal. In the diet of almost every person there are eggs, as it is protein, but in a boiled egg there are already 152 kcal per 100 g. Do not forget about fruits, which are considered to be harmless. They contain fructose, which means that eating them at night is undesirable. Fruit smoothies and fresh juices are healthy, but also high in calories, because we mix many different ingredients for one drink.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

Photo: istockphoto. com

It is not quantity that matters, but quality

The list goes on. The main thing to understand is that high-calorie foods can be beneficial. Low calorie content does not provide adequate nutrition. Healthy foods cannot be compared with junk food with the same energy value. Both Big Mac and avocado are roughly equal in this indicator, but their quality and composition differ significantly. You don't get those antioxidants from Big Macs that you get from avocados.

Is healthy food nutritious? Dispelling the main myth about good nutrition

Fast food for losing weight. What to eat at McDonald's for those on a diet

Among the high-calorie burgers, there are also safe dishes for the figure.

Therefore, when it comes to proper nutrition, in the first place should stand the composition of the diet, not its calorie content. Of course, the amount of food consumed is important (everyone needs to know when to stop), but its quality largely determines not only the person's appearance, but also the state of health.

Doctor dispels food myths and shares what you should eat

Previous Post Matchamania: why everyone is switching to tea in powder and how it is better than coffee
Next Post 10 of the most nutritious foods you might find in the fridge