السفيرة عزيزة - د. خالد منتصر \

يجيب المدرب: 7 خرافات حول اللياقة البدنية ما زلنا نؤمن بها

اليوم يجيب #Coach على أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا - كيفية ضخ التحمل. كان الخبير في هذا الموضوع هو مدرب النخبة من الطراز العالمي أنطون كوتوف .

أصبحت اللياقة البدنية جزءًا من حياة سكان المدن الكبرى ، ومعظم عملاء نوادي اللياقة البدنية لديهم الخبرة وفهم كيفية القيام بذلك. تدريب وماذا تفعل بالإضافة إلى الدروس. في الوقت نفسه ، أثناء العمل مع العملاء ، أسمع كل يوم تقريبًا عبارات لا تتوافق تمامًا مع الطبيعة الحقيقية للأشياء ، بعبارة ملطفة. علاوة على ذلك ، لقد سمعت مثل هذه المحادثات ليس فقط بين الهواة ، ولكن أيضًا بين المدربين المعتمدين. وهذا لا يمكن إلا أن يكون مقلقًا!

السبب في ذلك ، في رأيي ، هو أن الناس يعتمدون في تفكيرهم ليس على المعرفة العلمية مثل علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والميكانيكا الحيوية ، بل على تجربة شخص ما ، تحاول تكراره أو تجربته على الآخرين. ومع ذلك ، كل واحد منا فردي لدرجة أن بعض الأساليب التي نجحت مع شخص ما قد لا تعمل على الإطلاق مع شخص آخر! هذا هو السبب في أنه لا يستحق دائمًا الوثوق بما هو مكتوب على الإنترنت ويتم عرضه في مقاطع الفيديو. أقترح مناقشة بعض الخرافات ومحاولة معرفة القليل عن هذه الموضوعات.

يجيب المدرب: 7 خرافات حول اللياقة البدنية ما زلنا نؤمن بها

الصورة: istockphoto.com

ستساعدك التمارين على إنقاص / اكتساب الوزن

أحد أكثر المعتقدات شيوعًا ، على وجه الخصوص ، بسببه يبدأ الناس ممارسة اللياقة البدنية. لكن هل هذا صحيح؟ من ناحية أخرى ، نعم ، في حين أن تأثير التمرين على تغيير الوزن غير مباشر. الشيء هو أن الجانب الرئيسي في الكسب / النقص هو مبدأ توازن الطاقة - يعني نسبة السعرات الحرارية المستهلكة والمستهلكة. لهذا السبب ، سوف يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في هذه المشكلة. ستساهم التمارين الرياضية ، بالطبع ، في توازن الطاقة من خلال زيادة نفقات السعرات الحرارية ، ولكن إذا لم يكن ذلك مرتبطًا بشكل صحيح بالتغذية ، فقد لا تكون النتائج كما تتوقع. لا يزال الدور الرئيسي للتدريب يكمن في حقيقة أنه يساعدنا على تطوير بعض الصفات الجسدية ، وتحسين رفاهيتنا ، وتطوير بعض صفاتنا الشخصية. في الوقت نفسه ، أكرر ، ليس لها تأثير مباشر على التغيير في وزن الجسم.

إذا كنت تتدرب ، يجب عليك بالتأكيد استخدام "التغذية الرياضية"

واحدة من أكثر الأساطير شيوعًا ، يمكنك سماعها كثيرًا بشكل خاص في خيار "تحتاج إلى استهلاك الكثير من البروتين". نحن هنا نتحدث عن حقيقة أنه في النظام الغذائي اليومي لا نحصل على الكمية المطلوبة من البروتين (أو الأحماض الأمينية ، وهي مكونات لبنية البروتين) ، وبالتالي يجب على الجميع تناول مشروب البروتين بالإضافة إلى ذلك. وبغض النظر عن التفاصيل الدقيقة والفروق الدقيقة ، هناك بيانات في العديد من الدراسات تخبرنا أن حوالي 1.6 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من الجسم موصى به لاكتساب كتلة العضلات. تبعا لذلك ، مع مراعاة ، على سبيل المثال ، الرجالبوزن 80 كجم ، نحصل على أنه يحتاج إلى استهلاك حوالي 130 جرامًا من البروتين يوميًا ، وهو أمر يمكن تحقيقه بسهولة حتى مع ثلاث وجبات يوميًا ، إذا كان الهدف هو زيادة كتلة العضلات.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن البروتين جزء من ليس فقط المنتجات الحيوانية ومشتقاتها ، مثل اللحوم والجبن والجبن القريش. على سبيل المثال ، في الحبوب والبقوليات ، هذه المغذيات الكبيرة موجودة أيضًا ، ويجب أيضًا أخذ ذلك في الاعتبار عند تحديد كمية البروتين المستهلكة. في رأيي ، تم اختراع أسطورة مماثلة من قبل مصنعي التغذية الرياضية لزيادة مبيعات المكملات الغذائية. ومع ذلك ، إذا أدركت أن نظامك الغذائي يفتقر حقًا إلى البروتين ، فيمكنك استكماله بمخفوق البروتين. في هذه الحالة ، قبل استخدام مكملات معينة ، أوصيك باستشارة طبيبك. موضوع التغذية الرياضية متعدد الأوجه إلى حد كبير ، لذلك سننظر فيه في مقال منفصل.

يجيب المدرب: 7 خرافات حول اللياقة البدنية ما زلنا نؤمن بها

الصورة: istockphoto.com

لبناء العضلات ، تحتاج إلى رفع الأوزان الثقيلة

يهدف العديد من المتدربين الذين يأتون إلى صالة الألعاب الرياضية إلى اكتساب كتلة عضلية. وبالنظر إلى الأمثلة في مختلف المصادر على الإنترنت وليس فقط ، يحاولون البدء في رفع الأوزان القصوى بأسرع ما يمكن ، متجاهلين أحيانًا التقنية والمبادئ الأخرى لبناء العملية التدريبية. أولاً ، تجدر الإشارة إلى أنه في أي تدريب ، تكون التقنية الصحيحة لأداء التمرين دائمًا في المقام الأول ، مما يسمح لك بتقليل مخاطر الإصابة وإعطاء عبء عالي الجودة على العضلات المستهدفة. ثانيًا ، تخبرنا الأبحاث الحديثة أن هناك تقنيات تسمح لك ببناء العضلات دون اللجوء إلى استخدام الأوزان القصوى. ثالثًا ، مع ذلك ، إذا كنت تسير ، إذا جاز التعبير ، على طول المسار الكلاسيكي ، فمن المهم أن تتذكر أنه يجب زيادة الحمل تدريجياً ، مما يسمح للجهاز العصبي والعضلات بالتكيف ، والوصول بسلاسة إلى ذروة الشدة. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري إجراء دورة للحمل بشكل صحيح - أي تغيير اتجاه وشدة التمارين بشكل دوري.

لتقليل مكون الدهون ، تحتاج إلى ممارسة تمارين القلب

وتحترق العضلات من تمارين القلب. دعنا نتحدث مرة أخرى عن كيفية حاجتك لتقليل مكون الدهون. للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى خلق عجز في محتوى السعرات الحرارية في النظام الغذائي - أي استهلاك أقل مع الطعام مما ينفق. من الجدير بالذكر أن الجسم ينفق الطاقة باستمرار ، حتى عندما نكون جالسين أو مستلقين. أثناء التدريب ، يزداد هذا الاستهلاك بالطبع. وفي الحقيقة ، ليس من المهم كيف سنخلق هذا العجز بالذات - الشيء الرئيسي هو أن الجسم لديه طاقة كافية للحفاظ على الأداء الطبيعي. لذلك ، لا ينصح بخفض السعرات الحرارية بنسبة تزيد عن 20-25٪ من الاستهلاك. في هذا الصدد ، على الصعيد العالمي ، لن يؤثر تركيز التدريب بشكل كبير على عملية تقليل مكون الدهون ، واختيار نسب المغذيات الكبيرة ، أي البروتينات والدهون والكربون.في نظامك الغذائي.

يمكنني القول إنه في ظل ظروف معينة ، ستكون تمارين القوة أكثر فعالية في "حرق الدهون" لأنها ستساعد في الحفاظ على كتلة العضلات.

يجيب المدرب: 7 خرافات حول اللياقة البدنية ما زلنا نؤمن بها

الصورة: istockphoto.com

أنت بحاجة إلى التدريب كثيرًا وبصعوبة للحصول على نتائج

بعض الحقيقة في هذا ، لأننا توصلنا عالميًا إلى أن كل شيء يعتمد على توازن الطاقة ، والذي يتم تنظيمه ، من بين أمور أخرى ، عن طريق التدريب ، والأخير سيحدد أيضًا اتجاه التغييرات التي تحدث لجسمنا. في الواقع ، بناءً على هذا المنطق ، كلما مارسنا في كثير من الأحيان ، كلما أسرعنا في تحقيق ما نريد. ولكن هناك جانب آخر مهم يجب أخذه في الاعتبار: لا تتعلق عملية التدريب بالتغذية والتدريب فحسب ، بل تتعلق أيضًا بالشفاء. يعتمد التعافي على نمط الحياة الذي تعيشه ، وكيفية ممارسة الرياضة ، والنوم ، وما إذا كنت متوترًا ، وما إلى ذلك - كل شيء يضع الضغط على نظامك العصبي مهم. لذلك ، قد لا يعطي التدريب المتكرر والمكثف في ظل ظروف معينة التأثير المطلوب ، ولكنه يؤدي إلى إرهاق ، والذي سيصاحبه ، على سبيل المثال ، انخفاض في المناعة.

عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، تأكل بشكل غير منتظم ، وتعاني من ضغوط شديدة في العمل ، و لا يزال ينهي اليوم بتمرين قوي أو هذا التمرين في مكان ما في منتصف جدولك المزدحم ، عاجلاً أم آجلاً سيقول الجسم "باستا". من المهم دائمًا جرعة الحمل بشكل صحيح واختيار عملية التدريب للقدرات الجسدية والنفسية وغيرها من قدرات الجسم. لذلك ، في كثير من الأحيان وبشكل مكثف - ليس دائمًا أفضل وأسرع!

غالبًا ما تحتاج إلى تناول القليل من الطعام لفقدان الوزن

لقد كتبت بالفعل عدة مرات أن النقطة الأساسية في فقدان الوزن هي توازن الطاقة ... ومن وجهة النظر هذه ، في الواقع ، ليس من المهم تحديد عدد الوجبات في اليوم - وجبتين أو سبع ، خاصةً إذا لم يكن نشاطك البدني مرتفعًا بشكل عام. ولكن إذا كان هناك تدريب في جدولك ، فإن الوضع يتغير إلى حد ما ، لأنه عندما نتحرك ، يبدأ الجسم في إنفاق الطاقة بشكل أكثر نشاطًا ، أي تبدأ عمليات التمثيل الغذائي الإضافية بالداخل. وبالطبع ، عندما يتم إنفاق أحد الموارد ، يجب تجديده في أسرع وقت ممكن من أجل الحفاظ على التوازن. إشارة القضاء على الخسائر هي الشعور بالجوع. هذا هو ما يجعلنا نأكل الطعام حتى يتمكن الجسم من الاستمرار في العمل بشكل طبيعي. لذلك عندما تتناول الكثير من الوجبات خلال اليوم ، فإن خطر الشعور بالجوع يكون أقل بكثير ، مما يجعل من السهل تحمل حتى نظام غذائي صارم. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه من أجل التدريب الفعال ، من المهم أن يمتلك الجسم احتياطي الطاقة اللازم في وقت التدريب. لذلك ، تأكد من تناول الطعام حوالي 1.5-2 ساعة قبل الفصل.

الألم هو مؤشر على التقدم

"لا ألم - لا ربح" مقطع لفظي مشهور جدًان ، شائع بين الرياضيين. معناه أنه لا نتيجة بدون ألم. في الواقع ، بالنسبة للعديد من الأشخاص المشاركين في عملية التدريب ، فإن أحد مؤشرات فعالية التدريب هو ألم العضلات في اليوم التالي ، أو ، كقاعدة عامة ، إذا تم التدريب في المساء ، فحينئذٍ كل يوم.

ولكن في الواقع ، ألم العضلات الألم هو مؤشر على أن أجسامنا تعرضت خلال الدرس لعمليات تلاعب غير مألوفة بالنسبة لها ولا تتوافق مع القدرات البدنية الحالية. وهذا مهم حقًا للتقدم - لزيادة العبء على أجسامنا. السؤال الوحيد هو الحجم - من المهم للغاية جرعة الحمل بشكل صحيح! إذا كان المبتدئ يمارس الرياضة في اليوم التالي ، تتألم العضلات في الجسم كله حتى يتمكن بالكاد من تحريك أي طرف ، فهذه علامة على أن الحمل لا يتوافق مع مستوى تدريبه. وستستغرق عملية الاسترداد وقتًا أطول ، وبالتالي سيكون هذا الشخص قادرًا على متابعة الدروس بشكل فعال في وقت متأخر عما يمكن أن يكون إذا كانت شدة الجلسة صحيحة.

في كل شيء ، يعد التقدم والمنهجية أمرًا مهمًا. قد يكون هناك ألم عضلي خفيف وممتع بعد التدريب ، ومع ذلك ، قد يحدث تقدم في عملية التدريب بدونه! لدي أمثلة على هؤلاء العملاء. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أن مؤشر التقدم هو التحرك نحو النتائج المرجوة. والألم ليس سوى أحد العوامل المصاحبة المحتملة.

في الختام ، أود أن أشير إلى هذه اللحظة. لفهم أين هو صحيح وأين ليس كذلك ، أي معلومات تجدها في أي مصدر ، من الأفضل التساؤل ومحاولة الوصول إلى جوهر طبيعة الأشياء ، بالاعتماد على المعرفة الأساسية. لا تصدق تصريحات لا أساس لها! خاصة عندما تتحدث مع خبير في أي مجال. لا تخافوا أن تسألوه "لماذا هذا؟" سيسعد المتخصص المختص دائمًا بمشاركة المعرفة ، ونتيجة لذلك سيكون لديك فهم أعمق ، بالإضافة إلى فكرة عن احتراف هذا الشخص. نتمنى لك التوفيق في بحثك عن الحقيقة!

Robinson Jeremy - NPC [Mystery Thriller Full Audiobooks] ✅sub=ebook

المنشور السابق استخلاص المعلومات: كيف تختار معدات اللياقة البدنية المناسبة؟
القادم بوست صباح الاثنين: 6 أفكار رياضية ترفيهية

When is Full Range of Motion a Bad Idea?

Coach answers: 7 fitness myths we still believe in

Today #CoachAnswers one of the most popular questions - how to pump endurance. The expert in this topic was the elite trainer of World Class Anton Kotov .

Fitness has become a part of the life of megalopolis residents, and most of the clients of fitness clubs have the experience and understanding of how to do it. train and what to do in addition to classes. At the same time, working with clients, almost every day I hear statements that, to put it mildly, totally do not correspond to the true nature of things. Moreover, I have heard such conversations not only among amateurs, but also among certified trainers. And this cannot but be alarming!

The reason for this, in my opinion, is that people rely in their reasoning not on scientific knowledge like anatomy, physiology, biomechanics, but rather on someone's experience, trying to repeat it or try it on others. However, each of us is so individual that certain methods that worked for one person may absolutely not work for another! That is why it is not always worth trusting what is written on the Internet and shown in videos. I suggest discussing some of the myths and trying to figure out a bit about these topics.

Coach answers: 7 fitness myths we still believe in

Photo: istockphoto.com

Exercise will help you lose / gain weight

One of the most common beliefs, in particular, because of which people start doing fitness. But is it? On the other hand, yes, while the effect of exercise on weight change is indirect. The thing is that the key aspect in gaining / decreasing is the principle of energy balance - it means the ratio of consumed and consumed calories. For this reason, diet will play a major role in this issue. Exercise will, of course, contribute to energy balance by increasing calorie expenditure, but if this is not properly correlated with nutrition, the results may not be what you expect. The key role of training still lies in the fact that it helps us develop certain physical qualities, improve our well-being, and develop some of our personal qualities. At the same time, I repeat, they do not have a direct effect on the change in body weight.

If you train, you must definitely use “sports nutrition”

One of the most common myths, you can hear it especially often in the option “you need to consume a lot of protein” Here we are talking about the fact that in the daily diet we do not receive the required amount of protein (or amino acids, which are components of protein structures), and therefore everyone must necessarily additionally consume protein shakes. Subtleties and nuances aside, there are data in many studies that tell us that about 1.6 grams of protein per kg of body is recommended for gaining muscle mass. Accordingly, taking into account, for example, menwith a weight of 80 kg, we get that he needs to consume about 130 g of protein per day, which is quite easily achievable even with three meals a day, if the goal is to gain muscle mass.

It is also worth noting that protein is a part of not only animal products and their derivatives, such as meat, cheese, cottage cheese. For example, in cereals and legumes, this macronutrient is also present, and this should also be taken into account when determining the amount of protein consumed. In my opinion, a similar myth was invented by sports nutrition manufacturers to increase sales of supplements. However, if you realize that your diet is really lacking in protein, you can supplement it with a protein shake. At the same time, before using specific supplements, I recommend that you consult with your doctor. The topic of sports nutrition is quite multifaceted, so we will consider it in a separate article.

Coach answers: 7 fitness myths we still believe in

Photo: istockphoto.com

To build muscle, you need to lift large weights

Many trainees, coming to the gym, aim to gain muscle mass. And, looking at examples in various sources on the Internet and not only, they try to start lifting maximum weights as quickly as possible, sometimes neglecting the technique and other principles of building the training process. Firstly, it should be noted that in any training, the correct technique of performing the exercise is always in the first place, which allows you to minimize the risk of injury and give a high-quality load on the target muscles. Secondly, recent research tells us that there are techniques that allow you to build muscle without resorting to using maximum weights. Thirdly, nevertheless, if you are going, so to speak, along the classical path, it is important to remember that the load must be increased gradually, allowing the nervous system and muscles to adapt, and smoothly reach peak intensity. In addition, it is necessary to correctly cycle the load - that is, periodically change the direction and intensity of the exercises.

To reduce the fat component, you need to do cardio

And the muscles burn from cardio workouts. Let's talk again about how you need to reduce the fat component. To do this, you just need to create a deficit in the calorie content of the diet - that is, consume less with food than spend. It is worth noting that the body is constantly spending energy, even when we are sitting or lying down. During training, this consumption, of course, increases. And in fact, it is not critical how we will create this very deficit - the main thing is that the body has enough energy to maintain normal functioning. Therefore, it is not recommended to cut calories by more than 20-25% of consumption. In this regard, globally, the focus of training will not greatly affect the process of reducing the fat component, the selection of the proportions of macronutrients, that is, proteins, fats and carbonin your diet.

I can even say that under certain conditions, strength training will be more effective at “burning fat” as it will help maintain muscle mass.

Coach answers: 7 fitness myths we still believe in

Photo: istockphoto.com

You need to train more often and harder to get results

Some truth in This is, because globally we figured out that everything depends on the energy balance, which is regulated, among other things, by training, and the latter will determine the direction of the changes that occur to our body. Indeed, based on this logic, the more often we practice, the faster we will achieve what we want. But there is another important aspect to keep in mind: the training process is not only about nutrition and training, it is also about recovery. Recovery will depend on what lifestyle you lead, how you exercise, sleep, are stressed, and so on - everything that puts stress on your nervous system matters. Therefore, frequent and intense training under certain conditions may not give the desired effect, but lead to overwork, which will be accompanied, for example, by a decrease in immunity.

When you do not get enough sleep, eat irregularly, experience severe stress at work, and still end the day with a powerful workout or this workout wedges in somewhere in the middle of your busy schedule, the body will sooner or later say “basta”. It is always important to correctly dose the load and select the training process for the physical, psychological and other capabilities of our body. Therefore, more often and more intensely - not always better and faster!

You often need to eat a little to lose weight

I have already written many times that the key point in weight loss is energy balance ... And from this point of view, in fact, it is not very important how many meals a day there will be - two or seven, especially if your overall physical activity is not very high. But if you still have training in your schedule, then the situation changes somewhat, because when we move, the body begins to spend energy more actively, that is, additional metabolic processes begin to take place inside. And of course, when a resource is expended, it must be replenished as soon as possible in order to maintain balance. The signal to eliminate losses is hunger. It is this that makes us eat food so that the body can continue to function normally. So when you have a lot of meals during the day, the risk of feeling hungry is much less, which makes it easier to tolerate even a strict diet. It is also worth noting that for effective training, it is important that the body has the necessary energy reserve at the time of training. Therefore, be sure to eat about 1.5-2 hours before class.

Pain is an indicator of progress

“No pain - no gain” is a very famous syllablen, common among athletes. Its meaning is that there is no result without pain. Indeed, for many people involved in the training process, an indicator of the effectiveness of training is muscle pain the next day, or, as a rule, if the training took place in the evening, then every other day.

But in fact, muscle pain pain is an indicator that during the lesson our body was subjected to manipulations that are unusual for it and do not correspond to current physical capabilities. And this is really important for progress - to overload our body. The only question is volume - it is extremely important to correctly dose the load! If a beginner exercising the next day aching muscles throughout the body so that he can barely move any limb, then this is a sign that the load did not match his level of training. And the recovery process will take a longer time, and therefore this person will be able to effectively continue classes later than he could if the intensity of the session were correct.

In everything, progress and systematicity are important. Mild and pleasant muscle pain after training may be present, however, progress in the training process may occur without it! I have had examples of such clients. The main thing to remember is that the indicator of progress is movement towards the desired results. And pain is only one of the possible accompanying factors.

In conclusion, I would like to note this moment. To understand where is the truth and where is not, any information that you find in any source, it is better to question and try to get to the bottom of the nature of things, relying on fundamental knowledge. Do not believe unfounded statements! Especially when you are talking with an expert in any field. Don't be afraid to ask him, "Why is that?" A competent specialist will always be happy to share knowledge, as a result of which you will have a deeper understanding, as well as an idea of ​​the professionalism of this person. Good luck in your search for the truth!

The 3 Biggest Fitness Myths DEBUNKED On Getting Abs & Building Muscle

Previous Post Debriefing: How to Choose the Right Fitness Equipment?
Next Post Monday morning: 6 leisure sports ideas