أنظر لهذه الصورة لمدة 30 ثانية وشاهد ما سيحدث.. خدعة بصرية مذهلة !!

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

تعد الوجبات الخفيفة السريعة مع الوجبات السريعة والحصص الضخمة العدو الرئيسي في مكافحة الوزن الزائد. كيف لا تأكل ولا تزال لا تعاني من الجوع؟ سيتعين عليك التعامل مع التغذية بشكل أكثر وعياً ، ثم يتبين أنه يمكن بسهولة تعليم الجسم استهلاك كمية أقل من الطعام دون الشعور بعدم الراحة. فيما يلي 10 حيل بسيطة حول كيفية خداع عقلك وتقليل تناول السعرات الحرارية.

لا تشتت انتباهك

هل اعتدت على تناول الغداء أثناء الركض في العمل ، دون مقاطعة سير عملك ، وتناول العشاء أمام التلفزيون أو قراءة كتاب؟ عندما تشتت انتباهك بسبب مهيجات أخرى ، فمن المرجح أن تأكل أكثر مما تحتاج ، وتنسى أن هذه الحلوى غير ضرورية بالفعل. حان الوقت لكسر هذه العادة - من الأفضل تناول الطعام في صمت.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

الصورة: istockphoto.com

الأطباق الصغيرة وأدوات المائدة

يسهل خداع العقل إذا كنت تستخدم الأطباق الصغيرة وأدوات المائدة. يُنظر إلى الطبق الصغير المليء بالطعام على أنه كافٍ للشبع ، على عكس الطبق الكبير الذي يمتلئ نصفه فقط. بالإضافة إلى ذلك ، من المغري أن تملأ طبقًا كبيرًا ، بينما لا يمكنك جسديًا وضع نفس الكمية من الطعام في طبق صغير. وجد العلماء في جامعة كورنيل وجرونينجن أن الناس عادة ما يملأون الأطباق بنسبة 70٪ ، بغض النظر عن حجمها.

وبالمثل مع أدوات المائدة - يمحو الدماغ الفروق بين 10 ملاعق صغيرة وكبيرة ، على سبيل المثال ، الآيس كريم ، فهو مهم للكمية ، لا الحجم. ستساعدك الأجهزة الصغيرة على تجنب الإفراط في تناول الطعام.
حقيقة أخرى لطيفة - يمكن لمعظم الناس أن يأكلوا بأمان 20٪ أكثر أو أقل من الحصة المعتادة ولا يلاحظونها. ستساعدك الأطباق والأواني الصغيرة على استخدام هذه الميزة في جسمك.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

لماذا أصاب بالدهن في الحجر الصحي؟ 7 أسباب رئيسية لزيادة الوزن

قد لا يكون النشاط المنخفض هو السبب الوحيد.

الأطباق الملونة

من المعروف منذ فترة طويلة أن بعض الألوان يمكن أن تستيقظ ، أو العكس قمع الشهية. مسلحين بهذه المعرفة ، يمكنك اختيار الأطباق. على سبيل المثال ، يسبب اللون الأحمر (وكذلك الأصفر والبرتقالي والوردي) شعورًا قويًا بالجوع. على الأطباق ذات الألوان المحايدة - الأبيض أو الرمادي ، يبدو الطعام أيضًا فاتح للشهية وتريد تناول المزيد.

لتقليل الشهية ، من الأفضل استخدام الأطباق ذات الألوان الأزرق والأزرق والأرجواني. يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك - استخدم مفرش طاولة أزرق أو حتى أضف مثل هذه الظلال إلى المطبخ أو أي غرفة أخرى تأكل فيها كثيرًا.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

صورة: istockphoto.com

تناول الطعام ببطء

يتلقى الدماغ إشارة تأخير مفادها أن المعدة ممتلئة بالفعل وأنك ممتلئ ، لذا حاول تمديد المتعة وتناول الطعام ببطء. يجب ألا تنقض على الطعام وتستهلكه بسرعة كونية ، حيث توجد فرص أكثر للإفراط في تناول الطعام - في مثل هذه الحالات ، لا يملك الدماغ ببساطة القدرة علىحان الوقت للإشارة إلى التشبع. من الأفضل تناول قطع صغيرة من الطعام ومضغها جيدًا قبل تناول الوجبة التالية.

يساعد تناول الطعام ببطء أكثر وأخذ فترات راحة - ضع الشوكة أو الملعقة جانبًا لشرب الماء أو تمدد فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تستمع إلى جسدك ولا تجلس على الطاولة إذا لم تكن جائعًا.

مضغ العلكة وشرب الماء

كلاهما يساعد في تقليل الشهية ويساعدك على البقاء على قيد الحياة دون وجبات خفيفة ضارة قبل الوجبة التالية. في المرة القادمة التي تشتهي فيها شيئًا لذيذًا بين الغداء والعشاء ، جرب مضغ العلكة أو شرب كوب من الماء.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

صورة: istockphoto.com

احصل على قسط كافٍ من النوم واستيقظ مبكرًا

من المفيد أن تكون صباحًا! وجد علماء من جامعة نورث وسترن أن الأشخاص الذين يستيقظون في موعد لا يتجاوز الثامنة صباحًا يستهلكون ما يقرب من 200 سعر حراري أقل في الغداء وما يقرب من 400 سعر حراري أقل بعد الساعة 8 مساءً. إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، فهذا دافع كبير للذهاب إلى الفراش والاستيقاظ مبكرًا.

سيساعد النوم الجيد لمدة ثماني ساعات أيضًا في مكافحة الوزن الزائد - لاحظ العلماء الأمريكيون 68 ألف شخص لمدة 15 عامًا ووجدوا أن الأشخاص الذين ينامون 7-8 ساعات في اليوم ، أقل عرضة للسمنة من أولئك الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

الصباح المثالي: 7 أفضل وجبات الإفطار في نهاية الأسبوع

وصفات صحية وجميلة لمن لا يحتاج إلى التسرع في أي مكان.

إضافة الفلفل

أثبت الفلفل الحار قدرته على تسريع عملية التمثيل الغذائي بنسبة 25 ٪ لمدة أربع ساعات - كل شيء عن الكابسيسين ، الذي يزيد الدورة الدموية ويجعلك تحرق الدهون بنشاط أكبر. كما أنه يمنع الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات والدهون.

للزنجبيل تأثير مماثل - وجدت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا أن شرب الزنجبيل يقلل الجوع.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

كيفية محاربة الفيروس: توابل فعالة لتقوية جهاز المناعة

بضع قرصات فقط - وأطباقك ليست لذيذة فحسب ، بل صحية أيضًا.

التخلص من الحلوى

ما مدى سهولة الوصول إلى الشوكولاتة أو رقائق البطاطس إذا كانت على مرأى من الجميع. ولا يهم ما إذا كنت جائعًا بالفعل أو كان الطعام مجرد قبيح للعين ويطلب منك تناوله. لكن الأبحاث تُظهر أنه كلما كان العلاج المطلوب بعيدًا ، قل سبب اعتقاد الدماغ أنه يمكنك الآن الاستفادة من شيء ما.

كيف تأكل أقل ولا تجوع. 10 حيل لخداع عقلك

الصورة: istockphoto.com

شاي الفواكه بدلاً من الحلوى

هل ترغب في تدليل نفسك بالحلوى بعد عشاء دسم؟ جرب استبداله بشاي منكه - المريمية أو الكركديه أو التوت أو الفاكهة. هذا المشروب ذو حلاوة طفيفة ولا يحتوي على سعرات حرارية إضافية.

اغسل أسنانك بعد العشاء مباشرة

سيساعدك تنظيف أسنانك على التخلص من الرغبة في تناول شيء آخر بعد العشاء. متيسترغب في تناول بسكويت قبل النوم ، وستفكر مرة أخرى فيما إذا كان الأمر يستحق القيام به ، لأنه بعد ذلك عليك النهوض وتنظيف أسنانك مرة أخرى.

7 أشياء يمكنها أن تغيّر لون عينيك

المنشور السابق كيف تمكنت المغنية أديل من خسارة 40 كجم؟ فعلت ذلك من أجل ابنها
القادم بوست صباح مثالي: 7 أفضل وجبات الإفطار في نهاية الأسبوع

How Can You Trick Your Brain into Eating Less?

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Snacks on the run with junk food and huge portions are the main enemy in the fight against excess weight. How can you not overeat and still not suffer from hunger? You will have to approach nutrition more consciously, then it turns out that it is easy to teach the body to consume less food, without experiencing discomfort. Below are 10 simple tricks on how to trick your brain and cut your calorie intake.

Don't get distracted

Are you used to eating lunch on the run at work, without interrupting your workflow, but eating dinner in front of the TV or reading a book? When distracted by other irritants, you are more likely to eat more than you need to, and forget to think that these candies are already unnecessary. Time to break this habit - eating is best done in silence.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Photo: istockphoto.com

Small plates and cutlery

The brain is pretty easy to trick if you use small plates and cutlery. A small plate full of food is perceived as enough to fill up, as opposed to a large plate that is only half full. In addition, it is tempting to fill a large plate, while physically you cannot fit the same amount of food into a small one. Scientists at the University of Cornell and Groningen have found that people usually fill up dishes by 70%, regardless of their size.

Similarly with cutlery - the brain erases the differences between 10 small and large spoons, for example, ice cream, the quantity is important to it, not volume. Small appliances will help you avoid overeating.
Another nice fact - most people can safely eat 20% more or less than the usual portion and not even notice it. Small plates and utensils will help you use this feature of your body.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Why am I getting fat in quarantine? 7 main reasons for weight gain

Reduced activity may not be the only reason.

Colored dishes

It has long been known that certain colors can awaken, or vice versa suppress appetite. Armed with this knowledge, you can choose the dishes. For example, red (as well as yellow, orange, pink) causes a strong feeling of hunger. On plates of neutral shades - white or gray, food also looks appetizing, and you want to eat more.

To reduce appetite, it is better to use dishes of blue, blue, purple colors. You can go further - use a blue tablecloth or even add these shades to the kitchen or another room where you eat more often.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Photo: istockphoto.com

Eat slowly

The brain receives a delay signal that the stomach is already full and you are full, so try to stretch the pleasure and eat slowly. You should not pounce on food and consume it at a cosmic speed, as there are more chances to overeat - in such cases, the brain simply does not have the ability toTime to signal saturation. It is best to take small chunks of food and chew them thoroughly before taking the next one.

Eating more slowly will help and breaks - set aside your fork or spoon to drink water or just stretch. In addition, you should listen to your body and not sit down to the table if you are not hungry.

Chew gum and drink water

Both help reduce appetite and help you survive without harmful snacks before your next meal. Next time you crave something tasty between lunch and dinner, try chewing gum or drinking a glass of water.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Photo: istockphoto.com

Get enough sleep and get up early

It's profitable to be a morning person! Scientists from Northwestern University found that people who get up no later than 8 in the morning consume almost 200 calories less at lunch and almost 400 fewer after 8 pm. If you want to lose weight, this is a great motivation to go to bed and get up early.

A good eight-hour sleep will also help in the fight against excess weight - American scientists have observed 68 thousand subjects for 15 years and found that people who sleep 7-8 hours a day, less prone to obesity than those who do not get enough sleep.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Perfect morning: 7 best weekend breakfasts

Healthy and beautiful recipes for those who do not need to rush anywhere.

Add pepper

Hot peppers have been proven to speed up metabolism by 25 % for four hours - it's all about capsaicin, which increases blood circulation and makes you burn fat more actively. It also suppresses hunger and cravings for sugary and fatty foods.

Ginger has a similar effect - a study from Columbia University found that drinking ginger reduces hunger.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

How to fight the virus: effective spices to strengthen the immune system

Just a couple of pinches - and your dishes are not only tasty, but also healthy.

Take the treats away

How easy it is to reach for a chocolate or chips if they are in plain sight. And it doesn't matter if you are actually hungry or just the food is an eyesore and asks to be eaten. But research shows that the further away the desired treat is, the less reason for the brain to think that right now you can profit from something.

How to eat less and not be hungry. 10 tricks to trick your brain

Photo: istockphoto.com

Fruit tea instead of dessert

Do you like to pamper yourself with dessert after a hearty dinner? Try replacing it with a flavored tea - rooibos, hibiscus, berry, or fruit. This drink has a slight sweetness and no extra calories.

Brush your teeth right after dinner

Brushing your teeth will help you get rid of the temptation to eat something else after dinner. Whenyou will want to eat a cookie before bed, you will think once again whether it is worth doing, because then you have to get up and brush your teeth again.

9 Strategies to Stop Overeating

Previous Post How did the singer Adele manage to lose 40 kg? She did it for her son
Next Post Perfect morning: 7 best weekend breakfasts