7 أكلات حضريها واحفظيها في الفريزر

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

يتخلى الكثير من الناس عن اللحوم. قد يكون السبب في ذلك هو التحول إلى النظام النباتي ، أو المشاكل الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، أو الكراهية العادية للمنتج. لكن ماذا لو أردت بناء عضلات ، ولم يكن اللحم مساعدًا؟ السمك حل جيد.

فهو غني بالمعادن ، ولكن الأهم من ذلك ، أحماض أوميغا 3 الدهنية اللازمة لامتصاص البروتين بالشكل المناسب. أسماك المحيط هي الأنسب: سمك القد والتونة وأنواع السلمون. توصي منظمة الصحة العالمية بتناول 300 جرام على الأقل من شرائح السمك النظيفة في الأسبوع للحفاظ على الصحة.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

10 أطعمة غنية بالبروتين. ماذا نأكل بعد التمرين

قنبلة بروتين. ليس فقط لذيذًا ، ولكن أيضًا طعامًا صحيًا.

يجب أن تكون حريصًا مع الأسماك: إذا كنت ترغب في اكتساب كتلة عضلية وليس دهونًا ، فعليك مراقبة نوع الأسماك التي تشتريها بعناية. جرام زيت السمك يساوي 9 سعرات حرارية. لذلك ، على سبيل المثال ، تبلغ قيمة الطاقة للماكريل حوالي 240 كيلو كالوري لكل 100 جرام ، والسلمون المشهور حاليًا هو 210 كيلو كالوري. لكن لا تتسرع في التخلي عن دقيق الشوفان مع السلمون على الإفطار: في الصباح يجب أن يحصل الجسم على جرعة جيدة من السعرات الحرارية حتى لا تشعر بالتعب أثناء النهار. الأسماك الخالية من الدهون (100-120 سعرة حرارية) تشمل سمك القد ، وسمك النازلي ، وسمك المفلطح ، والكارب ، وسمك البايك ، والشبوط ، والبايك ، وسمك السلور ، وما إلى ذلك.

إذاً اخترت السمكة الصحيحة ، ولكن ماذا تفعل بها بعد ذلك؟ يمكن تحضيره بسرعة وببساطة والأهم من ذلك دون الإضرار بالشكل. لقد جمعنا لك سبعة حلول لذيذة.

فطائر السمك

KBZhU : 183/15 / 10.5 / 6.8 في 100 جرام من الطبق الجاهز.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto.com

المكونات:

  • الماكريل - قطعتان أو 400 جرام (يمكن استبدالها بأي سمكة أقل دهنية) ؛
  • بيضة - 1 قطعة
  • دقيق الجاودار - 60 جم ​​
  • الزبادي الطبيعي 2٪ - 1.5 ملاعق كبيرة
  • الشبت

طريقة الطهي

افصل الأسماك عن العظام والزعانف وقطعها. أضيفي الدقيق واللبن والبيض والشبت والملح والفلفل حسب الرغبة واخلطيهم. اسكبي المزيج في مقلاة غير لاصقة واخبزيها مثل الفطائر البسيطة على الجانبين لمدة 30 ثانية حتى لا تجف. إذا كان لديك مقلاة عادية ، ادهنها بقطرة من الزيت النباتي. من الأفضل أن تؤكل الفطائر الجاهزة مع الصلصة: اخلطي الزبادي المتبقي والشبت لذلك. اختياريًا ، أضف 1/2 ملعقة صغيرة من الخردل.

السبانخ مع السلمون

KBZHU : 152 / 14.6 / 9 / 3.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto.com

المكونات:

  • سبانخ - 100 جم
  • بيض - قطعتان
  • سمك السلمون (يمكن استبداله بالسلمون المرقط) - 300 جرام
  • جبن خثارة - 100 جم
  • ملفوف صيني.

طريقة الطهي

أولاً ، اخفقي بياضتين حتى يصبح طريًامع قليل من الملح. ثم ، في وعاء منفصل ، اخفقي الصفار والسبانخ وقليل من الملح بخلاط الغمر حتى يصبح المزيج ناعمًا. أضيفي بياض البيض ببطء إلى خليط السبانخ بملعقة أو ملعقة مع التقليب.

غطي صينية الخبز بالرق ودهنها بقطرة من الزيت النباتي. نضع الكتلة الناتجة على صفيحة خبز ونملسها بحيث لا يزيد سمكها عن 0.5 سم ويجب أن يكون الشكل مستطيلاً كبيراً. أرسل لفة المستقبل إلى فرن مسخن مسبقًا إلى 180 درجة لمدة 10-13 دقيقة. يجب أن تصبح القاعدة داكنة قليلاً ويجب أن تظهر الحواف. لا تدع الجوانب تجف تمامًا ، وإلا فسوف تنكسر!

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

يوم بدون حظر. هل من المقبول تناول وجبة غش وكيفية القيام بها بشكل صحيح؟

إجابات أخصائي التغذية الصحية والوزن.

الخطوة التالية: إزالة صينية الخبز من الفرن ، وتغطية قاعدة اللفافة أكثر بورقة واحدة من ورق البرشمان ، اضغطي بقوة ، خاصة الحواف ، واتركيها لتبرد تمامًا. يمكنك الضغط على الجزء العلوي بشيء ثقيل حتى لا تنحني الحواف. قم بإزالة ورق البرشمان ، ودهن قاعدة السبانخ بالكامل بجبنة اللبن الرائب ، وأضف السلطة والسمك. اترك حوالي 5 سم من أحد طرفي الرول بدون حشو بحيث يمكن طيها بدون أي مشاكل. باستخدام ورق البرشمان الذي توضع عليه القاعدة المحشوة ، نشمر اللفة. يبقى لفها بغلاف بلاستيكي وتركها في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل. عندما تبرد اللفة ، يمكن تقطيعها وتقديمها.

سمك في دقيق الشوفان

KBZHU : 148 / 20.7 / 3 / 5.8 .

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto.com

المكونات:

  • فيليه السمك - 850 جرام (سمك الفرخ أو سمك القد هو الأفضل) ؛
  • دقيق الشوفان الكبير - 100 جم
  • بيضة - 1 قطعة
  • زبدة 60٪ - 30 جم
  • ملح وفلفل.

طريقة الطهي

قطّع فيليه السمك إلى قطع متوسطة الحجم مثل القطع. يخفق البيض بالشوكة ويتبل بالملح والفلفل وينقع شرائح السمك جيدًا في خليط البيض. طحن دقيق الشوفان ولف السمك المبلل بالفعل من البيض فيه. نذوب الزبدة في مقلاة ونقلي السمك على نار متوسطة على كلا الجانبين تحت غطاء لمدة 5-7 دقائق حتى ينضج.

طاجن مع السلمون المرقط والبروكلي

KBZHU: 100 / 10.8 / 4.5 / 4.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto.com

المكونات:

  • فيليه سمك السلمون المرقط - 400 جم
  • بروكلي - 400 جم
  • البيض - 3 قطع
  • حليب 1٪ - 100 مل
  • دقيق الحبوب الكاملة - 1 ملعقة كبيرة ؛
  • الجبن الصلب (أخذنا الجبن الهولندي) - 100 جرام
  • ملح وفلفل.

طريقة الطهي

أولاً ، اشطف البروكلي بالماء الدافئ وافصل بين النورات. بينما تتساقط المياه الزائدة من الخضار ، سخني الفرن مسبقًا إلى 180 درجة. نقطع شرائح السمك إلى قطع متوسطة الحجمرا والملح والفلفل حسب الرغبة. يُمزج القرنبيط بلطف (لا يلزم إلا النورات) مع السمك ويوضع كل شيء في طبق مدهون بقطرة من الزيت النباتي.

يُمزج البيض والحليب والجبن المبشور والدقيق في وعاء منفصل. يمكنك إضافة القليل من الملح. يُسكب المزيج فوق السمك والبروكلي ويوضع في الفرن لمدة 40 دقيقة. إذا كان لديك فرن قوي للغاية ، فمن الأفضل تغطية الطبق بورق الخبز حتى لا تحترق النورات.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

حلوى للعضلات: 5 وصفات البروتين الحلو التي لن تؤذي شخصيتك

المكونات البسيطة وبأسعار معقولة ستساعدك على البقاء متناغمًا. لقد انتهينا من العمل بدون سكر.

شرحات في الفرن أو على البخار

بعيدًا عن تلك التي تم تقديمها في رياض الأطفال.

КБЖУ (بدون تغطية): 72/14 / 0.5 / 2.6.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto. com

المكونات:

  • سمك مفروم - 400 جم (أفضل من الزاندر أو النازلي)
  • جزر - 1 قطعة. (صغير) ؛
  • بصل - 1 جهاز كمبيوتر. (صغير) ؛
  • صلصة الصويا الكلاسيكية - 3 ملاعق كبيرة
  • ملح وفلفل
  • خبز اختياري

طريقة الطهي

تتمثل الخطوة الأولى في تسخين الفرن مسبقًا إلى 180 درجة. يجب أن يكون السمك المفروم مملحًا والفلفل حسب الرغبة ، ثم يبشر الجزر على أفضل مبشرة ويقطع البصل جيدًا. بعد ذلك ، اخلطي جميع المكونات حتى تصبح ناعمة وتشكيل كرات صغيرة تشبه كرات الهوكي. ضعي الفطائر على صينية خبز مبطنة بورق ، واتركيها لمدة 40 دقيقة. إذا لم تكن متأكدًا من ورق البرشمان ، فقم بتنظيفه بقطرة من الزيت النباتي. يمكنك طهي هذه الشرحات بسهولة وطهيها على البخار.

سمك مخبوز

KBZHU: 79/2/3 / 7.6.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto.com

المكونات:

  • فيليه السمك - 500 جرام (يمكنك استخدام سمك القد أو أي سمكة أخرى) ؛
  • زبادي طبيعي 2٪ للتتبيلة
  • صلصة الصويا للتتبيلة
  • الملح والتوابل: الأعشاب المجففة وإكليل الجبل والفلفل
  • ليمون

طريقة الطهي

قطّع السمك إلى قطع متوسطة الحجم وانقعه. بالنسبة للتتبيلة ، استخدم الزبادي الطبيعي وصلصة الصويا والتوابل المفضلة لديك والملح حسب الحاجة. تعتمد كمية المكونات على كمية شرائح السمك. تكفي 3 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا مقابل 500 جرام من السمك. اترك السمك في التتبيلة لمدة 25 دقيقة.

حان الوقت لتسخين الفرن إلى 180 درجة. أرسل السمك المريح إلى صفيحة خبز مبطنة بورق. اخبزيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اسكبي القليل من عصير الليمون فوق السمك واتركيها في الفرن حتى تحمر. لا تغلق الفرن. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك وضع 1/2 قطعة من الليمون على كل قطعة من السمك.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

Hell's chef: man dolتأكل الزوجات اللحوم ، وإلا فهو ليس رجلاً

أكثر الأطباق وحشية من الشيف جوردون رامزي ، والتي تستحق الطهي والتجربة.

شرحات التونة

KBZHU: 99 / 13.6 / 3 / 3.

إذا مللت من تناول اللحوم: 7 أطباق سمك صحية يسهل طهيها

الصورة: istockphoto. com

المكونات:

  • التونة في العصير الخاص بها - 100 غرام (العلبة نفسها قد تزن أكثر بسبب السائل ، على سبيل المثال ، 140 جم) ؛
  • بصل - 1/2 حبة. (صغير) ؛
  • بيضة - 1 حبة

طريقة التحضير

صفي كل السوائل من البرطمان واعصري شرائح التونة جيدًا. يُهرس جيدًا باستخدام شوكة ، ويُضاف البصل المفروم والبيض النيء. اخلط جيدا. يمكنك إضافة التوابل إذا رغبت في ذلك: بضع رشات من توابل السمك. لكن هذا ليس ضروريًا ، لأن التونة نفسها مالحة. شكلي الفطائر وشويها على كلا الجانبين في مقلاة غير لاصقة ومغطاة على نار خفيفة. سوف يستغرق الطهي القليل من الوقت ، ولكن يا لها من نتيجة!

ماذا سيحدث لك إذا تناولت الشوفان يوميًا

المنشور السابق يوم بدون حظر. هل من الممكن ترتيب وجبة غش لنفسك وكيفية القيام بذلك بشكل صحيح
القادم بوست قائمة الأطعمة التي تساعد على استبدال السكر. ومع الفوائد الصحية!

5 Easy Ways To Cook Fish

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Many people give up meat. The reason for this may be a switch to vegetarianism, health problems, including heart disease and high cholesterol, or a banal dislike for the product. But what if you want to build muscle, and meat is not an assistant? Fish is a good solution.

It is rich in minerals, but most importantly, omega-3 fatty acids, which are needed for proper protein absorption. Ocean fish are best suited: cod, tuna, salmon species. The World Health Organization recommends eating at least 300 grams of clean fish fillets per week to maintain health.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

10 high protein foods. What to eat after exercise

Protein bomb. Not only tasty, but also healthy food.

You should be careful with fish: if you want to gain muscle mass, not fat, then carefully monitor what kind of fish you buy. A gram of fish oil equals 9 calories. So, for example, the energy value of mackerel is about 240 kcal per 100 g, and the currently popular salmon is 210 kcal. But do not rush to give up oatmeal with salmon for breakfast: in the morning the body should receive a good dose of calories so that during the day you do not feel tired. Lean fish (100-120 kcal) include cod, hake, flounder, carp, pike perch, bream, pike, catfish, etc.

So you have chosen the right fish, but what to do with it next? It can be prepared quickly, simply, and most importantly, without harm to the figure. We have collected seven delicious solutions for you.

Fish pancakes

KBZhU : 183/15 / 10.5 / 6.8 in 100 g of ready-made dish.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto.com

Ingredients:

  • mackerel - 2 pieces or 400 g (can be replaced with any less fatty fish);
  • egg - 1 pc;
  • rye flour - 60 g;
  • natural yoghurt 2% - 1.5 tablespoons;
  • dill.

Cooking method

Separate fish from bones and fins, chop. Add flour, yogurt, egg, dill to it, salt and pepper to taste, mix. Pour the mixture into a non-stick skillet and bake like pancakes on both sides for 30 seconds to keep from drying out. If you have a regular frying pan, brush it with a drop of vegetable oil. Ready-made pancakes are best eaten with a sauce: for it, mix the remaining yogurt and dill. Optionally, add 1/2 teaspoon of mustard.

Spinach roll with salmon

KBZHU : 152 / 14.6 / 9 / 3.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto.com

Ingredients:

  • spinach - 100 g;
  • eggs - 2 pcs;
  • salmon (can be replaced with trout) - 300 g;
  • curd cheese - 100 g;
  • Chinese cabbage.

Cooking method

First, beat two whites until soft picotin with a pinch of salt. Then in a separate bowl, whisk the yolks, spinach and a little salt with an immersion blender until smooth. Slowly add the egg whites to the spinach mixture using a spatula or spoon, stir.

Line a baking sheet with parchment and grease it with a drop of vegetable oil. Put the resulting mass on a baking sheet and level it so that the thickness is no more than 0.5 cm. The shape should be a large rectangle. Send the future roll into an oven preheated to 180 degrees for 10-13 minutes. The base should darken slightly, and the edges should turn up. Do not let the sides dry completely, otherwise they will break!

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

A day without bans. Is it okay to have a cheat meal and how to do it right?

Healthy nutrition and weight management specialist answers.

Next step: remove the baking sheet from the oven, cover the roll base more with one sheet of parchment, press firmly, especially the edges, and leave to cool completely. You can press down on top with something weighty so that the edges do not bend. Remove the parchment, generously grease the entire spinach base with curd cheese, lay out the salad and fish. Leave about 5 cm from one end of the roll without the filling so that it can be rolled up without any problems. Using the parchment on which the stuffed base lies, roll up the roll. It remains to wrap it in plastic wrap and leave it in the refrigerator for at least 4 hours. When the roll has cooled, it can be cut and served.

Fish in oat bread

KBZHU : 148 / 20.7 / 3 / 5.8 .

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto.com

Ingredients:

  • fish fillet - 850 g (perch or cod is best);
  • large oatmeal - 100 g;
  • egg - 1 pc;
  • butter 60% - 30 g;
  • salt and pepper.

Cooking method

Cut the fish fillet into medium pieces like chops. Beat the egg with a fork, season with salt and pepper and soak the sliced ​​fish well in the egg mixture. Grind the oatmeal and roll the fish already wet from the egg in it. Melt the butter in a frying pan and fry the fish over medium heat on both sides under the lid for 5-7 minutes until cooked.

Casserole with trout and broccoli

KBZHU: 100 / 10.8 / 4.5 / 4.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto.com

Ingredients:

  • fish fillet (trout) - 400 g;
  • broccoli - 400 g;
  • eggs - 3 pcs;
  • milk 1% - 100 ml;
  • whole grain flour - 1 tablespoon;
  • hard cheese (we took the Dutch one) - 100 g;
  • salt and pepper.

Cooking method

First, rinse the broccoli in warm water and separate the inflorescences. While excess water is draining off the vegetables, preheat the oven to 180 degrees. Cut the fish fillet into medium-sized piecesra, salt and pepper to taste. Gently mix the broccoli (only the inflorescences are needed) with the fish and put everything in a dish greased with a drop of vegetable oil.

In a separate container, combine eggs, milk, grated cheese and flour. You can add a little salt. Pour the mixture over the fish and broccoli and place in the oven for about 40 minutes. If you have a very powerful oven, it is better to cover the dish with baking foil so that the inflorescences do not burn.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Dessert for muscles: 5 sweet protein recipes that won't hurt your figure

Simple and affordable ingredients will help you stay toned. We have done without sugar.

Cutlets in the oven or steamed

Far from the ones that were given in kindergarten.

КБЖУ (no breading): 72/14 / 0.5 / 2.6.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto. com

Ingredients:

  • minced fish - 400 g (zander or hake is best);
  • carrots - 1 pc. (small);
  • onions - 1 pc. (small);
  • classic soy sauce - 3 tablespoons;
  • salt and pepper;
  • optional breading

Cooking method

The first step is to preheat the oven to 180 degrees. The minced fish must be salt and pepper to taste, then grate the carrots on the finest grater and chop the onion finely. Next, mix all the ingredients until smooth and form into small balls that look like hockey pucks. Place the patties on a parchment-lined baking sheet and let sit for 40 minutes. If you are not sure about parchment paper, then brush it with a drop of vegetable oil. You can cook such cutlets easily and steamed.

Baked fish

KBZHU: 79/2/3 / 7.6.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto.com

Ingredients:

  • fish fillet - 500 g (you can use cod or any other fish);
  • natural yoghurt 2% for marinade;
  • soy sauce for marinade;
  • salt and spices: dried herbs, rosemary, pepper;
  • lemon.

Cooking method

Cut the fish fillet into medium-sized pieces and marinate. For the marinade, use natural yogurt, soy sauce, your favorite spices, and salt as needed. The amount of ingredients depends on the amount of fish fillets. For 500 g of fish, 3 tablespoons of soy sauce are enough. Leave the fish in the marinade for 25 minutes.

It's time to preheat the oven to 180 degrees. Put the rested fish on a baking sheet lined with parchment. Bake for 15 minutes, then pour a little lemon juice over the fish and leave in the oven until browned. Do not turn off the oven. Optionally, you can put 1/2 lemon wedge on each piece of fish.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Hell's chef: man dolwives eat meat, otherwise he's not a man

The most brutal dishes from Chef Gordon Ramsay, which are worth cooking and trying.

Tuna cutlets

KBZHU: 99 / 13.6 / 3 / 3.

If you're tired of meat: 7 healthy fish dishes that are easy to cook

Photo: istockphoto. com

Ingredients:

  • tuna in its own juice - 100 g (the jar itself may weigh more due to liquid, for example, 140 g);
  • onions - 1/2 pc. (small);
  • egg - 1 pc.

Method of preparation

Drain all liquid from the jar and squeeze the tuna fillet well. Mash it thoroughly with a fork, add finely chopped onion and a raw egg. Mix well. If desired, you can add spices: a couple of pinches of seasoning for fish. But this is not necessary, since the tuna itself is salty. Shape the patties and grill on both sides in a non-stick skillet, covered over low heat. Cooking will take you very little time, but what a result!

How to Cook Lemon Sole | Jamie Oliver

Previous Post A day without bans. Is it possible to arrange a cheat meal for yourself and how to do it right
Next Post List of foods to help replace sugar. And with health benefits!