طبيب أردني أصيب بكورنا يروي تجربته مع المرض وكيف تغلب عليه

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

تنتهي الحياة اليومية دائمًا تقريبًا بالإجهاد والتعب ونقص الطاقة التي تحتاج إلى التجديد في عطلة نهاية الأسبوع. معظم العاملين الجاد لديهم يومان فقط للتعافي التام. حتى في مثل هذا الوقت القصير ، يمكنك إدارة إفادة الجسم من أجل بدء أسبوع جديد مع إمداد من القوة والطاقة. تحدثنا مع الطبيب الرياضي إبراهيم شيبيتشيف وتعرفنا على أهمية السماح لنفسك بالراحة وأفضل طريقة لقضاء ذلك.

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

نحن لا نفقد الكفاءة. كيف تحافظ على روتين يومي أثناء الحجر الصحي

خارقة الحياة التي ستسمح لك بعدم الخروج من إيقاع الحياة المعتاد.

لا يمكنك الاستغناء عن الراحة

يعتقد الكثير من الناس أن أن عبء العمل اليائس هو مؤشر على الإنتاجية العالية. في الواقع ، هذا ضمان أنك لن تتمكن قريبًا من التعامل مع التدفق الكبير للمهام ، سواء معنويًا أو جسديًا. نعم ، في البداية ستظل تشع بالحماس ، ولكن بعد ذلك ستشعر أنه بدون فرصة للراحة ، فإن حالتك تزداد سوءًا. والسبب في ذلك هو تغييرات داخلية بعيدة كل البعد عن البهجة في الجسم.

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

الصورة: istockphoto.com

إبراهيم: الراحة عبارة عن مجموعة من الإجراءات السلبية والإيجابية لاستعادة الجسد بعد المجهود. وهي تشمل النوم - أهم جزء منه ، التغذية ، التربية البدنية والعلاج الطبيعي: التدليك ، إجراءات التباين الحراري ، المشي ، التأمل ، وما إلى ذلك. إذا تم انتهاك مرحلة الراحة ، فإن العمليات الفسيولوجية تفشل. على سبيل المثال ، الشيخوخة المبكرة للجسم ، ونمو الخلايا السرطانية ، واضطراب جميع أجهزة الجسم ، وانخفاض المناعة والأمراض النفسية والعاطفية.

وهذا هو سبب أهمية التعافي. وأول شيء يمكنك القيام به لمصلحتك هو الوعد بأنك لن تفكر في العمل في عطلة نهاية الأسبوع. بعد كل شيء ، الراحة النفسية ضرورية مثلها مثل الجسم.

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

ماذا يحدث للجسم إذا كنت تنام أقل من 5 ساعات في اليوم

دعنا نتعرف على الأمر مع طبيب النوم.

هل من الحقيقي أن تنام طوال الأسبوع؟

لسوء الحظ ، لن تتمكن من تعويض ما فاتك. في عطلة نهاية الأسبوع ، يوصى بالنوم بقدر ما تحتاج ، وليس بقدر ما تريد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النوم الزائد المنتظم محفوف بالصداع والخمول وحتى مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة: الاكتئاب والسكري وأمراض القلب التاجية والسمنة. لذلك ، أثناء الراحة ، من الجدير مراقبة النظام وترك الأدوات التي أسقطته جانبًا.

إبراهيم: النوم يجب أن يستمر ست ساعات على الأقل ويفضل ثماني ساعات. لا جدوى من الحصول على قسط كافٍ من النوم في عطلات نهاية الأسبوع في محاولة للتعويض عن قلة النوم. بدلًا من ذلك ، يمكنك النوم لمدة ساعة إلى ساعتين خلال النهار ، ثم يتعافى الجسم بشكل أفضل. الخيار الأفضل هو إنشاء نمط حياة. من الضروري تعويد الجسم على الانضباط: ضع الأدوات جانبًا قبل ساعة من موعد النوم ، وقم بترتيب آخر وجبة في ثلاث ساعات ، واستحم.لا حاجة للنوم لمدة 12 ساعة والاستيقاظ وهاتفك بين يديك.

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

الصورة: istockphoto.com

ما هي طقوس نهاية الأسبوع التي ستساعدك على التعافي بشكل أسرع؟

للأسف ، الاستلقاء على السرير طوال اليوم غير مدرج في القائمة. على العكس من ذلك ، من أجل الحصول على راحة أفضل ، تحتاج إلى جعل يومك نشطًا بشكل معتدل. هذا لا يعني أنك في حاجة ماسة إلى تشغيل الإنتاجية إلى الحد الأقصى وإعادة جميع الأعمال المنزلية. يُنصح بالاسترخاء بشكل مربح: اقرأ كتابًا ، أو رتب مكانًا في المنزل ، أو شاهد فيلمًا أو مسلسلًا تلفزيونيًا ، أو اذهب في نزهة على الأقدام.

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

نمط حياة صحي في البداية: قائمة مرجعية بالأنشطة التي يجب القيام بها بعد الجائحة

ما لم يكن من الممكن أن نحلم به إلا في الأشهر الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يجب أن تنسى أسلوب الحياة الصحي بشكل مستمر. يمكن للعديد من مدمني العمل تحمل نفقات إضافية في عطلات نهاية الأسبوع ، كما لو كانوا ممتنين للعمل المنجز. لكن الانغماس في تناول الكحول والوجبات السريعة والعادات السيئة الأخرى سيؤدي إلى حقيقة أنك ستشعر بالسوء في اليوم التالي. من الأفضل استبدال مثل هذه الأفراح بطقوس مفيدة.

إبراهيم: أفضل مساعدة للجسم هي الانضباط ونمط الحياة الصحي. ويشمل وجبات متوازنة وجزئية ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ذات الطبيعة المدعمة ، والاستحمام المتباين ، والمشي في الغابة أو في المنتزه ، وركوب الدراجات ، والتأمل ، وقراءة الكتب ، وزيارة الحمام وإجراءات التدليك ، وتطبيع النوم وتناول مجمعات الفيتامينات بشكل مستمر. وبالطبع إجازة صحية في الوقت المناسب!

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

إلى أين نذهب حتى تفتح الحدود؟ 13 فكرة للسفر في روسيا

في البحر أو في الجبال أو ما وراء أقصى الحدود - الأمر متروك لك.

هل يمكن للرياضة أن تساهم في راحة جيدة؟

لقد أولينا اهتمامًا خاصًا لهذه المشكلة في محادثة مع خبيرنا. في الواقع ، من ناحية ، تعتبر الرياضة مفيدة للصحة ، مما يعني أن لها تأثيرًا إيجابيًا على الجسم. ولكن من ناحية أخرى ، فإن أي نشاط بدني يتطلب مجهودًا وينتهي بإرهاق لطيف. إذن ماذا تفعل بتمرينك في عطلة نهاية الأسبوع؟

إبراهيم: مفهوم الرياضة مرن للغاية في الوقت الحاضر ، حيث يستعد الهواة المبتدئين على الفور لسباقات الماراثون ، والتي تستغرق وقتًا وجهدًا وانضباطًا ... كل شيء يجب أن يكون باعتدال. إذا كانت ممارسة الرياضة لأغراض تنافسية لا تضر بقواعد الاسترداد ، فهذا موضع ترحيب فقط. إذا كان الشخص ينام لمدة 5 ساعات ويعمل بانتظام من أجل تحسين الأداء ، وليس لنفسه وصحته ، فإن هذا على الأرجح سيؤدي إلى إصابات وإرهاق الجسم. في المدن الكبرى ، من الصعب مراقبة النظام ، لكن يجب أن نسعى جاهدين لتحقيقه.

كيف تتعافى من أسبوع صعب في يومين؟ توصيات الطبيب

الصورة: istockphoto.com

التمرين الصحيح الأوليبدأ تدريب GPP. يقوي الجسم بشكل متوازن ، ويعطي دفعة من الطاقة لليوم ويمثل الوقاية من معظم الأمراض. يجب أن تحظى باهتمام خاص وتقوم بأدائها بانتظام. في حالة التدريب الصحي وليس للمنافسة ، يجب إجراء مثل هذه التدريبات يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع. إنه لا يقل أهمية عن تنظيف أسنانك!

صحتي حياتي -تشنج القناة الهضمية (تشنج القولون ) أسباب أعراض ..تدبير وحمية -07.09.2020

المنشور السابق القواعد الضارة: لماذا لا ترتدي القناع
القادم بوست تقنية التدليك الصيني: 6 نقاط على الجسم تساعدك على إنقاص الوزن

20 SIGNS YOU ARE RECOVERING FROM ANXIETY!

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

Everyday life almost always ends with stress, fatigue and lack of energy that needs to be replenished on the weekend. Most hard workers have only two days to fully recover. Even for such a short time, you can manage to benefit the body in order to start a new week with a supply of strength and energy. We spoke with the sports physician Ibraim Chibichev and learned why it is so important to allow yourself to rest and how best to spend it.

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

We do not lose efficiency. How to maintain a daily routine during quarantine

Life hacks that will allow you not to fall out of the usual rhythm of life.

You cannot do without rest

Many people think that that a hopeless workload is an indicator of high productivity. In fact, this is a guarantee that soon you will not be able to cope with a large influx of tasks, either morally or physically. Yes, at first you will still radiate enthusiasm, but then you will feel that without a chance for a respite, your condition worsens. The reason for this is internal and far from joyful changes in the body.

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

Photo: istockphoto.com

Ibraim: Rest is a complex of passive and active measures to restore the body after exertion. It includes sleep - the most important part, nutrition, exercise and physiotherapy: massage, thermal contrast procedures, walks, meditation and so on. If the resting phase is disturbed, then physiological processes fail. For example, early aging of the body, the growth of tumor cells, disruption of all body systems, a drop in immunity and psychoemotional diseases.

That is why recovery is so important. And the first thing you can do for your own good is promise that you won't think about work on the weekend. After all, psychological rest is necessary in the same way as physical rest.

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

What happens to the body if you sleep less than 5 hours a day

Let's figure it out with the sleep doctor.

Is it real to sleep off the whole week?

Unfortunately, you won't be able to catch up. On weekends, it is recommended to sleep as much as you need, not as much as your heart desires. In addition, regular excess sleep is fraught with headaches, lethargy and even the risk of serious diseases: depression, diabetes, coronary heart disease and obesity. Therefore, during rest, it is worth observing the regime and putting aside the gadgets that bring him down.

Ibrahim: Sleep should last at least six hours, preferably eight. On weekends, there is no point in getting enough sleep trying to compensate for the lack of sleep. Instead, you can sleep for 1-2 hours during the daytime, then the body recovers better. The best option is to create a mode of life. It is necessary to accustom the body to discipline: put aside gadgets an hour before bedtime, arrange the last meal in three hours, take a shower.No need to sleep 12 hours and wake up with your phone in your hands.

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

Photo: istockphoto.com

Which weekend rituals will help you recover faster?

Alas, lying on the bed all day is not on the list. On the contrary, in order to have a better rest, you need to make the day moderately active. This does not mean that you absolutely need to turn on productivity to the maximum and redo all the chores. It is advisable to just relax profitably: read a book, tidy up one place in the house, watch a movie or TV series, go for a walk.

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

Healthy lifestyle at the start: a checklist of activities that must be done after a pandemic

What could only be dreamed of in recent months.

In addition, not you should forget about a healthy lifestyle on an ongoing basis. Many workaholics can afford extra on weekends, as if in gratitude for the work done. But indulgence in the form of alcohol, fast food and other bad habits will lead to the fact that you will feel worse literally the next day. It is better to replace such joys with beneficial rituals.

Ibrahim: The best help for the body is discipline and a healthy lifestyle. It includes balanced and fractional meals, regular exercise of a fortifying nature, a contrast shower, walking in the forest or in the park, cycling, meditation, reading books, visiting a bath and massage procedures, normalizing sleep and taking multivitamin complexes on an ongoing basis. And, of course, a timely healthy vacation!

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

Where to go until the borders open? 13 ideas for traveling in Russia

At sea, in the mountains or beyond the extreme - it's up to you.

Can sports contribute to a good rest?

We paid special attention to this issue in a conversation with our expert. Indeed, on the one hand, sports are good for health, which means they have a positive effect on the body. But on the other hand, any physical activity requires effort and ends in pleasant fatigue. So what do you do with your weekend workout?

Ibrahim: The concept of sports is very flexible nowadays, as beginner amateurs prepare immediately for marathons, which takes time, effort and discipline ... Everything should be in moderation. If playing sports for competitive purposes does not compromise the rules of recovery, then this is only welcome. If a person sleeps for 5 hours and runs regularly in order to improve performance, and not for himself and his health, then this, most likely, will lead to injuries and overload of the body. In a megalopolis it is difficult to observe the regime, but we must strive for it.

How to recover from a tough week in two days? Doctor's recommendations

Photo: istockphoto.com

The most correct workout IGPP training begins. It strengthens the body in a balanced way, gives a boost of energy for the day and is the prevention of most diseases. She needs to be given special attention and performed regularly. In the mode of training for health, and not for competition, such trainings must be performed daily, seven days a week. It's just as important as brushing your teeth!

Kidney Transplant Recovery - Week 4, 5 and 6 (Advice and Tips To Help Recovery in 2019)

Previous Post Harmful rules: why you shouldn't run in a mask
Next Post Chinese massage technique: 6 points on the body that help you lose weight