الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

تجربة أشياء جديدة وتحدي نفسك كل يوم وعدم الخوف من الحلم - ربما يمكن لهذه العبارات أن تميز الجوهر الكامل للحركة المتطرفة. لا يهم إذا كنت راكب أمواج أو متزلج على الجليد. إذا كانت البقعة المغطاة بالثلوج أو ظهور موجة في الأفق تجعل قلبك ينبض بشكل أسرع ، فأنت بالتأكيد في الموضوع.

بعد العرض الأول لتجربة الفيلم الجديدة SHAKA ، تمكنا من مقابلة الشخصية الرئيسية للشريط - بطل العالم ثلاث مرات في التزلج على الجليد ، وراكب فريق الثلج العالمي Quiksilver ، وهو فرنسي مبتسم رائع Mathieu Krepelle . الفيلم بحد ذاته مغامرة لا تصدق ، تحدٍ ، القصة الشخصية لماثيو ، الذي تجرأ على قهر واحدة من أخطر الأمواج (فك) في العالم. حول كيف قرر أحد المتزلجين المحترفين تحدي مجتمع ركوب الأمواج في العالم بأسره ، وتحدث ماثيو أولاً وقبل كل شيء إلى متسابق فريق كويك سيلفر روسيا يفغيني تشون إيفانوف .

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

Evgeny Zhun Ivanov: أولاً ، بعض الأسئلة عنك. متى أدركت أنه لا يمكنك العيش بدون الرياضات الخطرة؟

ماتيو كريبيل: أعتقد أنه كان في سن مبكرة جدًا. تعد رياضة التزلج على الجليد وركوب الأمواج من هوايات والدي ، لذلك لم تتح لي الفرصة لأتقن هذه الرياضة عندما كنت طفلاً ( مبتسمًا ). وعندما كنت في العاشرة من عمري ، دعيت للسفر إلى جرينلاند. أعتقد أنه مع هذه الرحلة بدأ كل شيء. عدت من هناك وأدركت أن هذا ما أريد أن أفعله طوال حياتي.

- رائع جدًا ، خاصة عندما يكون عمرك 10 سنوات فقط. أين حاولت ركوب الأمواج لأول مرة؟ في أوروبا ، أو ربما في المناطق الاستوائية؟

- كان ذلك في أوروبا ، لأنه ، كما قلت ، كل شيء جاء من الوالدين. قضينا الشتاء في جبال البرانس والصيف على الجزر. كان لدينا مكان عائلي واحد ، وهناك حاولت ركوب الأمواج للمرة الأولى.

- كم كان عمرك في ذلك الوقت؟

- أعتقد كنت مجرد طفل ، 7-8 سنوات.

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

- ما الذي ظهر في وقت سابق في حياتك - ركوب الأمواج أم التزلج على الجليد؟ ب>

- كان والدي مدرب تزلج ، لذلك قضينا الكثير من الوقت في الجبال. لقد بدأت بالزلاجات. عندما كنت صغيرًا جدًا ، لم يكن التزلج على الجليد موجودًا ، على الأقل بالنسبة للأطفال. لذلك كان هناك أولاً التزلج والتزحلق على الجليد ثم ركوب الأمواج وحتى التزلج.

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

إرشادات للآباء: كيف تضع طفلك على لوح التزلج؟

10 خارقة للحياة من المتسابق المحترف أرتيوم شيلدوفيتسكي. اكتشفنا كيفية غرس حب التزلج على الجليد منذ الطفولة.

- بماذا تشعر عندما تسير بسرعة عالية؟ هل تحب القيادة بسرعة عالية أو أسلوب قيادة أكثر استدامة ورشاقة؟

- يعتمد ذلك على الظروف. في بعض الأحيان تريد أن تسير بسرعة فائقة حتى يطير الرذاذ إلى الجوانب. وأحيانًا ، أحب الذهاب مع الأصدقاء ، وأتوقف بشكل دوري وأنظر حولي. كما أنه يعتمد على الحالة المزاجية. عندما أتزلج فقط ، أحببت الركوب بسرعة كبيرة.بسيط ومباشر وسريع.

- ما الذي تفضله - ركوب الأمواج على الأمواج الكبيرة أو الصغيرة ، ولكن بحيل مختلفة؟

- هذه إعدادات مختلفة. يعتبر ركوب الأمواج في الأمواج الكبيرة تحديًا مثيرًا للإعجاب. ولكن من ناحية أخرى ، فإن التوازن على الموجات الصغيرة أمر رائع أيضًا. الجمع بينهما مثالي.

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

- ما رأيك عندما تتزلج على الجليد في الجبال أو تتزلج على الأمواج؟ ب>

- أفكر في اللحظة. أنا أستمتع به قدر الإمكان. نحن محظوظون جدًا لأننا نقوم بذلك. وبالنسبة للأصدقاء ، فأنت تريد دائمًا مشاركة مثل هذه اللحظات معهم.

- هل يمكنك وصف مشاعرك في الجبال والمحيطات؟

- إنها مختلفة تمامًا. الجبال أقرب إلي ، لذلك أشعر بمزيد من الحرية. لا ينبغي أن أكون مركزًا كما هو الحال عند ركوب الأمواج. أعني ، مستوى التركيز هو نفسه ، لكنه أكثر طبيعية في التزلج على الجليد. لقد أمضيت حياتي كلها في الجبال ، لذا فإن معظم أفعالي وتحركاتي تحدث تلقائيًا ، ولا أشعر بالقلق على الإطلاق. أسهل التثبيت في الرأس. ركوب الأمواج يختبرك وقدراتك أكثر قليلاً. أنت بحاجة إلى أن تكون أكثر استعدادًا وانتباهًا ، لأن ضربات القلب تزيد بشكل أسرع.

- فهمت. في رأيك ، هناك بعض الاختلافات بين مجتمعات التزلج على الجليد وركوب الأمواج؟

- أعتقد أن هناك بعض الاختلافات. على الرغم من حقيقة أن هذه الرياضات قريبة من بعضها البعض. يحب المتزلجون على الجليد ركوب الأمواج ، والمتزلجين يحبون التزلج على الجليد ( يضحك ). لكني أعتقد أن الاختلاف الرئيسي هو أن مجتمع التزلج على الجليد أكثر تماسكًا وودًا. أنا لا أحب التزلج على الجليد وحدي. أحب جمع أصدقائي ، والسماح لهم بالمضي قدمًا ثم تجاوزهم. ركوب الأمواج لا يتعلق بذلك قليلاً: إنه أكثر تنافسية.

- هل قابلت يومًا راكب أمواج يكره التزلج على الجليد؟

- حسنًا ... لا. كل راكبي الأمواج الذين أعرفهم يحبون الركوب في الجبال.

- أيهما أكثر صعوبة - الأمواج أم الجبال؟

- بالتأكيد الجبال. مئة بالمئة. عندما تكون الأمواج كبيرة ، تراها. بشكل عام ، ترى المحيط ككل. قد تبدو الجبال جميلة ومثالية تقريبًا ، لكن من الصعب جدًا رؤية الحقيقة. أنت فقط تسرع في شيء لا يمكن التنبؤ به. لهذا السبب يخيفونني أحيانًا. في ركوب الأمواج ، إذا كنت ترغب في اللحاق بموجة كبيرة ، عليك أن تفعل الكثير. التدريب والخبرة يساعدان. في التزلج على الجليد ، لا. يمكنك تدريب نفسك على تعلم قراءة الجبال. لكن الحظ يلعب دورًا كبيرًا. أشعر أنه كلما اكتسبت المزيد من الخبرة ، زاد خوفي من الجبال. إنها الطريقة الأخرى في المحيط.

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

معركة الراكب: ركوب الأمواج أو التزلج على الجليد؟

ولدت في الجبال أو في حب الأمواج - ماذا تختار؟

- نحن ، الروس ، نعتقد عادة أن المحيط لا يمكن التنبؤ به أكثر من الجبال. شكرا لكشف التفاصيل. كيف استعدت للتصوير؟

- الفيلم كله يدور حول الاختبار. كيف قررت أن أجرب شيئًا ما لأول مرة. كان أصعب شيء هو ركوب الأمواج لأول مرةموجات ضخمة.

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

- كيف فعلت ذلك؟

- خطوة بخطوة. عندما كنت طفلاً ، ركبت أمواجًا صغيرة. كنت خائفة جدا. ثم التقيت بأصدقاء دعوني إلى الكبار ، وأعجبني الشعور. كنت لا أزال خائفًا من الأمواج ، لكنني أحببت أن أسير بسرعة وطويلة. هناك جزء في الفيلم حيث أمضيت بضعة أيام في بطولة freeiving. لقد كان جزءًا مهمًا من لياقتي البدنية. لقد تعلمت التنفس بشكل تقني والاسترخاء بشكل صحيح. في تلك اللحظات التي ينتهي فيها التنفس ، تحتاج إلى الاسترخاء عقليًا قدر الإمكان.

- أيهما كان أكثر صعوبة - الاستعداد الذهني أو البدني؟

- أعتقد ، مزيج من الاثنين. هم مرتبطون للغاية. عندما يصبح الأمر صعبًا جسديًا ، فأنت بحاجة إلى ربط الجزء العقلي. الشيء الرئيسي هو أن تجد في رأسك حلاً لكيفية مساعدة نفسك. يأتي الذهن من الجسد.

- وعندما قلت لنفسك: حسنًا ، أنا الآن جاهز؟

- لا تعرف أبدًا ما إذا كنت مستعدًا أم لا. كنت أعلم أنني بحاجة إلى التدريب كثيرًا ، ثم بدأت أشعر بثقة أكبر أو أقل. ليس 100٪ ، ولكن على الأقل 80.

- هل كان من الصعب التحكم في كل التفاصيل؟

- لقد كان متوتراً بعض الشيء. لكنني أعددت نفسيًا وجسديًا. ساعدتني هذه التجربة.

- ما هو التحدي الرئيسي في عملية تصوير التزلج على الجليد وركوب الأمواج؟

- صنع فيلم. كانت العملية نفسها بمثابة اختبار. كان لدينا فريق صغير. ليس من السهل تنظيم جميع الرحلات وشراء تذاكر الطائرة وجمع كل الأشخاص في الوقت المناسب ودعوة الضيوف والبحث عن مكان جيد ومال ورعاة.

الانغماس الكامل: التجربة المجنونة للمتزلج على الجليد ماتيو كريبيل

- ماذا يعني هذا الفيلم بالنسبة لك؟

- كانت محاولة لاختبار نفسك ، للخروج من منطقة راحتك. لطالما أحببت التزلج على الجليد وشعرت أنني بحاجة لاتخاذ خطوة جديدة. لقد حققت بالفعل إنجازات في ذلك ، وكنت أشارك في رياضة ركوب الأمواج كهواية منذ الطفولة. أردنا في هذا الفيلم إلهام الناس لفعل شيء جديد. لا يهم ماذا. كنا نحاول فقط منحهم دفعة.

- كم من الوقت استغرقت عملية صناعة الفيلم بأكملها؟

- عامين ونصف.

- رائع!

- نعم ، لقد بدأت التفكير في هذا المشروع في ربيع عام 2016. خطرت لي فكرة اختبار نفسي على الأمواج الكبيرة لأول مرة عندما زرت صديقًا لي ، متزلج محترف على الجليد. لطالما أردنا أن نصنع فيلمًا معًا ، لكن لم تكن هناك طريقة. ثم توصلوا إلى مثل هذه القصة وبدأوا في العمل. لقد كانت عملية طويلة.

- أين التقطت الصور؟

- صورنا كثيرًا: في أمريكا وفرنسا وإيطاليا وإندونيسيا.

- هل يمكنك مشاركة أماكنك المفضلة حيث يمكنك ركوب الأمواج والتزلج على الجليد في نفس الوقت؟

- نعم ، هناك عدة أماكن. الأولى هي فرنسا ، جبال البرانس. لقد نشأت هنا ، لذلك أفعل كلا الأمرين. في الصباح ، يمكنك ركوب الجبال والتقاط الأمواج في المساء. يمكنك أيضًا الذهاب إلى ألاسكا أو تشيلي أو جزر لوفوتين في النرويج.

- تخيل أن عمري 10 سنوات وأريدلركوب الأمواج على الأمواج الكبيرة. من أين أبدأ؟

- لا أعرف حتى. ربما انتظر بضع سنوات أخرى ( يضحك ). الأمواج ثقيلة جدًا ويمكن أن تتكسر إلى قطع صغيرة. يجب أن تبدأ صغيرًا وتتعلم تدريجيًا خطوة بخطوة.

- هل تعتقد أنه من الخطر ممارسة الرياضات الخطرة إذا كنت صغيرًا جدًا؟

- نعم. عندما تكون صغيرًا ، فأنت لا تقوم دائمًا بتقييم الخطر بشكل صحيح. أنت فقط تدرك مع تقدم العمر. لذلك حدث لي. ذات مرة عدت إلى المكان الذي ركبت فيه عندما كنت طفلاً ، وفوجئت جدًا. كنت مجرد مجنون. لحسن الحظ ، كان كل شيء على ما يرام. يحتاج الأطفال إلى شرح ماهية الخطر ، لمساعدتهم.

- هذا هو الحال في جميع الألعاب الرياضية ..

- بالضبط. فقط استمتع ومارس الرياضة وتحدي نفسك. إنه لأمر رائع أن يكون لديك أصدقاء سوف تبتهج معهم.

تم إجراء المحادثة بواسطة @ joonivanov وmatcrepel

المنشور السابق أناستاسيا زادورينا: أسهل طريقة هي الاستسلام. لا يمكنك أن تفقد القلب
القادم بوست 13 هدايا السنة الجديدة لأتباع الاتجاه

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

Try new things, challenge yourself every day and not be afraid to dream - perhaps these phrases can characterize the whole essence of extreme movement. It doesn't matter if you are a surfer or a snowboarder. If a snow-covered spot or the appearance of a wave on the horizon makes your heart beat faster, then you are definitely in the subject.

Immediately after the premiere of the new film-experiment SHAKA we managed to meet the main character of the tape - three-time world champion in snowboarding, pro-rider of the global snow team Quiksilver , wonderful smiling Frenchman Mathieu Krepelle . The film itself is an incredible adventure, a challenge, the personal story of Mathieu, who dared to conquer one of the most dangerous waves (Jaws) in the world. Mathieu talked with the rider of the Quiksilver Russia team Evgeny Zhun Ivanov .

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

Evgeny Zhun Ivanov: First, a few questions about you. When did you realize that you cannot live without extreme sports?

Mathieu Krepel: I think it was at a very early age. Snowboarding and surfing are my parents' hobbies, so I had no chance not to master this sport as a child ( smiling ). And when I was 10 years old, I was invited to travel to Greenland. I think that it was with this trip that it all started. I came back from there and realized that this is what I want to do all my life.

- Very cool, especially when you are only 10 years old. Where did you first try surfing? In Europe, or maybe in the tropics?

- It was in Europe, because, as I said, everything came from the parents. We spent winters in the Pyrenees and summers on the islands. We had one family place, and there I tried surfing for the first time.

- How old were you then?

- I think I was just a child, 7-8 years old.

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

- What appeared earlier in your life - surf or snowboard?

- My father was a ski instructor, so we spent a lot of time in the mountains. I started with skis. When I was very young, snowboarding did not exist, at least for children. So first there were skiing, snowboarding, and then surfing and even skating.

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

Instructions for parents: how to put your child on a snowboard?

10 life hacks from pro rider Artyom Sheldovitsky. We figure out how to instill a love of snowboarding from childhood.

- What do you feel when you go at high speed? Do you like high speed or more sustained and agile driving style?

- It depends on the conditions. Sometimes you want to go super fast so that the spray will fly to the sides. And sometimes, I like to go with friends, periodically stop and look around. It also depends on the mood. When I only skied, I liked to ride very fast.Simple straight forward and fast.

- What would you prefer - surfing on big waves or on small ones, but with different tricks?

- These are different settings. Surfing in big waves is a challenge, very impressive. But on the other hand, balancing on small waves is also cool. Combining them is perfect.

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

- What do you think about when you go snowboarding in the mountains or catch waves on the surf?

- I think about the moment. I enjoy it as much as possible. We are very lucky that we are doing this. And about friends, you always want to share such moments with them.

- Can you describe your feelings in the mountains and in the ocean?

- They are completely different. The mountains are closer to me, so I feel more freedom there. I shouldn't be as focused as when I'm surfing. I mean, the concentration level is the same, but it's more natural on snowboarding. I have spent my whole life in the mountains, so most of my actions and movements occur automatically, I do not worry at all. Easier installation in the head. Surfing does test you and your abilities a little more. You need to be more prepared and attentive, the heartbeat increases faster.

- I see. In your opinion, are there any differences between the snowboarding and surfering communities?

- I think there are. Despite the fact that these sports are close to each other. Snowboarders love to surf, and surfers love to snowboard ( laughs ). But I think the main difference is that the snowboarder community is more cohesive and friendly. I don't like snowboarding alone. I like to gather my friends, let them go ahead and then overtake. Surfing isn't about that a bit: it's more competitive.

- Have you ever met a surfer who hates snowboarding?

- Hmm ... no. All surfers I know love to ride in the mountains.

- Which is unpredictable more - waves or mountains?

- Absolutely mountains. One hundred percent. When the waves are big, you see it. In general, you can see the ocean as a whole. The mountains may seem beautiful, almost perfect, but it's very hard to see the truth. You just rush into something unpredictable. That's why they scare me sometimes. In surfing, if you want to catch a big wave, you have to do a lot. Training and experience helps. In snowboarding, no. You can exercise to learn how to read mountains. But luck plays a big role. I feel that the more experience I gain, the more I fear the mountains. It's the other way around in the ocean.

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

Rider battle: surfing or snowboarding?

Born in the mountains or in love with waves - what do you choose?

- We, Russians, usually think that the ocean is more unpredictable than mountains. Thanks for revealing the details. How did you prepare for filming?

- The whole film is about the test. How I decided to try something for the first time. The most difficult thing was to surf for the first time onhuge waves.

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

- How did you do it?

- Step by step. As a child, I rode small waves. I was very afraid. Then I met friends who invited me to big ones, and I liked the feeling. I was still afraid of the waves, but I liked to go fast and long. There is a part in the film where I spend a few days at the freediving championship. It was an important part of my physical fitness. I learned to breathe technically and relax properly. In those moments when the breathing ends, you need to relax mentally as much as possible.

- Which was more difficult - mental or physical preparation?

- I think , a mix of both. They are highly related. When it becomes physically difficult, you need to connect the mental part. The main thing is to find in your head a solution to how to help yourself. The mental comes out of the physical.

- And when you said to yourself: Okay, now I'm ready?

- You never know if I'm ready or not. I knew that I needed to train a lot, and then I began to feel more or less confident. Not 100%, but at least 80.

- Was it hard to control all the details?

- It was a little nervous. But I prepared physically and mentally. This experience helped me.

- What was the main challenge in the process of filming snowboarding and surfing?

- Making a film. The process itself was a test. We had a small team. It is not easy to organize all the trips, buy plane tickets, gather all the people at the right time, invite guests, look for a good place, money, sponsors.

Full immersion: the crazy experiment of snowboarder Mathieu Krepel

- What does this film mean to you?

- It was an attempt to test yourself, to get out of your comfort zone. I've always loved snowboarding and felt that I had to take a new step. I already had achievements in it, and I was engaged in surfing since childhood as a hobby. With this film, we wanted to inspire people to do something new. It doesn't matter what. We were just trying to give them a boost.

- How long did the whole movie making process take?

- Two and a half years.

- Wow!

- Yeah, I started thinking about this project in the spring of 2016. I first got the idea to test myself on big waves when I visited a friend of mine, a professional snowboarder. We have long wanted to make a film together, but there was no way. And then they came up with such a story and began to act. It was a long process.

- Where did you shoot?

- We filmed a lot: in America, in France, in Italy, in Indonesia.

- Can you share your favorite places where you can surf and snowboard at the same time?

- Yes, there are several places. The first is France, the Pyrenees. I grew up here, so I do both. In the morning you can ride down the mountains and catch waves in the evening. You can also go to Alaska, Chile or the Lofoten Islands in Norway.

- Imagine that I am 10 years old and I want toto surf on big waves. Where to start?

- I don't even know. Probably wait a couple more years ( laughs ). The waves are very heavy and can crush into small pieces. You need to start small and gradually learn, step by step.

- Do you think it is dangerous to do extreme sports if you are too young?

- Yes. When you are small, you don't always correctly assess the danger. You only become aware with age. So it happened to me. Once I returned to the place where I rode as a child, and was very surprised. I was just crazy. Fortunately, everything was fine. Children need to explain what danger is, to help them.

- This is the case in all sports ..

- Exactly. Just enjoy, exercise, and challenge yourself. It's cool if you have friends with whom you will cheer each other up.

The conversation was conducted by @joonivanov and @matcrepel

Previous Post Anastasia Zadorina: the easiest way is to give up. You can't lose heart
Next Post 13 New Year gifts for the trend follower