مدارس التربية النموذجية | فيزياء- المرحلة الثانوي ( الجاذبية )

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

تقدم معظم نوادي واستوديوهات اللياقة البدنية الحديثة نسيان الرحلات المملة إلى صالة الألعاب الرياضية لفترة من الوقت وتجربة دروس جماعية في اتجاهات مختلفة. تبين أن التمدد هو أحد أكثر الاتجاهات شعبية في الحياة الرياضية. ولكن من أجل تحقيق مرونة جيدة أو الجلوس على الانقسامات بفضل الإطالة المنتظمة ، فأنت بحاجة إلى التحلي بالصبر والاستعداد للتغلب على الألم الموجود في المخزون ، وليس الجميع مستعدًا لمواجهة ذلك. السؤال هو: هل من الممكن أن تصبح مرنًا بشكل أقل إيلامًا وأكبر قدر ممكن مع فائدة أكبر؟

للعثور على الإجابة ، حضرت البطولة جلسة تدريبية في تمدد الهواء ، وهو ما يسمى أيضًا بالتمدد الدقيق. إنه ليس مفيدًا فقط لمساعدة الناس على تحقيق المرونة والتمدد ، ولكن له أيضًا تأثير إيجابي على صحة العمود الفقري. بعد درس في استوديو Topstretching ، تحدثنا مع مدربنا Anastasia Bystrova من أجل معرفة ماهية تمدد الهواء ، ومن يناسبه وما هي فائدته.

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

الصورة: بولينا إينوزيمتسيفا ، بطولة

تمدد الهواء: حول الشيء الرئيسي

أناستازيا بيستروفا : تمدد الهواء - على أساس شد العمود الفقري ، وبشكل عام ، الجسم كله تحت تأثير وزنه باستخدام أرجوحة شبكية. ميزة تمدد الهواء هي أنها عملية إعادة تأهيل آمنة للعمود الفقري. نظرًا لأن الكثير من الأشخاص في الوقت الحاضر يعانون من أمراض مختلفة في الظهر ، فإن هذه الممارسة تعتبر مفيدة جدًا. التعليق بالمقلوب دون استخدام أي معدات إضافية تحت ثقل جسمك يجعل الأمر سهلاً للغاية ، ونتيجة لذلك يتمدد جسمك بالكامل.

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

الصورة: Polina Inozemtseva ، البطولة

يعد تمدد الهواء أكثر فاعلية من تمارين الإطالة التقليدية بالوضعيات المقلوبة. أيضًا ، تسمح لك الأرجوحة بالاسترخاء أكثر ، والتمدد أكثر نعومة نظرًا لحقيقة أنك تشعر وكأنك في حالة انعدام الوزن أو في الماء. وبالتالي ، هناك دعم غير خشن إلى حد ما ، يحدث جر دقيق. أنا أسمي تمدد الهواء الدقيق: لا أحد يسحبك إلى الأرض ، لا أحد يجلس عليك أو يسبب لك الألم.

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

الصورة: بولينا إينوزيمتسيفا ، البطولة

يعتمد تمدد الهواء بشكل أساسي على اليوغا. وكل ما يرتبط بكلمة يوجا له نهج إعادة التأهيل. يمكن أن يكون التمدد مختلفًا: يمكنك فقط تمدد شيء ما ، وبالتالي ، ربما ، قد تصاب بنوع من الإصابة ، أو يمكنك ذلك برفق!

- لماذا من المفيد أن نعلق رأسًا على عقب ونسترخي؟
- هذه الحالة مفيدة جدًا لأن الدم يندفع إلى الدماغ ، وبالتالي فهو مشبع بالأكسجين. نبدأ عملية تكوين اتصالات عصبية جديدة. نتيجة لهذه العملية ، يتم إنشاء تأثير منشط. بعد الانقلاب ، غالبًا ما يشعر الناس بالبهجة ، ويشعرون بزيادة في القوة ، والطاقة ، والبعض يضحك ، وبعضهم ، أحيانًار ، البكاء ، ولكن بطريقة ودية. الحقيقة هي أن الجسم يتعرض لضغط لطيف أثناء مثل هذا النشاط. تختفي الكثير من المشابك ، وتسترخي العضلات ، وهذا يؤدي إلى إطلاق عاطفي.

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

الصورة: Polina Inozemtseva ، البطولة

ولكن لا ينبغي بأي حال ترك الوضع المقلوب فجأة. تحتاج إلى الانقلاب بحذر ، وإلا فقد يتسبب ذلك في الشعور بالدوخة وعدم الراحة. تحتاج إلى النهوض من الوضع المقلوب ببطء إلى حد ما ثم اتخاذ وضعية الرأس إلى الركبة. من المهم أيضًا شد الكاحل ، حيث يمكن أن نشعر بخدر في الأطراف بسبب حقيقة أن الدم قد اندفع إلى الرأس ، وأن الدورة الدموية بحاجة إلى استعادة.

- كم من الوقت يستغرق لتصبح مرنًا بفضل تمدد الهواء؟
- مرنًا بمعنى أن الشخص سيبقي ظهره مستقيماً ، ولن يكون بينوكيو الخشبي عندما لا يمكنك الانحناء ببساطة أسفل وتصل إلى الأرض مع راحة يدك ، يمكنك أن تصبح في المتوسط ​​في ثلاثة أشهر. مع الخيوط ، كل شيء فردي للغاية: سيحتاج الشخص أيضًا إلى ثلاثة أشهر (من فعل شيئًا ما في مرحلة الطفولة ، على سبيل المثال ، ولديه ذاكرة عضلية جيدة) ، شخص ستة أشهر ، شخص ما في السنة. بفضل تمدد الهواء ، حصلت على انشقاق بعد ستة أشهر.

- كم يومًا في الأسبوع يجب أن تخصص لمثل هذا التدريب؟
- أنصحك أن تبدأ مرتين في الأسبوع. مرة واحدة في الأسبوع - قليل جدًا ، في الأسبوع ، يكون للعضلات وقت للتكيف والعودة إلى حالتها الأصلية. لكن مرتين في الأسبوع مثاليان كبداية. إذا كانت هناك رغبة في الجلوس بسرعة على الانقسام أو إتقان المرونة ، فمن الجيد القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع. في الأساس ، استراحة لمدة 48 ساعة هي استراحة رائعة.

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

الصورة: بولينا إينوزيمتسيفا ، بطولة

تحذير! موانع الاستعمال: لا ينصح بالمشاركة في ضغط الدم المنخفض أو المرتفع جداً ، عيوب القلب ، ارتفاع ضغط الدم ، الحمل ، الجلوكوما. لا يُنصح الفتيات بالقلب رأسًا على عقب أثناء الدورة الشهرية. أيضًا ، بالطبع ، تحتاج إلى الانتباه إلى خصائصك الفسيولوجية. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا حد للسن يبلغ 12 عامًا.

ثلاث نصائح للمبتدئين:

1) اتخذ قرار القيام بتمديد الهواء على محمل الجد
نظرًا لأننا في حالة انعدام الجاذبية ، فنحن نعمل بمعدات متنقلة للغاية ، ونستخدم وزن أجسامنا ، ونحتاج إلى إيجاد التوازن وتحقيق الانسجام ، ثم نحتاج إلى التعامل مع هذا بمسؤولية وعدم اعتبار النشاط وسيلة ترفيه أو فرصة لالتقاط صورة جميلة.

2) استمع جيدًا إلى المعلم
فهو يعرف دائمًا ما يجب فعله ، وإذا حدث شيء ما فسوف يوجهك ويقدم لك النصيحة. حاول ألا تكرر بعد ذلك فحسب ، بل حاول أيضًا تشغيل الرأس ، لأن تمدد الهواء هو برنامج للعقل والجسم ، عندما نقوم بمزامنة الجسم مع الرأس من أجل تحقيق أعلى جودةالنتيجة. إذا كنا لا نعتقد أننا نؤجل تحقيق النتيجة بشكل لا لبس فيه ويمكن أن نؤذي أنفسنا.

تمدد الهواء: تمدد حساس بانعدام الجاذبية

الصورة: بولينا إينوزيمتسيفا ، بطولة

3) حافظ على انتظامك وراقب نظامك الغذائي
بالطبع أوصي بشدة أن تحافظ على انتظامك في التدريبات الخاصة بك ولا تأكل بكثافة في المتوسط ​​قبل ساعتين من التدريب ، حتى يكون ذلك سهلاً ومريح ومريح وصحي.

قانون حساب التدفق

المنشور السابق لوجنيكي نصف ماراثون: 5 حقائق حول السباق وقائمة مرجعية بالداخل
القادم بوست 15 دقيقة في اليوم: تدريب مع رونالدو

AeroZen Aerial Yoga: Yummy Stretches and Strengthening Flow

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Most modern fitness clubs and studios offer to forget about the boring trips to the gym for a while and try group classes in various directions. Stretching turned out to be one of the most popular trends in sports life. But in order to achieve good flexibility or to sit on the splits thanks to the usual stretching, you need to have patience and a willingness to overcome pain in stock, and not everyone is ready to face this. The question is: is it possible to become flexible a little less painfully and as much as possible with more benefit?

To find the answer, the Championship attended an aerostretching training session, which is also called delicate stretching. It is beneficial not only in helping people achieve flexibility and stretching, but also in positively affecting the health of the spine. After a lesson in the Topstretching studio, we talked with our coach Anastasia Bystrova in order to figure out what aerostretching is, who is it suitable for and what is its advantage.

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

Aerostretching: about the main thing

Anastasia Bystrova : Aerostretching - based on stretching the spine and, in general, the whole body under the influence of its own weight using a hammock. The advantage of aerostretching is that it is a rehabilitative safe traction of the spine. Since in our time a lot of people suffer from various diseases in the back, this practice is considered very useful. Hanging upside down without any extra equipment under the weight of your own body makes it very easy, as a result of which your whole body is completely stretched out.

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

Aerostretching is more effective than conventional stretching with inverted positions. Also, the hammock allows you to relax more, stretching is softer due to the fact that you feel as if in weightlessness or in water. Thus, there is a rather non-coarse support, delicate traction. I call aerostretching delicate stretching: no one pulls you to the floor, no one sits on you or gives you pain.

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

Aerostretching is mainly based on yoga. And everything that is associated with the word yoga has a rehabilitation approach. Stretching can be different: you can just stretch something, thereby possibly getting some kind of injury, or you can delicately!

- Why is it useful that we hang upside down and relax?
- This condition is very useful because the blood rushes to the brain, and it is accordingly saturated with oxygen. We start the process of forming new neural connections. As a result of this process, an invigorating effect is created. After the coup, people very often feel cheerful, feel an increase in strength, energy, some laugh, someone, sometimest, crying, but in an amicable way. The fact is that the body experiences pleasant stress during such an activity. A lot of clamps go away, muscles relax, this leads to an emotional release.

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

But in no case should you leave the upside down position abruptly. You need to turn over carefully, as otherwise it can cause dizziness and discomfort. You need to rise from the upside down position rather slowly and then take the head-to-knee position. It is also important to stretch the ankle, as we can feel numbness in the limbs due to the fact that the blood has rushed to the head, and blood circulation must be restored.

- How long does it take to become flexible thanks to aerostretching?
- Flexible in the sense that a person will keep his back straight, will cease to be a wooden Pinocchio when you cannot simply bend down down and reach the floor with your palms, you can become on average in three months. With the twine, everything is very individual: someone will also need three months (who once did something in childhood, for example, and who has a good muscle memory), someone six months, someone a year. Thanks to aerostretching, I got into a split after six months.

- How many days a week should you devote to such training?
- I advise you to start with twice a week. Once a week - very little, in a week the muscles have time to adapt and return to their original state. But twice a week is perfect for a start. If there is a desire to quickly sit on the twine or master flexibility, then it would be good to practice three times a week. Basically, a 48 hour break is a great break.

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

Caution! Contraindications: it is not recommended to engage in low or very high blood pressure, heart defects, hypertension, pregnancy, glaucoma. Girls are not advised to turn upside down during the menstrual cycle. Also, of course, you need to pay attention to your physiological characteristics. In addition, we have an age limit of 12 years old.

Three tips for newbies:

1) Take the decision to do aerostretching seriously
Since we are in zero gravity, we work with very mobile equipment, we use the weight of our body, we need to find balance and achieve harmony, then we need to approach this responsibly and not take the activity as entertainment or an opportunity to take a beautiful photo.

2) Listen carefully to the teacher
He always knows what to do, and if something happens he will guide you and give you advice. Try not only to repeat after it, but also turn on the head, because aerostretching is a mind & body program, when we synchronize the body with the head in order to achieve the highest qualityth result. If we do not think that we are unambiguously postponing the achievement of the result and can harm ourselves.

Aerostretching: Delicate Zero Gravity Stretching

Photo: Polina Inozemtseva, Championship

3) Observe regularity and monitor your diet
Of course, I highly recommend that you stay regular in your workouts and do not eat densely on average two hours before training, so that it is easy , comfortable, relaxed and great.

30-Minute Aerial Yoga Class for Hamstring Flexibility! All Levels :)

Previous Post Luzhniki Half Marathon: 5 facts about the race and a checklist inside
Next Post 15 minutes a day: training with Ronaldo