علاج البلغم في الحلق والصدر بطرق طبيعية أسباب البلغم المستمر في الحلق وأفضل علاج لطرد البلغم سريعاً

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

من لا يشرب؟ أطلق عليه اسما! لا ، أنا أنتظر! ، - التعليق الساخط للساخر Veliurov من Pokrovskiye Gates ذهب على الفور إلى الناس. زوجان من الأكواب على طاولة الأعياد ، أو كأس من النبيذ على العشاء بعد يوم شاق ، أو كأس من البيرة في البار مع الأصدقاء - ما الخطأ في ذلك؟ لذلك يقول الخبراء أن تناول الكحول بجرعات معتدلة ليس قاتلاً ، بل إنه مفيد أحيانًا.

ومع ذلك ، يختار المزيد والمزيد من الناس التخلي تمامًا عن الكحول. أولاً ، يجعل من السهل الحفاظ على السيطرة على نفسك. ثانياً ، الاستهلاك المنتظم حتى لكميات صغيرة من الكحول يقلل تدريجياً من جودة الحياة. للاقتناع بذلك ، يكفي استبعاد أي مشروبات قوية من النظام الغذائي لمدة شهر على الأقل.

فماذا سيحدث للجسم إذا لم تلمس الكحول مطلقًا لمدة 30 يومًا؟ فيما يلي سبعة أسباب للتوقف عن الشرب لمدة شهر. مجرد تجربة.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

قهوة مع الليمون لتعزيز عملية التمثيل الغذائي. متى وكيف تشرب لانقاص الوزن؟

اتضح أن لهذا المشروب أكثر من خصائص تنشيط.

النوم دون قلق

من المعروف أن الكحول يساعد على النوم بشكل أسرع ، ومع ذلك ، لا يمكن تسمية نوم الشخص المخمور بالهدوء. يؤدي وجود الكحول في الدم إلى انتهاك ترتيب ومدة مراحل النوم. السكير الذي ينام يذهب على الفور إلى نوم عميق ، ولكن في النصف الثاني من الليل ، يبدأ الجسم في إزالة السموم بنشاط ، وهذا هو سبب تقليل مدة مرحلة النوم العميق. نتيجة لذلك ، ليس لدى الجسم الوقت لإكمال عمليات الاسترداد. يستيقظ الشخص متعبًا وخاملًا وجافًا.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

الصورة: istockphoto.com

بالإضافة إلى ذلك علاوة على ذلك ، حتى الجرعات الصغيرة من الكحول يمكن أن تسبب الكوابيس. ويرجع ذلك إلى انخفاض نشاط الدماغ ، فضلاً عن اضطراب التنفس ، مما يجعل الجسم يشعر بنقص الأكسجين وهو في حالة من الإجهاد. في الأسبوع الأول بعد الإقلاع عن الكحول ، سيصبح النوم أكثر صعوبة ، وحتى أولئك الذين لم يختبروا هذه المشكلة من قبل يمكن أن يكون لديهم أحلام سيئة. هكذا يتفاعل الجسم مع رفض الحبوب المنومة المعتادة. ومع ذلك ، بحلول اليوم العاشر من التجربة ، سيتحسن النوم ، وتختفي الكوابيس ، وستصبح الاستيقاظ أسهل وأكثر إيجابية.

فوائد الخلايا الرمادية

استهلاك الكحول على المدى الطويل ، حتى في الجرعات الصغيرة ، يؤثر سلبا دماغ. مع الإراقة المنتظمة ، يتعطل عمل القشرة الدماغية ، وتموت الخلايا الجماعية بسبب تجويع الأكسجين. أخصائية التغذية والتغذية Yana Fry متأكدة من عدم وجود جرعة آمنة من الكحول لدماغنا. شاركت الأخصائية رأيها في مدونتها الشخصية على Instagram.

Yana: عندما يدخل الكحول إلى مجرى الدم ، فإنه يدمر جدران خلايا الدم الحمراء. تصبح فضفاضة ولزجة ، وتنمو بالتدريج مع بعضها البعض وتشكل جلطات دموية. هذه الجلطات الدموية تسد الأوعية الدموية الصغيرةدماغ الكبش. تبدأ خلايا الدماغ في الموت ، وتعاني من الحرمان من الأكسجين ، وتشعر بالراحة والاسترخاء ، ولكن في هذا الوقت يموت دماغك حرفيًا. هذا هو السبب في أنه لا يمكن أن يكون هناك أي شك في أي فوائد للكحول. ببساطة لا توجد جرعة آمنة من الكحول! حتى بعد شرب كأس من النبيذ ، ستفقد بعض خلايا دماغك. مع الاستهلاك المنتظم للكحول (حتى مرة واحدة في الأسبوع) ، تضعف وظائف المخ: تتدهور الذاكرة ، ويقل الانتباه ، ويبطئ التفكير.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

الصورة: istockphoto.com

يساعد الامتناع عن تناول الكحول على استعادة الدورة الدموية ، والتي بدورها توفر الأكسجين لخلايا الدماغ. بالإضافة إلى ذلك ، تتحسن الذاكرة ، تزداد القدرة على إدراك المعلومات الجديدة.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

خلاص الصيف: المشروبات التي تروي العطش حقًا في الحرارة

هناك خيارات أكثر إثارة للاهتمام في القائمة من الماء العادي.

شكرًا من القلب

أثبت العلماء أن كأسًا واحدًا من النبيذ الأحمر الجاف يوميًا يحسن تدفق الدم ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. ومع ذلك ، هذا ينطبق فقط على المشروبات عالية الجودة بجرعات معتدلة. وفقًا للخبير ، تفقد العديد من أنواع النبيذ خصائصها المفيدة بسبب محتواها من المواد الحافظة.

يانا: هناك ادعاء بأن النبيذ الأحمر غني بمضادات الأكسدة. والبيرة تحتوي على فيتامينات ب لكنني أحثكم على النظر في أي منتج أو ظاهرة بطريقة شاملة! هل سبق لك أن قرأت تركيبة النبيذ؟ 99٪ من الخمور تحتوي على ثاني أكسيد الكبريت ، وهي مادة حافظة. يقضي على فيتامينات ب بشكل كامل ، بالإضافة إلى أن ثاني أكسيد الكبريت يسبب تفاعلات حساسية شديدة ، وخاصة في مرضى الربو. كما يمكن أن يسبب الصداع وعسر الهضم. بالمناسبة ، تمت إضافته حتى إلى النبيذ غير الكحولي.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

الصورة: istockphoto.com

بشكل عام ، الكحول له تأثير ضار على نظام القلب والأوعية الدموية. تسبب السموم الناتجة عن تحلل الكحول اضطرابات في ضربات القلب. كما يرتفع ضغط الدم ، وتحدث جلطات الدم بسبب سماكة الدم.

سيقلل تجنب الكحول لمدة 30 يومًا الحمل على القلب بشكل كبير ، ويساعد في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ، ويعيد النبض إلى طبيعته.

h4> إشراق الجلد الرصين

بحلول الأسبوع الرابع من الرصانة ، ستكون التغيرات في الجسم ملحوظة في المرآة. ستختفي تهيجات الجلد والطفح الجلدي ، وستتلاشى البقع العمرية ، وستصبح البشرة أكثر تناسقًا وصحة. بطبيعة الحال ، يمكنك أن تنسى مثل هذه النتائج غير السارة للمتعة العاصفة مثل الانتفاخات تحت العينين والتورم في الوجه. كمكافأة ، يكتسب الجلد توهجًا جذابًا. يحدث كل هذا بسبب تطبيع توازن الماء في الجسم ، وكذلك استعادة الدورة الدموية.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

سر بسيط: ناتج الماءيقوي الجسم. لكن شرب الخمر أمر مهم

من كان يظن أن العادة البسيطة مفيدة جدًا!

أسنان صحية

قد تتفاجأ ، لكن الكحول يدمر ليس فقط الأعضاء الداخلية ، بل حتى الأسنان. يحدث جفاف الفم ، المألوف لمن شرب ، بسبب ضعف إفراز اللعاب. يؤدي نقص اللعاب إلى تدمير مينا الأسنان وزيادة خطر تسوس الأسنان. هذه عمليات بطيئة ، ولكن حتى شهر بدون كحول يكفي لاستعادة صحة الأسنان.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

الصورة: istockphoto.com

سيكون من الأسهل إنقاص الوزن

لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن دافع إضافي لقول لا للكحول. يزيد الكحول الشهية بشكل كبير لأنه يحفز الخلايا العصبية المسؤولة عن الشعور بالجوع. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يختار الشخص المخمور الأطعمة غير الصحية ، والكحول نفسه منتج عالي السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، يحتوي كأس واحد من النبيذ على نفس عدد السعرات الحرارية الموجودة في كعكة الدونات الحلوة.

يمكن أن يؤثر الكحول في شخصيتك. ربما لاحظت أن الرجال الذين يتناولون البيرة يميلون إلى الحصول على بطن مستدير وثدي أكبر بمرور الوقت. يشرح خبير التغذية هذه التغييرات من خلال الهرمونات الموجودة في المشروب.

يانا: إن فيتويستروغنز الموجودة في القفزات ، والتي تُصنع منها البيرة ، لها تأثير محبط على إنتاج الهرمونات الجنسية الذكرية. بالنسبة للرجال ، هذا محفوف ليس فقط بشخصية أنثوية ، ولكن أيضًا بالعجز الجنسي والعقم. ينطبق هذا أيضًا على البيرة الخالية من الكحول.

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

الصورة: istockphoto.com

في بداية الرصينة التجربة ، سيحاول الجسم تعويض نقص الكحول بالطعام ، مما يؤدي إلى زيادة الشهية. ومع ذلك ، سيعود الطعام تدريجيًا إلى طبيعته ، وستكون الحصص أصغر بنحو 40٪ مما كانت عليه أثناء الشرب. لذلك فإن الإقلاع عن الإراقة يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على خسارة ما معدله 3-4 كجم شهريًا وإذا كنت تقضي وقت فراغك في ممارسة التمارين البدنية ، فستكون النتيجة مفاجأة سارة!

وقفة رصينة. كيف سيتغير الجسم في 30 يومًا بدون كحول

معضلة رياضية: ماذا يحدث إذا شربت الكحول بعد التمرين

يعتقد بعض الناس أن هذه طريقة جيدة للتعافي ، والبعض الآخر يسميها عادة سيئة.

حياة لذيذة

تذوق البراعم نتيجة تناول الكحول باهتة ، مما يجعل من الصعب التعرف على ظلال الذوق الدقيقة. كما أن حاسة الشم تعاني من تناول الكحول. بحلول الأسبوع الثالث من التجربة ، يمكنك الشعور بامتلاء الأذواق والروائح التي لم تكن متوفرة من قبل.

لكن لا تنس أن أفضل إجراء لأي تجارب مع جسمك هو تحت إشراف متخصصين ، وإلا فقد تجد نفسك في مواقف خطيرة لبعض الشخصيات من الفيديو أعلاه.

بيحصل إيه لجسم المرأة قبل وأثناء الدورة الشهرية؟ د .شريفة شرف توضح

المنشور السابق الأغنياء أيضا يحرثون. ما الرياضة التي يختارها المليارديرات من قائمة فوربس؟
القادم بوست الإسبريسو والكابتشينو واللاتيه: كيف تختلف أنواع القهوة الأكثر شيوعًا

30 Days Without Drinking Alcohol Will Do This To Your Body

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Who doesn't drink? Name it! No, I'm waiting! - the indignant remark of the satirist Veliurov from the Pokrovskiye Gates instantly went to the people. A couple of glasses at a festive table, a glass of wine at dinner after a hard day, or a beer at a bar with friends - what's wrong with that? So experts say that alcohol consumption in moderate doses for the body is not fatal, and sometimes even beneficial.

Nevertheless, more and more people choose to completely abandon alcohol. First, it makes it easier to maintain control over yourself. Secondly, regular consumption of even small amounts of alcohol gradually reduces the quality of life. To be convinced of this, it is enough to exclude any strong drinks from the diet for at least a month.

So what will happen to the body if you do not touch alcohol at all for 30 days? Here are seven reasons to stop drinking for a month. Just as an experiment.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Coffee with lemon to boost metabolism. When and how to drink to lose weight?

It turns out that this drink has more than invigorating properties.

Sleep without anxiety

It is well known that alcohol promotes faster falling asleep, however, the sleep of a drunk person cannot be called serene. The presence of alcohol in the blood leads to a violation of the order and duration of sleep phases. A drunk who has fallen asleep immediately goes into deep sleep, but in the second half of the night the body begins to actively remove toxins, which is why the duration of the deep sleep stage is reduced. As a result, the body does not have time to complete the recovery processes. A person wakes up tired, lethargic and dehydrated.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Photo: istockphoto.com

In addition Moreover, even small doses of alcohol can cause nightmares. This is due to a decrease in brain activity, as well as respiratory failure, due to which the body feels a lack of oxygen and is in a state of stress. In the first week after giving up alcohol, it will become more difficult to fall asleep, and even those who have not experienced this problem before can have bad dreams. This is how the body reacts to the rejection of the usual sleeping pills. However, by the 10th day of the experiment, sleep will improve, nightmares will disappear, and awakening will become easier and more positive.

Benefits for gray cells

Long-term alcohol consumption, even in small doses, negatively affects the functioning of the head brain. With systematic libations, the work of the cerebral cortex is disrupted, mass cells die due to oxygen starvation. Yana Fry , a nutritionist and nutritionist, is convinced that there is simply no safe dose of alcohol for our brain. The specialist shared her opinion on her personal blog on Instagram.

Yana: When alcohol enters the bloodstream, it destroys the walls of erythrocytes. They become loose and sticky, gradually grow together with each other and form blood clots. These blood clots clog small blood vesselsram's brain. Brain cells begin to die off, you experience oxygen starvation, you feel pleasantly relaxed, but at this time your brain literally dies. That is why there can be no question of any benefits of alcohol. There is simply no safe dose of alcohol! Even after drinking a glass of wine, you will lose some of your brain cells. With regular alcohol consumption (even once a week), brain functions are impaired: memory deteriorates, attention decreases, thinking slows down.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Photo: istockphoto.com

Abstaining from alcohol allows you to restore the circulatory system, which in turn provides the flow of oxygen to the brain cells. In addition, memory improves, the ability to perceive new information increases.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Summer salvation: drinks that really quench thirst in the heat

There are more interesting options on the list than regular water.

Thank you from the heart

Scientists have proven that one glass of dry red wine a day improves blood flow and reduces the risk of atherosclerosis. However, this only applies to high-quality drinks in moderate doses. According to the expert, many wines lose their beneficial properties due to the content of preservatives.

Yana: There is a claim that red wine is rich in antioxidants. And beer contains B vitamins. But I urge you to consider any product or phenomenon in a comprehensive manner! Have you ever read the composition of a wine? 99% of wines contain sulfur dioxide, a preservative. It completely destroys vitamins of group B. In addition, sulfur dioxide causes severe allergic reactions, especially in asthmatics. It can also cause headaches and indigestion. By the way, it is even added to non-alcoholic wines.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Photo: istockphoto.com

In general, alcohol has a detrimental effect on the cardiovascular system. The toxins from the breakdown of alcohol cause heart rhythm disturbances. Blood pressure also rises, and blood clots occur due to thickening of blood.

Avoiding alcohol for 30 days will significantly reduce the load on the heart, help reduce the risk of developing hypertension and atherosclerosis, and normalize the pulse.

Sober glow of the skin

By the fourth week of sobriety, changes in the body will be noticeable in the mirror. Skin irritations and rashes will disappear, age spots will fade, and the complexion will become more uniform and healthy. Naturally, you can forget about such unpleasant consequences of stormy fun as bags under the eyes and swelling on the face. As a bonus, the skin will acquire an attractive glow. All this happens due to the normalization of the body's water balance, as well as the restoration of blood circulation.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

A simple secret: water natIt strengthens the body. But drinking correctly is important

Who would have thought that a simple habit is so good!

Healthy teeth

You might be surprised, but alcohol destroys not only internal organs, but even teeth. Dry mouth, familiar to anyone who has drunk, occurs due to impaired salivation. Lack of saliva destroys tooth enamel and increases the risk of tooth decay. These are slow processes, but even a month without alcohol is enough to restore dental health.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Photo: istockphoto.com

It will be easier to lose weight

Overweight people have additional motivation to say no to alcohol. Alcohol significantly increases appetite as it stimulates the brain neurons responsible for feeling hungry. In addition, a drunk person often chooses unhealthy food, and alcohol itself is a contented high-calorie product. For example, one glass of wine contains the same number of calories as a sweet donut.

Alcohol itself can affect your figure. You've probably noticed that men who eat beer tend to have a rounder belly and larger breasts over time. The nutritionist explains these changes in the hormones contained in the drink.

Yana: The phytoestrogens contained in hops, from which beer is brewed, have a depressing effect on the production of male sex hormones. For men, this is fraught with not only a female figure, but also impotence and infertility. This also applies to non-alcoholic beer.

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Photo: istockphoto.com

At the beginning of the sober experiment, the body will try to compensate for the lack of alcohol with food, which will cause increased appetite. However, gradually the food will return to normal, and the portions will be about 40% smaller than while drinking. Therefore, refusing to drink helps obese people lose an average of 3-4 kg per month. And if you spend the free time on physical exercises, then the result will be a pleasant surprise!

A sober pause. How the body will change in 30 days without alcohol

Sports dilemma: what happens if you drink alcohol after exercise

Some people think that this is a good way to recover, others call it a bad habit.

Tasteful life

Taste buds as a result of alcohol dull, which makes it difficult to recognize subtle shades of taste. Also, the sense of smell suffers from the intake of alcohol. By the third week of the experiment, you can feel the fullness of tastes and aromas that were previously unavailable.

But do not forget that any experiments with your body are best carried out under the supervision of specialists, otherwise you may find yourself in dangerous situations of some of the characters from the video above.

My First 30 Days Sober

Previous Post The rich also plow. What sport do billionaires from the Forbes list choose?
Next Post Espresso, cappuccino and latte: how the most popular types of coffee differ