Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

اليوم ، يتم إيلاء المزيد والمزيد من الاهتمام للاضطرابات المرتبطة بإدراك جسم الشخص. وتشمل هذه اضطرابات الأكل وأنواعًا مختلفة من اضطراب تشوه الجسم - هوس بميزة جسدية معينة. ربما يكون فقدان الشهية هو الاضطراب الأكثر شيوعًا الذي سمع عنه الجميع مرة واحدة على الأقل. يُعتقد أن النساء أكثر ميلًا نحوه. ومع ذلك ، قلة من الناس يعرفون عن نسختها الذكورية - bigorexia ، التي يواجهها كثير من الرجال ، غير مدركين لها. جنبًا إلى جنب مع مدرب العافية وخبير البطولة ، أندريه سيميشوف ، نتفهم ما هو البغوركسيا ومن أين يأتي.

مجمع Adonis: ما هو bigorexia

Bigorexia ، أو خلل التشوه العضلي ، هو أحد أنواع خلل التنسج الجسدي ، حيث يشعر الشخص بالقلق المفرط بشأن أي عيب أو سمة من سمات جسده. يتجلى هذا الاضطراب العقلي المحدد في رغبة غير صحية لبناء أكبر قدر ممكن من العضلات. يُطلق عليه أيضًا فقدان الشهية العكسي أو megarexia أو عقدة Adonis - على اسم الإله اليوناني القديم ، الذي تميز بجمال خاص.

ينشغل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الشهية باستمرار بفكرة أنهم ليسوا عضليين بدرجة كافية ، وليسوا كبيرًا بما يكفي. إذا كان الشخص المصاب بفقدان الشهية يعتبر نفسه كبيرًا جدًا ، فإنه في هذا الاضطراب يعتبر نفسه صغيرًا ونحيفًا ، بغض النظر عن حجمه الفعلي.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

الصورة: istockphoto.com

إحدى العلامات الخارجية لعضلات زيادة الوزن هي وجود كتلة عضلية كبيرة: جسم ضخم ، كما لو كانت عضلات مخففة. بسبب ما يعتقد بعض الناس ، افتراضيًا ، أن جميع الرجال المتأرجحين معرضون لهذا الاضطراب. ومع ذلك ، لا ينبغي الخلط بين البيجوركسيا وكمال الأجسام. في حالة عقدة أدونيس ، فهي ليست الحالة الجسدية بقدر ما هي الحالة النفسية. المشكلة هنا ليست في العضلات ، بل في الرأس.

أندريه: عندما تصبح الرغبة في النفخ أهم مهنة في الحياة ، من أجلها يكون العمل والعلاقات مع الأقارب والأقارب. الأحباء ، هناك سبب للقلق.

كما يلاحظ المدرب ، هناك فرق كبير بين لاعبي كمال الأجسام وأولئك الذين يتدربون حصريًا لأنفسهم. إنه شيء واحد للرجل أن يمارس الرياضة بجد ويأكل على المنبه ، لأن العضلات هي مصدر دخله الرئيسي ، والحفاظ على لياقته البدنية هو وظيفته. ويختلف الأمر تمامًا عندما يقضي الشخص كل وقت فراغه في صالة الألعاب الرياضية ، ويبتعد عن العائلة والأصدقاء ، ويبدأ في العيش في دائرة مفرغة من التدريب - الطعام - النوم.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

الصورة: istockphoto.com

ما سبب البغص؟

اليوم ، أحد الأسباب التي تجعل المزيد والمزيد من الرجال يواجهون خلل في العضلات هي قوالب نمطية ... غالبًا ما تستند الأفكار الشائعة حول ما يجب أن يكون عليه الرجل الحقيقي على شخصيات كمال الأجسام المحترفين وهي بعيدة كل البعد عن المعايير الصحية الحقيقية. يمكن افتراض أن الموضة nوتم تعيين جسم عضلي كبير من قبل ممثلين مثل أرنولد شوارزنيجر ، وسيلفستر ستالون ، وجان كلود فان دام ، ثم دواين جونسون ، والآن يواصل هفتور بيورنسون (لعبة العروش) ومارتن فورد (الفايكنج) تقاليدهم.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

مارتن فورد: يمكنني التأرجح حتى 500 جنيه إسترليني ، ولكن ما الهدف؟

هو يزور الصالة الرياضية كل يوم لتحقيق الشكل المناسب لكل فيلم تالي.

أصبحت مشكلة الذكورة المشوهة ، ونتيجة لذلك ، الإثارة الجنسية في القرن الحادي والعشرين ذات أهمية خاصة. على سبيل المثال ، في عام 2005 ، قام فريق من الباحثين في جامعة ميدويسترن ويتشيتا الحكومية ، وجامعة ساوث إيسترن لويزيانا ، وكلية ويست فيرجينيا للطب بتحليل كيفية تغير ألعاب الأطفال على مدار الـ 25 عامًا الماضية. أظهرت الدراسة أن شخصيات اللعبة الحديثة - كينيس والجنود والأبطال الخارقين - أكبر حجما وأكثر قوة من أسلافهم ، وكثير منهم لديهم عضلات لا يمكن زيادتها في الواقع حتى بمساعدة المنشطات.

يتفاقم الموقف مع زيادة الشهية أفلام الأبطال الخارقين ذات الشعبية المتزايدة. مقارنة بممثلي موسيقى الروك مثل كريس هيمسورث وهنري كافيل ، يمكن لأي شخص أن يشعر بالضعف وليس بالقوة الكافية.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

قوة ثور. كيف تدرب كريس هيمسوورث ليصبح بطلًا خارقًا

مجموعة من التمارين التي يمكنك بعدها بالتأكيد رفع ميولنير.

كيريل تريوشين: هل هي بيجوريكسيا؟

الرغبة الشديدة في صالة الألعاب الرياضية والتغذية الصارمة لا يمكن السيطرة عليها من أسوأ مظاهر زيادة الشهية. بالنسبة لبعض الرجال ، النتائج التي يمكن تحقيقها بشكل طبيعي ليست كافية. في هذه الحالة ، يتحولون إلى المنشطات ، والمنشطات وغيرها من خارقة الحياة المشبوهة. هذا ما فعله كيريل تريوشين ، المعروف على الويب باسم روكي بازوكي ، الشيء نفسه.

Teryoshin ، مثل كثيرين آخرين ، بدأ بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، لكنه ربما أراد الحصول على نتيجة سريعة ومرئية - وبدأ في حقن نفسه بالسينثول. في أحد البرامج التلفزيونية التي لعب فيها روكي-بازوكي دور البطولة في عام 2018 ، قال إنه حقن أكثر من ستة لترات من الدواء.

Synthol هو مزيج من الزيت والمواد المخدرة: يتم حقنها بعمق في العضلات ، حيث تنتشر بين الأربطة الليفية ، ومع الحقن المتكرر ينمو حجم الزيت ويزيد العضلات.

نتيجة لذلك ، يدا كيريل وصلت حقًا إلى أبعاد هائلة. تُظهر إحدى الصور الموجودة على Instagram أن محيط العضلة ذات الرأسين يبلغ 62 سم.

مثل هذه التجارب مفيدة للصحةتؤثر سلبا. أعلن Teryoshin عدة مرات أنه سيتخلص من أيدي البازوكا: ضخ مادة synthol ، وإزالة العضلات المشوهة ، والعودة إلى وضعها الطبيعي. حث كل من الأطباء والمتابعين على إنستغرام (الذي لديه أكثر من أربعمائة ألف) كيريل على إيقاف السباق الأحمق للأحجام. لكن على الرغم من الشائعات حول عملية إزالة العضلة ذات الرأسين ، يبدو أن الرجل لن يتوقف. كل مضاعفات لاحقة - التهاب ، تدهور الصحة ، خدر في اليدين - استخدم كطريقة أخرى لتذكير نفسه. وإذا كان كيريل يفعل ذلك الآن من أجل الضجيج ، ففي البداية ، على الأرجح ، لم يكن الأمر خاليًا من الإثارة الجنسية.

ولكن بقيت العواقب. الأم تغذي Teryoshin من الملعقة

قرر المدون الخضوع لعملية جراحية لإزالة العضلة ذات الرأسين الشهيرة ، لكنه يعاني الآن ليس أقل من ذلك.

يحدث Bigorexia في الجميع تقريبًا

يمكن العثور على أسباب زيادة الشهية في مستوى التوتر المتزايد باستمرار ، وفي صدمات الطفولة - من الصعب إعطاء إجابة لا لبس فيها على السؤال عن سبب حدوث هذا الاضطراب. لكن مدرب العافية أندريه سيميشوف متأكد: بشكل أو بآخر ، عدم الرضا عن حجم عضلاتهم يحدث لدى كل من كان في صالة الألعاب الرياضية لأكثر من ثلاث إلى أربع سنوات.

أندري: إذا كان ذلك وفقًا لتشيخوف نظرًا لأن الشخص الروسي يفتقر دائمًا إلى غرفة واحدة ومئة روبل ، فإن الكرسي الهزاز العادي سيكون دائمًا لديه الرغبة في بناء بضعة سنتيمترات أخرى للعضلة ذات الرأسين ورمي اللحم على الظهر والكتفين.

ينجح شخص ما في التعامل مع الموقف ، والرغبة في اكتساب الكتلة لا تتحول إلى هوس. ومع ذلك ، هناك أولئك الذين يصبح السعي وراء الشكل المثالي بالنسبة لهم هو الهدف الوحيد ويزاحمون جميع مجالات الحياة الأخرى. يؤكد أندريه أن كل شيء ليس مخيفًا في البداية ، ولكن بمرور الوقت ، سيزداد عدم الرضا عن النفس.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

الصورة: istockphoto.com

أندريه: يبدأ البحث عن المسار الصحيح ، والذي سيقود قريبًا إلى تجار المنشطات والعقاقير الأخرى. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يتم استخدام هذه الأدوية في جرعات تجعل حتى حاملي لقب السيد أوليمبيا مذهولين.

إذا لاحظ شخص مثل هذا الهوس ، والذي من الواضح أن جميع مجالات الحياة الأخرى بسببه تتدلى ، فإن أفضل طريقة للخروج هي اللجوء إلى عالم نفس. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون من الصعب على الناس رؤية الصورة الحقيقية وتقييم خطورة الموقف. بالإضافة إلى ذلك ، لن يتمكن الجميع من الاعتراف بأنه يحتاج حقًا إلى مساعدة أخصائي. في هذه الحالة ، يمكنك محاولة التأقلم بنفسك.

أندري: لن تحسن العضلات الكبيرة صحتك أو حالتك الاجتماعية أو علاقاتك مع الجنس الآخر. كما يقول المثل: وفقط بعد أن خسرت الوزن أخيرًا ورفعت مؤخرتها ، أدركت أن الرجال يتجنبونها ليس لأنها سمينة ، ولكن لأنها عاهرة. مع العضلة ذات الرأسين التي يبلغ طولها 50 سم ، فإن القصة هي نفسها تمامًا.

مكامن الخلل ليست سلبية فحسب ، ولكنها أيضًافي الجانب الإيجابي ظاهريًا - كل شيء جيد في الاعتدال. لا ينبغي أن يتحول الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية إلى تنفيذ إلزامي ، ببساطة لأنه ضروري ، ويجب ألا ينتهي كل تمرين بقياس جميع الأحجام. تتعلق اللياقة البدنية بالصحة والراحة الأخلاقية ، وتناغم العضلات والرفاهية ، وبالطبع التوازن. لا تنسى هذا.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

ديمتري كلوكوف: ما كنت لألتقي بدون الرياضة

قواعد البطل في رفع الأثقال ، رجل أعمال ناجح ورجل نبيل حقيقي.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

جبل من العضلات. 6 خرافات حول كمال الأجسام يجب أن تتوقف عن تصديقها

أنه ليس عليك استخدام المنشطات ، وتخلي عن أمراض القلب والأطعمة المفضلة لديك.

المنشور السابق مجموعة تمارين فعالة للرجلين والأرداف. سوف تحترق العضلات
القادم بوست نحن نتدرب في المنزل. تمارين فعالة من مدرب لياقة

Body Building Dysmorphia!

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Today, more and more attention is paid to disorders associated with the perception of a person's body. These include eating disorders and various types of body dysmorphophobia - an obsession with a specific physical feature. Perhaps the most popular disorder that everyone has heard of at least once is anorexia. It is believed that women are more inclined towards it. However, few people know about her male version - bigorexia, which many men face, unaware of it. Together with the wellness coach and expert of the Championship, Andrey Semeshov, we understand what bigorexia is and where it comes from.

Adonis complex: what is bigorexia

Bigorexia, or muscle dysmorphia, is one of the types of body dysmorphophobia, in which a person is overly concerned about any defect or feature of his body. This particular mental disorder manifests itself in an unhealthy desire to build as much muscle as possible. It is also called reverse anorexia, megarexia, or the Adonis complex - after the ancient Greek god, who was particularly beautiful.

People suffering from bigorexia are constantly preoccupied with the thought that they are not muscular enough, not big enough. If in anorexia a person considers himself too large, then in this disorder he perceives himself as small and thin, regardless of his actual size.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Photo: istockphoto.com

One of the external signs of bigorexia is large muscle mass: a huge body, as if photoshopped relief muscles. Because of what some people, by default, believe that all rocking men are susceptible to this disorder. However, bigorexia should not be confused with bodybuilding. In the case of the Adonis complex, it is not so much the physical as the psychological state. The problem here is not in the muscles, but in the head.

Andrey: When the desire to pump up becomes the most important occupation in life, for the sake of which both work and relationships with relatives and loved ones, there is reason to be wary.

As the trainer notes, there is a big difference between bodybuilders and those who train exclusively for themselves. It's one thing for a man to work out hard and eat at the alarm clock, because muscles are his main source of income, and keeping himself in perfect shape is his job. And it’s quite different when a person spends all his free time in the gym, moves away from family and friends, begins to live in a vicious circle of training-food-sleep.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Photo: istockphoto.com

What is the cause of bigorexia?

Today, one of the reasons more and more men face muscle dysmorphia are stereotypes ... Popularized ideas about what a real man should be are often based on the figures of professional bodybuilders and are far from real healthy parameters. It can be assumed that fashion nand a large, muscular body was once set by such actors as Arnold Schwarzenegger, Sylvester Stallone, Jean-Claude van Damme, then Dwayne Johnson, and now their traditions are continued by Haftor Björnsson (Game of Thrones) and Martin Ford (Vikings).

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Martin Ford: I can swing up to £ 500, but what's the point?

He visits the gym every day to to achieve a suitable shape for each next film.

The problem of distorted masculinity and, as a result, bigorexia in the XXI century has become especially relevant. For example, in 2005, a team of researchers at Midwestern Wichita State University, Southeastern Louisiana University, and West Virginia School of Medicine analyzed how children's toys have changed over the past 25 years. The study showed that modern play figures - Kenes, soldiers, superheroes - are larger and more muscular than their predecessors, and many of them have such muscles that in reality cannot be built up even with the help of steroids.

The situation with bigorexia is aggravated and the increasingly popular superhero films. Compared to rocking actors like Chris Hemsworth and Henry Cavill, anyone can feel frail and not powerful enough.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Thor's power. How Chris Hemsworth trained to become a superhero Uncontrollable craving for the gym and strict nutrition are not the worst manifestations of bigorexia. For some men, the results that can be achieved naturally are not enough. In this case, they turn to steroids, anabolic steroids and other dubious life hacks. Kirill Teryoshin, better known on the web as Ruki-Bazookas, did the same.

Teryoshin , like many others, he started by going to the gym, but probably wanted to get a quick and visual result - and started injecting himself with synthol. On one of the TV shows, in which Ruki-Bazuki starred in 2018, he said that he had injected more than six liters of the drug.

Synthol is a mixture of oil and anesthetic substances: it is injected deep into the muscle, where it spreads between the fiber ligaments, and with repeated injections the volume of oil grows and increases the muscle.

As a result, Kirill's hands really reached enormous proportions. One of the photos on his Instagram shows that the bicep girth is 62 cm.

Such experiments are good for healthaffect negatively. Teryoshin has already announced several times that he is going to get rid of the bazooka hands: pump out synthol, remove deformed muscles, and return to normal. Both doctors and followers on Instagram (of which he has more than four hundred thousand) urged Kirill to stop the senseless race for volumes. But, despite the rumors about the operation to remove the biceps, it seems that the guy is not going to stop. Each subsequent complication - inflammation, worsening health, numbness of hands - he used as another way to remind of himself. And if now Kirill does it for the sake of hype, then in the beginning, most likely, it was not without bigorexia.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Bazooka hands disappeared , but the consequences remained. Mother feeds Teryoshin from a spoon

The blogger decided to have surgery to remove the famous biceps, but now suffers no less.

Bigorexia occurs in almost everyone

The causes of bigorexia can be found in the ever-increasing level of stress, and in childhood trauma - it is difficult to give an unequivocal answer to the question of why this disorder occurs. But wellness coach Andrei Semeshov is sure: in one form or another, dissatisfaction with their muscle volume occurs in everyone who has been in the gym for more than three or four years.

Andrey: If according to Chekhov Since a Russian person always lacks one more room and a hundred rubles, then a regular rocking chair will always have a desire to build up a couple more centimeters for biceps and throw meat on the back and shoulders.

Someone can cope with the situation, and the desire to gain mass does not turn into a mania. However, there are those for whom the pursuit of ideal form becomes the only goal and crowds out all other areas of life. At first, everything is not so scary, but over time, dissatisfaction with oneself will only grow, Andrei assures.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Photo: istockphoto.com

Andrey: The search for the right path begins, which pretty soon leads to dealers of anabolic steroids and other drugs. Moreover, these drugs are often used in dosages that make even the holders of the title of Mr. Olympia amaze.

If a person notices such an obsession, because of which, obviously, all other spheres of life are sagging, the best way out is to contact a psychologist. However, it is often difficult for people to see the real picture and assess the seriousness of the situation. In addition, not everyone will be able to admit that he really needs the help of a specialist. In this case, you can try to cope on your own.

Andrey: Large muscles will not improve your health, social status, or relationships with the opposite sex. As the saying goes: And only after finally losing weight and pumping up her ass, she realized that men avoid her not because she is fat, but because a bitch. With a biceps of 50 centimeters, the story is exactly the same.

Kinks are not only negative, but alsoin the seemingly positive side - everything is good in moderation. Going to the gym should not turn into a mandatory execution, simply because it is necessary, and each workout should not end with the measurement of all volumes. Fitness is about health and moral rest, about muscle tone and well-being and, of course, about balance. Do not forget about this.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

Dmitry Klokov: I would not have taken place without sport

The rules of a champion's life in weightlifting, a successful businessman and a real gentleman.

Bigorexia, or the Adonis complex: how not to pump in the gym

A mountain of muscles. 6 major bodybuilding myths that you should stop believing

That you don't have to use steroids, give up cardio and your favorite foods.

Bodybuilding/Fitness & Body/Muscle-Dysmorphia/Bigorexia | Never BIG Enough

Previous Post An effective set of exercises for the legs and buttocks. Muscles will burn
Next Post We train at home. Effective exercises from a fitness trainer