العنف الجنسي في حرب البوسنة والهرسك لا يمحوه الزمن

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

غالبًا ما يتم تذكر الحقبة السوفيتية ، على الرغم من مرور ما يقرب من 30 عامًا على انهيار الاتحاد السوفيتي. كان الكثير في ذلك الوقت مختلفًا تمامًا عما هو عليه الآن: هناك شيء أفضل ، لكن هناك شيء أسوأ. كانت معايير جمال الأنثى مختلفة أيضًا. لم يطارد أحد المعلمات 90-60-90 ، ولم يضع ماكياجًا في كثير من الأحيان في عدة طبقات ، ولم يرتدي ملابس كاشفة. دعونا نتذكر كيف كانت تبدو الفتيات الجميلات في الماضي.

الموضة السوفيتية

من الواضح أن الملابس في الاتحاد السوفياتي كانت مختلفة تمامًا وأقل تنوعًا بكثير مما هي عليه الآن. لم يكن من الممكن الحصول على الجينز في الستينيات والسبعينيات إلا من السوق السوداء ، أي المضاربين ، بسعر يقل قليلاً عن متوسط ​​الراتب الشهري. نادرا ما كانت الفتيات يرتدين البنطلونات ، ولم يكن هناك حديث عن التجول في المدينة بالملابس الرياضية. غالبًا ما كانوا يرتدون الفساتين أو التنانير ذات الأطوال المختلفة ، من ميني إلى ماكسي. قاموا بخياطتهم في نصف الحالات تقريبًا بأنفسهم. على الرغم من وجودهم في المتاجر ، على عكس الجينز ، إلا أنه كان هناك الكثير من الأساليب ، كقاعدة عامة ، لم تختلف. كان الحجم المناسب أيضًا بعيدًا عن التوفر دائمًا ، لذلك غالبًا ما كان يجب تخصيص الملابس المشتراة.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

الصورة: RIA Novosti

كانت الأحذية الصيفية وأحذية الشتاء من أشهر الأحذية النسائية. لم تكن هناك أحذية رياضية في ذلك الوقت ، وكان يتم ارتداء الأحذية الرياضية فقط في دروس التربية البدنية وأثناء الرياضات الأخرى. بالمناسبة ، ظل الزي الرياضي الجماعي بسيطًا لفترة طويلة. في أغلب الأحيان ، تم استخدام سراويل الحريم والقمصان. ومع ذلك ، بدأت الألعاب الأولمبية ، التي صنعت لأول مرة للمنتخب الوطني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في أولمبياد 1956 في ملبورن ، في الانتشار تدريجياً بين الناس وبحلول منتصف الستينيات من القرن الماضي. أقرب إلى أولمبياد موسكو 1980 ، تم تحديث السترة الأولمبية ، مما جعلها غير مربوطة بالكامل. في البداية ، بالكاد وصل السحاب إلى الصدر.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

فريق الجمباز الفني الوطني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ ، 1972

الصورة: ريا نوفوستي

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

أشياء من الماضي: ما ارتدوه في الثمانينيات e و 90s

كيف تجاوزت اتجاهات اللياقة البدنية الصالات الرياضية لتصبح جزءًا من الحياة اليومية.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

الألعاب الأولمبية بدون اسم: المنافسة التي أوقفتها الحرب

كيف تطور الوضع حول الألعاب الأولمبية في الأربعينيات ، ولماذا لم يكن من المقرر أن تقام هذه الألعاب مطلقًا؟

كانت الرياضة الجماهيرية موجودة ، والوجبات الغذائية - لا

كانت الرياضة نفسها ظاهرة جماهيرية في سنوات الاتحاد السوفيتي. كان هذا جزئيًا بسبب وجود العديد من الأقسام المجانية. بالإضافة إلى ذلك ، كان التزلج على الجليد والتزلج والكرة الطائرة رائعين للغاية بين النساء. بالطبع ، لعبت الفتيات كرة القدم بمعدل أقل من الرجال ، ولكن هذه الرياضة أيضًا لم تتجاوز النصف الجميل من الإنسانية.

في ذلك الوقت ، لم يكن أحد تقريبًا يجلس في المنزل ، وكانت خيارات قضاء الوقت في الشقة أقل بكثير منالآن. أظهر التلفزيون قناتين أو ثلاث قنوات ، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، بالطبع ، لم تكن موجودة. لم يكن هناك وجبات سريعة أيضًا: تم افتتاح أول ماكدونالدز في الاتحاد السوفيتي في عام 1990. بشكل عام ، كانت هناك فرص أقل بكثير للتعافي.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

الصورة: RIA Novosti

لم تسعى الفتيات النحافة عن قصد. لم يكن هناك توزيع جماعي للأنظمة الغذائية ونوادي اللياقة البدنية والجمباز وفقدان الوزن والبيلاتس وأنشطة حديثة أخرى. لم يوزع المصنعون حبوبًا لفقدان الوزن بسرعة ، وأعشاب معجزة مختلفة وغيرها ، بعبارة ملطفة ، منتجات مشكوك فيها للغاية.

ظل مظهر المرأة بشكل عام طبيعيًا تمامًا. من بين مستحضرات التجميل ، انتشرت فقط أحمر الشفاه والبودرة والماسكارا - وغالبًا ما تكون صلبة ، والتي يجب نقعها بفرشاة رطبة. في الوقت نفسه ، لم يكن هناك مسحوق مضغوط في المواثيق. تم شراء الصناديق الخاصة بها بشكل منفصل وقابلة لإعادة الاستخدام. وتم طرح المنتج نفسه للبيع على شكل مسحوق ، تم وضعه على الوجه بقطعة قطن. طلاء الأظافر كان متاحًا أيضًا. كانت هذه نهاية الوسائل المتاحة لتوجيه معرفي. لكن من غير المحتمل أن يكون الكثير في تلك السنوات قلقين للغاية بشأن هذا الأمر. يتوافق تمامًا مع معايير الجمال التي كانت موجودة في ذلك الوقت ، وكانت الفتيات تبدو جذابة للغاية.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

الصورة: RIA Novosti

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

يقع اللوم على الإغريق: كيف ظهر الروك؟

تطور صناعة اللياقة البدنية. 3000 عام من تاريخ تطور الصالات الرياضية.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

كيف فقد ألكسندر تيخونوف ذهبه في أولمبياد 1972. جاء أحد الخصوم لإنقاذ

قصة لاعب البياثلن والنصر المذهل لمنتخبنا الوطني.

100 كيلوغرام من الأحلام

لم تكن كل الفتيات البدينات قلقات بشأن هذا مناسبات. على سبيل المثال ، قامت الممثلة الشهيرة ناتاليا كراشكوفسكايا ، التي لعبت دور مدام جريتساتسويفا في النسخة الأولى المكونة من 12 كرسيًا ، وزوجة بونشي في الفيلم إيفان فاسيليفيتش ، بتغيير مهنتها ، ولم يكن لديها أي مجمعات حول مظهرها. أكلت المرأة بسعادة الفطائر والبرشت والأطباق الشهية الأخرى ، وتذكرت أيضًا كيف قالت إحدى المعجبين العديدين عن 100 كيلوغرام من حلمها بها!

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

ناتاليا كراشكوفسكايا بدور مدام جريتساتسوييفا

صورة: لقطة من الفيلم 12 كرسيًا

مثل هذا الوزن ، بالطبع ، لم يكن شائعًا ، لكن فرصة رؤية فتاة ذات أبعاد متشابهة كانت لا تزال أعلى منها مع الجلد والعظام. أصبحت النماذج المشابهة لدمى باربي عصرية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، وفي السنوات السوفيتية لم يتطلع أحد إلى مثل هذا الرقم. بالنظر إلى صور تلك السنوات ، بما في ذلك تلك التي التقطت كجزء من عرض مجموعة الملابس النسائية لربيع وصيف 1966 ، من السهل رؤية ذلك. وهذا بالتأكيد لا يفسد مظهر السوفيتيx girls.

جمال آخر: كيف بدت الفتيات الجذابات في الاتحاد السوفياتي

بعد 30 عامًا. كيف يبدو الممثلون في Rescue Malibu الآن

ظل بعضهم في حالة جيدة ، بينما قال آخرون وداعًا لجسد جميل وأسلوب حياة صحي.

ما الذي حصلت عليه مصر مقابل موقفها من احتلال العراق للكويت؟ أسرار السفير المصري في واشنطن.

المنشور السابق Medvedeva vs Zagitova: كيف يجذب المتزلجين على الشكل انتباه المشتركين في عزلة
القادم بوست الأطفال في المنزل: ماذا تفعل مع الطفل أثناء الحجر الصحي

Are Russian Women REALLY The Most Beautiful?

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Soviet times are still often remembered, although almost 30 years have passed since the collapse of the USSR. A lot then was completely different from what it is now: something is better, but something is worse. The standards of female beauty were also different. No one chased the parameters 90-60-90, did not often apply makeup in several layers, and did not wear revealing outfits. Let's remember what attractive girls looked like in the past.

Soviet fashion

It is obvious that clothes in the USSR were completely different and much less diverse than they are now. Jeans in the 1960s and 1970s could only be obtained from black marketeers, that is, speculators, at a price slightly less than the average monthly salary. The girls rarely wore trousers, and there was no talk of walking around the city in sportswear. Most often they wore dresses or skirts of different lengths, from mini to maxi. Sewed them in almost half of the cases on their own. Although in stores they, unlike jeans, were, but the styles were very diverse, as a rule, did not differ. A suitable size was also far from always available, so even purchased clothes often had to be customized.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Photo: RIA Novosti

The most common shoes for women were summer shoes and winter boots. There were no sneakers then, and sneakers were worn only in physical education lessons and during other sports. By the way, the mass sports uniform remained simple for a long time. The most commonly used harem pants and T-shirts. However, the olympics, first made for the USSR national team at the 1956 Olympics in Melbourne, gradually began to spread among the people and by the mid-60s came into use. Closer to the 1980 Moscow Olympics, the Olympic jacket was modernized, making it fully unfastened. Initially, the zipper barely reached the chest.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

USSR national artistic gymnastics team at the Olympics in Munich, 1972

Photo: RIA Novosti

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Things from the past: what they wore in the 80s e and 90s

How fitness trends have moved beyond gyms to become a part of everyday life.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Unnamed Olympics: the competition that was interrupted by the war

How did the situation around the Olympics develop in the 40s, and why were these Games never destined to take place?

Mass sports existed, no diets

Sport itself was a mass phenomenon in the Soviet years. This was partly due to the presence of many free sections. In addition, ice skating, skiing and volleyball were very popular among women. Of course, girls played football less often than guys, but this sport also did not bypass the beautiful half of humanity.

At that time, almost no one was sitting at home, and there were much less options for spending time in the apartment thannow. The TV showed two or three channels, computers and mobile phones, of course, did not exist. There was no fast food either: the first McDonald's in the USSR opened in 1990. In general, there were much fewer opportunities to recover.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Photo: RIA Novosti

girls did not pursue thinness on purpose. There was no mass distribution of diets, fitness clubs, gymnastics for weight loss, Pilates and other modern activities. Manufacturers did not distribute pills for quick weight loss, various miracle herbs and other, to put it mildly, highly questionable products.

Women's appearance generally remained quite natural. Of the cosmetics, only lipstick, powder and mascara were widespread - most often solid, which had to be soaked with a damp brush. At the same time, there was no pressed powder in the compacts. The boxes for her were bought separately and were reusable. And the product itself went on sale in the form of a powder, which was applied to the face with cotton wool. Nail polish was also available. This was the end of the available means for directing the marafet. But it is unlikely that many in those years were very worried about this. It fully corresponded to the standards of beauty that existed then, and the girls looked very attractive.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Photo: RIA Novosti

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

The Greeks are to blame: how did the “rocking chairs” appear?

The evolution of the fitness industry. 3000-year history of the development of gyms.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

How Alexander Tikhonov almost lost his gold at the 1972 Olympics. An opponent came to the rescue

The story of the biathlete and the incredible victory of our team.

100 kilograms of dreams

Not all overweight girls were worried about this occasion. For example, the famous actress Natalya Krachkovskaya, who played Madame Gritsatsuyeva in the first version of 12 chairs and Bunshi's wife in the film Ivan Vasilyevich changes her profession, has never been complex about her appearance. The woman enjoyed eating pies, borscht and other hearty dishes, and also recalled how one of the many fans said 100 kilograms of dreams about her!

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

Natalya Krachkovskaya as Madame Gritsatsuyeva

Photo: Still from the film 12 chairs

Such a weight, of course, was not often met, but the chance to see a girl with similar dimensions was still higher than with skin and bones. Models that look like Barbie dolls came into fashion after the collapse of the Union, and in the Soviet years, no one aspired to such a figure. Looking at the photographs of those years, including those taken as part of the Spring-Summer 1966 women's clothing collection show, it is easy to see this. And this definitely does not spoil the appearance of the Sovietx girls.

Another beauty: what attractive girls looked like in the USSR

30 years later. What the actors from Rescue Malibu look like now

Some remained in great shape, while others said goodbye to a beautiful body and a healthy lifestyle.

Russia: Putin mobbed by young models dressed as brides

Previous Post Medvedeva vs Zagitova: how figure skaters attract the attention of subscribers in isolation
Next Post Children at home: what to do with the child during quarantine